تقدم البنوك لعملائها خدماتٍ ماليةٍ متنوعةٍ، ومنها على سبيل المثال استقطاع من الراتب للادخار الراجحي كأحد أهم المصارف في السعودية بل وفي منطقة الشرق الأوسط. بالإضافة إلى ذلك، يتيح بنك الراجحي لعملائه تحقيق أهدافهم الشخصية المتعددة والمتعلقة بإنشاء تجارةٍ جديدة مثلًا. وأيضا شراء مسكن جديد أو سيارة أو حتى زواج أحد الأبناء، وغيرها من الأهداف الخاصة بكل فرد يرغب باتباع خطة الادخار الشهري التي يتيحها بنك الراجحي كإحدى خدماته المتعددة. وفي مقال اليوم من تجارتنا سنطلعك عزيزي القارئ على كل ما يتعلق بهذا الموضوع لأهميته الكبيرة لشريحة واسعة من الناس. وكذلك لرغبتهم الشديدة في دخول خطة الاستقطاع من الراتب للادخار الشهري من مصرف الراجحي.

مصرف الراجحي السعودي

مصرف الراجحي السعودي

مصرف الراجحي السعودي AlRajihi Bank ومقره الرئيسي في العاصمة الرياض، هو أحد أكبر مصارف العالم في قيمته السوقية، وهو البنك الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وفي السعودية. بالإضافة إلى ذلك، لمصرف الراجحي مركزًا ماليًّا قويًّا، نظرًا لقوة رأسماله البالغ 25 مليار ريال سعودي، وهو يخضع لإشراف ورقابة البنك المركزي في السعودية. كما وافتتح البنك أول فرع له في السعودية في مدينة الرياض عام 1957م، وهو بذلك يملك خبرةً كبيرةً في مجال الأنشطة التجارية والأعمال المالية والمصرفية. ولكن، تحول في عام 1988م إلى شركة مساهمة عامة سعودية تحمل اسم شركةُ الراجحي المصرِفية للاستثمار، وفي عام 2006م سمي بمصرف الراجحي، وبإمكانك من خلاله الحصول على خدمة استقطاع من الراتب للادخار.

الميزات المالية والخدمية لمصرف الراجحي

يتمتع بنك الراجحي السعودي بميزاتٍ مالية وخدمية أهمها:

  • تبلغ أصوله المصرفية 583 مليار ريال سعودي، أي ما يعادل 155 مليار دولار أمريكي.
  • بالإضافة إلى ذلك، يعمل فيه أكثر من 9400 موظف، ولديه أكبر عدد من العملاء مقارنةً مع مصارف السعودية الأخرى.
  • كما ويمتلك مصرف الراجحي أكثر من 526 فرعًا، وأيضا أكثر من 4900 جهاز صرافة آلي.
  • وأيضا يمتلك 215 مركز حوالات مالية، وحوالي 290302 جهاز نقاط للبيع.
  • المواقع الدولية لبنك الراجحي السعودي في ماليزيا والكويت والأردن.

مصرف الراجحي البنك الأفضل في السعودية

بإمكانك اختيار بنك الراجحي بهدف الاستقطاع من الراتب للادخار. نظرًا لكونه يعدُّ بنك الراجحي البنك الأفضل لعام 2023م في السعودية من حيث:

  • أفضل بنك في السعودية بما يخص أعمال الخزينة عام 2023م.
  • البنك الأفضل في السعودية للخدمات المصرفية الرقمية عام 2023م.
  • البنك الأفضل في السعودية في تداول الفوركس أي العملات عام 2023م.
  • بالإضافة إلى ذلك، أفضل بنك في منطقة الخليج العربي لخدمات الأفراد المصرفية عام 2023م.

شاهد أيضا:طريقة فتح حساب بنكي عبر الإنترنت في مصرف الراجحي.

 ميزة الادخار في مصرف الراجحي

ميزة الادخار في مصرف الراجحي

الادخار في مصرف الراجحي هي ميزةٌ تسمح لك باستقطاع مبلغ شهري بحدٍّ أدنى يبلغ 300 ريال سعودي، وبمدةٍ تتراوح من 6 أشهر وتصل إلى 60 شهرًا كحدٍّ أقصى. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر في برنامج ادخار مصرف الراجحي ميزاتٍ وبرامجَ ادخار متنوعة. على سبيل المثال، الادخار لشراء سيارة أو منزل أو الادخار للزواج أو للسفر أو أي برنامج آخر من برامج الادخار التي ترغب لها. ولكن، يستقطع المبلغ المدخر للعميل حسب تحديده لأيِّ تاريخٍ يختاره، وبالتالي يستقطع بنك الراجحي المبلغ المطلوب. كما وتوجد عوائد ربحية في حساب ادخار مصرف الراجحي، مماثلة لأنظمة الجمعيات. ولكن بطرقٍ أفضل، نظرًا لكونها تضمن التاريخ والوقت حسب تحديد العميل في برنامج مصرف الراجحي.

استقطاع من الراتب للادخار الراجحي