تعتبر أهم شركات الملابس الجاهزة في العالم الواجهة الرئيسية والاقتصادية لبلد المنشأ. حيث تقدم هذه الشركات أفكارًا جديدةً في عالم الموضة والملابس لكافة فئات العملاء. فمنها من يقدم الملابس العصرية التي تخص فئات المراهقين ومنها من يقدم الملابس الكلاسيكية التي تناسب الكبار في العمر ومنها يقدم ملابس باهظة الثمن للعملاء الأغنياء والمشهورين. بالإضافة إلى ذلك اتجهت الشركات الحديثة إلى الإنترنت الذي زاد من تسويقها لكافة أنواع المنتجات الغالية والرخيصة.

وأصبحت الشركات تذهب باتجاه الملابس البسيطة والمريحة ذات الجودة العالية والتكلفة القليلة، لأن معظم العملاء الجدد يميلون إلى البساطة في الملابس مع لمسة من الأناقة وخاصةً النساء. لذلك اتجهت أهم شركات الملابس الجاهزة إلى تطبيق معايير جديدة للألبسة التي تقدمها. من خلال الاستعانة بمصممين شباب يملكون الخبرة والمخيلة للحصول على منتجات تواكب التطور الحاصل في العالم. بالإضافة إلى ذلك طورت الشركات كافة تقنياتها لتطبيق مخيلة المصممين على الواقع للحصول على ملابس راقية وجميلة ومطلوبة لكافة فئات الشعب.

شركة Inditex من أهم شركات الملابس الجاهزة في العالم

شركة إسبانية تعمل بشكل أساسي في صناعة المنسوجات. وتشمل أنشطة الشركة، التصميم، والتصنيع، والتوزيع، والبيع بالتجزئة لملابس الرجال، والنساء، والأطفال، والأحذية والإكسسوارات. وكذلك، المفروشات المنزلية، ومنتجات المنسوجات المنزلية. وتعمل الشركة في جميع أنحاء العالم من خلال العديد من الشركات التابعة. وتنقسم أعمال الشركة إلى ثلاثة أقسام:

  • Zara: التي توفر مختلف الأزياء والأدوات المنزلية.
  • Bershka: تقدم الملابس الحديثة وتستهدف المراهقين.
  • Other: تبيع الملابس بالتجزئة تحت أسماء العلامات التجارية التالية: Stradivarius، وOysho، وPull & Bear، وMassimo Dutti.

شركة TJX أحد أهم شركات الملابس الجاهزة في العالم

شركة التجزئة الرائدة في بيع الملابس والأزياء المنزلية في الولايات المتحدة وحول العالم، وتحتل المرتبة 85 بين شركات Fortune 500. كما حققت الشركة إيرادات تزيد عن 35 مليار دولار، وأكثر من 4000 متجر في 9 دول، و3 مواقع للتجارة الإلكترونية، وحوالي 249,000 شريك. وتدير الشركة مجموعةً كبيرة من الفروع من ضمنها ما يلي:

  • J. Maxx and Marshalls.
  • HomeGoods.
  • SierraTrading Post.
  • Homesense.
  • sierratradingpost.com في الولايات المتحدة.
  • HomeSense.
  • TJX Canada في كندا.
  • K. Maxx في المملكة المتحدة، وإيرلندا، وألمانيا، بالإضافة إلى ذلك بولندا، والنمسا، وهولندا، وأستراليا.
  • Homesense في المملكة المتحدة وإيرلندا.

شركة Lululemon Athletica لتجارة الملابس الجاهزة في العالم

شركة كندية متعددة الجنسيات لبيع الملابس الرياضية بالتجزئة مقرها في ديلاوير وفانكوفر. وتأسست عام 1998 كبائع تجزئة لسراويل اليوغا وملابس اليوغا الأخرى، وتوسعت أيضًا لبيع الملابس الرياضية، وملابس نمط الحياة، والإكسسوارات، ومنتجات العناية الشخصية. وتمتلك الشركة 491 متجرًا دوليًا وتبيع أيضًا عبر الإنترنت.
وتشارك شركة Lululemon Athletica في تصميم الملابس، والإكسسوارات الرياضية، وتوزيعها، وبيعها بالتجزئة. وتعمل الشركة من خلال قطاعات المتاجر التي تديرها. ويتألف قطاع المتاجر من علامتي lululemon، وivivva. وهم متخصصون في الملابس الرياضية للشابات. بالإضافة إلى ذلك يشارك قسم Direct to Consumer في أعمال التجارة الإلكترونية.

Hennes & Mauritz من أهم شركات الملابس الجاهزة في العالم

تعمل الشركة بمجال تصميم وتجارة الأزياء للنساء، والرجال، والمراهقين والأطفال. وتبيع مجموعةً متنوعةً من الملابس العصرية، والرياضية والكلاسيكية. بالإضافة إلى ذلك تبيع الإكسسوارات، على سبيل المثال: المجوهرات، والحقائب، والأوشحة ومستحضرات التجميل. وتمتلك شركة H&M متاجر في الدول الأوروبية والولايات المتحدة.

VF Corporation إحدى شركات الملابس الجاهزة في العالم

من أكبر شركات الملابس الجاهزة، والأحذية والإكسسوارات في العالم. وتربط شركة VF Corporation الناس بأنماط الحياة، والأنشطة والتجارب التي يعتزون بها، من خلال عائلة من العلامات التجارية الشهيرة، على سبيل المثال:

  • Vans.
  • The North Face.
  • Timberland.
  • Dickies.

وتهدف الشركة إلى تعزيز حركات أنماط الحياة المستدامة والنشطة من أجل تحسين حياة الناس. ومن أهم شعارات الشركة “عندما تكتشف الفرق بين المهنة والدعوة، فإنك تحصل على الكثير من الحياة وعندما تبدأ هذه الخطوط في التعتيم، تبدأ في الحد من نفسك كثيرًا وتبدأ في السعي لتحقيق المزيد”.

شركة Adidas من أشهر شركات الملابس الجاهزة في العالم

تتمتع شركة أديداس بتاريخ طويل وارتباط عميق الجذور بالرياضة. ومجموعة واسعة ومتنوعة في كل من فئتي الأداء الرياضي، والرياضة المستوحاة من الرياضات العالمية الكبرى، إلى الأحداث الشعبية الإقليمية، وثقافة الأحذية الرياضية المحلية. بالإضافة إلى ذلك تجاوزت شركة Adidas الثقافات لتصبح واحدةً من أكثر العلامات التجارية شهرةً ومصداقيةً داخل وخارج مجال اللعب.

Zalando من شركات الملابس الجاهزة في العالم

تأسست Zalando في عام 2008 من قبل روبرت جينتز وديفيد شنايدر ومقرها في برلين. وبدأت Zalando في العام التالي بالتوسع إلى جيرانها الأوروبيين. وكانت النمسا في البداية وفي عام 2010 تبعتها هولندا وفرنسا. وفي عام 2011 أطلقت Zalando في إيطاليا، والمملكة المتحدة وسويسرا. وتوفرت Zalando في السويد، وبلجيكا، وإسبانيا، والدنمارك، وفنلندا، وبولندا والنرويج.

تشمل الشركة مجموعةً كبيرةً من الألبسة الجاهزة للرجال، والنساء والأطفال وأكثر من 150 ألف منتج من العلامات التجارية الشهيرة. بالإضافة إلى ذلك الأزياء المرغوبة من أكثر من 1500 مصمم عالمي.
ويتمتع العملاء بحق الإرجاع لمدة 30 يومًا وجميع عمليات التسليم مجانية، بما في ذلك إمكانية الإرجاع. لذلك من السهل جدًا التسوق على Zalando. بالإضافة إلى ذلك يتلقى عملاء Zalando معلومات مستمرةً حول اتجاهات الموضة الحالية، وتحديثات المنتجات وأخبار الشركة من خلال حساباتهم على Facebook وTwitter.

شركة Moncler من أهم شركات الملابس الجاهزة في العالم

تأسست Moncler في فرنسا عام 1952، ومقرها الآن في إيطاليا. وعلى مدار السنوات تعاونت العلامة التجارية مع البحث التكنولوجي المستمر الذي يسخر معرفة خبراء تسلق الجبال. وتجمع مجموعات Moncler بين الاحتياجات القصوى وحياة المدينة اليومية. وتولى ريمو روفيني إدارة الشركة والذي يشغل الآن منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لها. وتنتج Moncler وتوزع مجموعات الملابس الجاهزة والإكسسوارات الخاصة بها مباشرةً، من خلال متاجرها المباشرة، والأقسام والمتاجر متعددة العلامات التجارية الأكثر تميزًا في العالم.

JD Sports Fashion PLC لتجارة الملابس الجاهزة في العالم

تأسست JD Sports Fashion PLC في عام 1981 بمتجر واحد في Bury شمال غرب إنجلترا. وهي شركة عالمية رائدة متعددة القنوات، وموزعة للملابس الرياضية والأزياء ذات العلامات التجارية والخاصة.
وتمتلك JD Sports Fashion PLC الآن أكثر من 2400 متجر على مستوى العالم في 19 منطقةً و4 قارات، على سبيل المثال: أوروبا، وأمريكا الشمالية، وآسيا، والمحيط الهادئ. وتفخر شركة JD Sports Fashion PLC بحقيقة أنها توفر لعملائها أحدث المنتجات من العلامات التجارية المعروفة، على سبيل المثال: Nike، وAdidas، وPuma، وThe North Face. بالإضافة إلى ذلك توفر العلامات التجارية الخاصة بها، على سبيل المثال: Pink Soda، وSupply & Demand.

شركة Deckers Brands من أهم شركات الملابس الجاهزة في العالم

شركة عالمية ناجحة في تصميم وتسويق وتوزيع الملابس الجاهزة والإكسسوارات المبتكرة التي طوت للاستخدام اليومي في أسلوب الحياة غير الرسمي والأنشطة عالية الأداء. وتشمل الشركة مجموعة العلامات التجارية التالية:

  • UGG.
  • Koolaburra.
  • HOKA ONE.
  • Teva.
  • Sanuk.

وتباع منتجات Deckers Brands في أكثر من 50 دولةً وإقليمًا، من خلال أقسام محددة، ومتاجر متخصصة، ومتاجر البيع بالتجزئة المملوكة للشركة والتي تديرها. بالإضافة إلى ذلك متاجر مختارة عبر الإنترنت.

في الختام نقول إن أهم شركات الملابس الجاهزة في العالم أعطت رؤيةً جديدةً للملابس من حيث الجودة والتقنيات المستخدمة. بالإضافة إلى ذلك قدمت هذه الشركات ملابس مستوحاةً من فكر متقدم يستند على الخبرة الطويلة في عالم الموضة والأزياء.