لعلّ العديد من مستخدمي المحفظات الإلكترونيّة يبحثون عن شرح لطريقة الإيداع والسحب من محفظة SafePal. حيث تعتبر المحفظات الإلكترونيّة أحد أنواع البطاقات الإلكترونيّة التي تستخدم في التّعاملات التّجاريّة والماليّة عبر الإنترنت، ويستكمل ذلك عن طريق استخدام جهاز الحاسوب، أو الألواح الذكيّة. علاوة على ذلك، بإمكانك الرّبط بين المحفظة الإلكترونيّة والحساب البنكيّ الخاصّ بك لإكمال العديد من العمليّات عبر الإنترنت من خلالها بواسطة الأرصدة في الحسابات البنكيّة. حيث تسدّد المحافظ الإلكترونيّة الدّفعات الشهريّة، أو أيّ دفعات ماليّة أخرى مستحقة على مالك المحفظة الإلكترونيّة. بالإضافة إلى ذلك، يعتمد مبدأ عمل المحفظة الإلكترونيّة على تواجد رصيد مسبق يُمكّن صاحبها من استخدام هذا الرصيد إلكترونيًّا، بالإضافة إلى وضع أيّ رصيد ماليّ فيها لاستخدامه لاحقًا، وضمان درجة عالية من الأمان لمستخدميها عن طريق الحماية بكلمة مرور تسمح لصاحبها باستخدامها بشكل شخصيّ بعيدًا عن أيّ محاولات لاختراقها. ومن أهمّ وأشهر تلك المحفظات هي محفظة SafePal، والتي سنتحدث عنها بشكل واسع في هذا المقال.

ماهي محفظة SafePal

أُسست محفظة SafePal في يناير 2018، وتعتبر من المحفظات الجديدة التي تدعمها منصة Binance. ويأتي فريق SafePal من خلفيّة صناعيّة منوّعة في قسم العملات الرقميّة البلوكتشين، والتّطبيقات، والبرمجيّات. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك هذه المحفظة عقودًا من الخبرة في تصميم واجهة المستخدم، والأجهزة، والبرامج. كما تهدف إلى حلّ نقاط الضّعف الموجودة حاليًّا، والتي تعطّل تجربة أمن التّشفير للمستخدمين. علاوة على ذلك، توّفر Safepal محافظ محمولة، ومحافظ إلكترونيّة للسحب والإيداع تستطيع التّحكّم بها عبر تطبيق محفظة safepal. حيث بإمكان المستخدمين تداول عملاتهم المشفّرة، واستبدالها، وإدارتها، وتخزينها من دون تعريضها للخطر. كما يمكن تنزيل المحفظة الإلكترونية بشكل مجانيّ تمامًا، أمّا المحفظة المحمولة فيتوّجب عليك شرائها من الموقع الرسميّ.

ومن الجدير بالذكر، أنّ عدد مستخدمي محفظة SafePal الآن، يتراوح لأكثر من 60000 مستخدم في أكثر من 80 دولة من كافّة أنحاء العالم.

المنتجات التي تقدمها Safepal

قبل شرح طريقة الإيداع والسحب من محفظة Safepal، دعونا نتعرّف على المنتجات التي تقدّمها، وهي كالتّالي:

  • محفظة Safepal المحمولة S1: وهي عبارة عن محفظة محمولة لامركزيّة، غير متّصلة بالإنترنت. علاوة على ذلك، تدعم هذه المحفظة أكثر من 20 بلوكتشين، وأكثر من 10,000 عملة مشفّرة. بالإضافة إلى آليّة أمان محدّثة. على سبيل المثال: آلية مصادقة الجهاز، وآلية التّدمير الذاتيّ.
  • لوحة Cypher: وهي عبارة عن لوحة حديديّة سميكة، تستعمل لكتابة كلمة السّر المرتبطة بالمحفظة، وذلك لتستطيع حمايته من التلف.
  • الغطاء الجلدي للمحفظة: يعرّف الغطاء الجلديّ للمحفظة بأنّه مرفق لحماية Safepal S1 من الخدوش، والصّدمات. بالإضافة إلى ذلك، بإمكان مستعمل المحفظة استخدامه كحامل للبطاقة أيضًا.
  • تطبيق Safepal: هو تطبق يتميّز بسهولة الاستعمال. كما تتوّفر فيه عدّة ميّزات. على سبيل المثال: بيع، وشراء، وتداول العملات. ومن الجدير بالذكر، أنّه متواجد على المواقع الخاصّة بهم، مثل  Safepal، وAppstore، وGoogle Play.

ميزات محفظة Safepal

بما أنّك مهتمّ بالبحث عن الإيداع والسحب من محفظة Safepal، فلابدّ من أنّك تريد أيضًا معرفة مميّزات هذه المحفظة. والتي سنذكر منها ما يلي:

  • تدعم Safepal 11 العملات الأساسيّة، والكلاسيكيّة. على سبيل المثال: البيتكوين، والبيتكوين كاش، وغيرهم.
  • تؤيد هذه المحفظة استقبال عملة الـ Bitcoin بـ 3 عناوين متباينة، ألا وهي: segwit ،legacy ،native segwit.
  • أشهر ميّزة لهذه المحفظة هي توّفر التّداول Binance spot، بأسلوب آمن جدًّا، وبنفس طريقة التّداول في منصة Binance المركزيّة.
  • تمتلك ميّزة إرسال عملة الـ Bitcoin لعدّة عناوين في المعاملة ذاتها.
  • لدى هذه المحفظة خاصيّة تدعى Dapp، والتي تمكّنك من إضافة مواقعك، وتصفّحها.
  • تقتني هذه المحفظة عملة خاصّة بها، ورمزها SFP.
  • تشمل المحفظة منتج هارد وير أوفلاين، يمكّنك من تخزين عملاتك، والاحتفاظ بها بشكل آمن.
  • بإمكانك تسجيل الدّخول عن طريق محفظة Trust، أو ميتا ماسك على تطبيق Safepal، بدون الحاجة لعمل محفظة جديدة. وذلك من خلال إدخال الكلمات المفتاحيّة الخاصّة بمحفظتك الـ Trust.
  • تتميّز محفظة SafePal S1 بتصميم مبتكر للأجهزة. فهي مجهّزة بشاشة ذات دقة عالية، وعنصر آمن محدّث، وكاميرا عالية الجودة.
  • تتّسم SafePal بصغر حجمها. بالإضافة إلى ذلك، فهي تعمل عند استخدامها في وضع خارج الإنترنت بنسبة 100٪. مما يؤدي إلى حماية معلومات المستخدم من أيّ تسرب.
  • تتمتّع هذه المحفظة بآليّة التّدمير الذاتيّ، حيث أنّه بمجرد العثور على أيّ هجوم برمجيّ، أو ماديّ، سيخرب الجهاز المفتاح الخاصّ لتأمين أكبر قدر من الأمان.
  • يمكن لمستخدمي المحفظة مشاركة أصولهم فيها، ونيل مكافآت SFP. ومن الجدير بالذكر، أنّه يمكن لحامليّ SFP الحصول على قسائم خاصّة، وأنشطة مختلفة، ومقتنيات خاصّة من SafePal.

طريقة إنشاء محفظة Safepal

قبل البدء بالإيداع والسحب من محفظة Safepal، عليك أوّلًا التّسجيل في هذه المحفظة، وذلك عبر اتّباع الخطوات التّالية:

  1. افتح تطبيق Safepal، واضغط على خيار Software wallet.
  2. اضغط على أيقونة Create wallet.
  3. ادخل كلمة السّر الخاصّة بك، ثم اكتب اسمًا للمحفظة.
  4. بإمكانك اختيار عدد الكلمات المفتاحيّة التي تريدها وتكون بين 12 أو 24 كلمة. بعد ذلك، ادخل عبارة سريّة من اختيارك.
  5. اضغط على أيقونة Done، ثم عبارة “Back up my phrase”.
  6. ادخل إلى المحفظة، ثم اذهب إلى حقل المنصّات، والبلوكتشين، واختر منصة Binance.
  7. سجّل دخول إلى حسابك في منصة Binace، وذلك من خلال تطبيق Safepal، وفعّل ميّزة التّحقق بخطوتين.

طريقة الإيداع والسحب من محفظة SafePal

في هذه الفقرة سنوّضح لك كيفيّة الإيداع والسحب من محفظة SafePal، كل ما عليك فعله هو اتّباع الخطوات التّالية:

  1. الدّخول إلى محفظة SafePal.
  2. النّقر على أيقونة Binance.
  3. الدخول إلى محفظتك في Binance، وهنا سيظهر لك خيارين: إيداع، أو سحب.
  4. إذا ضغطت على الإيداع ، سيظهر لديك مجموعة خيارات، اختر أيقونة usdt.
  5. بعد ذلك، سيتعيّن عليك اختيار الشّبكة المناسبة، وذلك حسب نوع العملة المتداولة. ولكن في أغلب الأحيان نختار الشّبكة Tron.
  6. سيظهر لك رابط سيتوجب عليك نسخه، وإرساله إلى محفظة الشّخص الذي تريد إيداع الأموال له.
  7. أمّا في حال ضغطت على خيار السّحب، أيضًا سيظهر لديك مجموعة خيارات، اختر أيقونة usdt.
  8. سيظهر لديك مجموعة خانات سيتعيّن عليك ملأها. الأولى تتضمّن الرّابط المرسل إليك من قبل الشخص الذي أرسل إليك المال. والثّانية تتضمّن اسم الشّبكة وهنا أيضًا نختار الشّبكة Tron. والثّالثة هي خانة المبلغ المراد سحبه.
  9. اضغط على أيقونة سحب.
  10. سيُطلب منك الرّقم السّري الخاصّ بالمحفظة، بعدها سترسل إليك الأموال مباشرة.

في الختام يمكن القول إنّ محفظة SafePal تمكّن مستخدميها من حماية ثرواتهم المشفرة، وتأمينها، وإدارتها، وتداولها، ومبادلتها بسهولة دون انتهاك أمان الأصول. وذلك عن طريق خطوط منتجاتها الخاصّة بمحفظة الأجهزة المتميّزة، ومحفظة البرامج، والتي تُدار من خلال تطبيق SafePal.