الأصول المعتمدة Admitted Assets تعريف المفهوم مع الأمثلة، عادةً ما تصنف شركات التأمين أصولها في واحدة من ثلاث فئات: الأصول المعتمدة، والأصول المستثمرة، والأصول غير المعتمدة أو غيرها من الأصول. وعلى عكس معظم الشركات التي تتبع مبادئ المحاسبة المعتمدة عمومًا، فإنها تستخدم المحاسبة القانونية (STAT) التي حددتها الرابطة الوطنية لمفوضي التأمين (NAIC) للإبلاغ عن البيانات المالية. وتحت محاسبة STAT، بعض الأصول ليس لها قيمة. والأصول المعتمدة هي أصول شركة تأمين يسمح قانون الولاية بتضمينها في البيانات المالية للشركة، وعادةً ما تكون الميزانية العمومية. على الرغم من أن كل ولاية لديها سلطة تقديرية بشأن قوانين التأمين الخاصة بها، إلا أن هناك إجماعًا على الأصول المناسبة للاستخدام عند تحديد ملاءة شركة التأمين. وغالبًا ما تشمل الأصول المعتمدة الرهون العقارية وحسابات القبض والأسهم والسندات. فما هو تعريف الأصول المعتمدة؟ وما هي فئاتها هذا ما سنتعرف عليه خلال مقالنا التالي.

تعريف الأصول المعتمدة Admitted Assets

الأصول المعتمدة Admitted Assets تعريف المفهوم مع الأمثلة البنود المالية التي ستعكسها شركة التأمين في ميزانيتها العمومية بمجرد تقديمها إلى المنظمين الحكوميين. ويجب أن تكون هذه البنود المالية، إذا لم تكن بالفعل أرقامًا دقيقة للمال، قابلة للتحويل بسهولة إلى نقد. ونظرًا لأن حاملي وثائق التأمين يستثمرون كثيرًا في التغطية التأمينية ويعتمدون عليها بشدة، فإن المنظمين صارمون للغاية بشأن الملاءة المالية لشركات التأمين مقارنة بأنواع الأعمال الأخرى.

الأصول المعتمدة Admitted Assets تعريف المفهوم مع الأمثلة

الأصول المعتمدة Admitted Assets تعريف المفهوم مع الأمثلة

شاهد أيضًا: الأصول السائلة liquid Assets شرح المفهوم.  

مفهوم الأصول المعتمدة Admitted Assets

تشمل الأصول المعتمدة Admitted Assets تعريف المفهوم مع الأمثلة عمومًا الأصول السائلة والتي يمكن تقييم قيمتها أو المستحقات التي يمكن توقع دفعها بشكل معقول. عندما تقدم شركة التأمين ميزانيتها العمومية لمنظمي التأمين، فإنها تتأكد من أنها قادرة على الوفاء بالتزاماتها المالية. مما يعني أن لديها ما يكفي من المال حاليًا في المتجر والنقد المستحق في المستقبل لتتمكن من تغطية المخاطر التي قامت بتأمينها. ولا تتبع شركات التأمين مبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا والمستخدمة في معظم الأعمال التجارية. وبدلًا من ذلك، فإنهم يلتزمون بمبادئ المحاسبة القانونية التي تعتبر أكثر صرامة بشأن مدى السيولة المالية التي يجب أن تكون عليها هذه الشركات.

الأصول المعتمدة Admitted Assets تعريف المفهوم مع الأمثلة

الأصول المعتمدة Admitted Assets تعريف المفهوم مع الأمثلة

مفهوم الأصول غير المعتمدة

هي أصول يحظر القانون قبولها في تقييم الوضع المالي للشركة. أي لم يتم تضمينها في البيانات المالية السنوية لأنها قليلة أو معدومة القيمة في التقارير القانونية. والأصول غير لمعتمدة هي أصول ذات قيم اقتصادية لا يمكنها الوفاء بالتزامات حامل الوثيقة. أيضًا، من الصعب بيعها أو لا يمكن تحويلها بسهولة إلى نقد (يستغرق الأمر عامًا أو أكثر لتحويل الأصول غير لمعتمدة إلى نقد) بسبب الرهونات، على سبيل المثال: الامتيازات، أو مصالح الأطراف الثالثة شركات إعادة التأمين.

تعتبر الأصول غير المعتمدة أكثر فائدة، مما هي مخصصة له على الفور. يمكن أيضًا اعتبارها مصدرًا للضمانات أو استخدامها لحساب الرافعة المالية للشركة. وتشمل الأمثلة الشائعة للأصول غير المعتمدة، على سبيل المثال:

  • أثاث المكاتب.
  • النفقات المدفوعة مسبقًا والتركيبات.
  • الأصول غير الملموسة: مثل الأسماء التجارية، والعلامات التجارية، وبراءات الاختراع
  • الشيكات غير القابلة للبنك
  • المخزون المحتفظ به كضمان للقروض هي أصول غير مسموح بها.

شاهد أيضًا: الأصول المتداولة Current Assets تعريف المفهوم مع الأمثلة.

أمثلة عن الأصول المعتمدة Admitted Assets

تتضمن بعض الأمثلة على الأصول المعتمدة Admitted Assets تعريف المفهوم مع الأمثلة ما يلي:

  • النقد وما يعادله.
  • دخل الاستثمار المستحق
  • الاستثمارات المحتفظ بها وفقًا للأحكام المعمول بها.
  • أرباح الأسهم المعلنة وغير المدفوعة على الأسهم.
  • سندات أقساط التأمين وقروض البوليصة.
  • الأقساط قيد التحصيل.
  • أقساط الأقساط.
  • إعادة التأمين التي يمكن استردادها من قبل شركة التأمين.

شاهد أيضًا: صافي الأصول Net Assets تعريف المفهوم مع الأمثلة.

دخل الاستثمار المستحق مثال عن الأصول المعتمدة

يجب تقييم هذه المبالغ للتحصيل. إذا كان من المحتمل أن يكون دخل الاستثمار المستحق والرصيد المستحق غير قابل للتحصيل، يتم شطب المبلغ وتحمله على دخل الاستثمار في الفترة التي يتم فيها هذا التحديد. أي دخل استثمار متبقي مستحق (أي المبالغ التي تعتبر محتملة التحصيل) تمثل أيًا منهما. على سبيل المثال:

  • المبالغ التي تجاوزت تسعين يومًا من تاريخ الاستحقاق (الناتجة عن أي أصل مستثمر باستثناء قروض الرهن المتعثرة.
  • المبالغ التي تم تحديدها على أنها لم يتم سدادها: تعتبر غير مدفوعة إذا كانت الفائدة على قرض الرهن العقاري المتخلف عن السداد مائة وثمانين يومًا من تاريخ الاستحقاق، والتي تم تقييمها على أنها قابلة للتحصيل، فسيتم اعتبار جميع الفوائد أصل غير مصرح به.

شاهد أيضًا: صافي الأصول الثابتة Net Fixed Assets تعريف المفهوم مع الأمثلة.

الأقساط قيد التحصيل مثال عن الأصول المعتمدة  

أقساط التأمين، بما لا يزيد عن تسعين يومًا بعد تاريخ الاستحقاق، مخصومًا منها العمولات المستحقة الدفع. ولا ينطبق الحد السابق لمدة تسعين يومًا على:

  • الأقساط المستحقة الدفع بشكل مباشر أو غير مباشر من قبل الحكومة أو أي من أدواتها.
  • أقساط إعادة التأمين المستحقة الدفع من قبل شركات التأمين المرخص لها بممارسة هذه الأعمال في هذه الحالة.
  • أقساط إعادة التأمين المستحقة الدفع والتي يمكن تعويضها بمبالغ تحملها شركة التأمين المفترضة كمطلوبات لمبالغ مستحقة لشركة التأمين المتنازل عنها عن الخسائر غير المسددة أو الديون المتبادلة الأخرى. ومع ذلك، لا يُسمح بأقساط إعادة التأمين التي تجاوزت تسعين يومًا من تاريخ الاستحقاق بما يزيد عن عشرة في المائة من إجمالي الأصول المعتمدة.

فئات الأصول المعتمدة Admitted Assets

هناك عدة فئات مختلفة من الأصول المعتمدة Admitted Assets تعريف المفهوم مع الأمثلة، على سبيل المثال:

  • النقد: يتكون النقد الموجود بالأصل من النقود الورقية والعملات المعدنية والشيكات والحوالات البريدية التي يتم دفعها للشركة.
  • الذمم المدينة: هذا النوع من الأصول هو الذي يتضمن بيع سلعة أو خدمة بالائتمان للعميل. على الرغم من عدم وجود تحويل فوري للنقد من البائع إلى العميل، هناك مبلغ نقدي مستحق في المستقبل.
  • المخزون: تشتمل فئة الأصول هذه على أشياء مثل المواد الخام المستخدمة في الإنتاج والسلع التامة الصنع التي لم يتم بيعها بعد.
  • المستلزمات: تعتبر الأقلام والورق والطوابع وحبر الطابعة، والصناديق، والملصقات، والشريط بعض الأمثلة الرئيسية لهذا النوع من الأصول. عادة ما يتم استخدام الإمدادات في غضون عام.
  • المصاريف المدفوعة مقدمًا: هذه هي المصاريف التي يتم دفعها مقدمًا ويتم إنفاقها على مدار عام واحد أو أقل.على سبيل المثال: تدفع شركة XYZ التأمين على الممتلكات على أساس سنوي في شهر يناير من كل عام. المبلغ الإجمالي المدفوع هو 3600 دولار. المبلغ الذي يتم تحميله على حساب التأمين، حساب المسؤولية هو 300 دولار (3600/12 = 300) كل شهر. سينخفض ​​رصيد حساب الأصول (التأمين المدفوع مسبقًا) على مدار العام حتى يصل إلى 0 دولار.
  • المصانع والممتلكات والمعدات: يشمل تصنيف الأصول هذا أشياء مثل المباني والأراضي المملوكة لمنظمة ما والآلات المستخدمة في العمليات اليومية للمنظمة.

في الختام نقول إن الأصول المعتمدة Admitted Assets تعريف المفهوم مع الأمثلة تعتمد عليها الشركات بشكل كبير لمعرفة كل التفاصيل الخاصة بها. بالإضافة إلى ذلك تقييم الميزانية المالية للشركة.