يمكن إرسال المال من تطبيق البريد بنك في المغرب نسخة جديدة 2023. ولكن قبل أن نعرف كيف يتم ذلك، لنتعرف على بريد بنك. خرج المغاربة مؤخرًا في شمس الصيف بعد حوالي ثلاثة أشهر من الإغلاق الناجم عن جائحة COVID-19. ليتبين أن التكنولوجيا أثبتت أنها حيوية من خلال بنك البريد التابع لـ La Poste Maroc أو ABB – الخدمات المصرفية الرقمية.

تمكنت ABB البريد بنك المملوكة للبريد من التكيف بسرعة مع احتياجات عملائها في هذا الوقت غير المسبوق من تقييد الحركة. لأنها أرست بالفعل الأساس للخدمات المصرفية الرقمية، مثل نظام الهاتف المحمول التابع لشركة ABB، والذي تم طرحه في عام 2018. وأصبح هذا ممكنًا لأن قانون عام 2015 سمح للمؤسسات غير المصرفية بدخول سوق الدفع بالبطاقات. بالإضافة إلى ذلك، كان هناك جهد مبذول لربط طرق الدفع المختلفة بواسطة الهاتف المحمول على المستوى الوطني.

وقال سيرجي دوكلسكي، منسق الخدمات المالية والشمول المالي في الاتحاد البريدي العالمي: “تلعب ثقة السكان والحكومة في البريد دورًا كبيرًا هنا”. كما أدى انتشار الخدمات الرقمية إلى ظهور بعض التحديات. وفقًا لزكية هزاز، مديرة التعاون الدولي في ABB، كانت هناك بعض الصعوبة في إقناع عملاء التطبيق ABB أن القنوات الرقمية آمنة وسهلة الاستخدام. ولكن منذ اللحظة التي نجح فيها اختبار العميل الأول، برحلة سلسة وبسيطة، تسارع استخدام القنوات الرقمية خلال فترة COVID “.

خطوات إرسال المال من تطبيق البريد بنك في المغرب نسخة جديدة 2023

يتم إرسال المال من تطبيق البريد بنك في المغرب خلال مدة أقلها خمسة عشر ساعة وأقصاها يومان. لنتعرف على الخطوات:

  1. عند فتح تطبيق بريد بنك سنجد عدد من الأيقونات نختار منها rementsvi.
  2. نضغط على Virment vers autres banquesعند التحويل إلى حساب آخر.
  3. ثم نضغط على رقم الحساب وهو compte cheque
  4. نختار بعدها مايلي nefciair enouveau b أي اختيار مستفيد جديد.
  5. يجب علينا بعدها أن نملأ معلومات المستفيد، ونضغط على enregistrer avec le favoris.
  6. ستظهر لنا عندها خانتين، الأولى يجب أن نكتب فيها المبلغ المراد إرساله للمستفيد، والخانة الثانية يجب أن نملأها بما نريد.
  7. ثم نضغط على suivant.
  8. نضغط بعد ذلك على Valider avec cide confidentuel.
  9. أخيرًا يجب أن ندخل الرقم السري الخاص بالتطبيق.

مزايا إرسال المال من تطبيق البريد بنك في المغرب

  • تطبيق البريد بنك، وهو الفرع المصرفي للبريد المغربي، يطلق خدمة لتحويل الأموال عبر الإنترنت لخدمة المغاربة في جميع أنحاء العالم.
  • كما أطلق بنك البريد خدمة تحويل الأموال الدولية عبر الإنترنت للمغاربة المقيمين بالخارج. بالشراكة مع Dirham Express وهي خدمة جديدة لتحويل الأموال دوليًا عبر الإنترنت لتلبية احتياجاتهم في جميع أنحاء العالم.
  • المفهوم الأساسي له هو القدرة على تحويل الأموال إلى المغرب من الدول الأجنبية التي يقيم فيها المغاربة المقيمون، مثل: فرنسا، وإسبانيا، وإيطاليا، وألمانيا، وبريطانيا العظمى، وبلجيكا، وهولندا. وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الذي أنشأه بنك البريد وDirham Express ، www .transfert.ma.
  • وبالتالي، يمكن للعميل شحن بطاقته الائتمانية، وتحويل الأموال المستحقة الدفع عبر الإنترنت في جميع فروع بنك البريد في المغرب، وإنشاء حساب ائتماني مفتوح لبنك البريد أو في أي بنك آخر في المغرب.
  • كما أن العمليات التي تتم على الموقع Dirham Express تتمتع بوصول آمن، وتتم المدفوعات بموجب عملية مصادقة قوية، مما يضمن الأمان الكامل للعميل.
  • ويتم توثيق أسعار عمليات التحويل هذه بشكل واضح، حيث يتم الإبلاغ عن سعر الصرف. والأسعار مسبقًا للسماح للعميل باختيار النموذج الأنسب لاحتياجاته.
  •  كما أن البريد المغربي يؤكد على أن “الابتكار” سيسهل الخدمة لكل من مصدري ومتلقي الحوالات، وذلك بفضل الشبكة الواسعة لبنك البريد الذي يضم 1800 فرع تغطي المملكة بأكملها.

بدايات نجاح تطبيق البريد بنك في المغرب

  • بينما كانت الخدمات الشخصية في 1500 فرعًا من ABB لا تزال متاحة لعملائها طوال فترة الإغلاق، يمكن للخدمات الرقمية، مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وتطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول من تطبيق بريد بنك في المغرب ABB BaridBank Mobile تلبية جميع الاحتياجات المصرفية المتاحة في المواقع الفعلية.
  • نتيجة لذلك، شهدت ABB طفرة هائلة في النشاط المصرفي الرقمي.
  • في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2023 ، مرت أكثر من 10 ملايين معاملة من خلال خدمات ABB المصرفية الرقمية – بزيادة قدرها 80 بالمائة، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.
  • كانت الزيادة كبيرة جدًا لدرجة أن البنك جلب المزيد من الموظفين للتعامل مع احتياجات العملاء.
  • أتاحت وسائل الراحة لعملاء ABB الذين يعتمدون على برامج المساعدة الحكومية الوصول إلى المساعدة التي يحتاجون إليها، مثل برنامج المساعدة الحكومية “تضامن”.
  • بالنسبة للعملاء الذين يحتاجون إلى تأجيل مدفوعات القروض، بما في ذلك الرهون العقارية، أنشأ تطبيق بريد بنك في المغرب ABB نظامًا جديدًا دون أي رسوم إضافية. بالإضافة إلى تقديم خط ائتمان جديد لدعم العملاء الذين يكافحون من أجل سداد المدفوعات.
  • لم تكن القنوات الرقمية لشركة ABB مجرد منصات للمعاملات المصرفية، بل كانت أيضًا أدوات اتصال.
  • كما استخدم البنك موقعه الإلكتروني وقنواته على وسائل التواصل الاجتماعي ليُظهر لعملاء ABB كيف كان البنك يتعامل مع أزمة COVID-19.

ضرورة العمل على تطبيق بريد بنك في المغرب

  • مع انتهاء الإغلاق والحجر، يتوقع تطبيق بريد بنك ABB أن يستمر الطلب على الخدمات الرقمية في النمو.
  • حيث قال هزاز: “نحن مقتنعون بأن العملاء سيتجهون بشكل متزايد إلى الخدمات الرقمية، والخدمات اللاتلامسية، وتلك التي تتطلب أقل قدر ممكن من السفر”.
  • كما قال هزاز أيضًا: إن الدرس الرئيسي الذي تعلمته ABB هو أن هناك “شهية حقيقية وحتمية لعملائنا للقنوات الرقمية”.
  • بالنسبة إلى Dukelskiy، يمكن أن تكون جهود ABB مع المنصات المصرفية الرقمية بمثابة خارطة طريق للمؤسسات المالية الأخرى والحكومات التي تتطلع إلى تقديم الخدمات الرقمية لعملاء البنوك.
  • هذا وأشار إلى أن مكاتب البريد أكدت من جديد دورها المهم كمقدمي خدمات خلال الأشهر القليلة الماضية.
  • كما قال “يجب ألا تنتظر المنشورات حدوث معجزة أو جائحة من أجل تغيير نفسها”. “ويجب أن يكونوا استباقيين وأن يفكروا في المستقبل.”
  • يعمل الاتحاد البريدي العالمي على تتبع وإبراز وتحليل كيفية ربط منشورات المواطنين بالخدمات الأساسية خلال جائحة COVID-19. لمزيد من المعلومات من وراء الكواليس حول جهود بنك البريد في الاستجابة لفيروس كورونا. ويمكن أن تراجع تعليق الاتحاد البريدي العالمي. لمعرفة كيف ساهمت المنشورات الأخرى في مجتمعاتهم أثناء الأزمة أو لتقديم مبادرة خدمات اجتماعية أو مالية بقيادة منشورك. ويمكن زيارة صفحة الويب المخصصة لتطبيق بريد بنك في المغرب.

كيفية الاتصال مع BARID BANK MOBILE

معلومات الاتصال ببريد بنك موبايل المدرجة أدناه هي أهم توصياتنا حول كيفية الاتصال بـ BARID BANK MOBILE. نقوم بعمل تخمينات مستنيرة على الصفحات المباشرة على موقع الويب الخاص بهم لزيارتها للحصول على مساعدة في حل المشكلات /  مثل استخدام الموقع / التطبيق والفواتير والتسعير والاستخدام والتكامل وغيرها من المشكلات. كما يمكنك تجربة أي من الطرق المذكورة في الموقع للتواصل مع BARID BANK MOBILE. وتتوفر خيارات الاتصال التالية: معلومات التسعير، والدعم، والتعليمات العامة، والمعلومات الصحفية على الموقع والتطبيق.

في النهاية إن إرسال المال من تطبيق البريد بنك في المغرب نسخة جديدة 2023 أصبح متاحًا ومتوافرًا، لذا يكفي أن نقوم بتحميل التطبيق أو العمل على الموقع الخاص بالخدمة.