افضل طبيب امراض نفسية، يصاب كثير من الأشخاص بنوبات من الاكتئاب أو الاضطرابات النفسية والعصبية. التي تؤثر سلباً على الشخص وتجعله غير قادر على مواصلة الحياة.  ومع التطور العلمي والتكنولوجي الذي نعيش بين طياته أصبح من السهل الآن التواصل مع دكتور نفسي اونلاين الذي يساعدك على التخلص من تلك الاضطرابات النفسية أو سهولة الخروج من نوبات الاكتئاب دون الحاجة إلى زيارة مقر العيادة. فتابعونا في جولة سريعة لمعرفة مزيد من التفاصيل حول تلك الخدمة وكيف يمكن الاستفادة منها.

مزايا التواصل مع دكتور نفسي اونلاين

عند التواصل مع دكتور نفسي اونلاين فأنت الآن بصدد التمتع بعدد من المزايا التي لم تكن متوافرة من قبل، فنجد مثلاً:

توفير الوقت والجهد

يعتبر إجراء جلسات العلاج النفسي اون لاين موفراً للوقت والجهد، حيث يمكنك حجز الموعد الذي يناسبك دون الحاجة إلى البقاء في قوائم الإنتظار لعدة أسابيع أو تكبد عناء السفر والانتقال من محافظة لأخرى حتى يتم التواصل مع الطبيب، كما إنه يمكنك حجز المدة التي تحتاج إليها دون التقيد بمواعيد العيادات.

الحفاظ على الخصوصية

لعل أبرز المزايا التي يتمتع بها العلاج النفسي اونلاين هي الحفاظ على خصوصية المريض بصورة أكبر، حيث إنه يتواجد في منزله وتقتصر الجلسات فقط على المريض والطبيب؛ وبالتالي لا مجال للخوف أو الشعور بالعار عند بدء خطة العلاج كما هو الحال سابقاً، حيث يختبئ البعض أو يحاول إخفاء شخصيته عند زيارة العيادات النفسية.

التواصل مع أكبر عدد من الأشخاص

مع ظهور عيادات العلاج النفسي اونلاين أصبح التواصل مع المعاقين جسدياً أو الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية أكثر سهولة عما مضى، فقط بضغطة زر يمكن حجز موعد مع الطبيب المعالج مهما كانت حالتك الجسدية أو كنت تقطن في أماكن نائية.

سرعة الحصول على الاستشارات

يمكنك أيضاً عزيزي الزائر الحصول على استشارات نفسية سريعة عند التعرض لبعض المواقف الطارئة أو الوقوع في أزمات تحتاج التواصل الفوري مع الطبيب، دون الحاجة إلى انتظار موعد الجلسة التالية.

تقليل الاختلاط

في ظل فرض الكثير من القيود جراء جائحة كورونا. فإن التواصل مع دكتور نفسي اونلاين أصبح الملاذ الآمن لمنع الإختلاط أو زيادة تفشي الوباء. حيث يمكن إجراء جلسات العلاج النفسي دون الاحتشاد أو التكدس في الغرف.

كيف يمكنك التواصل مع دكتور نفسي اونلاين؟

يمكن أن يتم التواصل مع دكتور نفسي اونلاين لعلاج الوسواس القهري أو غيره من الاضطرابات النفسية المختلفة من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم زيارة منصة نفسي اونلاين عن طريق الرابط الرسمي عبر شبكة الإنترنت.
  • الضغط على رابط الجلسات التي ترغب في الحصول عليها، فنجد مثلاً (جلسات التخاطب، الكشف الدولي، تعديل السلوك، علاجات أسرية، استشارة طب شرعي).
  • سوف تجد قائمة تضم عشرات الأطباء حيث يتم اختيار الطبيب وتحديد الجلسة بكل سهولة.

الاسئلة الشائعة

هل يمكنني حجز استشارة مع أكثر من طبيب؟

بالطبع، يمكنك حجز أكثر من استشارة مع الطبيب النفسي الذي ترغب في التعامل معه حتى تشعر بالارتياح أو الأطمئنان معه؛ وبالتالي يتم استكمال خطة العلاج حسب الرغبة.

كيف احصل على استشارة نفسية مجانية؟

توفر كثير من منصات العلاج النفسي اختبار الاكتئاب والعديد من الاختبارات النفسية الأخرى كما توفر عدد من الاستشارات المجانية التي تقدمها للزوار الجدد والمميزين، بحيث يتم من خلالها اختيار الطبيب الذي ترغب في التواصل معه أو الحصول على استشارة طارئة للاستفسار عن أمر ما عن طريق الضغط على رابط الاستشارات المجانية.

كيف اعرف ان الدكتور النفسي ممتاز؟

هنالك بعض المعايير التي يمكن من خلالها تحديد كفاءة الطبيب النفسي. حيث يتم مطالعة اراء بعض العملاء والتعرف على تاريخ إنجازاته الطبية. مع تحديد سنوات الخبرة ويمكن التواصل مع أحد الأطباء في مختلف المجالات للتأكد من سيرته المهنية.

في النهاية، إن زيارة افضل طبيب امراض نفسية أمرٌ مهم. سيما أن الامراض النفسية تؤثر سلبًا على سلوك الأشخاص وتجعلهم غير قادرين على مواصلة الحياة.