تعتبر استطلاعات الرأي والربح من منصة vip voice من أفضل طرق الاشتراك المجانية في المزادات وسحوبات اليانصيب عبر الإنترنت. وعلى الرغم من اختلاف هذه المنصة الرائدة عن مثيلاتها من مواقع استطلاعات الرأي المدفوعة من حيث أنها لن تدفع لك أموالًا على الإطلاق، إلا أنها تعتبر من أكثر هذه المواقع شهرةً بالنظر إلى قاعدة مستخدميها الواسعة.

علاوة على ذلك، يمكنك أن تجد على منصة vip voice الكثير من أنواع استطلاعات الرأي التي يمكنك الإجابة عليها شرط أن تهتم بإدخال معلوماتك بالشكل الصحيح لدى تسجيلك لأول مرة. أما بالنسبة للنقاط المكتسبة، فسوف تكسب المزيد إذا ما كنت مؤهلًا للرد على الاستطلاعات بمعدل يفوق أي موقع استطلاعات آخر. وفي المحصلة سيساعدك رصيدك من النقاط على الدخول في اليانصيب أو المزادات الالكترونية بكل ثقة.

فما هي منصة vip voice؟ وما هي ميزاتها ومساوئها؟ وكيف يمكن التسجيل فيها؟ هذا ما سنعرفه في مقالنا هذا فتابعونا.

ما هي منصة vip voice

vip voice هي منصة بحث عبر الإنترنت، تعود ملكيتها وإدارتها لمجموعة NDP. حيث تأسست الشركة الأم للمنصة في عام 1967 لتقديم الخدمات الاستشارية ومعلومات السوق للشركات لتحسين عملية اتخاذ القرار فيها.

ومن الجدير ذكره أن منصة vip voice لديها حاليًا ما يزيد عن ثلاثة ملايين مستخدم على موقعها. ويرجع ذلك لتوفيرها مجموعة واسعة من استطلاعات الرأي المتعلقة بالقطاعات المختلفة التي تشمل الأزياء والطعام وألعاب الفيديو وتكنولوجيا المعلومات وغيرها الكثير. إضافة لذلك، فهي توفر استطلاعات رأي خاصة بها إلى جانب الاستطلاعات التابعة للشركات الأخرى.

أما أهم الأمور التي تميز vip voice عن مواقع الربح من الاستبيانات المدفوعة الأخرى، أنها لا تقدم مكافآتها نقديًا أو عن طريق بطاقات الهدايا. بدلاً من ذلك، تمنح المكافآت بشكل نقاط يمكن استخدامها للدخول في اليانصيب أو استخدامها للمزايدة على المزادات الالكترونية.

محاسن ومساوئ منصة vip voice

مثلها مثل كل منصات استطلاعات الرأي المدفوعة، تمتلك منصة vip voice عددًا من الميزات التي يقابلها بعض المساوئ. وسنذكر فيما يأتي بعض أهم الميزات والمساوئ لمنصة vip voice.

ميزات منصة vip voice

  • التسجيل مجاني ومباشر.
  • إمكانية كسب النقاط متاحة حتى فيما لو لم يكن المستخدم مؤهلًا لإجراء الاستطلاع.
  • يمكن لأي شخص تقريبًا التأهل لبعض الاستطلاعات الخاصة.
  • تعتبر المنصة آمنة للاستخدام، ولا يتطلب التسجيل فيها أي بيانات مالية عن المستخدم.

مساوئ منصة vip voice

  • لا يوجد تطبيق للهاتف المحمول لتسهيل الأمور.
  • المكافآت الممنوحة لا تتضمن الدفع نقدًا.
  • الموقع متاح فقط في الولايات المتحدة وكندا.
  • قد تستغرق المكافآت أسابيع قبل وصولها.

استطلاعات الرأي والربح من منصة vip voice

يمكن تصنيف مستخدمي منصة vip voice في مجموعتين:

  • المستخدمون الأفراد الذين يبحثون عن فرص كسب بعض الأموال الإضافية عبر الإنترنت بطرق غير مباشرة.
  • الشركات والعلامات التجارية التي تهدف من خلال منصة vip voice إلى الحصول على بيانات تدعم أبحاثها السوقية وعمليات اتخاذ القرار فيها.

علاوة على ذلك، فإن استطلاعات الرأي عبر vip voice يرد عليها من قبل أشخاص حقيقيين ما يميز نتائج هذه الاستطلاعات. أما بالنسبة للحوافز التي تقدمها المنصة، فيتم الحصول عليها بمجرد المشاركة في الاستبيانات. إلا أنّ الاستفادة الفعلية من هذه المكافآت قد تستغرق مدة قد تصل إلى أسبوعين. وتعتمد النقاط التي يكسبها المستخدم على عاملين أساسيين هما:

  • مستوى المكافأة الحالي للمستخدم.
  • عدد الاستطلاعات التي أجراها المستخدم ومدى أهليته لإجرائها.

كما يرتفع مستوى عضوية المستخدم في المنصة مع ازدياد عدد استطلاعات الرأي التي يجريها. حيث يتألف نظام المكافآت في vip voice من خمس مستويات مختلفة، بحيث يتم الانتقال إلى المستوى التالي بمجرد إكمال عدد محدد من الاستطلاعات. ويجدر القول هنا إلى وجود نوعين من النقاط في vip voice هما:

  • نقاط المشاركة: وهي النقاط التي يحصل عليها المستخدم عند إجابته على استبيان لا يعد أهلًا له. بحيث يحصل في هذه الحالة على 50 نقطة في حال كان في المستوى الأول، فيما تزداد إلى 550 نقطة، فيما لو كان في المستوى الخامس.
  • نقاط الجدارة أو الأهلية: في حال كان المستخدم مؤهلًا للاستبيان، فإنه يكافئ بنقاط الجدارة بمجرد ملئه لهذا الاستبيان. كما تتراوح نقاط الجدارة بين 50 نقطة جدارة للمستوى الأول و200 نقطة جدارة للمستوى الخامس.

وبالطبع فإن نقاط الجدارة أعلى قيمة من نقاط المشاركة. وبالرغم من ذلك، لا يمكن لمستخدم vip voice الربح من الانترنت مباشرة واسترداد النقاط التي حصل عليها بشكل نقدي، بل يمكنه فقط استغلالها للمشاركة في المزادات الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت.

التسجيل في منصة vip voice

يتضمن التسجيل في منصة vip voice عددًا من الخطوات البسيطة، سنذكرها فيما يأتي:

  1. الدخول للموقع الرسمي للمنصة هنا وملء المعلومات الشخصية الأساسية كالاسم والبريد الالكتروني. بالإضافة لكلمة المرور والجنس ورمز zip، ثم الضغط على “تسجيل register”. كما يمكن التسجيل بالاستعانة بحسابات وسائل التواصل الاجتماعي المعروفة لا سيما linked in.
  2. تأكيد البريد الإلكتروني، حيث يرسل vip voice رسالة بريد إلكتروني تحتوي على رابط للمساعدة في تأكيد عنوان البريد الإلكتروني للعضو الجديد. وبعد التأكيد، يطلب استكمال بعض تفاصيل التسجيل الأخرى.
  3. يجب على العضو الجديد بعد استكمال مرحلة التسجيل الأولى، ملء بعض المعلومات الديموغرافية الضرورية. كما يجب عليه الحذر أثناء ملء هذه المعلومات فهي ستحدد نوعية الاستطلاعات التي ستوجه إليه.
  4. التحقق من لوحة التحكم الخاصة بالمستخدم: بعد التسجيل يتاح للمستخدم التنقل في لوحة التحكم الخاصة بحسابه. بحيث سيجد علامة تبويب تدعى ” Survey Center”، حيث يمكنه من خلالها المشاركة مباشرة في ملء الاستطلاعات وكسب النقاط. تضاف النقاط لحساب المستخدم بعد أسبوعين على الأقل من استكماله للاستطلاع.

أنواع استطلاعات الرأي على vip voice

توفر منصة vip voice العديد من أنواع استطلاعات الرأي المختلفة التي تتناسب مع اختلاف المعلومات الديموغرافية لمستخدميه. وأهم أنواع هذه الاستطلاعات:

  • استطلاعات الرأي حول السوق والمنتجات: دخلت vip voice في شراكة مع العديد من العلامات التجارية التي تهدف لمعرفة أثر منتجاتها أو خدماتها المقدمة على المستهلكين. ولهذا الغرض، تقدم vip voice استطلاعات تخص السوق وتقييم المنتجات، وتتضمن أسئلة تسعى إلى فهم عملاء شركة معينة، بما في ذلك رغباتهم واحتياجاتهم.
  • استبيانات الموارد البشرية والموظفين: تحتوي هذه الاستطلاعات على أسئلة تطلب من المستخدم إبداء رأيه حول مدى رضاه عن نوع معين من الوظائف. كما أن هذه الاستطلاعات تساعد الشركات على تحديد مشاركة الموظفين ومدى الرضا الوظيفي.
  • استطلاعات نقاط الترويج الصافي: تسعى الأسئلة الواردة في هذه الاستطلاعات إلى فهم مدى رضا المستخدم عن منتج أو خدمة معينة. بالإضافة إلى حساب عدد الإحالات الخاصة بالنشاطات التجارية من قبل المستخدمين إلى أصدقائهم ومعارفهم.
  • استطلاعات رضا العملاء: في هذه الاستطلاعات، تُطرح على المستخدم أسئلة حول انطباعه تجاه منتج أو خدمة معينة. حيث ترغب العلامات التجارية في هذه الفئة في فهم أي من منتجاتها أو خدماتها يحتاج إلى التحسين.

كيف يختلف vip voice عن مواقع الاستطلاعات المدفوعة الأخرى

تتميز منصة vip voice عن باقي مواقع الاستطلاعات المدفوعة بأنها لا تقدم أي طرق دفع مباشرة لأعضائها. أما الميزة الأخرى، فهي توفر الاستطلاعات الحصرية الخاصة بالمنصة نفسها إلى جانب العمل مع العلامات التجارية والشركات الأخرى. ويتيح ذلك للأعضاء الوصول المباشر إلى بعض العناصر والخدمات المفضلة لديهم.

كما أنه وبصرف النظر عن كسب النقاط من خلال استكمال الاستطلاعات، تتضمن منصة vip voice  أيضًا طرقًا أخرى للفوز. حيث يمكن للأعضاء كسب نقاط إضافية من خلال ممارسة الألعاب، بما يضمن دعم رصيدهم من خلال تسجيل الدخول يوميًا.

ختامًا، ننصحك بشدة بإجراء استطلاعات الرأي والربح من منصة vip voice إذا كنت من محبي اليانصيب والمزادات الإلكترونية، حيث سترتفع مرتبتك بازدياد عدد الاستطلاعات التي تجريها. أما إذا كنت تتجه نحو الكسب المادي المباشر لا بد لك أن تبحث عن مواقع استطلاعات مدفوعة أخرى.