تتعدد أنواع الشركات في النمسا والاشكال القانونية للشركات في النمسا وللتعرف عليها تابع معنا المقال التالي من موقع تجارتنا. كما سنوضح كل ما يخص أنواع الشركات في النمسا قانونيةً كانت أم لا. بالإضافة إلى ذلك الأشكال القانونية للشركات في النمسا وكل ما يتعلق بها من متطلبات وأسس مالية وقانونية لإنشائها. وأيضا توضيح ماهية هذه الشركات والأشكال القانونية لها وكيف تعمل. ولا سيما أنّ الشراكة تمثل طريقة بسيطة نسبيًا لشخصين اعتباريين أو أكثر لتأسيس وتشغيل العمل معًا بهدف الربح. كما وبالإمكان إنشاء شراكة دون أي اتفاق رسمي عند إنشاء عمل تجاري. ولكن عادةً ما يكون هناك إتفاق للتجارة كشراكة، ويقوم الشركاء بإنشاء شراكة ملزمة قانونًا. وبالتالي سنستعرض كل ما يتعلق بذلك ضمن هذا المقال. لمعرفة المزيد من التفاصيل تابع معنا.

محتوى المقالة

أنواع الشركات في النمسا الاشكال القانونية للشركات في النمسا

يفترض لتحديد نوع الشركة التي ترغب بإنشائها في النمسا بما يتوافق مع عملك التجاري الخاص معرفة أنواع الشركات في النمسا. وأيضا معرفة الأشكال القانونية للشركات في النمسا بما يتوافق ويتناسب مع النوع المختار لإنشائه من قبلك. وذلك بما يخص الضرائب والمسؤولية والالتزامات المالية والديون والإدارة. وبناءً على ذلك سنوضح أنواع الشركات في النمسا والأشكال القانونية للشركات في النمسا، وهي ثلاثة أنواع من الشركات:

  • الشركات الرأسمالية: وتضم الشركات المساهمة ذات المسؤولية المحدودة GmbH والشركات المساهمة العامة المحدودة AG. وأيضا الشركة الأوروبية SE وجميعها ذات أشكال قانونية في النمسا. بالإضافة إلى ذلك تعتبر الشركات الرأسمالية ذات الشكل القانوني شركة مساهمة مسؤولية محدودة الأكثر وجودًا وانتشارًا في النمسا.
  • شركات شخصية: وتضم شراكات التضامن العامة OG، وشراكات التوصية المحدودة KG، وشراكة موصية stG وهي شراكات قانونية. ولكن الشراكة ذات المنفعة العامة GesbR ليست شكلًا أو كيانًا قانونيا.
  • شراكة فردية.

الشكل القانوني لشراكة المساهمة ذات المسؤولية المحدودة في النمسا

تعتبر الشركة المساهمة ذات المسؤولية المحدودة GmbH من أنواع الشركات الرأسمالية في النمسا ذات الأشكال القانونية للشركات في النمسا. كما أنها الشكل الأكثر شيوعًا وشهرةً ومرونة جدًا للشركات في النمسا. بالإضافة إلى ذلك هذا النوع من الأعمال هو كيان قانوني مستقل ومنفصل عن المالكين. ونتيجةً لذلك يتحمل المالكون مسؤولية محدودة، ويتأثر فقط رأس المال المبدئي المستثمر في هذا الشكل القانوني. وبالتالي يقسم رأس مال الشركة إلى أسهم وتوزع الأسهم على المساهمين فيها كلًا بحسب مساهمتهم. كما تستخدم الشركات ذات المسؤولية المحدودة في النمسا GmbH في جميع أنواع الأعمال القانونية تقريبًا على سبيل المثال التجارة والصناعة، والبيع بالتجزئة وتجارة الجملة والخدمات. ولكن لا يجوز استخدامها للصيدليات وصناديق المعاشات التقاعدية أو صناديق توفير الموظفين أو الأعمال المصرفية للرهن العقاري. وأيضا لا تستخدم في القطاع الخاص وصناديق الأسهم والأنشطة السياسية وأعمال التأمين. ومع ذلك يمكن استخدام الشركات ذات المسؤولية المحدودة في النمسا GmbH في أعمال وسيط التأمين.

الشروط المالية لإنشاء شركة GmbH ذات المسؤولية المحدودة في النمسا

يتطلب إنشاء شركة مساهمة ذات مسؤولية محدودة GmbH وذات الشكل القانوني للشركات في النمسا، تحقيق الشروط المالية التالية لإنشاء هذه الشركة، وهي:

  • الحد الأدنى لرأس المال المطلوب قانونيًا هو 35000 يورو. ولكن يتطلب إيداع 50٪ من هذا المبلغ  في حساب مصرفي قبل تسجيل الشركة في النمسا. وبالتالي ما لايقل عن 17500 يورو إذا كان رأس المال هو 3 مساهمين نقدًا.
  • الحد الأدنى لمساهمة كل شخص هو 7000 يورو لكل منهم.
  • كما وتبلغ تكلفة إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة GmbH برأس مال محدد قدره 35000 يورو حوالي 5000 يورو.
  • يجب تعيين مجلس إشرافي من قبل المساهمين في ظل ظروف معينة. على سبيل المثال إذا تجاوز رأس المال الشركة 70.000 يورو. وأيضا كان لدى الشركة أكثر من 50 مساهمًا فيها أو تجاوز متوسط ​​عدد موظفيها 300.

شاهد أيضا: أنواع الشركات في تونس الاشكال القانونية للشركات في تونس.

الشروط العامة لإنشاء شركة GmbH ذات المسؤولية المحدودة في النمسا

ينبغي لإنشاء أحد أنواع الشركات المساهمة في النمسا ذات الشكل القانوني للشركات GmbH المسؤولية المحدودة، توفر الشروط العامة التالية، وهي:

  • لا توجد متطلبات تتعلق بالجنسية أو الإقامة للمساهمين.
  • أيضا يتطلب تشكيل شركة محدودة المسؤولية GmbH مساهمًا واحدًا فقط. كما يمكن أن يكون المساهم فردًا أو شراكة أو كيانًا قانونيًا لمجموعة أشخاص.
  • يعين أعضاء مجلس الإدارة إما بقرار من المساهمين أو يتم تعيينهم في النظام الأساسي للجمعيات.
  • يجب أن يتم تكوين الشركة إلكترونيًا. كما أن رأس المال المساهم مساهمات نقدية وعينية.
  • يجب أن يكون لدى الشركة ذات المسؤولية المحدودة مدير إداري واحد على الأقل، باستثناء في حالة البنوك التي تتطلب اثنين على الأقل.
  • في ضوء حقيقة أن الشركة ذات المسؤولية المحدودة هي كيان قانوني منفصل عن مساهميها، يجب الاحتفاظ بالأصول باسم الشركة.
  • يجوز للشركة رفع دعوى قضائية ويمكن مقاضاتها باسمها الخاص.
  • المساهمون في هذا الشكل القانوني للشركات ليسوا مسؤولين عن التزامات الشركة.

الشكل القانوني لشراكة المساهمة العامة المحدودة في النمسا

تعتبر الشركة المساهمة العامة المحدودة AG أحد أنواع الشركات الرأسمالية في النمسا ذات الأشكال القانونية للشركات في النمسا. بالإضافة إلى ذلك هي إلى حد ما نفس الشركة ذات المسؤولية المحدودة GmbH. ولكنّ الفرق هو أن الشركة العامة المحدودة AG تتطلب رأس مال أكبر لبدء التشغيل. كما أن AG أكثر ملاءمةً للشركات الكبيرة جدًا. نظرًا لكون المبلغ المطلوب لإنشاء الشركة العامة المحدودة AG كبيرًا بالمقارنة مع GmbH. وبالتالي صممت الشركة كشكل قانوني لأعمال المؤسسات التجارية الأكبر. ولكن في الوقت الحاضر لا يوجد سوى بضع مئات من الشركات العامة المحدودة AG في النمسا. وأيضا يجمع المال المطلوب لإنشاء الشركة من خلال اشتراك المساهمين بها في الأسهم. وبالتالي فهم غير مسؤولين عن أي ديون تتعلق بالشركة بشكلٍّ مباشرٍ أو شخصي. ولكن على قدر مساهمتهم فيها برأس المال.

شاهد أيضا: أنواع الشركات في السعودية الأشكال القانونية للشركات في السعودية.

الشروط العامة لإنشاء شركة AG ذات المسؤولية العامة المحدودة في النمسا

يتطلب إنشاء شركة عامة محدودة AG الرأسمالية كأحد أشكال الشركات القانونية في النمسا تحقيق الشروط العامة والمالية التالية:

  • تتطلب الشركة العامة المحدودة AG الدخول في السجل التجاري، كما هو حال الشركة ذات المسؤولية المحدودة GmbH.
  • يبلغ رأس مال الشركة المساهمة العامة المحدودة AG ما لا يقل عن 70 ألف يورو يجمع من المساهمين المشتركين في إنشاء هذه الشركة.
  • ولكن بإمكان مساهم واحد أو أكثر تأسيس هذا النوع من الشركات القانونية في النمسا. شريطة أن يكون لديهم ما لا يقل عن 70 ألف يورو كاستثمار أولي.
  • تعتبر الشركة كيانًا قانونيًا، وبالتالي فهي مسؤولة عن التزاماتها.
  • صممت الشركات المحدودة العامة AG في النمسا لعامة الناس، لذا تضمن أحكام مختلفة حماية هذا الجمهور العام.
  • ونظرًا لذلك ينظم تكوين شركة عامة محدودة AG بتفاصيل أكبر من تشكيل شركة ذات مسؤولية محدودة GmbH.
  • المساهمون ليسوا مسؤولين عن التزامات الشركة، مهما كانت فقط بقدر مساهمتهم المالية فيها.

الشكل القانوني للشراكة الأوروبية في النمسا

يعدُّ هذا النوع من الشركات في النمسا من الشركات الرأسمالية. كما أنه من الأشكال القانونية للشركات في النمسا منذ عام 2004م. بالإضافة إلى ذلك يتميز تكوين الشركة الأوروبية SE بحالة فريدة. نظرًا لكونه لا يسمح بتشكيل هذا النوع من الشركات القانونية في النمسا لمن يرغب بذلك. ولكن فقط للشركات أو الأفراد الذين لديهم بالفعل عمل في نفس المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي. كما أن الشركة الأوروبية SE تتطلب عملتين أو أكثر مع مكاتب مسجلة في مختلف دول الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية. وبالتالي لا يمكن تشكيلها بسهولة كما هو حال الشركتين GmbH وAG. أيضا تعتبر الشركة الأوروبية SE كيانًا مدمجًا يخضع لنفس قيود المسؤولية التي تنطبق على شركة AG المسؤولية العامة المحدودة. ولكن من الممكن  فقط لشخص واحد أن ينشأ الشركة الأوروبية SE. وذلك من قبل شركة أوروبية تعمل باسم الشركة الأم.

شاهد أيضا: أنواع الشركات في ألمانيا الأشكال القانونية للشركات في ألمانيا.

الأسس القانونية لإنشاء الشركة الأوروبية SE في النمسا

يشترط لإنشاء الشركة الأوروبية SE كأحد أنواع الشركات في النمسا. وأيضا بصفتها شركة قانونية الشكل ورأسمالية في النمسا توفر أسسًا عامةً وقانونيةً هي:

  • يعتمد تشكيل الشركة الأوروبية SE بشكل أساسي على القانون الأوروبي ويحكمها القانون النمساوي.
  • يوجد خيارين لتأسيس SE من حيث هيكلة تنظيم الشركات. وبناءً على ذلك يسمح بتأسيس الشركة الأوروبية SE إما بنظام لوحة أحادية أي تشكيل مجلس إدارة. وكما هو معتاد في العالم الأنجلو أمريكي وفي فرنسا مؤلفًا من مديرين إداريين وغير إداريين.
  • الخيار الثاني لتأسيس الشركة الأوروبية SE اختيار النظام الثنائي لإدارة الشركة. وبناءً على ذلك في حالة الثنائي النظام يعين المساهمون مجلس إشرافي. وبالتالي هو بدوره يعين الإدارة ويمارس الإشراف عليها فقط.
  • لا يملك مجلس الإشراف سلطة إدارة في الشركة الأوروبية SE. ولكن هو المسؤول عن تعيين وإقالة  أعضاء مجلس الإدارة.
  • تعتبر الشركة الأوروبية SE من منظور قانون الضرائب كيان مؤسس يخضع لضريبة الشركات النمساوية.

الشكل القانوني لشراكة التضامن العامة في النمسا

تعتبر شراكة التضامن العامة OG من أنواع  الشراكات الشخصية للشركات في النمسا. كما أنها أحد أنواع الأشكال القانونية للشركات في النمسا. وأيضا يمتلك شراكة التضامن العامة OG شخصين أو أكثر مسؤولين بالتضامن عن كل التزامات الشراكة وأرباحها وخسائرها وأموالها. بالإضافة إلى ذلك المساهمة في شراكة التضامن العامة OG متساوية كليًا بين الشركاء في جميع ما يخص الشراكة. كما ويتحمل جميع الأعضاء في هذه الشراكة المسؤولية الكاملة ويعتبرون شركاء عموميين. ولكن يجب على عضو واحد على الأقل إثبات كفاءته في مجال النشاط الذي تمتلكه الشركة. أيضا تتعهد هذه الشراكة جميع الأعمال التجارية والصناعية  والأنشطة المهنية أو الزراعية أو زراعة الغابات. ولكن لا تشارك في أنشطة معينة على سبيل المثال الخاصة بشركات التأمين وصناديق التقاعد والموظفين وتوفير الأموال. كما وبالإمكان استخدامها لأي غرض آخر يسمح به القانون.

شاهد أيضا: أنواع الشركات في الأردن الأشكال القانونية للشركات في الأردن.

الأسس القانونية لإنشاء شراكة التضامن العامة OG في النمسا

تهدف شراكة التضامن العامة OG إجراء عمل تجاري تحت اسم شركة مشترك. وبالتالي ينبغي توفر مجموعةً من الأسس القانونية لإنشاء شراكة التضامن العامة OG كأحد أشكال الشركات القانونية في النمسا، أهمها:

  • تعتبر شراك التضامن العامة OG  نوعًا غير مؤسسي من الشركات في النمسا. نظرًَا لكون الجزء الأكبر من المتطلبات الرسمية ليست ضرورية أي اتفاقية الشراكة لا تخضع لأي متطلبات.
  • المستند الأساسي الوحيد المطلوب لتأسيس هذا النوع من الشركات هو الترخيص التجاري. وبالتالي يحصل عليه من خلال تسجيل الشركة في السجل التجاري النمساوي.
  • يجب تقديم طلب من قبل الشركاء للتسجيل عن طريق كاتب العدل لتصبح OG شراكة ذات شكل قانوني لها قيد في السجل التجاري.
  • إنشاء شراكة التضامن العامة OG بدون أي رأس مال أولي ثابت لبدء الأعمال التجارية على عكس الكيانات المدمجة.
  • يتطلب إنشاء شراكة OG شخصين على الأقل يتحملان جميعًا مسؤولية غير محدودة.
  • بالإمكان لشركاء هذه الشراكة أن يكونوا إما أشخاصًا طبيعيين أو كيانات قانونية أو شراكات أخرى.

الشكل القانوني لشراكة التوصية المحدودة في النمسا

تعتبر شراكة التوصية المحدودة KG في النمسا من أنواع الشركات الشخصية. وأيضا أحد ألأشكال القانونية للشركات في النمسا. كما أنها تهدف إلى إجراء عمل تجاري تحت اسم شائع. بالإضافة إلى ذلك تقوم هذه الشراكة على شريكين أحدهما شريك عام يتحمل مسؤوليات غير محدودة ومباشرة وشخصية تجاه الشركة وديونها. وبناءً على ذلك ينضوي تحت مهامه إدارة الشركة بشكلٍّ رسمي والتحدث باسمها. ولكن الشريك الثاني محدود المسؤولية تبعًا لحصته ومساهمته في الشراكة ولذا يعتبر شريكًا صامتًا. كما أن أرباح وخسائر وديون الشراكة تقدر حسب ما ساهم به كشريك وبالتالي لا يحق له التحدث باسم الشركة أو إدارتها. أيضا لا تختلف شراكة التوصية المحدودة KG عن شراكة التضامن العامة OG من حيث متطلبات ومستندات تشكيلها. ولكن فقط يكمن الاختلاف بينهما في حقوق ومسؤوليات أصحاب العمل بحيث لا يقل عدد المساهمين عن اثنين في هذه الشراكة.

الأسس القانونية لإنشاء شراكة التوصية المحدودة KG في النمسا

يمكن إنشاء الشكل القانوني شراكة توصية محدودة KG في النمسا كأحد أشكال الشركات القانونية بعد توفر أسسًا قانونية لهذه الشراكة. وبناءً على ذلك نبين هذه الأسس القانونية كما يلي:

  • يحتاج إنشاء هذا النوع من الشراكات التوصية المحدودة KG من قبل شخصين أو كيانات قانونية على الأقل.
  • يمثل الشركاء المساهمون الشركة KG في جميع الأمور الرسمية والمالية.
  • السمة الرئيسية لهذه الشراكة عند تشكيلها أن يكون واحدًا على الأقل من الشركاء بصفة شريك عام.
  • تحمل الشريك العام المسؤولية الكاملة عن إدارة الشركة وحقوقها والتزاماتها.
  • يجب أن يتحمل شريك واحد على الأقل مسؤولية محدودة في حدود مساهمته.
  • وبالتالي تنتهي مسؤولية كل شريك محدود بتحديده حصة شراكته.
  • يستبعد الشركاء المحدودين من إدارة الشراكة ما لم يكن هناك اتفاق يسمح لهم بالمشاركة في الإدارة.
  • تتعهد هذه الشراكة كما OG جميع الأعمال التجارية والصناعية والأنشطة المهنية أو الزراعية أو زراعة الغابات. ولكن لا تشارك في أنشطة شركات التأمين وصناديق التقاعد والموظفين وتوفير الأموال.

الشكل القانوني لشراكة الموصية stG في النمسا

يمثل هذا الشكل القانوني من الشركات في النمسا أحد أنواع الشركات الشخصية. كما ويلزم لإنشاء هذه الشراكات الموصية stG شخصين مساهمين فيها أو أكثر. بالإضافة إلى ذلك تعني الشركة الموصية stG بأنها شراكات صامتة في النمسا. نظرًا لكون أحد الأعضاء المساهمين فيها هو المالك لها مع المسؤولية الكاملة له في اتخاذ القرارات وإدارة الشركة والتزاماتها. في حين أن الشركاء الآخرين المساهمين في الشركة الموصية stG الذين وقعوا الاتفاقية صامتون كليًا. ونتيجة لذلك لا يشاركون في إدارة الشركة. ومن الجدير بالذكر معرفة أنّ تسجيل الشراكات الصامتة مع السجل التجاري النمساوي ليس إلزاميًا وإنما اختياريًا.

شاهد أيضا: أنواع الشركات في مصر الأشكال القانونية للشركات في مصر.

شراكة ذات المنفعة العامة GesbR في النمسا

تعدُّ الشركات ذات المنفعة العامة GesbR أحد أنواع الشركات الشخصية في النمسا. ولكن لا يعتبر هذا النوع من الشراكة كيانًا قانونيًا. ونظرًا لذلك يوصى بالشركات ذات المنفعة العامة GesbR فقط للأفراد أو الشركات. ولا سيما التي تريد أن تكون جزءًا من مشروع لفترة محدودة فقط. بالإضافة إلى ذلك تعتمد هذه الشركات على  اتفاق بين شريكين أو أكثر يجمعون جهودهم أو أموالهم أو كليهما معًا لغرضٍ مشترك. ولكن لا يوجد نموذج معين مطلوب لاتفاقية الشراكة ذات المنفعة العامة. كما يمكن تشكيلها عن طريق شراكة كتابية أو شفهية أو حتى بشكل قاطع. ومن الجدير بالذكر أنً شراكة المنفعة العامة GesbR غير مسجلة في السجل التجاري مثل جميع الشركات الرأسمالية بأنواعها والفردية والشخصية الأخرى المذكورة سابقاً. وأيضا قد تكون مساهمة الشركاء في شراكة المنفعة العامة أما المال أو التزام العمل أو الأصول. كما أنّ الشركاء مسؤولون مباشرةً أمام ديون الشركة.

الشكل القانوني للشراكات الفردية في النمسا 

يتضح من اسمها بأنها من الشركات المملوكة لشخص واحد دون سواه. كما أنها من أنواع الشركات الفردية  في النمسا  وأحد الأشكال القانونية للشركات. بالإضافة إلى ذلك هي الأكثر بساطةً وشيوعًا بين أنواع الشركات في النمسا. وأيضا أبسط نموذج عمل يمكن إنشاؤه من قبل التجّار في النمسا. نظرًا لكونها فردية تنشأ من قبل شخص واحد. ولكن بإمكان المواطنين الأجانب في النمسا إنشاء شركة فردية لهم بعد الحصول على تصريح إقامة. وأيضا البدء في العمل بعد الحصول على كل التراخيص الحكومية اللازمة من الجهات المعنية بذلك. كما هو حال باقي الأنواع الأخرى من الشركات النمساوية. ومن ناحيةٍ أخرى يتحمل صاحب الشركة الفردية مسؤولية غير محدودة على العمل. ومن الجدير بالذكر أن الشركات الفردية هي الأنسب للأنشطة المهنية. على سبيل المثال الأنشطة المحاسبية والطبية.

الأسس القانونية لإنشاء الشراكة الفردية في النمسا

يشترط لإنشاء شركة فردية في النمسا كأحد أنواع الشركات والأشكال القانونية لها في النمسا مجموعة من الأسس القانونية، وأهمها:

  • لا يشترط القانون في النمسا حد أدنى لرأس مال الشركة الفردية. ولكن يشترط على الشخص الذي يرغب بمزاولة التجارة أن يكون بالغًا ومؤهلًا لتأسيس منشأته ومتابعة نشاطها.
  • أيضا يكون الشخص المؤسس للشركة الفردية مسؤولًا بشكلٍّ شخصي عن ديون الشركة الفردية والتزاماتها. ولهذا السبب نادرًا ما يتم استخدام هذا النوع من الهياكل في النمسا.
  • الكيان القانوني للشركة الفردية هو أصغر نوع من الأعمال التجارية التي تسجل في النمسا.
  • كما أن الكيان القانوني لهذا النوع من الشركات هو الفرد الذي يمتلك النشاط التجاري.
  • يمتلك مالك الشركة الفردية رفاهية اتخاذ القرار بمفرده بشأن ما يريد القيام به في شركته والمبلغ الذي يريد استثماره.
  • تتطلب الأعمال التجارية للشركة الفردية الحصول على رخصة تجارية من البلدية أو سلطة المقاطعة.
  • أيضًا يجب أن يكون العمل مؤمنًا لدى هيئة التأمين الاجتماعي النمساوية للأعمال.

خطوات فتح شركة قانونية فردية وشراكات شخصية في النمسا

يعتمد إجراء إنشاء وفتح شركة في النمسا على أنواع الكيانات المختارة فيما إذا كانت قانونية أو لأ. وأيضًا تحديد نوع الشركة فيما إذا كانت رأسمالية بأنواعها الثلاث أو فردية أو شراكات شخصية بأنواعها الأربع. وبناءً على ذلك في حالة الشراكة الفردية وشراكات التضامن العامة OG وشراكات التوصية المحدودة KG. وأيضًا شراكات موصية stG تكون العملية بسيطة وتتطلب بضع خطوات. وبالتالي تحتاج إلى صياغة الأوراق متضمنةً استمارة الطلب في حالة الملكية الفردية. ولكن اتفاقية الشراكة للنوع الآخر من الشكل القانوني أي الشراكات الشخصية. ومن الجدير بالذكر أنّ الشراكات ذات المنفعة العامة GesbR ليست كيانًا قانونيًا. بالإضافة إلى ذلك غير مسجلة في السجل التجاري كباقي الشراكات الشخصية والفردية.

شاهد أيضا: أنواع الشركات في أمريكا الأشكال القانونية للشركات في أمريكا.

خطوات فتح شركة قانونية رأسمالية في النمسا

يلزم لفتح شركة قانونية رأسمالية مهما كان نوعها مساهمة مسؤولية محدودة GmbH في النمسا. وأيضًا شركة مساهمة عامة محدودة AG والشركة الأوروبية SE إكمال الخطوات التالية:

  1. حجز الاسم التجاري هو الخطوة الأولى التي يجب إكمالها.
  2. أيضا التأكد من أن الشركة لديها عنوان قانوني إلزامي.
  3. صياغة النظام الأساسي وتوثيقه.
  4. إيداع الأوراق لدى المكتب المحلي للسجل التجاري.
  5. الحصول على أرقام الضرائب وضريبة القيمة المضافة من مكتب الضرائب المحلي.
  6. تقديم التصاريح والتراخيص التجارية اللازمة عند الاقتضاء.
  7. في حال رغب شخص ما في فتح شركة في النمسا واحتاج إلى مساعدة يتوفر متخصصيين لتقديم خدمات متنوعة. كما بإمكانهم التعامل مع إجراءات تسجيل الشركة بالكامل بناءً على توكيل رسمي.

المستندات المطلوبة لفتح شركة قانونية في النمسا

تحتاج جميع أنواع الشركات إلى إعداد المستندات التالية لفتح شركة قانونية للعمل في النمسا، وهي:

  • مستندات تأسيس الشركة النمساوية التي يجب توثيقها قبل تقديمها في السجل التجاري.
  • العنوان القانوني للشركة، ويمكن أن يكون العنوان في أي مركز أعمال في المدن النمساوية.
  • المعلومات الشخصية من أوراق التعريف الخاصة بالمساهمين والمديرين.
  • التصريح الذي يتم من خلاله تعيين المديرين وموافقتهم على تولي دورهم.
  • نموذج حجز اسم الشركة الصادر عن السجل التجاري النمساوي.
  • يجب تقديم جميع هذه المستندات عند تسجيل شركة في النمسا إلى مسجل الشركات.

قدمنا لكم بإيجازٍ كل ما يخص أنواع الشركات في النمسا الأشكال القانونية في النمسا. كما وأوضحنا مفاهيم هذه الشركات وكل ما يتعلق بها من شروط وأسس قانونية ومالية. بالإضافة إلى ذلك عند رغبتك بإنشاء وفتح شركة في النمسا قانونية كانت أم لا بإمكانك اختيار ما ترغب به.