خطوات استعلام
عن صلاحية إقامة برقم الاقامة، تقوم منصة أبشر للجوازات بالاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة أو رقم الحدود أو من خلال جواز السفر أيضا ويتم ذلك من خلال النظام الإلكتروني الجديد وسوف نوضح في هذا المقال طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقمها وذلك من خلال الخطوات التالية .
يتم الدخول إلى موقع أبشر الجوازات السعودية من جوجل وذلك للتأكد من صلاحية الإقامة بصفة دورية ومعرفة موعد انتهاؤها
ثم يتم النقر على أبشر للأفراد ومن ثم اختيار الخدمات العامة ثم التسجيل للدخول إلى منصة أبشر عن طريق كتابة اسم المستخدم ورقم الهوية والرمز المرئي.
يتم بعدها الذهاب إلى الاستعلامات الإلكترونية واختيار الاستعلام عن صلاحية إقامة والضغط لإظهار جميع التفاصيل.
يتم تدوين رقم الإقامة ورمز التحقق الموجود في الصفحة أمامك وسوف تظهر كافة البيانات التي تشمل اسم العامل ومدة صلاحيتها وتاريخ انتهاء الإقامة .


الشروط التي يجب توافرها لتجديد إقامة وافد


لكي تقوم المملكة العربية السعودية بتجديد الإقامة للوافدين لابد من توافر مجموعة من الشروط ألا وهي أن يكون قد قام بدفع مبالغ المخالفات المرورية المسجلة عليك ولابد أن يكون موجود داخل المملكة أثناء التجديد.
لابد وأن يكون الوافد قد سدد رسوم تجديد الإقامة أولا وأن يكون دفع غرامات التأخير إذا كان مخالفا كما لابد أن يكون جواز السفر ساريا غير منتهي.
يتم تجديد الإقامة إذا كان الوافد غير مسجل كهارب من العمل وأن يكون لديه بصمة وصورة لدى هيئة الجوازات السعودية.


كيفية تجديد الإقامة في السعودية عقب انتهائها _ استعلام عن صلاحية إقامة


لابد في البداية أن يوضح العامل للكفيل ما إذا كانت الإقامة قد أوشكت على الانتهاء أم لا ولابد أن يخبر الكفيل ليقوم بتجديدها من خلال منصة أبشر وذلك من خلال تلك الخطوات.
أن تدخل على منصة أبشر وعلى الموقع الخاص بهم واختيار كلمة أبشر للأعمال.
يتم الدخول إلى الحساب الخاص بك وتسجل الدخول في أبشر من خلال كتابة اسم المستخدم ورقم المرور ورقم الهوية.
يتم اختيار أيقونة خدمات أعمالي والضغط على تجديد إقامة ثم يتم الانتقال إلى الصفحة التالية بعد أن تضغط على زر موافق وهذا يشير على موافقتك على شروط التجديد مع اختيار الكفيل الذي ترغب بالعمل معه.
بعد ذلك سوف تظهر قائمة موضح بها جميع العاملون معك ولابد أن تقوم باختيار العميل الذي ترغب في العمل معه والتجديد للإقامة من أجله كما لابد من تحديد مدة الإقامة وكتابة تاريخ انتهاء الإقامة والضغط على كلمة تجديد.


الخدمات الالكترونية التي يقوم بها مكتب العمل السعودي


يقوم مكتب العمل بخدمة المواطنين في المملكة العربية السعودية وكذلك الوافدين إلى الأراضي المقدسة مما يتيح ذلك للمستفيدين الحصول على جميع الخدمات بطريقة إلكترونية دون الحاجة إلى التوجه إلى مكاتب ومقرات الوزارة.
تتيح تلك الخدمات عن كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة التي تخص أي موظف داخل المملكة وكذلك كيفية نقل كفالة عامل وافد وكذلك رسوم نقل الكفالة.
تتيح مكاتب العمل في السعودية خدمة الاستعلام عن الرسوم الواجب دفعها عند نقل الكفالة وكذلك خدمة تقديم طلب نقل كفالة سائق خاص أو أي وظيفة أخرى والاستعلام عن رسوم تجديد الاقامة أو رسوم العمل.
تتيح تلك المكاتب في المملكة العربية السعودية خدمة الاستعلام عن رصيد المدفوعات وكذلك مراحل استخراج رقم سداد مكتب العمل وكيفية إصدار رخصة عمل .