كيف أستلم حوالة من موني جرام MoneyGram في الأردن، عرف أن شركة MoneyGram هي واحدة من أبرز وأقدم الشركات التي اختصت في مجال التحويلات المصرفية ضمن كافة أرجاء العالم، وهي التي تم العمل على تأسيسها خلال عام 1940 ميلادي، وقد انتشرت الشركة بشكل كبير داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ويتواجد لديها فروع في المملكة الأردنية الهاشمية، وسنتعرف على كيف أستلم حوالة من موني جرام MoneyGram في الأردن.

شركة موني جرام لتحويل الأموال

موني جرام هي شركة أميركية لتحويل الأموال. يقع مقرّها في الولايات المتحدة بفروع رئيسية في دالاس وتكساس، بالإضافة للعديد من الفروع حول العالم.

أيضا تقسم خدمات شركة موني جرام المالية إلى قسمين: تحويل لصناديق مالية حول العالم, وتحويلات ورقية مالية. وأيضًا تقدم الشركة خدماتها للأفراد والشركات على حدٍّ سواء عن طريق شبكة من العملاء والوكلاء في فروعها حول العالم.

كذلك تتميز خدمة موني جرام بكونها سريعة, إذ يمكن إرسال الحوالة وصرفها من وإلى أي من مراكز الصرف في أكثر من 125 دولة بسهولة ويُسر خلال مدّة أقصاها 10 دقائق، حيث يزيد عدد مراكز الخدمة في العالم عن 25 ألف مركز.

كيفية إرسال حوالة عبر MoneyGram

من خلال التعرف على أهم التفاصيل التي تختص في كيف أستلم حوالة من موني جرام سوف نتمكن من التعرف على الخطوات الصحيحة التي يتم إتباعها لأجل إرسال حوالة، وهي ضمن كيفية إرسال حوالة عبر MoneyGram، وهي التي تتمثل في التالي:

  • أن يتم التوجه إلى أقرب فرع خاص في خدمة MoneyGram.
  • كذلك، أن يتم طلب تحويل مبلغ مالي بواسطة موني جرام.
  • أن يتوفر لدى المرسل وثيقة رسمية لأجل العمل على إثبات هويته، وهي التي تتمثل في التالي:
    • جواز السفر.
    • بطاقة التعريف الشخصية.
  • كذلك، أن يتم تقديم عدد من البيانات التي تكون خاصة في المرسل إليه.
  • أن يتم تقديم البلد التي يتواجد فيها المرسل إليه وكذلك العمل على تقديم مبلغ التحويل.
  • كذلك، يقوم وكيل خدمة MoneyGram بالطلب من الفرد أن يملأ النموذج الذي يشتمل على عدد من المعلومات.

خدمة الحوالات الفورية موني جرام في الأردن

هي خدمة تحويل الأموال نقدًا من وإلى الأردن, حيث توفّر للعملاء إمكانية إرسال واستلام الأموال من خلال أكثر من 300 ألف وكيل منتشر من خلال شبكة وكلاء موني جرام حول العالم.

مزايا خدمة الحوالات الفورية لشركة موني جرام

1-إمكانية استلام الحوالات الواردة بالدينار الأردني أو الدولار الأميركي حسب ما يقرره مرسل الحوالة.

2-ترسل الحوالات بالدولار الأميركي فقط.

3-الحد الأقصى لإرسال الحوالة يصل إلى 10 آلاف دولار أميركي.

4-بالإضافة لكونها خدمة وسهلة وآمنة وسريعة، حيث تصل الحوالة خلال 10 دقائق من لحظة إرسالها.

كيفية استلام حوالة موني جرام في الأردن

أول خطوة لاستلام حوالة ما هي معرفة مواقع وكلاء الشركة التي يمكن من خلالهم استلامها. وفي حال شركة موني جرام فيمكن معرفة الوكلاء عن طريق مواقع تقدّم خدمات موني جرام وتضم وكلاء من جميع أنحاء العالم. وتقع مراكز موني جرام في الأردن في المواقع التالية:

1-العاصمة عمّان: مكتب مرج الحمام, مكتب البيادر، مكتب الجبيهة، مكتب الصويفية، مكتب التجمعات الصناعية سحاب، مكتب ماركا الشمالية، مكتب جبل التاج، مكتب المقابلين، مكتب طبربور، مكتب القويسمة، مكتب مكة مول، مكتب تلاع العلي، مكتب الخالدي ( زهران )، مكتب جامعة العلوم التطبيقية، مكتب جبل النصر، مكتب خريبة السوق، مكتب الاشرفية، مكتب العبدلي، مكتب صويلح،  مكتب عمان وسط البلد، مكتب ضاحية الحسين، مكتب الهاشمي الشمالي، مكتب المدينة الرياضية، مكتب أبو علندا، مكتب أبو نصير، مكتب عمان مول، مكتب الملك عبدالله الصناعية، مكتب التبادل.

2-البلقاء: السلط المركزي، مكتب الفحيص، مكتب جامعة عمان الأهلية.

3-عجلون وجرش: مكتب عجلون المركزي، مكتب جرش المركزي.

4-اربد: مكتب اربد المركزي, مكتب سيتي مول, مكتب  مدينة الحسن الصناعية، مكتب الرمثا المركزي، مكتب جامعة اليرموك، مكتب جامعة العلوم التكنولوجيا، مكتب الحصن.

5-مأدبا: مكتب مأدبا المركزي.

6-الزرقاء: مكتب  الزرقاء المركزي/ الرئيسي، مكتب الرصيفة، مكتب الزرقاء التجاري, مكتب  الضليل الجديد2.

7-المفرق: مكتب المفرق المركزي.

8-معان: مكتب معان المركزي.

9-الكرك: مكتب الثنية، مكتب جامعة مؤتة.

10-الطفيلة: مكتب الطفيلة الرئيسي.

الأوراق والمستندات المطلوبة لاستلام حوالة موني جرام

يلي تحديد مواقع الوكلاء معرفة الأوراق والمستندات المطلوبة لاستلام الحوالة وهي كالتالي:

أولًا يَطلب العميل الرقم المرجعي الخاص بحوالته, حيث سيكون الرقم المرجعي لدى مرسل الحوالة المالية، ثم يتوجّه إلى أقرب موقع موني جرام وبحوزته الرقم المرجعي ووثيقة تثبت هويّته الشخصيّة، بعد ذلك يملأ النموذج الخاص بمُستلم الحوالة في الموقع ويقدّمه إلى وكيل موني جرام لاستلام أمواله. ربّما يحتاج العميل في بعض الأحيان لتقديم وثيقة للتعريف بهويّته الشخصية إضافةً إلى وثيقة واحدة أو أكثر مما يلي:

1-جواز السفر.

2-رخصة القيادة.

3-بطاقة الهوية الوطنية.

4-وثيقة حكومية للتعريف بالهوية.

5-قد يُطلب تقديم وثيقة لإثبات العنوان.

كذلك يجب على العميل أن يطلب من وكيل موني جرام المحلي الخاص به أن يحيطه علمًا بالأنماط المقبولة للتعريف بالهوية، والمعلومات المتعلقة بعملية التحويل وإجراءاتها، حيث تختلف المتطلبات باختلاف الدولة والوكيل. أيضًا يجب أن يتطابق اسم العميل المدوّن في سجل التحويل مع اسمه في بطاقة هويّته الرسمية مطابقة تامّة.

معلومات إضافيّة

-كذلك في حال واجهت من تم تحويل الأموال له أي مشكلة في استلامها فلابدّ من التأكد من الرقم المرجعي،  وأن تكون بطاقته الشخصية سارية، وأن اسمه في البطاقة الشخصية متطابق مع اسمه المذكور عند تحويل الأموال. ولابدّ من التواصل مع وكيل موني جرام المحلي لمعرفة كافة المعلومات المتعلقة بعملية التحويل وما يلزمها.

-وأيضًا من الأسئلة التي تتبادر كثيرًا إلى ذهن العملاء هي متى تكون الأموال متوافرة لمستلم الحوالة حتى يتسنى له سحبها. الإجابة هنا تكون بأن الأموال تكون جاهزة لاستلامها نقدًا في غضون دقائق من نجاح عمليّة التحويل. أيًّا كانت طريقة الدفع المستخدمة.

-وكما تتيح شركة موني غرام فرصة الاختيار بين مجموعة من العملات لتحويل الأموال أو استلامها في قائمة اختيار الدولة, حيث يتم معرفة جميع المعلومات المتعلّقة بخيارات العملة المتاحة عن طريق التواصل مع وكيل موني جرام الخاص بالعميل. فإذا كانت الدولة المحوّل إليها تسمح باستلام الحوالات المالية بأكثر من عملة, عندئذ يختار مُرسل الحوالة العملة التي يتم بها استلام الأموال. على سبيل المثال الأردن تتيح استلام الحوالة إما بالدينار الأردني أو بالدولار الأميركي وهذا ما يحدده من أرسل الحوالة حين الإرسال.

كيف أستلم حوالة من موني جرام MoneyGram في الأردن، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في كيف أستلم حوالة من موني جرام، وهي التي عرفت أنها واحدة من الشركات العالمية التي تواجدت في كثير من الدول.