افضل بطاقات الائتمان في تركيا هل تساءلت يومًا ما هي بطاقات الائتمان ومن أين يمكن الحصول عليها؟ هل تريد السفر إلى تركيا وتريد أن تعرف ما هي أنواع بطاقات الائتمان في تركيا أو ما هي بطاقات الائتمان الأجنبية المستخدمة في تركيا، أم أنّك تريد معرفة ما هي افضل بطاقات الائتمان في تركيا 2023؟ وكيفية الحصول على بطاقةٍ ائتمانيّةٍ في تركيا، من أجل ذلك لا بد من قراءة هذا المقال لأنّك ستجد ما تبحث عنه هنا، كما سنجيب في منصّتنا منصة تجارتنا عن كل التساؤلات التي تخطر في ذهنك حول بطاقات الائتمان في تركيا.

ما هي بطاقات الائتمان

بطاقة الائتمان هي بطاقةٌ بلاستيكيةٌ تستخدم في عملّيات الشراء أو الدَّفع كي تُسهِّل سيرها، وتحمل هذه البطاقات اسم ورقم حساب صاحبها.

تحصل على بطاقات الائتمان من شركاتٍ أو بنوكٍ خاصّةٍ تُصدر بطاقاتٍ خاصّةً فيها، حيث تضع هذه الشركات حدًّا أعلى من المال الممكن اقتراضه واستخدامه عبر البطافة، وتسمح البطاقة لصاحبها بالشراء من العديد من المتاجر المتعاقدة مع الشركة المُصدِّرة للبطاقة مع ضمانةٍ لثمن المشتريات.

استخدمت البطاقات الائتمانيّة أول مرّةٍ عام 1920 في أمريكا، وفي عام 1950 أطلقت بطاقات الائتمان العالميّة التي يمكن استخدامها في دولٍ مختلفةٍ. ومن أشهر بطاقات الائتمان في العالم:

  • بطاقة ائتمان american express.
  • فيزا للدفع والصرّاف الآلي  Visa.
  • بطاقات ائتمان ماستر كارد Mastercard.
  • بطاقات ائتمان يورو كارد Eurocard.

اقرأ أيضًا: أفضل البنوك في تركيا نظرة عامة قائمة أفضل 10 بنوك في تركيا

أنواع بطاقات الائتمان في تركيا

أصبحت بطاقات الائتمان جزءًا لا يتجزء من المجتمع في وقتنا الحالي، وتتنوّع بطاقات الائتمان الموجودة في تركيا لذلك، إليك أنواع بطاقات الائتمان المتداولة فيها:

  • بِطاقات الائْتمان التجارية في تِركيا.
  • بطاقات ائتمانٍ تعطي أميالًا جويةً.
  • البطاقات الائتمانية الخاصّة بالطلاب في تركيا.
  • بطاقات ائتمانٍ بدون رسومٍ.
  • بطاقات ائتمانٍ تمنح نقاط ولاءٍ.

وفيما يلي بطاقات الائتمان التابعة لكل نوعٍ:

بطاقات الائتمان التجارية في تركيا

يوجد العديد من بطاقات الائتمان التجارية في تركيا ومن بينها:

بطاقات ائتمان في تركيا تعطي أميال جوية

هناك البعض من بطاقات الائتمان في تركيا تقدم نقاطًا يمكن استبدالها بأميالٍ جويةٍ تستخدمها عند السفر كنوعٍ من الحسومات، ومنها:

البطاقات الائتمانية الخاصة بالطلاب في تركيا

توجد بطاقاتٌ ائتمانيةٌ خاصةٌ بطلاب الجامعات تقدم لهم الكثير من الميزات، ومنها:

بطاقات ائتمان في تركيا بدون رسوم

من أنواع البطاقات الائتمانية في تركيا، نوعٌ بدون رسومٍ، ومنها:

بطاقات ائتمان في تركيا تمنح نقاط الولاء

من بين باقات الائتمان في تركيا، بطاقاتٌ تمنح ما يعرف بنقاط الولاء، يستطيع مكتسب هذه النقاط استبدالها مقابل العديد من العروض المتوفرة عليها، ومن هذه البطاقات ما يلي:

افضل بطاقات الائتمان في تركيا

"افضل

على الرغم من وجود العديد من البطاقات الائتمانية في تركيا، ومنافسة شركات الائتمان فيما بينها في الخدمات التي تقدمها والميّزات التي تتمتّع بيها بطاقاتها، إلا أن أفضل بطاقات الائتمان في تركيا 2023 هي البطاقات التالية:

اقرأ أيضًا: وسائل الدفع الالكترونية المتاحة في تركيا

كيف أختار افضل بطاقة ائتمان

تختلف بطاقات الائتمان عن بعضها لذلك، عليك أن تدرك هذا الإختلاف لكي تتمكَّن من اختيار أفضلها، حيث أنَّ تكلفة البطاقة والشروط التي تضعها الشركات المُصدِرَة لها تلعب دورًا مهمًا، كما تشكِّل الرسوم والفائدة السنويّة عاملًا أساسيًا في أفضليَّة البطاقة. إضافةً إلى ما سبق عليك أن تكون على درايةٍ فيما إذا كانت الشركات المُصدِرَة تسمح بتحويلات الرصيد أم لا، وما هي المدَّة التي تحتاجها لكي تنجز معاملاتك، وما هي أنواع النقاط التي يقدِّمونها، وما إلى ذلك.

بطاقات الائتمان الأجنبية المستخدمة في تركيا

"<yoastmark

يسافر العديد من الأجانب إلى تركيا سواءً من أجل السياحة أو العمل أو غيرها لذلك، لا بدَّ من معرفة البطاقات الائتمانيّة الأجنبية المستخدمة في تركيا، حيث أنَّ جميع البطاقات التي تحمل شعار Visa أو Maestro أو Master Card أو Diners Club أو American Express يمكن استخدامها في تركيا، ولكن عليك أولًا أن تُخطر البنك أو الشركة المصدرة لبطاقتك بأنّك تريد استخدام البطاقة خارج دولتك لكي تحصل على إذنٍ من أجل ذلك، لأن شركات بطاقات الائتمان تستخدم برامجًا تضمن أمان رصيدك وكي تمنع الاحتيال.

اقرأ أيضًا: شرح تفعيل باي بال PayPal في تركيا

شروط الحصول على بطاقة ائتمانية في تركيا

بعد أن تعرفت على افضل بطاقات الائتمان في تركيا 2023، وتريد أن تحصل على بطاقة ائتمانٍ فيها، عليك أن تحقق الشروط التالية:

  • أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر.
  • يجب عليك تحضير بعض الأوراق والمستندات الضرورية المطلوبة، ثم تقدّمها لشركة الائتمان، كي تحصل على بطاقة ائتمانٍ في تركيا، وهذه الأوراق هي:
    • مستندٌ يبيّن راتبك الصافي الذي تقبضه شهريًا.
    • جواز سفرٍ أو تصريح إقامةٍ معتمدٌ من إدارة الهجرة التركية.
    • تقديم ضمانٍ إمّا بشكلٍ شخصيٍ أو من خلال وديعةٍ في البنك.
    • يجب أن تقدّم شهادة إيراداتٍ.
    • فاتورة مرافقٍ حديثةٍ مثل فاتورة الكهرباء أو الماء أو الهاتف من أجل إثبات صحّة عنوانك.

كيفية الحصول على بطاقة ائتمانية في تركيا

كيفية الحصول على بطاقة ائتمانية

بعد أن جهّزت المستندات والأوراق المطلوبة منك، وتأكّدت من تحقيق الشروط السابقة الآن يمكنك الحصول على بطاقة ائتمانٍ في تركيا باتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى البنك أو الشركة التي تريد الحصول على بطاقةٍ ائتمانيةٍ منها.
  2. زوِّد الشركة بالمعلومات المطلوبة منك مثل الاسم، ورقم الهاتف، كذلك رقم هويتك الوطنيّة، والمستندات والأوراق الأخرى.
  3. إذا كنت أجنبيًّا يجب أن تقدم المستندات والأوراق التي سبق وذكرناها، بالإضافة إلى إقامتك أو تصريح عملك، بالإضافة إلى أنه يجب أن تقدم ضمانًا كي تحصل على بطاقتك.
  4. استلم بطاقتك وتمتّع بالميّزات التي تقدّمها لك.

اقرأ أيضًا: مواعيد عمل بنك فيبابانكا في تركيا

أهم البنوك التركية التي تقدم بطاقات الائتمان

أهم البنوك التركية

Garanti bank

عندما تكون المستندات المطلوبة منك جاهزةٌ، عندها تستطيع التوجه إلى أحد هذه البنوك والحصول على إحدى أنواع بطاقات الائتمان التالية:

اقرأ أيضًا: تعريف غارانتي بنك وشرح فتح الحساب

في الختام نكون قد تعرفنا في هذا المقال على افضل بطاقات الائتمان في تركيا 2023، وعلى أنواع البطاقات الموجودة في تركيا وكيفية الحصول عليها سواءً كنت مواطنًا تركيًا أو أجنبيًا مقيمًا في تركيا، كما ذكرنا البطاقات الأجنبية المستخدمة في تركيا لكي تتمكن من السفر وأنت مطمئن البال، بالإضافة إلى أهم البنوك التي تقدم البطاقات الائتمانية لك، على أمل تحقيقه للفائدة المرجوة منه.