بغض النظر عن المعادلات المعقدة المستخدمة لتقدير الإنتاج، هناك تكنولوجيا قيد التطوير ستمكن طائرات الدرونز من عد النباتات في الحقول.

إحصاء المحاصيل بي الدرونز

سيساعد هذا على تحديد أعداد معينة من النباتات لكل فدان ويسمح للمزارعين بتوقع عائدهم المالي بشكل أفضل. يتم بالفعل إنتاج هذه التكنولوجيا الآن، ومن الممكن نظريًا القيام بها الآن نظرًا لوجود البرامج الحديثة، ومن المتوقع أن تستمر هذه الفكرة بالتطور مع الوقت.

تحديد ووضع خرائط للأعشاب بي الدرونز

إن هذه هي وظيفة أخرى ممكنة من الناحية التقنية نظرًا لإمكانية استخدام الدرونز وإقرانها بالبرامج الصحيحة. الهدف هو بناء طائرة بدون طيار يمكنها إكمال هذه المهمة كواحدة من العديد من المهام المتعلقة بالمحاصيل. من خلال التعرف على الحشائش من السماء، يمكن للدرونز تحديد مشاكل الأعشاب ورسم خرائط مفيدة للمنطقة.

تحديد كل نوع من أنواع الأعشاب الضارة بي الدرونز

على الرغم من أن هذا ليس ممكناً بعد، إلا أن المطورين على ثقة من أنه يمكنهم برمجة الطائرات بدون طيار لتحديد كل نوع من الأعشاب الضارة. بالطبع، إن تحديد نوع الأعشاب الضارة سيسمح للدرونز بعزل هذه الأنواع ثم معالجة المنطقة وفقاً لذلك.

رش المحاصيل بي الدرونز

هناك بالفعل طائرات بدون طيار كبيرة يمكنها رش المحاصيل بشكل جماعي، ولكنها مكلفة وغير عملية للبيئات الزراعية المتوسطة إلى الصغيرة. أدى ذلك إلى تطوير طائرات بدون طيار أصغر وبأسعار معقولة وأكثر دقة، حيث يمكنها الرش عند الحاجة.

مراقبة الحيوانات بي الدرونز

يمكن للدرونز العثور على الماشية الضالة أو عزل حركة الماشية لإبلاغ المزارعين بهذه المعلومات من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة.