افضل مناطق في مصر لشراء العقار بقصد الاستثمار من الأمور الهامة التي لا بد من معرفتها عند الخوض في عالم الاستثمار العقاري، إذ يعد شراء وامتلاك عقار في مصر استراتيجية استثمار يمكن أن تكون مرضية عند القيام بها ضمن خطوات مدروسة واستراتيجيات دقيقة قائمة على انتقاء الأعمدة الصحيحة للانطلاق في عالم الاستثمار ذاك، ولعل إحدى تلك الأعمدة الأساسية اختيار مناطق مناسبة تصلح لعمليات البيع والشراء الناجحة. لذلك سنسلط الضوء في مقالنا هذا على افضل مناطق لشراء العقارات في مصر، وصولًا للتعرف على ميزات هذا النوع من الاستثمار وأساسيات نجاحه وربحه الفعال.

افضل مناطق لشراء العقار في مصر

إن افضل مناطق لشراء العقار في مصر كثيرة ومتنوعة، إذ تعتبر مجموعة الاستثمار العقاري في مصر نموذجية للأفراد الذين يرغبون في امتلاك عقارات للإيجار، أو الاستثمار في احتياطي رأس المال، أو الاستثمار العقاري النموذجي. حيث يمكنهم شراء، أو بناء مجموعة من المجمعات السكنية، ضمن القائمة المدرجة أدناه التي تعتبر أفضل مناطق في مصر لشراء العقارات وهي كما يلي:

  • منطقة مدينة الشيخ زايد من افضل مناطق في مصر لشراء العقار بقصد الاستثمار.
  • منطقة الساحل الشمالي من افضل مناطق في مصر لشراء العقار بقصد الاستثمار من افضل مناطق في مصر لشراء العقار بقصد الاستثمار.
  • أيضا منطقة العين السخن من افضل مناطق في مصر لشراء العقار بقصد الاستثمار.
  • منطقة مدينة المستقبل من افضل مناطق في مصر لشراء العقار بقصد الاستثمار.

منطقة مدينة الشيخ زايد لشراء العقارات في مصر

منطقة مدينة الشيخ زايد من أهم المناطق الاستثمارية في مصر الحديثة المتميزة بالهدوء، والمساحات الخضراء الشاسعة. ما جعلها ذات جاذبية للمستثمرين. كما أن مجمل مشروعاتها الإسكانية ذات خدمات ومرافق متكاملة.

تقع مدينة الشيخ زايد في محافظة الجيزة على بعد 20 كيلو متر عن حي المهندسين. كما أنها تبعد 28 كيلو متر عن ميدان التحرير الواقع وسط القاهرة، وهي امتداد لمحور 26 يوليو، ومدينة 6 أكتوبر، وتبلغ مساحتها ما يقارب من 10 ألف فدان.

منطقة الساحل الشمالي لشراء عقار في مصر

توجد العديد من المناطق الاستثمارية، والمشاريع العقارية في مجمل المدن الحديثة. لكن تبقى منطقة الساحل الشمالي أفضل مناطق في مصر لشراء العقارات. كونها منطقة ساحلية معتدلة المناخ. هذا ما جعلها منطقة لقضاء إجازة الصيف الأولى في مصر، وقد تنامت بها العديد من المشاريع العمرانية بخدمات ومرافق نموذجية.

كما تقع منطقة الساحل الشمالي التي تمتد على طول 1050 كيلو متر، بالقرب من مدينة رفح قرب الحدود الفلسطينية شرقًا، وحتى مدينة السلوم قرب الحدود الليبية غربًا، رغم الإطلالة الأفريقية الكبيرة على المتوسط. ولكن يعتبر أطول الشواطئ المطلة على المتوسط من القارة الأفريقية.

منطقة العين السخنة لشراء عقار في مصر

أكثر ما يميز منطقة العين السخنة إقامة كم كبير من الشاليهات المطلة مباشرة على البحر، وهي مزودة بمجمل الخدمات والمرافق النموذجية. إضافة إلى الكم المتنوع من العقارات. أيضا الشقق السكنية المختلفة التصميم، والمساحة، وبأسعار تنافسية.

وتقع مدينة العين السخنة على ساحل خليج السويس، وتطل مباشرةً على شواطئ البحر الأحمر. حيث تبعد عن مقر محافظة السويس 55 كيلو متر. وتعتبر أقرب المنتجعات إلى مدينة القاهرة. كما تعد قبلة السياح للاصطياف ومعالجة بعض الأمراض عن طريق الينابيع الكبريتية.

منطقة العين السخنة لشراء العقارات

استثمار العقارات في العين السخنة

شاهد أيضا: أكبر شركات العقارات في مصر

منطقة مدينة المستقبل في مصر

تم بناء مدينة المستقبل على مساحة 11 ألف فدان. حيث صنفت ضمن أفضل مناطق الاستثمار وشراء العقارات في مصر. كما تعتبر من المدن حديثة العهد المصممة خصيصًا للتوسع العمراني بقصد الاستثمار العقاري.

وتقع مدينة المستقبل عند الكيلو 35 على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، بالقرب من جمعية أحمد عرابي لاستصلاح الأراضي، وتعتبر نقطة وصل ما بين مدن القاهرة الجديدة، ومعظم المدن شرقي القاهرة. حيث صممت على مدخلين. واحدًا يطل على مدينة الشروق، والآخر على الطريق العمومي القاهرة الاسماعيلية الصحراوي.

أهم مناطق الاستثمار العقاري في مصر

يوجد الكثير من مناطق الاستثمار العقاري في مصر، ومنها نذكر:

  • منطقة التجمع الخامس.
  • أيضا منطقة بيت الوطن.
  • منطقة العاصمة الإدارية.
  • منطقة مدينة الشروق.
  • أيضا منطقة مدينة السادس من أكتوبر.

منطقة التجمع الخامس للاستثمار العقاري في مصر

تمتاز منطقة التجمع الخامس بمناخها المعتدل. إضافة إلى كونها من أفضل مناطق الاستثمار وشراء العقارات. نتيجة تخطيطها العمراني، والإسكاني ما جعلها نقطة جذب للمستثمرين، ورجال الأعمال. أيضًا أكثر ما يميزها الهدوء، وبعدها عن الصخب. ما يرخي على النفس الراحة، والاطمئنان. علاوة على المساحات الخضراء المنتشرة في محيط العقارات.

وتقع منطقة التجمع الخامس شرق محافظة القاهرة، ويحجز مساحة من الأراضي ما يقدر 70 ألف فدان. نصفها حدائق، وشوارع، وما تبقى مباني سكنية بطراز معماري يجمع ما بين الطراز الغربي، والشرقي. كما يرتبط بباقي مناطق مصر بمحاور مهمة كطريق السويس، والطريق الدائري. أيضًا يخترقه محورين رئيسيين، وهما محور التسعين الشمالي، ومحور التسعين الجنوبي.

منطقة التجمع الخامس للاستثمار العقاري

الاستثمار العقاري في التجمع الخامس

أقرأ أيضا: الاقامة في مصر من خلال شراء عقار معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في مصر

منطقة بيت الوطن للاستثمار العقاري في مصر

تعتبر منطقة بيت الوطن للاستثمار جزءًا من التجمع الخامس، ويتميز بالخصوصية، وأسعار مغرية للعقارات، والشقق السكنية ذات تصاميم رائعة، ومساحات مختلفة. إضافة للمساحات الخضراء الشاسعة. كما أنها تقدم عروضًا تنافسية في سداد الأقساط المترتبة على شراء العقارات التي تصل إلى 100 شهر.

وتقع مدينة بيت الوطن للاستثمار على امتداد المساحة بين مدينتي، ومدينة الرحاب. كما يجمع سبعة أحياء تضم العديد من المشاريع الإسكانية بخدمات متكاملة.

منطقة العاصمة الإدارية للاستثمار العقاري في مصر

صنفت منطقة العاصمة الإدارية الجديدة كأفضل مناطق لشراء العقارات في مصر، وتعتبر من المناطق العمرانية الأكثر استثمارًا للمشروعات العقارية العملاقة. حيث غدت قبلة للمستثمرين، وأهم مناطق لشراء العقارات لرجال الأعمال الذين تنافسوا للاستثمار فيها عبر شراء أعداد كبيرة من الشقق والعقارات.

كما غدت العاصمة الإدارية عصب العناية المشددة من قبل الحكومة المصرية، وهي تقع بين طريقي القاهرة العين السخنة في شرق الطريق الدائري الإقليمي، ومن هنا كان الإقبال على بيع، وشراء العقارات على سوية عالية.

انظر أيضا: أهم شروط الاستثمار في مصر للأجانب

منطقة العاصمة الإدارية للاستثمار

الاستثمار العقاري في العاصمة الإدارية

قد يهمك أيضًا: ما هي تكاليف وقواعد الاستثمارات العقارية في مصر

منطقة مدينة الشروق للاستثمار العقاري في مصر

تحتل منطقة مدينة الشروق مكانة مرموقة كإحدى المدن الحديثة العهد، وهي جاهزة بكل ما للكلمة من معنى أهم مناطق لشراء العقارات. حيث يمكن تملك شقق وعقارات في مدينة الشروق بأسعار مغرية للاستثمار. خصوصًا لتميزها بالهدوء، وبعدها عن الصخب مع توفر مساحات كبيرة من الطبيعة الخضراء. علمًا يتوفر بداخلها الكثير من الخدمات بما فيها الحراسة الأمنية، وشبكة كهرباء حديثة.

ويعطي موقع منطقة مدينة الشروق، المدينة أهمية كبيرة للاستثمار. حيث يأتي موقعها على طريق القاهرة الإسماعيلية، عند الكيلو 37، كما أنها غطت الكثير من الخدمات من وسائط النقل المختلفة.

مستقبل الاستثمار العقاري في مصر

قد تكون الفترة الحالية ذروة الازدهار على مستوى التطور العمراني. إضافة إلى ارتقاء العمل في مجال الاستثمار العقاري. العائد إلى ظهور مدن حديثة، ومناطق إسكانية واسعة. مما دفع إلى تدفق مال المستثمرين للاستثمار، وكلما اتسعت المساحات العمرانية شجع الاستثمارات العقارية بشكل أمن. مما يبشر بمستقبل مشرق لهذه الصناعة.

مميزات الاستثمار العقاري في مصر

إضافة إلى التوسع العمراني الذي استقطب المستثمرين من كل حدب، وصوب. كان الاستثمار العقاري يزدهر، ويتطور نظرًا لاهتمام الحكومة لاحتواء الكثافة السكانية، وعلى الأخص بعد حركة اللجوء الكبيرة من الموطنين العرب نتيجة الثورات المزعومة. علاوة على المميزات المدرجة أدناه:

  • الاستثمار العقاري يضمن مداخيل شهرية ثابتة.
  • كما أن الاستثمار العقاري يؤسس الأرضية لمجالات عديدة. كون الاستثمار لا يتوقف عند شراء وبيع العقارات، وإنما يخلق ظروفًا لتطور التجارة، والصناعة.
  • يمكن الاعتماد على العقار كضامن مالي تستطيع من خلاله الاقتراض، أو التأسيس لمشاريع أخرى بضمانته.
  • استقرار القوانين الناظمة في البلاد يدفع إلى الاستثمار بأمان.

هل يعد الاستثمار في مصر أمن

لقد حققت مصر في السنوات الماضية البيئة النموذجية للاستثمار العقاري من حيث الاستقرار القوانين الخاصة بالاستثمار. إضافة إلى التسهيل في تملك الأجانب للعقار، واعتماد الحكومة على التوسع في بناء المدن الحديثة، والعمل على تأهيل المدن القديمة. علاوة على ارتقاء مصر في تصنيفها العالمي لتأتي ضمن أهم عشر دول من جهة القوة الاستثمارية في العقارات خصيصًا بعد ما تشهده العاصمة الإدارية، كونها أفضل مناطق الاستثمار العقاري في مصر.

وفي نهاية رحلتنا معكم عبر مقالتنا، افضل مناطق لشراء العقار. نكون قد جمعنا لكم كل ما يجيب عن تساؤلاتكم عن أفضل مناطق في مصر لشراء العقاري، وأهم مناطق لشراء العقارات في مصر.