لا بد من التعرف إلى أهم شركات الشحن الجوي في السعودية، وإلى الخدمات التي تقدمها تلك الشركات لتعزيز خدمتها، ورفع ثقة الزبائن فيها، وذلك في حال رغبت بنقل البضائع، أو استلامها من إحدى شركات الشحن الجوي السعودية. فشركات الشحن الجوي منذ أن ظهرت، وهي تعتبر الوسيلة الأسرع والأفضل لنقل البضائع بين الدول بكل سهولة وموثوقية.

وفي المملكة العربية السعودية، يحظى الشحن الجوي بأهمية وشعبية كبيرة. وذلك بفضل الخدمات الممتازة التي تقدمها شركات الشحن الجوي، وبفضل اعتماد تلك الشركات على الشبكة الجوية الثقيلة الموجودة في جميع أنحاء العالم، والتي تهدف لمساعدة عملائها على شحن مختلف البضائع لأبعد المواقع العالمية، وخلال أقصر فترة ممكنة.

ومن أهم مميزات شركات الشحن الجوي السعودية أنها تتبع الطرود الخاصة بالشخص المرسل وتراقبها بأمان حتى تسليمها . الأمر الذي يعزز من موثوقيتها، ويرفع من تقييمها على المستوى الدولي، وكذلك العالمي. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تبلغك بالتعريفات والضرائب المنطبقة على حزمة بضائعك الخاصة، وتضمن لك عدم حصول أي تأخير في تسليمك البضائع.

وسنقدم الآن قائمة بأهم شركات الشحن الجوي السعودية، والتي يمكنك أن تتعامل معها لكافة خدمات النقل الجوي، من نقل البضائع أو الأوراق الخاصة بعملية ما، أو استلام أشياء من دول في الخارج وغيره. فتابعوا معنا للتعرف إلى ذلك.

شركة نسمة روان للشحن الجوي في السعودية

وهي من أهم شركات الشحن الجوي في السعودية، والتي يقع مقرها في مدينة البطحاء في العاصمة السعودية “الرياض”. حيث تعمل شركة نسمة روان على تقديم كافة خدمات الشحن الجوي ونقل البضائع بكل موثوقية وأمان. بالإضافة لكونها تعتبر من الوكالات المتخصصة في مجال الشحن الجوي في السعودية، والمعتمدة من قبل الطيران المدني فيها، والمخصصة لآليات الشحن الجوي لمنتجات ضخمة وبسعات كبيرة.

شركة القصب للشحن الجوي في السعودية

وتقدم شركة القصب أسرع خدمات الشحن الجوي للعملاء الموجودين من أي دولة من دول العالم إلى السعودية، والعكس أيضًا. كما وتشحن مختلف أنواع البضائع سواء كانت الغذائية أو الألبسة وغيرها بطرقٍ سريعة. كما وتوفر كافة المستندات المطلوبة لعمليات الاستيراد من الخارج.

علاوةً على ذلك، فإن شركة القصب تضمن لك وصول البضائع بشكل سليم وآمن. وذلك لوجود كادر منظم من العمال الذين يغلفون البضائع ويراقبونها ويسلموها للشخص المطلوب باليد. وهذا بلا شك يزيد من موثوقية الشركة لدى العملاء والزبائن على حد سواء.

شركة الخطوط السعودية Saudi cargo للشحن الجوي

وهي أحد أفضل الشركات الجوية الرائدة في نطاق الشرق الأوسط، والتابعة لمجموعة الخطوط السعودية القابضة، حيث يقع مقرها الرئيسي في منطقة جدة السعودية، وتتميز بموقعها الاستراتيجي، وبكونها حلقة ربط بين الشرق والغرب بفضل شبكة وجهاتها الكبيرة، وسعات الحمولة الضخمة التي تنقل على متن طائراتها.

شركة بدر الدولي للشحن الجوي في السعودية

تعتبر شركة بدر الدولي من الشركات المتميزة في نطاق الشحن الدولي الجوي. حيث تقدم جميع خدمات الشحن اللوجستية، وتخدم جميع مجالات الشحن سواء الشحن الجوي، أو البحري.

كما وتشحن شركة بدر الدولية جويًا من مدينتي جدة والرياض لمختلف أنحاء العالم، والعكس أيضًا. وتتميز بسعات حمولتها الكبيرة، والتي تتجاوز 45 كيلو للشحنات الصادرة من السعودية، وبأوزانٍ تتراوح من 100 إلى 150 كيلو للشحنات الواردة إلى السعودية.

بالإضافة لما سبق، فإن شركة بدر تلتزم بإنهاء إجراءات التخليص الجمركي بسهولة تامة، وتراعي خدمات التغليف بغية المحافظة على الشحنات والبضائع والأغراض الشخصية. كما وتوفر إمكانية الشحن السريع لإيصال البضائع في مدة وجيزة.

وكالة الزاجل للشحن الجوي في السعودية

توفر وكالة الزاجل خدماتها للشحن الجوي من الباب ولجميع دول العالم، وتقدم عروضًا خاصةً مستمرة لمناطق الشرق الأوسط، وخصوصًا مناطق دول الخليج العربي. كما وتقدم خدمات الشحن الجوي ونقل البضائع لمناطق المملكة السعودية.

وتعتبر وكالة الزاجل من شركات الشحن الجوي التي تملك فروعًا منتشرة في دولٍ عديدة، وبالتالي يسهل تقديم تلك الخدمات لتلك الدول كالكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة سلطنة عمان والبحرين وغيرها.

شركة ameen express للشحن الجوي في السعودية

أهم مميزات شركة amen express هي شحنها السريع للبضائع. حيث تقدم خدمات الشحن الجوي لجميع البضائع، ولمختلف دول العالم. بحيث تصل البضائع خلال مدة أقصاها 5 أيام. كما وتقدم خدمات شحن البضائع الكبيرة ذات السعات الضخمة جويًا للشركات والمؤسسات. بالإضافة لميزة انخفاض أسعار الشحن الجوي من خلالها مقارنة بمعظم شركات الشحن الجوي السعودية.

 شركة kanoo bdp للشحن الجوي في السعودية

ويقع مقر هذه الشركة في مدينة الدمام الواقعة شرق المملكة العربية السعودية، والتي تقدم مجموعة كاملة من الخدمات اللوجستية، وكذلك خدمات الشحن، والتخليص الجمركي، والتغليف، والنقل البري والبحري والجوي. بالإضافة لخدمات التوزيع والتخزين.

شركة أطلس للشحن الجوي في السعودية

وهي من شركات الشحن الجوي المهمة في المملكة، والتي يقع مقرها الرئيسي على طريق الملك عبد العزيز في حي الخبيب في المملكة. حيث تقدم شركة أطلس خدمات شحنها بشكل أساسي من معظم دول السعودية إلى مصر وبشكل سريع وآمن وموثوق.

شركة dhl للشحن الجوي في السعودية

تعتبر شركة dhl واحدة من أكبر وأهم شركات النقل والشحن الدولي على مستوى العالم. كما وتعد من الشركات التي تشحن جويًا وتقدم خدماتها لكل دول العالم، وكذلك لدول المنطقة العربية. هذا وتوفر الشركة رابطًا للموقع الإلكتروني؛ بحيث يمكنك أن تبحث عن الفرع الأقرب لمنطقتك في المملكة السعودية، وتقصده بالخدمة.

ولشركة dhl العديد من الفروع المنتشرة في مختلف مدن ومناطق السعودية، وذلك لكون الشركة تقدم خدمات الشحن البحري والجوي والبري لما يقارب 220 دولة مختلفة في أنحاء العالم. كما وتقدم خدمات توصيل الرسائل البريدية، والطرود، بالإضافة للخدمات اللوجستية.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى أهم شركات الشحن الجوي في السعودية. يتبين لنا مدى تنوعها وتنوع خدماتها التي تعزز القطاع الخدمي في المملكة العربية السعودية، وتدعمه سواء على المستوى المحلي أو الدولي.