ما طرق استخدام إعلانات Google Ads لتسويق منتجاتك وخدماتك؟ من الممكن أن يكون لديك إجابة في ذهنك لهذه الأسئلة. ومن الممكن أن يكون هذا هو السبب الذي دفعك للبحث عن استخدام إعلانات google ads في حياتك العملية. فمنصة Google Ads تعتبر أكبر منصة تسويقية يعتمد عليها عدد كبير من أصحاب الشركات والترندات سواء كانت كبيرة أو ناشئة. فكل الذين استغلوا إمكانيات شبكة الإعلانات الرقمية Google حققو أرباح كبيرة خلال فترة زمنية قصيرة. فإذا كنت من الذين يرغبون بخوض التجربة وبدء رحلة جمع الأموال من خلال الإعلانات على Google Ads فأنت في المكان الصحيح. سنقدم لك في مقالنا التالي طرق استخدام إعلانات google ads لتسويق منتجاتك وخدماتك.

استخدام إعلانات google ads لتسويق

استخدام إعلانات Google Ads لتسويق

حين تفكر في استخدام Google Ads لتسويق منتجاتك وخدماتك عليك معرفة أنواع هذه الإعلانات وتخصص كل منها. وهذا ما سنتحدث عنه الآن:

النوع الأول من إعلانات Google Ads وهو search net work Ads

هذا النوع من الإعلانات متخصص بالإعلانات النصية التي تظهر لك في أي محرك بحث، فعلى سبيل المثال يظهر لك على Google، كذلك الإعلانات التي تظهر لك على Google maps، بالإضافة إلى ذلك الإعلانات التي تظهر لك أثناء البحث في اليوتيوب.

النوع الثاني من إعلانات Google Ads وهو Google Display Network

يستخدم هذا النوع من إعلانات Google Ads لعرض إعلاناتك في المواقع والتطبيقات التي يمتلكها Google أو المواقع التي عقد أصحابها عقد لوضع الإعلانات بها. لدينا لعديد من المواقع حول العالم تسمح للمعلنين بوضع إعلانات بها. وقد قامت منصة Google باستغلال هذا الأمر لصالحها، وقامت ببناء منصة كبيرة لتنظم العلاقات بين المعلن والناشر للإعلان. من المواقع التي من الممكن أن تضع إعلاناتك بها:

  • المواقع المشتركة مع برنامج Adsense.
  • الإيميل.
  • كذلك الإعلانات الصور الموجودة على اليوتيوب.

النوع الثالث من إعلانات Google Ads وهو Google shopping Ads

هذا النوع من الإعلانات مخصص للمتاجر الإلكترونية، حيث أنها تضع إعلانات كافة أنواع المنتجات مع بعض المعلومات عنها أمام أي شخص يبحث عن أحد هذه المنتجات.

النوع الرابع من إعلانات Google Ads وهو Video Ads

تعتبر هذه الإعلانات هي الأفضل من بين جميع أنواع إعلانات Google Ads، كذلك يعتمد عليها كافة المسوقين عبر الإنترنت. حيث أنهم يستغلون موقع اليوتيوب الذي يمتلكه Google لنشر إعلاناتهم، بالإضافة إلى ذلك استغلال أكبر عدد من الجمهور من أجل كسب أرباح من هذه الإعلانات.

النوع الخامس من إعلانات Google Ads وهو Universal App

هذا النوع من إعلانات Google Ads يعمل على شبكة أندرويد والتي تمتلك عدد كبير من التطبيقات. كذلك يمكنك الترويج لخدماتك أو منتجاتك أو تطبيقاتك من خلال عرض بعض الإعلانات على تطبيقات معينة واستهداف شريحة معينة من الأشخاص.

لماذا يعتمد المسوقون على إعلانات Google Ads

يعتمد أغلب المسوقون على إعلانات Google Ads لترويج منتجاتهم وخدماتهم من خلاله. فما هي الأسباب التي جعلت المسوقين يعتمدون على هذا النوع من الإعلانات.

يتيح لك Google Ads الترويج والإعلان بأساليب مختلفة

إذا كنت تعتقد أن Google يتيح لك الفرصة لعمل إعلانات تعرض على الصفحة الرئيسية من محرك البحث فقط، فأنت لا ترى الصورة كاملة لهذا النوع من الإعلانات. فـَ Google يوفر لك أماكن مختلفة لتضع إعلاناتك بها، فعلى سبيل المثال:

  • لدينا إعلانات على هيئة إيميلات ترويجية يعرضها على من يمتلك حساب Gmail.
  • يتيح لك تقديم إعلانات على شكل صور وفيديوهات قصيرة.
  • كذلك الإعلانات الرائدة في وقتنا الحاضر على منصة يوتيوب.
  • والإعلانات على محرك البحث Google.
  • كذلك الإعلانات على تطبيقات أندرويد.

Google Ads أكثر موقع يعتمد عليه البشر حول العالم

من خلال Google يمكنك وضع إعلاناتك أمام الشخص المناسب، وفي الوقت المناسب. وذلك لأن Google هو أكثر موقع يتم استخدامه من العالم طبقًا للعديد من الإحصائيات. وهذا يعني أن مهما كانت الخدمات والمنتجات التي تقدمها سيتم الترويج لها. سيمكنك Google من الوصول إلى الفئة المهتمة لمّا تعرضه من أي مكان في العالم.

Google Ads يقدم لك حملات إعلانية ناجحة

يوفر Google Ads العديد من الإمكانيات التي لا يمكن أن توفرها لك أغلب المنصات الإعلانية الأخرى، فعلى سبيل المثال يقدم لك Google Ads:

  • يحدد لك Google Ads كلمات مفتاحية لوضع الإعلانات المناسبة.
  • يتيح لك وضع الإعلانات أمام فئة محددة من الناس.
  • بالإضافة إلى ذلك يتيح لك اختيار مواقع أو فيديوهات لوضع الإعلانات بها.
  • يحدد لك زوارك حتى توفر في نفقاتك الإعلانية.
  • كذلك يحلل لك Google نتائج حملاتك الإعلانية.

فهذا ما جعل العديد من المسوقين على الإنترنت يثقون في Google Ads واعتمدوا عليه لتحقيق نتائج إيجابية.

الترويج على Google Ads المجاني يحتاج الكثير من الوقت

السبب الرئيسي لاعتماد المروجين على إطلاق حملات إعلانية على Google Ads هو أن الترويج مجاني. ولكن هذا النوع من الإعلانات قديحتاج إلى الكثير من الوقت وبعض الأحيان قد يحتاج إلى المال أيضًا.

كيفية عمل منصة Google Ads

كيفية عمل منصة Google Ads

تعمل منصة googly ads على عرض الإعلانات للأشخاص والعملاء المهتمين بالمنتجات والخدمات المعلن عنها. فهي تعمل على مبدأين وهما: المزايدة والجودة. فكل معلن عليه أن يقوم بعمل مزايدة على الكلمات المفتاحية لتظهر إعلاناته في نتائج البحث الأولى أو لتظهر إعلاناته في الصفحات والمواقع المناسبة لها. كذلك فأنت لست الشخص الوحيد الذي يقوم بعمل إعلانات ترويجية على Google Ads، وهنا يأتي دور المنصة لاختيار وتحديد الإعلان الذي يستحق الظهور في نتائج البحث الأولى. فمنصة Google Ads ترتب الإعلانات اعتمادًا على أمرين، وهما:

  • قيمة المزايدة لكل معلن.
  • كذلك مقياس الجودة الخاص بكل إعلان.

وأخيراً ،وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم. وقد تحدثنا عن استخدام إعلانات Google Ads لتسويق منتجاتك وخدماتك، كذلك تحدثنا عم أهمية Google Ads للمسوقين ، بالإضافة إلى ذلك تحدثنا عن كيفية عمل منصة Google Ads.