مشاريع ناجحة في النرويج؛ النرويج أو مملكة النرويج كما يطلق عليها هي دولة إسكندنافية وجزء من الاتحاد الأوروبي. تشترك النرويج في الحدود مع السويد وفنلندا وروسيا والدنمارك. عاصمة النرويج وأكبر مدنها هي أوسلو. حيث يدور اقتصاد النرويج حول البترول والغاز الطبيعي والمعادن والمأكولات البحرية والطاقة الكهرومائية. في واقع الأمر، تساهم صناعة البترول بأكثر من 25 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للنرويج.

فإذا كنت تكافح من أجل العثور على وظيفة في النرويج، فقد يكون بدء عمل تجاري مناسبًا لك. أقام الوافدون في جميع أنحاء العالم أعمالًا ناجحة، وغالبًا ما يستفيدون من وجهات نظرهم الفريدة أو روابطهم مع وطنهم. فيما يلي بعض الأفكار الأكثر شيوعًا التي تمت تجربتها واختبارها.

مشاريع ناجحة في النرويج

تتمثل مشاريع ناجحة في النرويج كما يلي:

تعليم لغتك الأم

التدريس قد أصبح طريقة شائعًا للعمل الحر للعديد من الوافدين. يُنصح باختيار تخصص ما، مثل اللغة الإنجليزية للأعمال أو التدريس الشخصي. يعد التواصل مع مدارس اللغات الحالية طريقة جيدة للبدء، حيث يمكنهم تقديم بعض الأعمال المستقلة لك لتبدأ. غالبًا ما يتطلب تدريس اللغة الإنجليزية في بيئة رسمية مؤهلاً معترفًا به مثل TOEFL.

العمل كمترجم

تعد من مشاريع ناجحة في النرويج. فيما يتعلق بما ورد أعلاه، هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تستطيع التحدث باللغة النرويجية. ولكن إذا كنت لا تستطيع التحدث بلغتين مختلفتين، فلا يوجد ما يمنعك من تقديم خدماتك عبر الإنترنت.

الاستيراد والتصدير

إذا كان الوافد يمتلك شركة في وطنه، فقد تكون مفيدة لإنشاء روابط استيراد وتصدير مع النرويج. في البدء يجب عليك إجراء بحث شامل عن السوق.

المقاهي

لا تزال المقاهي والمطاعم والوجبات السريعة من المهن الشعبية للأجانب. غالبًا ما تختص بالمأكولات الخاصة بوطنهم، ويمكن أن تجذب السكان المحليين وكذلك المغتربين.

المرشدين السياحيين

الوافدين غالبًا ما يتم توظيفهم كمرشدين سياحيين. ويعد ذلك من مشاريع ناجحة في النرويج. ذلك نظرًا لقدراتهم بلغتهم الأم. ولكن لماذا لا تأخذ هذه الخطوة إلى الأمام وتقدم جولات شخصية للزوار من وطنك؟ تذكر أن تتحقق مما إذا كنت بحاجة إلى ترخيص.

التصوير الفوتوغرافي

إذا كنت مصورًا ماهرًا، فهناك العديد من الفرص المتاحة لك لتحقيق الربح. لكن كن حذرًا، فإن التحول من هاو شغوف إلى محترف أصعب مما يعتقده كثير من الناس. يُنصح بالتركيز على مجال معين من التصوير الفوتوغرافي، على سبيل المثال خدمة العملاء من الشركات أو حفلات الزفاف أو الحياة البرية أو السفر.

التجارة الإلكترونية

أصبح من الشائع الآن أكثر مما قد تعتقد العمل في التجارة الإلكترونية وبيع وتصدير المنتجات والخدمات من الموردين في آسيا وبيعها للعملاء في أمريكا. كل ذلك يتم من منزلك في النرويج . وذلك يصنفها ضمن قائمة مشاريع ناجحة في النرويج.

المساعد الافتراضي

هل لديك خبرة إدارية وسكرتارية؟ هل أنت منظم جيدًا وتحب مساعدة الناس؟ إذن يجب أن تفكر في المساعدة الافتراضية. تستخدم الشركات الأصغر حجمًا  مساعداً افتراضيًا في مجموعة متنوعة من المهام، مثل مسك الدفاتر وإدخال البيانات وتخطيط الأحداث وحتى تصميم الويب. هذا يوفر عليهم النفقات العامة للموظف لأنهم يحتاجون فقط إلى أجر مقابل العمل عندما يحتاجون إليه. بحكم طبيعته، فإن عمل المساعد الافتراضي يعد خيارًا تجاريًا رائعًا للوافدين.

بذلك وصلنا غلى نهاية مقالنا الذي كان عن مشاريع ناجحة في النرويج. حيق قدمنا اقتراحات لأهم المشاريع التي يمكن للوافدين العمل فيها في النرويج.