أفضل الاستثمارات في اليونان؛ تقع اليونان في الجزء الجنوبي من أوروبا وعاصمتها ومقر السلطة فيها أثينا. يبلغ عدد سكانها حوالي 11 مليون نسمة. موقعها الجغرافي يجعل من السهل الوصول إليها بسهولة عبر البحر من أفريقيا وآسيا. على الرغم من أن اللغة اليونانية تعتبر اللغة الرسمية في اليونان، إلا أن اللغة الإنجليزية منتشرة على نطاق واسع في البلاد.

من المهم ملاحظة أن الظروف المناخية في اليونان عادة ما تكون مثل بقية مناطق البحر الأبيض المتوسط – فهي دافئة وجافة خلال الصيف ومعتدلة خلال الشتاء. تم تصنيف اقتصاد اليونان باعتباره 42 أكبر اقتصاد في العالم و15 أكبر اقتصاد في منطقة اليورو. المساهم الرئيسي في اقتصاد اليونان هو قطاع الخدمات الذي يساهم بحوالي 85% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. حيث يتصدر قطاع السياحة والبنوك الرسم البياني. المساهمون الرئيسيون الآخرون في الناتج المحلي الإجمالي لليونان هم قطاع الزراعة، والصادرات، والاتصالات.

الفرص الناشئة في اليونان

اليونان ليست مكانًا جميلًا فحسب، بل هي الدولة التي لديها قوة الإرادة للحفاظ على سياسات اقتصاد جيدة وجريئة، كما أنها مكان ترحيبي للمستثمرين الذين يتمتعون بالقوى العاملة ذات المهارات العالية وتوفر الموارد الطبيعية. مع ذلك تظل اليونان وجهة رئيسية للسياح على مستوى العالم ببساطة بسبب مواقعها المعمارية القديمة، وسلاسل الجبال الشاهقة، وامتلاكها بعضًا من أفضل الشواطئ في العالم.

أفضل الاستثمارات في اليونان

الاستثمارات في اليونان كما يلي:

السياحة

تعد اليونان واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم. كما أن السياحة هي أحد القطاعات المهمة لليونان حيث إنها الركيزة الأساسية للاقتصاد اليوناني. من المقدر أن تحتل مرتبة أعلى بكثير مما يجعلها فرصة عمل رائعة. ويأتي ما يقرب من 18% من إجمالي العمالة من السياحة اليونانية.

قطاع الطاقة

من أفضل الاستثمارات في اليونان. حيث يتمتع بمكانة استراتيجية تجعل اليونان تلعب دورًا مهمًا في منطقة قطاع الطاقة. وهو أمر أسهل نظرًا للموارد الطبيعية المتوفرة في اليونان. ومع ذلك، نظرًا للمزيد من التطوير في مشاريع البنية التحتية، فقد أصبح قطاع الطاقة الأمر أكثر أهمية.

قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اليوناني

من المتوقع أن يزداد عدد فرص العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في السنوات القادمة. سيتم تطوير فرص العمل من خلال إنشاء مختبرات تطوير البرمجيات ومراكز البيانات والشركات الناشئة وتوزيع أجهزة تكنولوجيا المعلومات والاستثمارات في البحث والتطوير.

القطاع اللوجستي

تعد المراكز اللوجستية للقطاع اللوجستي، والاستثمار في الموانئ اليونانية واستثمارات النقل البري والسكك الحديدية فرصًا لك في اليونان. فهي جذابة للغاية والناس على استعداد للاستثمار لأنها ستزيد من تدفق التجارة بطريقة جيدة.

صناعة الأدوية

من أفضل الاستثمارات في اليونان. فإنه وقت جيد للدخول في صناعة الأدوية كبائع تجزئة أو موزع حيث أنها كانت تنمو بسرعة في اليونان مؤخرًا. يمكنك الحصول على ترخيص آمن واغتنام الفرصة للبدء بكونك بائع تجزئة إلى أن تصبح مصنّعًا إذا كنت تريد أن يكون لديك عمل لتأسيسه في اليونان.

البحرية

البحرية كانت دائمًا العنصر الأساسي في النشاط الاقتصادي اليوناني. كما أنها أحد الأصول الرئيسية لليونان. تساعدهم على تحقيق نمو سنوي للعلامة التجارية. بينما في عام 2017 كانت مدعومة بشكل واضح من خلال التجارة العالمية بمساعدة الاستثمار لزيادة الإنتاج الصناعي في آسيا.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن أفضل الاستثمارات في اليونان. كما نأمل أن تكون معلوماتنا قد أفادتكم.