توفر إعدادات قناتي على اليوتيوب وصولًا سهلًا وقابلًا للتخصيص إلى مجموعة متنوعة من المحتوى الشخصي، حيث أنها تتحكم بكل ما يتعلق بالقناة من إشعارات ورسائل وغيرها. بالإضافة إلى ذلك تسمح إعدادات قناتي على اليوتيوب بتعيين إعدادات الخصوصية لكل مقطع فيديو فردي أثناء عملية التحميل. ويمكن تعيين كل مقطع فيديو إلى عام أو خاص أو غير مدرج، حيث يمنع الخياران الأخيران الفيديو من الظهور على قناتك، ويجعلونه متاحًا لك وللآخرين الذين تحددهم فقط. ويمكن دائمًا تغيير إعداد الخصوصية من صفحة مدير الفيديو في قناتك بعد تحميل مقطع فيديو.

وعندما تنشئ قناةً جديدةً على اليوتيوب، تكون عامةً بشكل افتراضي، ويمكن لأي شخص رؤية الصفحة الرئيسية لقناتك. ومع ذلك تكون مقاطع الفيديو الخاصة بك مخفيةً، إلا إذا عينتها للعرض العام من خلال الإعدادات الخاصة. لذلك تعتبر إعدادات قناتي على اليوتيوب هي المفتاح الرئيسي ضمن القناة وتتحكم بكل شيء، ابتداءً من المعلومات الشخصية لمالك القناة حتى أدق التفاصيل الخاصة بمقطع الفيديو المحمل على القناة.

إنشاء قناتي على اليوتيوب

لإنشاء قناة جديدة على اليوتيوب اتبع الخطوات التالية بالترتيب:

  1. انتقل إلى الرابط التالي من هنا. لإنشاء حساب gmail إذا لم يكن لديك حساب بالفعل.
  2. سجل الدخول إلى يوتيوب باستخدام تسجيل الدخول إلى gmail.
  3. انقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك في الزاوية اليمنى العليا.
  4. الضغط على الإعدادات.
  5. تحديد إضافة أو إدارة القناة.
  6. إنشاء قناة.
  7. كتابة اسم القناة والضغط على زر إنشاء.
  8. التحقق من الحساب من خلال رقم الهاتف.
  9. أدخال رمز التحقق والنقر فوق متابعة لإعدادات قناتي على اليوتيوب.

إعدادات قناتي على اليوتيوب

بعد إنشاء قناتي على اليوتيوب باسم مستخدم Google وكلمة المرور، يمكن إدارة إعدادات الحساب الجديد كما يلي:

الوصول إلى إعدادات قناتي على اليوتيوب

ننقر على صورة الملف الشخصي على موقع اليوتيوب وتطبيقه، ثم نحدد الإعدادات لرؤية كل ما يمكن إدارته، على سبيل المثال: الإشعارات، والتشغيل، والأداء وإعدادات الخصوصية.

تحرير ملف التعريف الخاص على Google

ننقر فوق تحرير في Google لتغيير الاسم أو صورة الملف الشخصي (وهما نفس الاسم وصورة الملف الشخصي في Google)، حيث يمكن تحديث معلومات الاتصال الخاصة، والجنس وتاريخ الميلاد، بالإضافة إلى ذلك اختيار جعل المعلومات عامةً أو خاصةً.

ضبط إعدادات قناتي على اليوتيوب

حدد إدارة قنواتك لإضافة قناة جديدة، وحالة القناة وميزاتها، وتضبط إعدادات قناتي على اليوتيوب كما يلي:

  • عام: نوع العملة التي تقبلها.
  • القناة: أضف موقعك وكلماتك الرئيسية واختر جمهورك.
  • تحميل الإعدادات الافتراضية: تعيين عنوان أو وصف أو علامات افتراضية لجميع مقاطع الفيديو. وتعيين جميع مقاطع الفيديو إلى عام أو خاص أو غير مدرج.
  • الأذونات: السماح لأشخاص معينين بتعديل مقاطع الفيديو وإدارتها وتحميلها إلى قناتك.
  • المجتمع: إضافة وسطاء، وحظر المستخدمين والروابط وتعيين قواعد التعليق.

تعيين تفضيلات إشعارات اليوتيوب

تعين التفضيلات الخاصة لإشعارات قناتي على اليوتيوب في قسم التنبيهات، على سبيل المثال: تلقي رسائل حول مقاطع الفيديو الموصى بها، وتحميل مقطع فيديو جديد على قناة تشترك فيها، وتحديد النشاط على قناتك وردود الأشخاص على تعليقاتك.

التحكم في تشغيل الفيديو والأداء

يتيح لك قسم التشغيل والأداء تعيين تفضيلاتك لمشاهدة بطاقات المعلومات على مقاطع الفيديو، وإعدادات التسمية التوضيحية (تشغيل أو إيقاف)، وإذا كان يمكنك مشاهدة مقاطع فيديو عالية الجودة. وتختلف إعدادات التشغيل هذه لكل جهاز.

إعدادات خصوصية قناتي على اليوتيوب

تتحكم إعدادات خصوصية قناتي على اليوتيوب في من يمكنه رؤية قوائم التشغيل والاشتراكات الخاصة بك. ولا يسمح لك هذا القسم بتغيير إعدادات إعلانات Google أو بيانات Google وإعدادات التخصيص.

ربط التطبيقات بقناتي على اليوتيوب للحصول على مكافآت

اختيار Connected Apps للاتصال بشريك مكافآت يوتيوب وكسب مكافآت داخل اللعبة عندما تشاهد مجموعات بث مباشر معينةً على يوتيوب.

اضافة معلومات الفواتير والدفع لقناتي على اليوتيوب

يتيح قسم YouTube Billing and Payments إعداد طريقة الدفع الخاصة بك للدفع مقابل YouTube Premium، والتبرع لأحد مستخدمي يوتيوب، والدفع مقابل فيلم. بالإضافة إلى ذلك يتيح لك اليوتيوب أيضًا إعداد الشراء السريع، وبالتالي لن تضطر إلى التحقق من الهوية قبل إجراء عملية الشراء.

حذف قناتي على اليوتيوب في الإعدادات المتقدمة

تتيح الإعدادات المتقدمة رؤية معرف المستخدم، ومعرف القناة ونقل قناتك إلى حساب جديد تمامًا أو حذفه تمامًا. ولا يؤدي حذف قناتي على اليوتيوب إلى حذف حسابك على Google.

إعدادات إضافية لقناتي على اليوتيوب

  • يمكن ضبط reminders لأخذ قسط من الراحة أو الذهاب للنوم.
  • يمكن تشغيل مقاطع الفيديو عالية الدقة على شبكة Wi-Fi فقط.
  • تقديم مقاطع الفيديو للأمام والخلف بمقدار 5 ثانية إلى 60 ثانية عند النقر المزدوج على الشاشة.
  • توصيل التطبيق بالتلفزيون لمشاهدة مقاطع الفيديو على شاشة أكبر.
  • يتيح تطبيق يوتيوب الاتصال بـ Google Translate، وإدارة سجل المشاهدة واختيار جودة تحميل مقاطع الفيديو الخاصة، بالإضافة إلى ذلك تعيين إشعارات الهاتف المحمول ومشاهدة مقاطع الفيديو المكتوبة في الخلاصة.

وختامًا نقول إن إعدادات قناتي على اليوتيوب تمنح القناة الخصوصية الكاملة التي يرغب بها المستخدم، وتحقق له أقصى استفادة من هذه الإعدادات لتلبية أية احتياجات ممكنة. بالإضافة إلى ذلك تزيد على مقاطع الفيديو مزيدًا من الرؤية واللمسات الجميلة المميزة.