ما هي أهداف عملة BTT؟ ولماذا أنشئت هذه العملة؟ ومن هي الشركات التي أطلقت عملة BTT؟ وما هو سعرها الحالي وقيمتها السوقية الحالية؟ حسنًا، سنجيب عن هذه الأسئلة في مقالنا هذا. فتابعوا معنا المقال للتعرف إلى ذلك. فمن المعروف مؤخرًا، أنّه أطلقت العديد من العملات الرقمية القابلة للتداول في السوق على غرار العملات المعدنية، والتي تملك قيمًا سوقيةً محددةً، وتتغير قيمتها تبعًا لعوامل عديدة. كذلك الأمر، بالنسبة لعملة BTT والتي أطلقت مؤخرًا منذ عام 2010. لتكون من العملات التي تتمتع بسيولة معتدلة، والتي ينصح بشرائها والاحتفاظ بها لفترة طويلة.

وكان إطلاق عملة BTT في السوق خطوةً متقدمةً من قبل شركة “BIT TORRENT”، وخصوصًا في ظل ارتفاع قيمتها السوقية في الآونة الأخيرة. الأمر الذي زاد من فعاليتها السوقية، ورفع من شعبيتها بعد جمعها واستخدامها من قبل ملايين المستخدمين، وفي أكثر من مئة دولة مختلفة من دول العالم، وعبر العديد من البورصات العالمية مثل BINANCE، وVCC EXCHANGE DIGIFINEX.

ما هي عملة BTT

صُمّمت عملة BTT الرقمية، والتي جاءت من اختصارات مصطلح (BIT TORRENT TOKEN) من قبل المبرمج الشهير “BRAM COHEN” على شكل بروتوكول يستخدم مبدأ “نظير إلى نظير” (PEER TO PEER)، وذلك من أجل تسهيل عمليات نقل الملفات حول العالم.
أطلقت عملة “BTT” منذ عام 2010، ومن قبل شركة “BITTORRENT” التي يتواجد مقرها الأساسي في “سنغافورة”. حيث أطلقت الشركة العملة لتكون كرمز توكين خاص بها (TRC_20)، ولتكون قادرةً على التعامل به على منصة التداول الشهيرة “BINANCE”. وذلك، بعد تطويرها لأنظمة مشاركة المعلومات والملفات.

لاحقًا، وفي عام 2018، أعلنت شركة “BIT TORRENT” أن عملتها BTT برمز التوكين الخاص بها (TRC-20)، سوف تعمل على بروتوكولات شركة “TORN”، وذلك بعد أن اشترت شركة “SUN” شركة “BIT TORRENT”.
وكان من أهم مميزات عملة “BTT” هو إمكانية الحصول عليها وربحها وإرسالها من دون تدخل وسطاء. وفيما بعد، صرّحت الشركة بأنّها جمعت ملايين المستخدمين، وبأكثر من 140 دولةً مختلفةً من دول العالم. الأمر الذي رفع مكانة الشركة بعالم التورنت من جهة، وزاد من شعبية عملة “BTT” من جهة أخرى.

أهداف عملة BTT

ترتكز الأهداف الأساسية لإطلاق عملة BTT في العديد من النقاط، ألا وهي:

  • مشاركة الملفات والمعلومات عبر المبدأ الذي طبقته شركة BIT TORRENT TOKEN، وهو مبدأ النظير للنظير (P2P).
  • تحسين توصيل المحتوى ومشاركته. وذلك من خلال السماح للمبدعين والمطورين باكتساب العملة، وإنفاقها دون تدخل وسطاء.
  • توسيع النطاق الترددي من أجل تمكين ملايين المستخدمين من اعتماد عملات BTT، والوصول لتقنية BLOCKCHAIN. فالهدف الرئيسي من إطلاق عملة BTT  هو تقريبها من تقنية BLOCKCHAIN لتشكيل نظام موحد.
  • تشغيل نموذج SPEED BIT TORRENT، الذي يتيح تقديم رموز العملات المكتسبة من أجل التمكن من الوصول للتنزيلات الأسرع، وذلك عبر تخزينها في محفظة خاصة، ومن ثم استبدالها برموز TRON (TRX).
  • تشجيع مستخدمي بروتوكول BITTORRENT لتأمين خدمات البنى التحتية، وتقديمها. وتتمثل تلك الخدمات بإرسال الملفات، وكذلك استضافتها مقابل رمز العملة المميز.

مشروع عملة Bit Torrent

أطلق مشروع العملة ليدرج في أشهر المنصات العالمية، وليتاح استثماره عبر محفظة الأجهزة، أو من خلال وضعية التخزين البارد، والتي تتيح الاحتفاظ بالعملة في حال عدم الاتصال بالشبكة. فحقق المشروع بالفعل نجاحًا مبهرًا، وخصوصًا أن الهدف الأساسي منه يرتكز على إتاحة الحصول على مزيد من الخدمات بواسطة عملات BTT، بما فيها خدمات التخزين العام، وتأمين الموارد.

هذا وقد أُطلِق ذلك المشروع الناجح بالتعاون بين فريق عمل خبير ومكوّن من تسعة عشر شخصًا مبرمجًا، واثني عشر مطورًا، بالإضافة للمدير التنفيذي والمؤسس لشركة BIT TORRENT TRON وهو “JUSTIN SUN”، وكذلك “JUSTIN KNOLL” كبير المهندسين، ونائب الرئيس التنفيذي، بالإضافة إلى “MARCUS ZHAO” الذي يعد رئيس السلسلة العامة.

سعر عملة بت تورنت BTT

من المعروف أن أسعار العملات يختلف يومًا بعد يوم، ويتعلق بعوامل عديدة كأسعار الصرف، والقيم السوقية، والاستقرار الاقتصادي للأسواق الأمريكية. هذا ويبلغ سعر عملة BTT حوالي 0.00384967 دولارًا أمريكيًا. وذلك مع حجم تداول على مدار 24 ساعةً.

في حين تبلغ القيمة السوقية للعملة 2,557,373,734 دولارًا أمريكيًا. أمّا تصنيف القيمة السوقية لعملة BTT فهو التصنيف ذو الرقم 60. كما تملك العملة معروض تداول يقدر بحوالي 660 مليار عملة، بينما أقصى معروض تداول للعملة فهو حوالي 990 مليار عملة.

توقعات أسعار عملة BTT

وفقًا لآلية مؤشر CVIX الذي يحلل توقعات أسعار عملة BTT على المدى القريب، والبعيد، وباستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي. فإن التوقعات تشير للعديد من التقلبات الشديدة التي تتعرض له عملة BTT بانخفاض سعرها، وأكبر مثال على ذلك هو انخفاض سعرها خلال الشهر الماضي.
وتقول التوقعات وفقًا لآلية CVIX أنه لن يكون هناك تغييرات حادة في أسعار العملة، مع إمكانية مواجهة بعض التقلبات الطفيفة سواءً بالاتجاه الهبوطي، أو الصعودي. ومن المتوقع في عام 2023، أن يزيد سعر العملة لتعادل قيمته دولارًا واحدًا أو أكثر.
وحسب التوقعات التي تدرس تحليل العملات، بما فيها عملة BTT خلال السنوات القادمة. يتبين أنّه من المحتمل تعاون شركة BITTORRENT مع شركة OTT لضمان أمان محتواها. كما ومن الممكن أن تتعاون مع SPOTIFY. ومن أكثر التوقعات غرابةً خلال الخمس سنوات القادمة هو وصول قيمة عملة BTT لحوالي خمسة دولارات.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى أهداف عملة BTT. يتبين لنا تعدد الأهداف التي حققها مشروع إطلاق عملة BTT ليكون مشروعًا ناجحًا على جميع الأصعدة، وليكون قادرًا على التغلب على الانخفاضات والتقلبات التي تواجه العملة في ظل عدم استقرار السوق. مما يزيد من مستوى المشروع، ويرفع من إمكانية تداول العملة، وشرائها، والاحتفاظ بها من ناحية أخرى.