أثناء الغوص في بحر الاستثمار الآمن في السويد أفضل طرق الاستثمار في السويد، وسبر أعماقه سنحلل الطرق الممكنة للاستثمار في السويد. والذي يعد من الاستثمارات الرابحة نظرًا لاحتلالها المركز الثالث في ترتيبها بين دول الاتحاد الأوربي من حيث المساحة، والأولى عالميًا على الصعيد الديمقراطي، وسابعًا من حيث التنمية البشرية، وقد تعددت مواردها الاقتصادية مما جعل اقتصادها مختلطًا، وفرصة الربح من الاستثمار فيها عالية جدًا، إضافة إلى تحليل الاستثمار ومعاييره ودور الناتج المحلي الإجمالي في حركة الاقتصاد. ونظرًا لأهمية الاستثمار في هذا البلد، سنورد أهم مزاياه، علاوة على معرفة أهم شروطه، والدور المهم للنظام الضريبي فيها، كما سنتطرق للتنوع الواسع في مجالات الاستثمار. كل هذا وأكثر ستعرفه من خلال متابعتك لنا من خلال موقع تجارتنا، وقراءة مقالتنا، الاستثمار الآمن في السويد أفضل طرق الاستثمار في السويد. عزيزي القارئ معظم الوافدين إلى السويد، سوف يكتشفون مدى تمتع هذا البلد بالاستقرار والأمان، مما أفاض عليه مستوى عالي من الرفاهية في مجالات الحياة كافة.

الاستثمار الآمن في السويد

في حال رغبتك بالاستثمار في السويد، عليك أولًا الاطلاع على الظروف العامة لمملكة السويد، كالموقع الجغرافي، ووضع البلد الاقتصادي، والوضع المعيشي للسكان، حيث تأتي السويد في الترتيب الثالث، كأكبر ثالث دولة في الاتحاد الأوربي، وبيئة العمل فيها مناسبة للتجارة والاستثمار، كما تأتي في الترتيب العاشر على مستوى العالم اقتصاديا.

الاستثمار الآمن في السويد من خلال امتلاك شركة

الاستثمار الآمن في السويد من خلال امتلاك شركة

في بادئ الأمر أنت بحاجة لتسجيل الشركة، وكذلك تحديد ما إذا كنت ستشرف بنفسك على إدارة أعمالك من خلال الإقامة في السويد، أم أنك ستوكل هذه المهمة إلى شركة محاسبة أم إلى شريك، مع العلم أن حكومة السويد شجعت على الهجرة القائمة على نية الاستثمار، لتحفيز المستثمرين من كل بقاع العالم للاستثمار فيها، عبر تسجيل الشركات وبدء الأعمال التجارية الريادية، ويعتبر هذا شرط الحصول على الإقامة فيها، وفيما يلي شروط تسجيل شركة في السويد:

  • تقديم المستثمر إثبات الخبرة في مجال عمله لا تقل عن ثلاث سنوات.
  • اثبات المستثمر قدرته على إعالة نفسه وعائلته مدة أول عامين.
  • نسبة 51% من أسهم الشركة تسجل باسم مستثمر سويدي لتحمل مسؤولية الشركة.
  • ضرورة استلام المستثمر السويدي عضوية في مجلس الإدارة.
  • رأس مال الشركة المراد الاستثمار فيها 50000% كرونة كحد أدنى، و 100000 كرونة إذا تم شراؤها.

الاستثمار الآمن في السويد عن طريق شراء العقارات

يظن البعض أن شراء عقار في السويد، هو أحد وسائل الاستثمار فيه، مع العلم ان الاستثمار في العقارات متاح للأجانب، فقط بشرط أن يكون المستثمر مقيمًا في السويد منذ أمد طويل. علمًا أن شراء عقار من الأمور اليسيرة، والتي يتم قضاءها سريعًا

الاستثمار الآمن في السويد في مجال التجارة

تميز مصلحة الضرائب في السويد بين ثلاث فعاليات تجارية في السوق وتقيمها على أساس المعايير الثلاثة التالية:

  • الاستقلالية
  • الديمومة
  • هدف الربح

تعد أي فعالية يمارسها شخص ما، نشاطًا تجاريًا في ما لو كان مستقلًا في عمله، ويقوم بممارسة هذا العمل بشكل مستمر، والهدف الصريح للعمل تحقيق الأرباح. لذا يترتب على المستثمر حينها التسجيل لدى مصلحة الضرائب، مع إرفاق طلب خطي يوافق فيه على دفع الضرائب حسب القسيمة F-skattsedel

مجال الاستثمار ضمن سوق تجاري

من المفترض على التجار ضمن السوق التجارية. استعمال صندوق تسجيل المدفوعات Kassaapparat. لتسجيل مبيعاتهم في هذا الصندوق، حتى وأن كانت مبيعات في حدود الساحات العامة، ومن الممكن للمستثمر اجتناب شرط تسجيل المدفوعات. في حال استعماله لنظام الفواتير النقدية، المرتبطة بدقة المعلومات المسجلة على الفاتورة من اسم الزبون ومكان إقامته.

الاستثمار في تجارة السيارات

ليس من الضروري لكل شخص يرغب في تجارة السيارات أن يؤسسوا شركة لهذا الغرض، حيث من الممكن للمستثمر في هذا المجال البيع لغاية أربعة سيارات قبل أن يحين موعد التفكير في تسجيل شركة خاصة بهذا الأمر.

الاستثمار في الحرف اليدوية

في حال رغبت بالاستثمار التجاري في المنتجات اليدوية. فالتعلم أنه لا يفترض تأسيس شركة لهذا الغرض، وإنما يمكن تسيير الفعالية التجارية عبر شركة مستعارة. وهي ما يطلق عليه اسم شركات التوظيف الذاتي، وتعتبر هذه الخطوة وسيلى مفيدة للحد من المخاطر المترتبة على العمل التجاري.

الاستثمار الآمن بتربية الحيوانات الأليفة في السويد

كما أنه على الراغبين في الاستثمار بتربية الحيوانات الأليفة في السويد. الالتزام بقانون حماية الحيوان، ومن بعض ما تقوله هذه القوانين. أن الأبقار، والأغنام، والماعز يجب أن تترك خارج الحظائر أثناء فصل الصيف. كما أنه بالأماكن ترك هذه الحيوانات، خارج الحظائر على مدار العام، باستثناء الأيام الباردة يجب أن يتوفر لها حظائر نظيفة وجافة، أيضا إمكانية الحماية من العواصف والأمطار متوفرة. ولا يشترط الرفاهية الزائدة في الحظيرة، ومن الممكن للمستثمر بناء الحظيرة بنفسه بأقل التكاليف.

شروط الاستثمار في السويد

القوانين السويدية لا تجيز الاستثمار فيها إلا عند توافر الشروط التالية:

  • الحصول على الجنسية السويدية قبل البدء الاستثمار فيها.
  • امتلاك جواز سفر بصلاحية للعامين على الأقل.
  • أيضا امتلاك شهادة تخدم الخبرة في مجال الاستثمار.
  • حصول الراغب بالاستثمار على ملكية.
  • عمل دراسة جدوى للمشروع الاستثماري لتوضيح الأرباح الحقيقية لأول عامين للاستثمار.
  • أيضا امتلاك رصيد مالي للمستثمر حتى 200 كرونة، ولزوجته 100 كرونة، ولكل طفل 50 كرونة.
  • في حال كان الراغب بالاستثمار طالبًا، يجب تقديم طلب إقامة بعد إنهاء الدراسة.

أفضل طرق الاستثمار الآمن في السويد

اختيار نموذج الشركة له أهمية أكثر مما يعتقد المرء في الوهلة الأولى، للفارق الكبير بين كل نموذج وآخر في الإدارة وفيما يلي سنورد أهم النماذج لتلك الشركات:

  • الشركة الفردية: إن تأسيس هذا النوع من الشركات قد يبدو رخيصًا وسهل التشغيل، ولكن في الوقت نفسه يعني ذلك القيود على عمل الشركة.
  •  الشركات التجارية: أيضا في هذا النوع من الشركات، يتحمل المستثمر المسؤولية الكاملة عن الشركة، إلا أنه يوجد على الأقل شخصين يديرا الشركة سويًا.
  •  الشركة المساهمة: أيضا هي شكل جيد من نماذج الشركات، إذا تقرر من هم الأشخاص الذين سيتشاركون ملكيتها.
  •  الجمعية الاقتصادية: العضوية في هذه الشركة مفتوحة، ويقصد بالعضوية المفتوحة، هي إمكانية الانتساب إلى الجمعية، أو الانسحاب منها. وغالبًا توجد قوانين تضبط هذا الانفتاح.

وفي ختام مقالنا. الاستثمار الآمن في السويد أفضل طرق الاستثمار في السويد. لا بد من التنويه أنه تم مؤخرًا ظهور شركات تمويل القروض الصغيرة. علاوة على الصناديق المالية الصغرى، وأيضا جمعيات الضمان الصغيرة، وهذه الجهات التمويلية وجدت لتغطية الجوانب التي ترفضها البنوك في السويد. أملين أن نكون قد حققنا لكم الفائدة المرتجاة.