هل تسأل عن الإضافات في سوق كروم الإلكتروني وكيف لهذه الإضافات أن تساعدك، وكذلك تبحث عن طريقة لتثبيتها؟ تعتبر الإضافات في سوق كروم الإلكتروني واحدةً من أهم الميزات التي يقدمها متصفح جوجل كروم Google Chrome، متصفح الويب المعروف على مستوى العالم كله. حيث يقدم الكثير من الميزات التي تدفع العملاء لاستخدامه. مثل إمكانية فتح علامات تبويب مغلقة حديثًا وكتم التنبيهات المزعجة وغيرها الكثير. وكذلك يعتبر دعمه للكثير من الإضافات، تميزه وتجعله في مقدمة المتصفحات الأخرى. وذلك نتيجةً لأهمية هذه الإضافات في تسريع الأعمال.

وبالتالي من خلال هذه الإضافات لست مجبرًا على البحث عن أي برنامج مخصص يساعدك في أعمالك. حيث يمكنك ذلك من خلال النقر على الإضافة المطلوبة ومن ثم الحصول على كل ما تريد. كما أن عملية تثبيت الإضافات على أي جهاز لا تحتاج إلى الكثير من الوقت. فهي عملية بسيطة وسهلة وإن أردت معرفة أكثر عن الإضافات في سوق كروم الإلكتروني تابع مقالنا حتى النهاية.

تثبيت الإضافات في سوق كروم الإلكتروني

كما ذكرنا سابقًا عن أهمية الإضافات، وأنها تعتبر من أفضل ميزات جوجل كروم وبالتالي يمكنك تثبيت الإضافات في سوق كروم الإلكتروني من خلال اتباعك للخطوات التالية:

  1. تحميل تطبيق كروم ومن ثم فتح سوق كروم الإلكتروني
  2. وبعد ذلك إجراء عملية بحث للإضافة التي تريد تثبيتها.
  3. ثم النقر على “إضافة إلى كروم”، لتظهر الإضافة ما إذا كنت بحاجة لبعض الأذونات أو التعرف على البيانات.
  4. وأخيرًا انقر على “تثبيت الإضافة” ثم “تأكيد التثبيت”.

وعندما تريد استخدامها انقر على الرمز الموجود في أعلى شريط العناوين. حيث يمكنك تثبيت الإضافة على أجهزة الكومبيوتر، أو الهاتف المحمول، أو أنظمة التشغيل مثل Windows، أو Mac.

تثبيت الإضافات من سوق كروم الإلكتروني على الكومبيوتر

إن سوق كروم الإلكتروني يقدم الكثير من الخدمات وتتصف بأنها مجانية ويمكن تحميلها بسرعة خيالية وبسهولة. حيث يمكنك تحميل الإضافة على جهاز الكومبيوتر من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع متجر سوق كروم من هنا.
  2. ثم النقر على “إضافات” الموجودة على اليمين.
  3. يعرض الموقع عددًا كبيرًا من الإضافات والتطبيقات، لتختار ما تريد من خلال النقر على الإضافة التي تريدها.
  4. وبعد ذلك تظهر صفحة تحتوي على “إضافة إلى chrome” لتنقر عليها.

تثبيت الإضافات من سوق كروم الإلكتروني على الهاتف المحمول

وهي نفس الخطوات السابقة من تحميل للمتصفح ومن ثم الدخول عليه وتثبيت الإضافة التي تريدها. ومن ثم تنقر على “إضافة إلى chrome”. لكن بعد ذلك تنقر على “إضافة إلى سطح المكتب”. ومن ثم النقر على زر “تأكيد” وعندما تفتح جهاز الكومبيوتر ستعرض عليك رسالة تعلمك بتثبيتك للإضافة.

تثبيت الإضافات على نظام التشغيل Windows أو Mac

عند تثبيتك للإضافة على نظام التشغيل Windows أو Mac يجب الانتباه إلى إمكانية تثبيت لأي إضافة أخرى من كروم. لذلك عند فتحك لكروم مرةً ثانيةً عليك بالنقر إما على “تفعيل” وعندها تمنح الأذونات وتستخدم الإضافة في أي وقت تريده. أو إزالة وعندها تحذف الإضافة. ولكن هذا الأمر لا يحدث دائمًا.

أهم الإضافات من سوق كروم الإلكتروني

Hunte من أهم الإضافات في سوق كروم الإلكتروني

تقدم إضافة Hunte معرفة عنوان أي بريد إلكتروني تريده في أي مكان موجود على الويب. حيث تتميز هذه الإضافة بسهولة استخدامها وذلك بعد تثبيتها وكذلك تفعيلها على كروم. وبعد ذلك يمكنك زيارة أي موقع ويب ثم النقر عليها ليبدأ عملها بجمع البيانات بكل تفاصيلها. مثل البريد الإلكتروني، والاسم، والوظيفة، والحساب، ومواقع التواصل، وغيرها لكل شخص موجود في الموقع. كما تعود سرعتها في العمل لاعتمادها على أقوى عناوين البحث الموجودة على الويب وهي Domina Search.

Last Pass من الإضافات في سوق كروم الإلكتروني

تساعد إضافة Last Pass في إنشاء كلمات مرور صعبة وقوية وحفظها لإمكانية تسجيل الدخول في أي وقت وبأمان. كذلك تساعدك في حفظ أسماء المستخدمين بالإضافة إلى تسجيل كلمات مرور غير ممكن معرفتها بسهولة عند دخول الموقع، وكذلك جميع أنظمة التشغيل الأخرى والمتصفحات. كما تساعدك في مزامنة البيانات الخاصة والوصول إليها بسرعة وسهولة على أجهزتك كلها.

إضافة Color Zilla من أهشر إضافات سوق كروم الإلكتروني

تساعدك إضافة Color Zilla في الحصول على كود أي لون في متصفحك الخاص. وتتميز هذه الخاصة بسرعتها إذ يمكنك استخدامها من خلال تحديد اللون المطلوب. وبعد ذلك نسخ الكود في أي أداة تختص بالتعامل مع الألوان. وبذلك إذا كنت تعمل على أحد أدوات التصميم عبر الإنترنت، فبالتأكيد أنت تحتاج في الحصول على كود الألوان وذلك لتحقيق التناسق في التصميم. وحتى لا تبحث كثيرًا عن أدوات برمجية وقد لا تتناسب مع التصميم. لذلك بإمكانك الحصول على إضافة Color Zilla لتتمكن من الحصول على أي لون تريد وفي ثواني قليلة.

إضافة Lifetime Software Deals من أهم الإضافات في سوق كروم الإلكتروني

يمكنك من خلال هذه الإضافة أن تحصل على جميع الإشعارات وبشكل فوري عند إطلاق أي صفقة. وكذلك الحصول على إشعارات الخصوم خاصةً بأسعار البرامج على مواقع مثل Stack Social. كما تعمل هذه الإضافة على توفير الكثير من الوقت وذلك من خلال حصولك على كافة الإشعارات عند ظهورها مباشرة.

إضافة Dashlane من إضافات سوق كروم الإلكتروني

وكذلك تستخدم هذه الإضافة لإدارة كلمات المرور ويسهل الدخول من خلالها على الموقع والتأكد من الدخول بأمان. حيث أنها من أكثر الإضافات المستخدمة حول العالم إذ يستخدمها عدد لا يقل عن 8 مليون مستخدم. ويمكنك من خلالها الدخول في ثواني إلى موقع الويب كما تساعدك للحصول على كلمات قوية جدًا وآمنة لجميع حساباتك.

One Tab من أفضل إضافات سوق كروم الإلكتروني

تعتبر One Tab من أفضل الإضافات التي تمكنك من تحويل كل علامات التبويب المفتوحة إلى قائمة ثم تستطيع استعادتها متى تريد. بعبارة أخرى إن أردت علامةً واحدةً يمكنك ذلك، أو إذا أردتها جميعها يمكنك الحصول عليها. وبالتالي تصل إلى سرعة كبيرة على جوالك عند استخدامه كما أنك توفر الكثير من ذاكرة الجوال.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد بينا أهم الخدمات التي تقدمها الإضافات في سوق كروم الإلكتروني. وكيف يمكننا الحصول عليها إن كان على جهاز الكومبيوتر، أو الهاتف المحمول، أو من خلال أنظمة التشغيل نتمنى أن نكون قد قدمنا الفائدة في هذا الموضوع.