إضافة موقع في جوجل ماب بدون إثبات ملكية من المواضيع الهامة التي يبحث عنها الكثير من الراغبين بإنشاء نشاط تجاري والترويج له عبر خريطة جوجل والقمر الصناعي بسهولة دون الانتظار للحصول على موافقة وتأكيد اثبات ملكية للموقع. نظرًا لأهمية الموضوع سنتناول اليوم في ثنايا مقالنا هذا عبر موقع تجارتنا كل ما يمكن معرفته عن إضافة موقع في جوجل ماب بدون إثبات ملكية، بما في ذلك من بيان لخطوات إضافة موقع في جوجل ماب بدون إثبات ملكية عن طريق الكومبيوتر أو الهاتف، ومن ثم بيان طريقة إثبات ملكية موقع في جوجل ماب، وأخيرًا لا بد من معرفة طريقة تعديل موقع في جوجل ماب.

شاهد أيضًا: طرق الربح من خرائط جوجل

إضافة موقع في جوجل ماب بدون إثبات ملكية

يسعى الكثير من المالكين لأي نشاط تجاري في الترويج لنشاطهم عبر خريطة جوجل. لذلك في حال الرغبة أو الحاجة إلى إضافة موقع أو مكان أو أي نشاط تجاري خاص بك إلى جوجل ماب بدون إثبات ملكية فهذا يتطلب إتباع خطوات محددة لتجاوز ذلك الشرط وهذا يعود للقوانين الصارمة والصعبة التي بدأت جوجل بفرضها على إثبات الملكية، ومن هذه الشروط هو أن يكون للفرد الراغب بإضافة موقع على خريطة جوجل يملك محل بالفعل وعليه أخذ عدة صور له من الداخل والخارج  ومن ثم انتظار رسالة الكود التي سترسل إليك والقيل من الأشخاص من يحصل على رسالة كهذه. بالإضافة كونها تحتاج لوقت طويل.

إضافة موقع في جوجل ماب بدون إثبات ملكية

إضافة موقع في جوجل ماب بدون إثبات ملكية

خطوات إضافة موقع في جوجل ماب بدون إثبات ملكية

يوجد عدة خطوات يجب الالتزام بها لإضافة موقع في جوجل ماب بدون إثبات ملكية، كذلك هناك طريقتين لإضافة هذا الموقع وهي إما عن طريق الهاتف الجوال أو عن طرق الكومبيوتر. مع العلم أنه يجب الانتباه إلى أنك قد قمت بتفعيل الموقع الجغرافي الخاص بك قبل البدء.

خطوات إضافة موقع في جوجل ماب بدون إثبات ملكية عن طريق الكومبيوتر

هناك خطوات محددة يجب الالتزام بها لإضافة موقع في جوجل ماب بدون إثبات ملكية من خلال هذه الطريقة وهي كالتالي:

  1. افتح متصفح جوجل كروم.
  2. اضغط على تسجيل دخول من التبويب الموجود أيسر الصفحة الرئيسية، ومن ثم أدخل حسابك الخاص بك على جيميل وكلمة السر.
  3. اضغط على القائمة المنقطة الموجودة أيسر وأعلى صفحة المتصفح. واختر خرائط جوجل من هذه القائمة للانتقال إلى صفحة الخريطة.
  4. أبحث عن مكانك بالتقريب ومن ثم تفعيل القمر الصناعي لتوضيح الشوارع والأحياء.
  5. حدد المكان الذي ترغب في إضافته ومن ثم اضغط عليه بالزر الأيمن، واختر إضافة مكان غير مدرج على الخريطة.
  6. ستظهر نافذة إضافة مكان، سجل أسم الشركة أو المحل الخاص بك في خانة إضافة اسم، ومن ثم اختيار الفئة المناسبة لنشاطك، سيظهر أسفل الخانات السابقة الموقع الذي حدده جوجل بالكامل والذي لا يجب العبث به أبدًا لأن جوجل قد حدده تلقائيًا اعتمادًا على النقطة التي حددتها أنت سابقًا
  7. في خانة إضافة رقم الهاتف وساعات العمل والموقع الالكتروني اضغط عليها وستظهر خانة ساعات العمل أدخل إليها وابدأ من يوم السبت ألغ تفعيل مغلق وانقر على مفتوح 24 ساعة لتظهر قائمة تضم ساعة الافتتاح وساعة الإغلاق والتي عليك إدخال الوقت يدويًا مع اختيار الوقت مساءًا أو صباحًا على سبيل المثال الافتتاح (AM 07:00)، والإغلاق (PM 11:00). ونطبق هذه الخطوة على جميع أيام العمل. باستثناء اليوم الذي تريد الإغلاق فيه اترك خانة مغلق مفعلة.
  8. خانة رقم الهاتف أدخل رمز نداء الدولة التي تقيم بها ومن رقم الهاتف. أما في خانة الموقع الإلكتروني إذا كنت تملك موقع انسخ رابط موقعك والصقه في هذه الخانة. وأخيرًا خانة الافتتاح اختر اليوم والشهر والسنة بحيث لا يكون التاريخ قديمًا ولا حديثًا.
  9. اضغط على إضافة صور لإضافة صور للمحل أو شعاره أو صور للشارع الذي يتواجد فيه موقعك مع كتابة اسم الشركة أو المحل مع رقم الهاتف على الصورة .
  10. وأخيرًا اضغط على إرسال ويكون الموقع قد تحمل على الخريطة.
إضافة موقع في جوجل ماب بدون إثبات ملكية

إضافة موقع في جوجل ماب بدون إثبات ملكية

خطوات إضافة موقع في جوجل ماب بدون إثبات ملكية عن طريق الهاتف

كما وضحنا سابقًا  خطوات إضافة موقع في جوجل ماب بدون إثبات ملكية عن طريق الكومبيوتر. لابد من ذكر كيفية الإضافة من خلال الهاتف لمن لا يملك هاتف جوال وهي كما يلي:

  1. اضغط على تطبيق خرائط جوجل، ومن ثم فعل خاصية تحديد الموقع على هاتفك الجوال.
  2. ابحث في الخريطة عن المكان الذي ترغب في إضافته ومن ثم اضغط عليه لحين ظهور الدبوس الأحمر. سيظهر أسفل الخريطة نافذة دبوس مثبت أسحبها للأعلى سيظهر لك خيار إضافة مكان غير مدرج على الخريطة اضغط عليه.
  3. ستظهر نافذة إضافة مكان يضم خانات إضافة اسم وساعات العمل ورقم الهاتف والموقع الإلكتروني وتاريخ الافتتاح والتي يمكن إدخالها نفس طريقة الإدخال التي شرحناها سابقًا في فقرة خطوات إضافة موقع عن طريق الكومبيوتر.
  4. بعد الانتهاء من تعبئة كافة الخانات الموجودة في نافذة إضافة مكان اضغط على السهم الموجود باللون الأزرق على يسار النافذة في الأعلى. وسيتم خلال دقائق إضافة الموقع إلى جوجل.
إضافة موقع في جوجل ماب بدون إثبات ملكية

إضافة موقع في جوجل ماب بدون إثبات ملكية

طريقة إثبات ملكية موقع في جوجل ماب

من الضروري إثبات ملكية الموقع التجاري الخاص بك في جوجل ماب وذلك لتوفير إمكانية تعديل أو تغيير عنوانك الجغرافي بسهولة. كذلك لضمان ظهور موقعك في نتائج البحث، بالإضافة إلى أن أهمية إثبات ملكية موقع تجاري تكمن في التأكيد على انك المالك الوحيد والحقيقي لهذا الموقع على جوجل. وهنا سنقدم لكم  طريقة إثبات ملكية موقع في جوجل ماب خطوة بخطوة كما يلي:

  1. بعد إضافة ملف الموقع على جوجل أو المطالبة بملكيته يمكنك إثبات ملكية هذا الموقع بعدة طرق. مع العلم أن جوجل قد يطلب إثبات الملكية بأكثر من طريقة، وهذه الطرق تختلف حسب فئة نشاط الموقع الذي اخترته والمنطقة الموجود بها، كذلك ساعات العمل والمعلومات المقدمة عنه.
  2. أدخل جوجل ماب وادخل اسم النشاط التجاري الخاص بك في شريط البحث.
  3. اختر الاسم الصحيح لاسم نشاطك التجاري ومن ثم انقر على مطالبة بهذا النشاط التجاري. في حال لم يكن النشاط التجاري الظاهر هو النشاط الذي تمتلكه اضغط على أمتلك نشاط تجاري آخر.
  4. يوفر لك جوجل ماب أربعة طرق لإثبات ملكية النشاط التجاري وهي كما يلي:
  • البطاقة البريدية.
  • البريد الإلكتروني.
  • رقم الهاتف.
  • تسجيل الفيديو.

5- إثبات فوري للملكية.

6- اختر الطريقة المناسبة وقم بتعبئة المطلوب بالمعلومات الشخصية الصحيحة.

7- في الواقع يتطلب وصول رسالة تأكيد الرمز عن طريق البريد الالكتروني والبطاقة البريدية لمدة قد تصل إلى (14) يوم، خلال هذه المدة يمنع عليك إجراء أي تعديل على اسم النشاط التجاري الخاص بك أو موقعة أو فئته.

8- بمجرد وصول الرسالة أو الحصول على رمز التأكيد قم بإدخاله وسيظهر لديك رمز باللون الأزرق يدل على إثبات ملكية نشاطك التجاري.

شاهد أيضًا: كورس الربح من خرائط جوجل Google Map

طريقة تعديل موقع في جوجل ماب

يمكنك جوجل ماب من إزالة أو إضافة أو تعديل عنوان أو موقع بسهولة وهنا سنذكر لكم طريقة تعديل موقع في جوجل ماب بالخطوات التالية:

  1. أدخل إلى جوجل واكتب في مربع البحث اسم النشاط التجاري الخاص بك بشكل دقيق.
  2. لفتح الملف الخاص بنشاطك التجاري اضغط على تعديل ملف تجاري ومن ثم اختر معلومات النشاط التجاري.
  3. من الشريط العلوي اضغط على تبويب الموقع الجغرافي. ستفتح لك صفحة الموقع الجغرافي، اضغط على رمز التعديل الموجود بجانب الموقع الجغرافي للنشاط التجاري.
  4. وهنا التعديل يضم عدة خيارات وهي:
  • إضافة عنوان التي يمكن إضافة معلومات خاصة بعنوانك من لوحة إدارة الملفات الجارية.
  • تعديل عنوان عن طريق تسجيل المعلومات والضغط على حفظ.
  • تعديل الموقع من خلال تحريك الخريطة حتى يشير لك الدبوس على الموقع الذي ترغب به لنشاطك التجاري ومن ثم اضغط على تم وحفظ.
  • إزالة العنوان يكون من خلال إدارة الملفات التجارية

في ختام مقالنا تم التعرف على خطوات إضافة موقع في جوجل ماب بدون إثبات ملكية سواء عن طريق الكومبيوتر أو الهاتف الخاص بك بحيث تكون أمام عدة خيارات للبدء بالترويج لموقعك بسهولة. والتواصل مع العملاء المحتملين بشكل أكبر وأفضل وتوسيع هذه القاعدة في المستقبل القريب.