أشهر مطاعم عربية في فيينا عرفت بمدينة كل المواسم، موقعها جذاب شرقي جبال الألب، تتمتع فيينا بمناظر جمالية تفتقده أية مدينة أوروبية أخرى في العالم.
اليوم عبر منصة تجارتنا سأعرفكم على هذا البلد السياحي الرائع بعد أن أقدم نبذة عن فيينا، ومن ثم أنتقل لأطلعكم على المعالم السياحية لهذا البلد الرائع، من ثم أتوسع بعنوان مقالي أشهر مطاعم عربية في فيينا، فرافقوني…

نبذة عن فيينا

فيينا هي عاصمة النمسا وأكبر مدنها، سميت هكذا نسبةً إلى اسم لاتيني قديم هو فيندوبونا ومعناه النسيم العليل أو الهواء الجميل. مساحتها هي 414.78 كيلو مترًا مربعًا أما عدد سكانها فيبلغ حوالي 1.7 مليون نسمة وهي عاشر مدينة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان.
مما لا شك فيه أن فيينا اختيرت كأفضل مدينة في العالم من حيث مستويات المعيشة ولأكثر من عام وذلك وفقًا لتقرير مؤسسة ميرسر. سميت أيضًا بالمدينة الخضراء نظرًا لوجود المساحات الخضراء التي تحتل أكثر من نصف مناطق العاصمة.

المعالم السياحية في فيينا

تستحوذ فيينا على العديد من الحصون والقلاع القديمة، ومن أبرز معالمها السياحية لا بد من ذكر وسط المدينة التاريخي القديم، كذلك الرنغ بوليفارد الذي يعتبر من المنتزهات الخلابة في فيينا. من ناحية أخرى هناك العديد من القصور الشهيرة على سبيل المثال نذكر قصر” الشانبرون بالاس” و القصر الإمبراطوري. بالإضافة إلى النصب التذكارية، والمقاهي والساحات الشهيرة مثل ساحة ستيفنز.

القصر الملكي الهوفبورغ في فيينا

هو مقر حكم مملكة هابسبورغ لأكثر من 7000 سنة. والآن هو المقر الرسمي لرئاسة الجمهورية كما أنه مركز للمؤتمرات بالإضافة إلى كونه مقرًا فنيًا للعديد من المجموعات الفنية.

مدرسة الفروسيه الإمبراطورية في فيينا

بقيت المؤسسة الوحيدة في العالم التي حافظت على فن الفروسية الأصيل منذ عصر النهضة وحتى يومنا هذا. تشتهر أحصنة الليبتزاير التي تتمايل على أنغام الموسيقى بدقة لا متناهية وتبقى ذكرى لا تنس لمن شاهدها.

دار الأوبرا في فيينا

دار الأوبرا في فيينا هي واحدة من أهم دور الأوبرا في العالم. كل ذلك لما تقدمه هذه الدار من عروضات تحمل أعلى مستويات الأداء ذو إمكانيات فنية رفيعة المستوى. العروض المسرحية هي في تغيير دائم ومتنوع يشمل الباليه والمسرح العريق.

فندق إمبريال فيينا

في عام 1863 أنشئت ديكورات فندق إمبريال فيينا من أجل إقامة الأمير وورتيمبيرغ. بعذ ذلك تحول القصر إلى فندق وذلك من أجل المعرض العالمي عام 1873. يحتوي الفندق على موجودات باهظة الثمن تشمل لوحات فنيةً وتحفًا قديمةً. يبلغ عدد غرفه وأجنحته 138 بالإضافة إلى إحتوائه على جميع تفاصيل الراحة الحديثة.
في نفس الوقت، إن الحمامات مجهزة بإكسسوارات فخمة، وأجهزة صوت، وتلفاز، وخط هاتف، وإنترنت.

كاتدرائية سانت ستيفان في فيينا

تعد إحدى أهم معالم فيينا المميزة خاصةً عصر الباروك الذي يظهر من خلال القبب الفارهة. تعتبر هذا الكاتدرائية من أهم معالم أوروبا التاريخية. وشهدت ثلاث حقبات من العصور المختلفة نذكر منها القوطية، والباروك وكذلك القرن التاسع عشر لذا نلاحظ ذوقًا وتداخلًا فنيًا للعمارة في فيينا.

أهم المتاحف في فيينا

  • مجمع المتاحف في فيينا يضم هذا المتحف أعمالًا وتحفًا للفن الحديث والمعاصر الذي يشمل أكبر عشر مساحات ثقافية في العالم. يعتبر متحفي ليوبولد والموموك من أشهر المتاحف. يحتوي المتحف أيضًا متاجر للهدايا التذكارية، ومطاعم منتشرة على أنغام موسيقى الفييناوية الكلاسيكية حيث أنها تعزف للمارة بصفة عامة.
  • قصر بيلفيدير يضم هذا القصر اللوحة الأسطورية التي تسمى القبلة للرسام غوستاف كليمت.
  • قصر الشونبرون هو مكان المقر الصيفي لعائلة القيصر النمساوية، في الحقيقة، يعد من أجمل القصور في أوروبا.
  • متحف مدام توسو هو عبارة عن مدينة ملاهي يضم أكثر من 70 تمثال شمعي.

 

أماكن التسوق والترفيهه في فيينا

تعد مناطق غولدن يو واحدةً من أهم مناطق التسوق في فيينا. حيث تلبي رغبات الجميع لمحبي المجوهرات، ويمكن القول إن فيينا هي الموطن الأصلي لصناعة الجواهر. أما بعض أماكن التسوق فهي:

  • سواروفسكي فيينا هو واحد من أشهر الأسواق في فيينا. وهو عبارة عن رحلة في عالم الكريستال والتصاميم والألوان الجاذبة.
  • مدينة براتر الترفيهية تضم أكثر من 250 وسيلة ترفيهية وأكثر من 60 مقهًى ومطعمًا، كما أنه تتنوع في تقديم خدماتها ما بين الوجبات السريعة والآيس كريم وغيرها…
  • رحلات الدانوب النهرية التي تقام على شكل أنشطة دورية. تضم الدانوب القديم وجزيرة الدانوب. بالإضافة إلى حديقة الحيوانات في شونبرون.

 أشهر مطاعم عربية في فيينا

ليالي الأنس في فيينا بكل مظاهرها الجمالية، الطبيعة الخلابة وسحر الموسيقى النمساوية الحالمة. فيينا حلم كل شخص بالطبع، جلسات تخاطب الروح وتنقلك إلى عالم من الإبداع والخيال. أما اشهر مطاعم عربية في فيينا هي التالي:

مطعم ياسمين الشام في فيينا

هو مطعم سوري ومن أفضل المطاعم في فيينا. يقدم المأكولات السورية، اللبنانية والعربية بالإضافة إلى العديد من أطباق الشرق الأوسط. يفتح المطعم أبوابه لإستقبال زبائنه من الساعة الثامنة صباحاً حتى العاشرة ليلاً.

مطعم غازيل التركي في فيينا

هو من المطاعم المميزة في فيينا ، يحرص على تقديم المأكولات الشهية من مختلف المطابخ سواء المطبخ التركي أو النمساوي. يعتبر من أفضل المطاعم بالنسبة للأشخاص النباتيين، تصاميمه جميلة وجلسته مريحة لذلك لا بد من زيارته وتذوق آطباقه.

مطعم أبادانا في فيينا

هو مطعم فارسي يقدم المأكولات الحلال والأطباق الفارسية. بالإضافة إلى المقبلات ومن أشهر وجباته طبق الكفتة المشوية على الفحم. يمتاز مطعم ابادانا بجودة خدمته وموقعه المميز. يستقبل المطعم زبائنه من الساعة الخادية عشر صباحاً حتى الحادية عشر ليلاً.

مطعم الأرزة في فيينا

من أشهر المطاعم العربية تحديداً اللبنانية في فيينا، يقدم لك أشهى المأكولات والأطباق اللبنانية المتنوعة. يمتاز بتقديم المقبلات الباردة والساخنة إضافة إلى الشاورما التي تعتبر من أفضل مأكولاته. مطعم الأرزة اللبناني يستقبل الزبائن من الساعة الحادية عشر والنصف صباحاً حتى الحادية عشر ليلاً.

مطعم الفيروز في فيينا

هو مطعم لبناني يقدم مختلف الأنواع التي يحتوي عليها المطبخ اللبناني. مع ذلك فان  العنصر الجاذب هو صوت غناء السيدة فيروز الذي يعد من التراثيات والأساسيات في المطعم.

مطعم Tommy’s Sandwishes في فيينا

هو مطعم لبناني مختص بالوجبات السريعة.

مطعم Al Zaytouna kitchen في فيينا

هو مطعم لبناني يقدم مختلف أنواع المأكولات اللبنانية والشرق أوسطية بصفة عامة.

المطعم البناني Le Taboule 

مطعم لبناني يتميز وينفرد بتقديم التبولة التي هي من تراث المطبخ اللبناني، بالإضافة إلى أطباق أخرى طبعًا.

 المطعم العربي Al Sharq  

مطعم عربي يقدم جميع المأكولات والأطباق العربية،  كما يمتاز بالمشاوي الشهية والتي هي مقصد للجميع. كذلك إن لمطعم الشرق قسم خاص بالحلويات العربية والشرقية على وجه التحديد.

مطعم Nasheel Bagdad Restaurant

يقدم المأكولات العربية و العراقية بصفة محددة.

 

في نهاية المطاف، يمكن القول  أن  فيينا مدينة الجمال والسحر، زيادة على ذلك شوارعها راقية ومعالمها نابضة بسحر الإثارة العمرانية. أشهر مطاعم عربية في فيينا كان عنوان مقالي، حيث ألقيت الضوء على العديد من المطاعم العربية الموجودة في فيينا. نتيجةً لذلك كانت فيينا مقصدًا لكل عربي مغترب ويفتقد إلى مأكولات بلاده لهذا السبب نوعت باختيار المطاعم. وزيادة على ذلك، عمدت إلى تقديم نبذة عن هذا البلد الرائع من خلال فسحة سياحية شملت بها جميع معالم فيينا المذهلة!