سواء أكنت رجل مبيعات أو كنت رجل أعمال يحاول إجراء علاقات تجارية جديدة، يعتبر السفر جزءاً كبيراً من حياتك المهنية. كما أن له تأثيراً كبيراً على إنتاجيتك. وللحصول على أقصى استفادة من رحلاتك، تحتاج إلى معرفة كيفية جعلها أكثر كفاءة. إليك بعض الطرق:

اختر وسائل سفر أكثر كفاءة

هناك عشرات الطرق للسفر، بما في ذلك البر والبحر والجو. قبل تفضيل وسيلة ما على وسيلة أخرى، فكر في خياراتك بعناية، بما في ذلك أي مزايا وعيوب خفية قد تتجاهلها، مثل القدرة على إنجاز المزيد من العمل في وسيلة ما بالمقارنة بوسيلة أخرى.

اختر مكان الإقامة بعناية

يمكنك الإقامة في الفنادق، أو في سكن Airbnb، أو غير ذلك من أماكن الإقامة. لذا اختر المكان بعناية. فكر جيداً في رغباتك واحتياجاتك واختر أفضل سعرٍ ممكن. يمكنك بسهولة توفير بضع مئات من الدولارات إذا حصلت على المكان المناسب.

احصل على الخدمات المفيدة وإن كانت مكلفة

إذا كانت تكلفة خدمة الـ Wi-Fi إضافية، فغالباً ما يستحق الأمر التكلفة الإضافية لمنح نفسك إنتاجية أكبر. يمكن أن يؤدي استئجار سيارة جميلة أيضاً إلى إحداث انطباع أول جيد مع عملائك الجدد، إذا كان هذا هو هدفك الرئيسي.

نظم جدول أعمالك

إن تنظيم عملك مسبقاً لا يساعدك فقط على تنظيم أفكارك وتحديد أولوياتك، بل إنه أيضاً وسيلة لتحفيز نفسك على إنجاز المزيد. تأكد من أنك تعرف ما عليك القيام به أثناء السير على الطريق، وكذلك كيف ومتى وأين ستقوم بذلك.

حدد أوقاتاً للتواصل

لن تتمكن من التواصل مع فريقك طوال فترة سفرك. لذلك حدد بعض الوقت للتواصل. خصص وقتاً لقراءة رسائل البريد الإلكتروني، والاستماع إلى رسائل البريد الصوتي، وإجراء أي مكالمات هاتفية ضرورية.