ما هي أفضل تطبيقات التسوق بتونس وأشهرها، كما عرف أن التسوق الإلكتروني داخل دولة تونس هو الذي تمكن من العمل على تحقيق طفرة كبيرة في الوقت الحالي، وهو الذي يقوم بالعمل على توفير كافة المستلزمات التي يكون المشتري بحاجة لها، وهذه المستلزمات هي التي تتمثل في الملابس وكذلك أدوات المنزل ومختلف أنواع الإلكترونيات والعديد من المجالات الأخرى، ولذلك سوف نتعرف على ما هي أفضل تطبيقات التسوق بتونس وأشهرها.

نبذة عن جمهورية تونس

جمهورية تونس هي إحدى الدول العربية وعاصمتها تونس. تقع في شمال أفريقيا وتبلغ مساحتها 163,610 كم مربع. أما سبب التسمية فتختلف الآراء حوله حيث يعتقد البعض أنه يعود إلى الفترة الفينيقية حيث كانت العادة أن تسمى المدينة بألهتها الرئيسية في حالة تونس فهي تانيت أو العرب الفاتحين لما أنسو في هذه البلاد أسموها تؤنس. تتمتع بنشاط اقتصادي متنوع من زراعة وصناعة وسياحة. كما أنها تتميز بتنوع ثقافي كبير ويعود ذلك إلى انتمائها المتنوع العربي والأفريقي والمتوسطي.

ما هي أفضل تطبيقات التسوق بتونس

يوجد الكثير من العمليات البحثية التي أجريت على مواقع جوجل من أجل التعرف على تطبيقات التسوق الإلكترونية التي تم توفيرها في دولة تونس، وهي التي عرفت أنها جزء من ضمن ما هي أفضل تطبيقات التسوق بتونس، وهي التي تتمثل في التالي:

  • تطبيق موقع جوميا.
  • كذلك، تطبيق وموقع Mytek ماي تك.
  • تطبيق وموقع Tunisianet.
  • كذلك، تطبيق سي ديسكاونت الفرنسي.
  • تطبيق وموقع امازون تونس.

التسوق عبر الإنترنت وتطبيقاته

التسوق عبر النت عبارة عن تجارة إلكترونية يقوم المستخدم من خلالها بزيارة الموقع الإلكتروني للمتاجر وشراء المنتجات من البائع بشكل مباشر. كما أنه يتيح للمستهلك تصفح المنتجات والخدمات واستعراض صورها. بالإضافة إلى توفير معلومات عن المواصفات والأسعار. يتطلب الأمر توفر إمكانية دخول للإنترنت وطريقة دفع صالحة. يتم ذلك عن طريق تطبيقات وبرامج ومواقع مصممة لهذا الغرض ويمكن القيام بالتسوق الإلكتروني باستخدام أجهزة الكمبيوتر المختلفة سواء المكتبية منها أو اللوحية والمحمولة, بالإضافة إلى الهواتف الذكية أيضاً.

تطبيقات التسوق المحلية بتونس

  1. جوميا: عبارة عن شركة تسوق إلكتروني تأسست عام 2012 في نيجيريا من قبل مؤسسة Rocket Internet. ثم انتشرت بعد ذلك في عدد من الدول الأفريقية منها تونس والمغرب والجزائر ومصر. كما يعتبر موقعها الإلكتروني في جمهورية تونس أحد أكثر موقع التسوق استخداماً. أما متجر جوميا فهو يضم منتجات من مختلف السلع بما في ذلك المنظفات والمستلزمات المنزلية ومستلزمات الطعام. بالإضافة إلى الإلكترونيات والهواتف الذكية من أشهر الماركات العالمية. كما يقدم الملابس والأحذية ومنتجات التجميل والإكسسوارات. وهو يضم أيضاً كل ما يتعلق بقطع غيار السيارات وإكسسواراتها. أما أهم ميزاته فتتلخص بتنوع المنتجات التي يقدمها فهو يعتبر سوقاً شاملاً. كما طريقة الدفع فهي آمنة إذ يتم الدفع عند الاستلام ويوفر تخفيضات حصرية عبر التطبيق. إضافة إلى ذلك فهو يتميز عن باقي المواقع بمرونة تكاليف التوصيل وإمكانية إرجاع المنتجات مجاناً.
  2. ماي تك أو Mytek: يعتبر من أفضل المواقع الإلكترونية للتسوق في تونس وأكثرها زيارة من قبل المواطنين. يختص بالإلكترونيات ولوازم أجهزة الحاسوب. يتميز بتقديم أسعار متميزة وتخفيضات لكنه مختص بالمنتجات التي تبيعها هذه الشركة فقط. كما يوفر طريقة الدفع عند الاستلام بالإضافة إلى طرق دفع أخرى.
  3. tunisianet: أحد مواقع التسوق المعروفة في تونس مختص بالإلكترونيات مثل موقع ماي تك. يعتبر شركة قائمة بحد ذاتها وتمتلك مقراً يتيح للمستخدم الذهاب والتسوق مباشرة منه. يمتلك تقييماً مرتفعاً نسبياً ويقدم عروضاً جيدة لمنتجاته. أما طرق الدفع فهو يتيح الدفع عبر الباي بال وغيره من الطرق ولكن الدفع يتم عند التوصيل.
  4. ميجاستور: من مواقع التسوق المختصة بتقديم الإلكترونيات وإكسسوارات الهواتف المحمولة. يتميز بتقديم أسعار مناسبة ومصداقية التعامل.
  5. zoominformatique: يشبه ماي تك إلا أنه يوفر أدوات ألعاب الفيديو مثل أدوات رازر. يمتلك 3 فروع في تونس ويوفر إمكانية الشحن إلى المنزل.

تطبيقات التسوق العالمية

مع وجود تطبيقات عالمية للتسوق الإلكتروني فلن تكون تونس بمنأى عن استخدام هذه التطبيقات. لذلك سنستعرض أشهر تطبيقات التسوق الدولية:

  1. أمازون: أكبر موقع تجارة إلكترونية في العالم وتتمتع شركة أمازون بموثوقيه عالية. كما يمكن القول أنه يبيع كل أنواع المنتجات تقريباً حيث يفوق عدد المنتجات التي يقدمها 12 مليون منتج في كل المجالات. إضافة إلى ذلك فإن واجهة التطبيق تتمتع بتميز التصميم وسهولة الاستعمال. أما طرق الدفع فهي مريحة جداً وأبرزها فيزا كارد وماستر كارد وgift card.
  2. ebay: وهو موقع أميركي يتمتع بالشهرة والموثوقية. يعتبر وسيطاً بين البائع والشاري يضمن أموال العميل. يعرض فيه عدد كبير من المنتجات من مختلف أنحاء العالم ويقدم ميزة المزاد على بعض المنتجات. أما بالنسبة لطرق الدفع فهو يقبل الدفع عن طريق الباي بال والفيزا كارد والماستر كارد.
  3. Cdiscount سي ديسكاونت: موقع فرنسي يناسب أعمال التسوق الإلكتروني في تونس والجزائر والمغرب بسبب انخفاض تكاليف الشحن مقارنة مع الموقعين الأمريكيين السابقين. يتميز بتوفير أسعار وعروض مناسبة جداً.

ما هي أفضل تطبيقات التسوق بتونس وأشهرها، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في ما هي أفضل تطبيقات التسوق بتونس، وهي التي ساهمت بشكل فعال في تحقيق نهضمة كبيرة في مختلف المجالات.