كيف أفتح حساب في بنك الراجحي؛ يمكنك الآن فتح حساب جاري أو توفير جديد في مصرف الراجحي إما عبر الإنترنت أو من خلال زيارة أحد فروعه وتقديم المستندات المطلوبة. إنه أكبر بنك في المملكة العربية السعودية من حيث عدد الفروع. علاوة على ذلك، فهو من أقدم البنوك في المملكة العربية السعودية ولهذا يفضل الكثير من كبار السن والأشخاص الذين يعيشون في المناطق النائية فتح حساب جديد في مصرف الراجحي.

فتح حساب بنك الراجحي عبر الإنترنت

يتم فتح حساب في بنك الراجحي باتباع ما يلي:

  1. الخطوة الأولى لفتح حساب جديد في مصرف الراجحي هي ملء نموذج فتح حِساب عبر الإنترنت من بَنك الراجحي.
  2. افتح متصفح الويب الخاص بك وانتقل إلى موقع مصرف الراجحي وأنشئ حسابًا جديدًا عبر الإنترنت.
  3. على الرغم من أنه مكتوب في شروط وأحكام الصفحة المفتوحة من خلال الرابط المذكور أعلاه أن الخدمة متاحة فقط للسعوديين، إلا أنها في الواقع متاحة للسعوديين وغير السعوديين كذلك.
  4. قم بزيارة فرع الراجحي بمجرد حصولك على الرقم المرجعي بعد ملء التفاصيل الخاصة بإنشاء حساب جديد، اطبع النموذج والرقم على ورقة وقم بزيارة أقرب فرع لمصرف الراجحي الأقرب إلى منزلك.

فتح حساب في بنك الراجحي عن طريق زيارة فرع البنك

قم بزيارة فرع الراجحي بمجرد حصولك على الرقم المرجعي بعد ملء التفاصيل الخاصة بإنشاء حساب جديد، اطبع النموذج والرقم على ورقة وقم بزيارة أقرب فرع لمصرف الراجحي الأقرب إلى منزلك. بمجرد دخولك إلى فرع البنك، احصل على قسيمة رمز من العداد إما لحساب جديد أو للمبيعات، قف أمام عداد المبيعات وانتظر دورك.

المستندات المطلوبة لفتح حساب في بنك الراجحي

عندما يحين دورك، تحتاج إلى تزويد الموظف بالمستندات المطلوبة لفتح حساب في بنك الراجحي. تم تحديث القائمة أدناه مع متطلبات فتح الحساب الجديدة لمصرف الراجحي.

  • الرقم المرجعي لبطاقة هوية سارية (بطاقة الهوية الوطنية للسعوديين والإقامة لغير السعوديين).
  • نسخة من عنوان جواز السفر في المملكة العربية السعودية والبلد الأصلي.
  • رقم هاتفك المحمول.
  • خطاب تعريف من صاحب العمل مصدق حسب الأصول من الغرفة التجارية.
  • قم بإيداع بعض الأموال والحصول على قسيمة رمزية أخرى، هذه المرة لإيداع الأموال.
  • كذلك من المستندات المطلوبة من أجل فتح حساب في بنك الراجحي طلب بطاقة الصراف الآلي لمصرف الراجحي بعد إيداع الأموال. توجه إلى مكتب خدمات العملاء واملأ الاستمارة الخاصة بطلب بطاقة الصراف الآلي.
  • بمجرد استلامك لبطاقة الصراف الآلي والرمز السري، توجه إلى جهاز الصراف الآلي خارج البنك وضع بطاقتك. بعد ذلك أدخل رمزك السري عند الطلب. نظرًا لأن رمز PIN سيكون معروفًا للموظف، فإن الخطوة الأولى التي يجب عليك اتباعها هي تغيير رقم PIN. 
  • في القائمة، اضغط على الخيارات الأخرى حيث ستجد خيارًا لتغيير الرمز السري.
  • انقر وأدخل رمز PIN الجديد.
  • بمجرد الانتهاء من ذلك، أعد إدخال بطاقتك وانتقل مرة أخرى ضمن خيار العمليات الأخرى حتى تجد إدخال رقم هاتفك المحمول.
  • أدخل الرقم وانتظر حتى تتلقى عنوان بريد إلكتروني.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي حمل عنوان كيف أفتح حساب في بنك الراجحي. حيث قدمنا فيه كل تفاصيل كيفية فتح حِساب مصرفي في بَنك الراجحي من خطوات وأوراق مطلوبة.