لا يزال النقد خياراً جيداً للنفقات اليومية. بالنسبة إلى أشياء مثل الطعام والغاز والنقل والترفيه، يعد النقد عادةً طريقة دفع مقبولة. العيب الرئيسي هو أنك تحتاج إلى حمله معك أينما ذهبت. بالإضافة إلى ذلك، إذا فقدت النقود، فلا توجد طريقة لاستعادتها.

يمكن أن تساعد بطاقات الخصم مسبقة الدفع (التي يمكن الحصول عليها بدون وجود حساب في البنك) على تلبية معظم احتياجاتك اليومية من الإنفاق. هناك بالتأكيد عدد قليل من الأماكن التي لا تقبل هذه البطاقات أو تفرض رسوماً مقابل استخدامها، ولكن معظم التجار يقبلون الدفع باستخدام هذه البطاقات. في حالة فقدان البطاقة أو سرقتها، يمكنك إلغاؤها والحصول على بطاقة بديلة.

دفع الفواتير بدون امتلاك حساب بنكي:

لسوء الحظ، قد لا تقبل بعض شركات المرافق العامة أن يتم الدفع نقداً. عادة ما تريد شركات المرافق (الغاز والمياه والكهرباء) وشركات التأمين الدفع عن طريق الشيكات أو البطاقات أو الحوالات البنكية. تسمح لك بعض هذه الشركات بالدفع نقداً عن طريق بعض المحلات، ولكن قد يكون من العبء الذهاب كل شهر إلى تلك المحلات.

كما هو الحال مع الإنفاق اليومي، يمكن أن تجعل البطاقات مسبقة الدفع الأمور أسهل وأقل تكلفة. تساعد العديد من البطاقات مسبقة الدفع على دفع الفواتير عبر الإنترنت.

صرف الشيكات النقدية بدون امتلاك حساب بنكي:

عندما تحصل على أموال بشيكات نقدية ولكن ليس لديك حساب مصرفي، سيكون لديك خيارات محدودة لصرفه. قد يكون خيارك الأفضل هو أخذ الشيك إلى البنك المصدر لهذا الشيك من أجل صرفه.

فقط اعلم أنه قد تضطر إلى دفع رسوم إذا لم تكن تملك حساب في هذا البنك، وقد يرفض البنك

صرف الشيك في بعض الأحيان. يقدم العديد من تجار التجزئة خدمات صرف الشيكات مقابل

بعض الرسوم.

إرسال وإستقبال الأموال بدون امتلاك حساب بنكي:

إذا كنت ترغب في إرسال الأموال إلى الأصدقاء أو الأشخاص الآخرين، فيمكنك استخدام

بعض خدمات الحوالات المالية دون الحاجة إلى امتلاك حساب بنكي.

يمكنك الذهاب إلى أحد فروع ويسترن يونيون على سبيل المثال، أو أحد مكاتب الحوالات

المحلية التي تنظر فقط إلى الهوية الشخصية.