انطلق في الآونة الأخيرة موقع dailymotion وهو عبارة عن موقع مشابه تمامًا لموقع YouTube الشهير؛ بل ويعتبره الكثير منافس ليوتيوب. ففي العام 2012 احتل الموقع المركز 31 في قائمة أكثر المواقع زيارة. وقد اشتهر هذه الموقع ولاقى إقبالًا كبيرًا، لأنه أصبح أشبه بمجال عمل خاص يستقطب الفئات التي تميل إلى العمل من المنزل. لأنه يُمكّنُك من تحقيق أرباح كثيرة، كما يمكنك من خلاله الترويج عن محتواك الخاص. فعند تحميلك لمقاطع الفيديو الخاصة هنا بك وتحقيقك لمشاهداتٍ عالية سيؤدي هذا إلى رفع نسبة أرباحك. كما يمكنك تحقيق الأرباح من خلال عرض الإعلانات أثناء عرض محتواك أو بعده أو حتى قبله.

أي يمكننا القول إنّه في حال أردت مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك، فهناك بديل آخر عن يوتيوب. ولا مزيد من احتكار جوجل لميزة مشاركة مقاطع الفيديو وتحقيق الأرباح منها. وفي مقالنا التالي المقدم من تجارتنا سنقدم لك عزيزي القارئ شرح موقع dailymotion بشكلٍ كامل تابع معنا لتعرف المزيد عنه.

موقع dailymotion شرح كامل

وهذا الموقع معروف أيضًا باسم Daily motion. وفي بادئ الأمر سنتحدث عن تأسيس هذا الموقع، والذي انطلق بتاريخ 15 آذار عام 2005 على يد كل من Bemjamin Bejbaum وOlivier Poitrey. وقد أسسوا هذا الموقع في شقةٍ صغيرة في باريس بتكلفة 6 آلاف يورو، وفي سبتمبر عام 2006 بلغت الأرباح أكثر من 7 مليون يورو. وبالنظر إلى ميزاته وطرق الاستفادة منه فهو منافس قوي ليوتيوب، لأن كِلا الموقعين قائمين على نفس الفكرة وهي مشاركة الفيديوهات بشكل مجاني، وتحقيق الأرباح منها أو الربح من الإعلانات. وكما ذكرنا سابقًا فقد استقطب هذا الموقع عددًا كبيرًا من المستخدمين حتى أصبح بعد يوتيوب بمرتبة من حيث البث. وعلاوةً على ذلك فهو في المرتبة السابعة من حيث التصفح بحسب إحصاءات موقع Google. ولن نكتفي بهذا القدر بشرح موقع dailymotion إنما سنقدم لك كل ما ترغب معرفته.

شرح التسجيل في موقع dailymotion

وإن كنا سنقدم لك جميع ما ترغب معرفته عن الموقع فلابد لنا أن نتطرق على آلية التسجيل فيه، وهذه الآلية عبارة عن بعض الخطوات البسيطة التي سنقدمها فيما يلي:

  1. عليك الدخول إلى موقع Dailymotion الرسمي من هنا، واختيار Sign Up.
  2. وبعد ذلك ستظهر لك بعض الخانات لتملأها بمعلومات عن مثل البريد الإلكتروني، وكلمة المرور، وتاريخ ميلادك.
  3. وفي الخطوة الثالثة عليك التأكيد أنك لست روبوت.
  4. وبعد ذلك عليك الموافقة على شروط الموقع وسياسات الخصوصية.
  5. وفي الختام ما عليك إلا الضغط على زر Sign Up، لتستطيع الاستمتاع بميزات dailymotion.

شروط الربح من موقع dailymotion

إن أكثر ما يرغب به صُنّاع المحتوى إلى جانب الشهرة هو تحقيق الأرباح، ولتحقق الأرباح هنا فلابد لك من تحقيق بعض الشروط. ومن البديهي أن تكون الأرباح متعلقة بنسبة مشاهدات الفيديو، كما قد تختلف نسبة الأرباح من بلد إلى آخر. فأول الشروط اللازم تحقيقها لتستطيع الربح من dailymotion هو امتلاكك لحساب على الموقع. ومن الضروري أن يكون محتوى قناتك أو حسباك بعيد عن النسخ، فعلى الأقل عليك تحميل 5 مقاطع فيديو من مصدرك الخاص أو تصميمك الخاص.

ومن الضروري التنبيه على أنّه لتتمكن من طلب الدخل يجب أن تكون قناتك قد حققت مشاهداتٍ عالية مسبقًا، وعلى الأقل يجب أن يكون هناك 500 مشاهدة. وبعد استقطاب العدد المناسب من المشاهدات تستطيع الدخول إلى برنامج الخاص بتحقيق الدخل بعد ملء نموذج خاص واستيفاء المعايير والشروط. وبعد ذلك سيأتيك بريد إلكتروني يُفيد بقبول طلبك من أجل تحقيق الأرباح من الموقع. وفي حال أردت زيادة عائداتك من هذا الموقع فعليك تحقيق عدد مشاهدات كبير، لأن الربح متعلق بنسبة المشاهدات. وقد تختلف الأرباح بحسب المكان الذي تبث منه مقاطع الفيديو الخاصة بك، وهنا ينبغي ذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا بشكلٍ عام هي من الأماكن ذات الأرباح العالية.

تحميل تطبيق dailymotion

ومن الجدير بالذكر أنّ هناك تطبيق خاص أطلقه موقع dailymotion بشكلٍ رسمي. وهو من التطبيقات المميزة الذي يمكنك من الدخول إلى الموقع ومشاهدة جميع ما ترغب به ومتابعة جميع القنوات. كما يمكنك من إنشاء حساب لتحميل جميع ما ترغب به من مقاطع الفيديو على الموقع. ويحتوي هذا التطبيق على ما يقارب 30 مليون فيديو بمختلف الأنواع والمجالات، فمنها السياسية، والوثائقية، والكوميدية، والعلمية.

حتى أنه يمكنك من مشاهدة مقاطع خاصة بألعاب الفيديو والفنون، ومن أهم مميزات هذه التطبيق أنه يمكنك من البحث عن جميع ما ترغب به. وتستطيع الوصول إلى أي قناة أو أي حساب أو حتى المجموعات بسرعة جدًا عالية. ويمكنك تحميل هذا التطبيق من خلال الدخول إلى موقع App Store.

آلية الدفع في موقع dailymotion

ولعلّ أكثر مميزات موقع dailymotion هو توفيره آلية في الدفع تناسب جميع عملائه. وهذه الآلية تحددها أنت عند تسجيلك في الموقع. أي يمكنك سحب أرباحك بالطريقة التي تناسبك، أو الطريقة التي تتوفر في بلدك أو مدينتك. أما بالنسبة للحد الأدنى لتحويل الأرباح فهو 100 دولار أمريكي. وليس عليك القلق في حال عدم وصولك إلى هذا الحد خلال الشهر فسيستمر الموقع بحساب أرباحك حتى تصل إلى الحد المطلوب. وهناك ثلاث آليات دفع أساسية يدعمها الموقع وهي التحويل عبر البنوك، وباي بال PayPal، وPayoneer.

وفي الختام نذكرك عزيزي القارئ أنّ أهمية موقع dailymotion ما زالت في تزايدٍ كبير مع تزايد الميزات التي يقدمها الموقع. وإن كنت من هواة التصوير والأعمال الفوتوغرافية، فإنّ هذا الموقع هو مكانك المناسب، فهو من المواقع المضمونة وسهلة الاستخدام. ناهيك عن كونه مجال للعمل بحد ذاته، فبفضل مثل هذه المواقع أصبح تحقيق الربح من الإنترنت أمرًا بمتناول الجميع وبمنتهى السهولة.