إعلانات الأمازون Amazon لمنتجك، تشكل إعلانات المنتج إحدى أفضل الطرق لاستخدام Amazon بالشكل الأمثل. حيث تتيح الإعلانات وصول هائل إلى الأسواق الاستهلاكية. فهي قناة فريدة للإعلان عن منتجات معينة، وبناء الوعي بعلامتك التجارية.

سنقوم في هذا المقال بشرح إعلانات Amazon بأنواعها. سنركز على تحسين ظهور منتجك في موقع أمازون وسنذكر بعض النصائح المفيدة حول كيفية تحسين ترويج منتجاتك بدون الإعلانات.

ما هي إعلانات أمازون؟

على غرار طريقة عمل بحث Google، عندما تكتب كلمة رئيسية في مربع بحث أمازون وتظهر النتائج، ستكون بعض أفضل النتائج منشورات برعاية – وتعتبر هذه إعلانات أمازون. يتم الإشارة إليها بنص “برعاية” أو “إعلان” دقيق.

يمكن للمعلنين الذين يرغبون في الحصول على عرض أكبر لمنتجاتهم على Amazon الدفع مقابل هذه المواضع عن طريق المزايدة على كلمات رئيسية محددة، مما سيؤدي إلى زيادة ظهورهم في Amazon SERPs. سيتم بعد ذلك تحميل المعلن تكلفة عندما ينقر المتسوق على إعلانه.

هل يجب أن أعلن على أمازون؟

هل تبيع منتجاً ملموساً يمكن للمستهلكين شراؤه عبر الإنترنت؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فالجواب هو نعم ، يجب أن تعلن على Amazon! ستزودك أمازون بطريقة أخرى لجذب المزيد من الأنظار إلى منتجاتك وربما الحصول على المزيد من المشترين.

إذا كنت متردداً، فابدأ على نطاق صغير بمنتج تعرف بالفعل أنه يباع جيداً عبر الإنترنت. بمجرد أن تبدأ في رؤية عائد استثمار مع هذا الإعلان، قم بدمج المزيد من العلامات التجارية وأنواع المنتجات لتوسيع حملتك.

هناك سبب آخر مقنع. وهو أنك إذا كنت تستخدم خدمة Amazon PPC فمن المحتمل أن تتحسن تصنيفات الموقع الغير مدفوعة الخاصة بك أيضاً.  يرجع هذا جزئياً إلى المبيعات الإضافية التي يتم تحقيقها عن طريق” Amazon AdWords “مما سيعزز سجل مبيعات المنتج. سجل المبيعات هو عامل ترتيب قوي للغاية. إذا تم بيع أحد المنتجات بشكل أفضل، فستضعه أمازون في مرتبة أعلى في ترتيب نتائج البحث.

ما هي تكلفة الإعلان عن منتجك على أمازون؟

لدى أمازون خطتي بيع. تكلف خطة البيع الاحترافية 39.99 دولاراً شهرياً بالإضافة إلى رسوم إحالة لكل عنصر تختلف حسب الفئة. بينما تبلغ تكلفة خطة البيع الفردية 0.99 دولاراً أمريكياً لكل وحدة مباعة بالإضافة إلى رسوم إحالة لكل عنصر تختلف حسب الفئة. الشيء المهم الذي يجب تذكره هو أن التكلفة ليست ثابتة حيث تعتمد تكاليف حملتك الإعلانية على منافسيك وميزانيتك.

ما نوع الإعلانات التي تستخدمها أمازون؟

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الإعلانات التي يمكنك تكوينها من خلال أمازون بما في ذلك إعلانات المنتجات الدعائية وإعلانات البحث الرئيسية وإعلانات عرض المنتج.

إعلانات منتجات أمازون الدعائية

تعمل إعلانات المنتجات الدعائية بشكل مشابه للإعلانات التي يتم عرضها عبر شبكة Google Shopping Network. هذه الإعلانات التي توجه الباحثين في أمازون مباشرة إلى منتج معين تبيعه على الموقع.

عندما ينقر المتسوقون على إعلان منتجك الدعائي، فسيتم توجيههم إلى صفحة تفاصيل المنتج. عادةً ما يتم عرض إعلانات المنتجات الدعائية أعلى صفحة نتائج البحث أو أسفلها، وكذلك على صفحات تفاصيل المنتج الأخرى. تستهدف هذه الإعلانات الكلمات الرئيسية، ويتاح للمعلنين خيار الاختيار من بين أنواع المطابقة التامة أو مطابقة العبارة أو المطابقة التقريبية. يتمتع المعلنون أيضاً بالتحكم في تعيين الميزانية اليومية، بالإضافة إلى مدة الحملة. بينما يمكن إيقاف الحملة مؤقتاً في أي وقت. يجب أن تستمر الحملة لمدة يوم واحد على الأقل.

إعلانات البحث الرئيسية

يتم عرض إعلانات بحث العنوان في صفحات نتائج البحث كإعلانات رئيسية أعلى قائمة النتائج دائماً. يتم احتساب تكلفة هذه الإعلانات من تكلفة النقرة، وتوجه الباحثين إلى أي صفحة محددة على أمازون.

يمكن استهداف هذه الإعلانات من خلال الكلمات الرئيسية، ويمكن استخدامها للترويج لثلاثة منتجات أو أكثر معاً. تستخدم إعلانات البحث في العنوان الرئيسي تكلفة النقرة أيضاً حيث يكون الحد الأدنى لتسعير كل كلمة رئيسية 0.10 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية). يوجد أيضاً نوعين فقط من أنواع مطابقة الكلمات الرئيسية المدعومة للإعلانات الرئيسية على شبكة البحث – المطابقة التامة ومطابقة العبارة. أخيراً، يجب ذكر أن الحد الأدنى لميزانية الحملة لهذه الإعلانات هو 100 دولار أمريكي، مع حد يبلغ 1 دولار أمريكي يتم إنفاقه في اليوم. يمكن جدولة الحملات لتستمر حتى أربعة أشهر مقدماً.

إعلانات عرض منتجات أمازون

أخيراً، لدينا إعلانات عرض المنتجات التي تعمل بشكل مختلف قليلاً عن شكلي الإعلانات أعلاه. هذه الإعلانات ليست مستهدفة بالكلمات الرئيسية، بل هي إعلانات صورية تستهدف الاهتمامات أو المنتجات. إنهم يوجهون المتسوقين إلى صفحة تفاصيل المنتجات ويتم تسعيرها أيضاً بطريقة تكلفة النقرة.

يمكن للمعلنين الاختيار من قائمة طويلة من المنتجات (على سبيل المثال ، منتجات مماثلة لما تبيعه) أو الاهتمامات (على سبيل المثال ، إذا كان المتسوق مهتماً بالعرض). من المهم ملاحظة أن كل حملة تقتصر على هدف واحد. يمكن أن تظهر هذه الإعلانات إلى اليمين أو في أسفل نتائج البحث، في صفحة مراجعات العملاء، في الجزء العلوي من صفحة قوائم العروض، أو في رسائل البريد الإلكتروني التسويقية من أمازون.

كيف أروج لمنتجاتي على أمازون؟

ستقدم لك منصة تجارتنا عدة نصائح كي تتصدر منتجاتك موقع أمازون بدون أن تدفع أي دولار:

  • أجعل قوائم المنتجات التي تقدمها متوافقة مع (SEO): هذا سيجعل منتجاتك تتصدر محركات مواقع البحث. وسيزيد نصيبك من المشترين القادمين من غوغل وغيرها من محركات البحث.
  • شارك هذه القوائم على وسائل التواصل الاجتماعي: تحظى هذه المواقع بشعبية كبيرة بين جميع الأعمار ويتواجد عليها الملايين يومياً، لذا اذهب إلى مكان جمهورك وادعه إلى الشراء مباشرةً.
  • تحليل المنافسين: يقوم خبراء التسويق بهذا التحليل عادةً من أجل الحفاظ على ميزتهم التنافسية وتطويرها.
  • شراكة المؤثرين والمشاهير على السوشال ميديا: يتأثر الناس عادةً بآراء المشاهير ويحاولون تقليدهم في نمط حياتهم. استفد من هذا الأمر لصالحك، من خلال جعل أولئك المشاهير يروجون للمنتج الخاص بك ويتكلمون عنه على حساباتهم وقنواتهم.
  • حافظ على تقييمات عالية لمنتجاتك: إن رأى المستهلكون تقييم عالي لمنتجك، سيعرفون أن المنتج ذو جودة عالية وسيضعون ثقتهم به مما سيشجع الآخرين أيضاً على الطلب والتجربة.
  • اهتم بالتوصيل أيضاً: قد يقوم البعض بتقييمك بشكل منخفض بسبب توصيل سيء، لا تدع هذا يحدث. تعاقد مع أفضل شركات التوصيل لتضمن خدمة رائعة حتى الباب.
  • حافظ على تقييمك كبائع مرتفع: قد يقوم البعض بشراء منتجك من بائع آخر لأنه صاحب تقييم أعلى وبالتالي دلالة على وثوقية عالية. ابق تقييمك مرتفع لتحصل على زبائن بشكل مستمر.

ما يزال هناك الكثير لاستكشافه في عالم البيع على أمازون. نتمنى أن تكون قد استمتعت بالمقالة واستفدت منها. أخبرنا بتجربتك واطلعنا على استراتيجية بيعك المعتمدة على هذا الموقع العالمي.