أن تصبح ثريًا ليس بالأمر الهين… ولكن ماذا يقول رواد الأعمال؟ يطمح الجميع منا أن يصبح ثريًا، ولكن يبدو الموضوع بالنسبة للعديد من الأشخاص أمرًا صعبًا نوعًا ما، ويبقى السؤال هنا، هل هناك شيء يمكن فعله لنصبح أثرياء بأسرع طريقة ممكنة؟ بكل تأكيد، هناك العديد من الأشياء التي يمكن فعلها اليوم بفضل التطور التكنولوجي لتحقيق ثروة مالية ضخمة والانتقال من حالة الاكتفاء وصولًا لحالة الفائض المادي، حيث ساهمت التكنولوجيا وتقنية الذكاء الاصطناعي بالتغلغل في العديد من مجالات الحياة، أبرزها مجال الألعاب الإلكترونية التي باتت دخلًا ماديًا ووظيفة مهنية للعديد من الأفراد، وأهم تلك الألعاب هي ألعاب الكازينو اون لاين بالأموال الحقيقية.

يفيد موقع Invested Wallet في تقرير نشره عبر صفحته الإلكترونية أن الثراء السريع يحتاج من الأشخاص اتخاذ خطوات مباشرة والبدء بالعمل من اللحظة دون تأجيل المهام لوقت أخر، ويسرد رواد الأعمال مجموعة من النصائح للأشخاص الذين يحبذون بدء رحلة جنى الأموال بسرعة، ومنها:

ابتعد عن المضاربة بأموالك

يعتبر البعض أن المضاربة أحد الطرق السريعة لجني الأموال، ولكن ينسى البعض أن هذه الطريقة هي من أسرع الطرق لخسارة المال أيضًا، ولكن لكي تجني ثروة مالية ضخمة، لا تضيع وقتك في المضاربة بأموالك، بل قم بالاستثمار من الآن في الأصول ذات العوائد المالية الضخمة، وحاول دومًا تجنب الرهانات التي ترتبط بعوامل ربح وخسارة.

المخطط الهرمي ليس الحل الأمثل

ينصح رواد الأعمال بضرورة الابتعاد عن المخططات الهرمية، حيث أفاد موقع Investedpedia نقلًا عن خبير في الشؤون المالية أن المخططات الهرمية ما هي إلى نماذج أعمال غير ثابتة، تكلف أعضاءها مبالغ مالية يتم ضخها في السلسلة العليا، علمًا بأن هذه المخططات الهرمية صممت خصيصًا لكي تعود بالفائدة على من هم في قيمة الهرم، ويعتمدون بشكل أساسي على فرض رسوم لتوظيف الأشخاص بهدف الكسب المادي بدلًا من تقديم السلع أو الخدمات الحقيقية، لذلك ينصح رواد الأعمال بضرورة بدء مشروعك التجاري بعيدًا عن الاعتماد على الآخرين.

القيمة

يتميز الأشخاص الناجحون عن غيرهم بامتلاكهم للقيمة للشيء، فكلما كنت قادرًا على إضافة قيمة إلى كل شيء تخطوه، فهذا أولى خطوات تحقيق الثروة، لذلك في حال كنت قد عقدت العزم على بناء مشروع تجاري أو عمل أو القيام بنشاط ما، احرص دومًا على إضافة قيمة وتميز بما تفعل، ومع مرور الوقت، سينعكس ذلك على العوائد المالية إلى أقصى حد ممكن، وسيزيد معدل دخلك المادي بوتيرة متسارعة جدًا، وهذا سيساعدك في جني الأموال بسرعة مطلقة.

كما ينصح أيضًا بالعمل على تقديم أعلى جودة ممكنة للعملاء وتوفير ما يحتاجه الأشخاص بكل أريحية وسهولة وبشكل مباشر، إضافة إلى تقديم محتوى تعليمي وإثرائي دون ارتباطه بأي قيود، وحاول التقرب من العملاء وأنشئ علاقة قوية معهم، فهذه الأمور ستساعدك في تحقيق أهدافك بأقل مجهود ممكن.

الخطة سر النجاح

يقول موغان هوسل المستشار المالي في كتابه المعروف The psychology of money أن هناك أعداد كبيرة من الأشخاص قد خسروا ثروة مالية ضخمة عندما شعروا بأنهم يمتلكون أموالًا تكفيهم لمدى الحياة، فجهلهم بكفاية المال الذي يمتلكانه ساهم في خسارتهم لثرواتهم بسرعة.

لكي تكون شخص ناجح، عليك أن تضع خطة يمكن تطبيقها وقابلة للقياس ومحددة الأهداف، ووضع خطة عملية للوصول للأهداف المنشودة، وكن على يقين أن هناك أوقات ستحتاج فيها إلى تعديل الخطة، لذلك اجعلها مرنة قابلة للتعديل، وضع ميزانية وخطة بديلة مرنة مرتبطة بجدول زمني فعلي وواقعي قابل للقياس.

الاستثمار

من المستحيل أن تمتلك ثروة مالية بمجرد وضع أموال في حساب توفير بنكي، ولكن تبنى استراتيجية صحيحة تساعدك على استغلال أموالك بطريقة سريعة، فأول طرق النجاح هو تعلم الإستراتيجيات الصحيحة للاستثمار في عالم البورصة وشراء وبيع الأسهم.

لا تؤجل نشاطك التجاري

يمتلك أصحاب المشاريع قدرة كبيرة للسيطرة على الأرباح المتحملة من العاملين، فهم يمتلكون قرارات تنمية الشركة وتبديل هامش الربح، سيساعدك ذلك في تحقيق مداخل مالية كبيرة، وستنتقل رحلتك من مرحلة الفقر المدقع إلى مرحلة بدء الثراء.

تعلم الامتنان

دائمًا أشكر وقدر فضل الآخرين عليك، فالطريق لتحقيق الثروة ليس هينًا وسهلًا كما تعتقد، فستواجه العديد من التحديات والمعضلات في بداية الطريق.

اصبر كثيرًا

لطالما كان الحديث عن الثراء، فالأمر يحتاج إلى صبر كبير، وحاول التخلص من العواطف التي دائمًا ما تسيطر على جانبك المضيء، تحلى بالصبر لأكبر قدر ممكن لتحقيق الثروة التي تطمح إليها، وكن على يقين أن نفاذ صبرك يعني اختيارك لقرارات غير صائبة قد تعيق تحقيق أهدافك المنشودة.

استثمر بذكاء

استثمارك بطريقة ذكية كافِ لتحقيق الثروة التي تطمح إليها، وقد يبدو من المستحيل أن تخسر المال في حال كنت تطمح للثراء بسرعة، وتذكر أن لا تستثمر الأموال التي لا تمتلكها، واحرص على عدم استخدام المال الذي تحتاجه لكي تغطي نفقاتك المعيشية، وابتعد عن الاستدانة من الآخرين لكي تبدأ رحلة استثمار ذكية ناجحة وفعالة.

التمويل الشخصي

هناك الكثير يجب تعلمه فيما يتعلق ببناء الثروة والأموال، لذلك أبدأ القراءة يوميًا لمدة لا تقل عن نصف ساعة فيما يتعلق بقصص نجاح رواد الأعمال وطرق الثراء السريع وكيفية الاستثمار وإدارة الخطط المالية والتخطيط للتقاعد بعد سن الـ 60، كما يمكنك قراءة الكتب والمدونات والاستماع للبودكاست، ولا تقل أنك تعلم الكثير، فدائمًا ما يكون هناك المزيد من ما تجهله.