تعج الأسواق بمختلف المنتجات المتنوعة التي تترك دماغك حائرًا أيها ستشتري، وعن أيها ستتخلى الآن، وتنقلها إلى قائمة تسوقك للشهر التالي. أو ربما يرهقك البحث في المحال التجارية للحصول على المنتج الأفضل! هذا ما دفع العديد من الأشخاص إلى العزوف عن فكرة التسوق المكاني والميل إلى التسوق اون لاين عبر الإنترنت. وقد كان الناس في الخليج السباقين لخوض هذه التجربة وتفضيلها نظرًا لسهولة المعاملات المالية والتجارية لديهم. وسنقدم في هذه المقال لمحة عن أكثر المنتجات مبيعا اون اين في دولة قطر.

لكن في البداية علينا التعرف على الفرق بين مفهومي مكان التسوق (Market Place) وفضاء التسوق (Market Space). فالمفهوم الأول يعني المكان المادي الذي يمكن من خلاله القيام بعمليات البيع والشراء، كالمراكز التجارية ومحلات بيع التجزئة ومحلات الجملة؛ في حين يعني مفهوم فضاء التسوق المتاجر الإلكترونية التي يمكن الشراء من خلالها اون لاين عبر الإنترنت، وهو ما يشكل صلب موضوعنا الحالي.

أكثر مستلزمات الموضة مبيعا أون لاين في قطر

كما ذكرنا، يوجد العديد من المنتجات التي تتوافر اون لاين في المتاجر الإلكترونية، والتي يقبل الناس في قطر على شرائها بشكل دائم. وإليك قائمة بأكثر مستلزمات الموضة مبيعا ان لاين في قطر:

الملابس النسائية والرجالية

تتصدر الملابس على اختلاف أنماطها وماركاتها قائمة المنتجات الأكثر مبيعا أون لاين في قطر. إذ يعتبر الناس أن البحث عن الملابس من المنزل عبر جهاز اللابتوب أو الموبايل أكثر سهولة وسرعة من الانتقال بين المحال التجارية للحصول على طلبهم المحدد.

ناهيك عن العروض التي تقدمها العديد من الشركات العالمية على بعض المنتجات الجديدة، أو تلك التي يقبل الناس على شرائها بكثرة، أو في مواسم الأعياد والمناسبات.

ومن أشهر ماركات الألبسة النسائية التي تباع أون لاين نجد فيرو مود، وزارا، وH&M، وأديداس. في حين تحتل اديداس، وغوتشي، وفيرزاتشي قائمة الملابس الرجالية الأكثر مبيعا.

ملابس الأطفال

فعادة ما تفضل الأمهات تدليل أولادهن بملابس ذات جودة عالية ونوعية ممتازة، ناهيك عن ضرورة ملاءمتها للموضة وألوانها الزاهية. وهو ما يمكن الحصول عليه بالبحث في المتاجر الإلكترونية بكل تأكيد، إذ توفر خيارات لا حصر لها لتتمكن الأمهات من تنويع اختياراتهن.

ويغلب على ملابس الأطفال التي تباع أون لاين ملابس النوم، والفساتين، والجاكيتات، والتيشيرتات.

الإكسسوارات

ولا يقتصر الأمر على الاكسسوارات النسائية، بل يتضمن أيضًا مجموعة الإكسسوارات الرجالية. فلا تكتمل أناقة أي من الطرفين دون إضفاء لمسة إضافية على طلته النهائية. وتتضمن الإكسسوارات التي تباع أون لاين المجوهرات على اختلافها، والساعات، وسوارات اليد الرجالية والنسائية.

الأحذية

وهي أمر يصعب شراؤه على بعض الأشخاص، بسبب اختلاف مقاييس الحذاء بين ماركة وأخرى. وعلى الرغم من ذلك، تعتبر الأحذية –وبخاصة الرياضية منها- من أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في قطر.

أكثر المستحضرات التجميلية مبيعا اون لاين في قطر

عادة ما تهوى السيدات شراء أنواع مختلفة من المستحضرات التجميلية، والتي قد لا تتوافر لشرائها من المتاجر. وتتمثل أبرز مستحضرات التجميل طلبا اون لاين في:

  • العطور.
  • الكريمات المرطبة.
  • زيوت الشعر والشامبو.
  • المكياجات.
  • مجموعة العناية بالأظافر.

أكثر المنتجات الكهربائية والإلكترونية مبيعا أون لاين في قطر

تتوافر الكثير من المنتجات الكهربائية والإلكترونية على المتاجر الإلكترونية، والتي تذكر الشخص بحاجته إليها حالما يراها، أو تدفعه رغبته في امتلاك أداة متطورة تساعده في القيام بعمل ما إلى المسارعة لطلبها دون تفكير. وهو ما جعل الطلب على هذه المنتجات يزداد مع الوقت.

ويمكن ذكر مجموعة المنتجات التالية لتصدرها قائمة الأكثر طلبا:

الهواتف المحمولة واكسسواراتها

فالأمر يستغرق فترة قصيرة لتتوافر الأجهزة الحديثة في المتاجر الإلكترونية التي تقدم نشرةً مفصلة لمواصفات الجهاز كافة، انطلاقًا من الألوان المتوافرة حتى المساحة التخزينية ودقة الكاميرا. وهو ما يسهل عليك الاختيار والانتقاء من مجموعة الأجهزة. ناهيك عن الكفالة المرفقة لهذه الأجهزة، وضمان التبديل في حال حصول أي خلل أو عطل مصنعي أو كسر أثناء التوصيل.

بالإضافة إلى توافر مجموعة مميزة ومبتكرة من الإكسسوارات الملائمة لكل جهاز (كالشواحن، والسماعات، والكفرات) والتي يمكنك الطلب عليها أثناء طلب الجهاز، أو حتى بشكل منفصل حالما ترغب.

أدوات المطبخ الكهربائية

من غسالات وبرادات وموازين كهربائية صغيرة، بالإضافة إلى حافظات الحرارة والمكانس الكهربائية الحديثة، والخلاطات وغيرها.

الحواسيب والشاشات التلفزيونية

إذا تتوافر جميع أنواع الحواسيب والشاشات التلفزيونية وملحقاتها، مع كفالة معينة ترفق بكل منها. والجدير بالذكر، أن الطلب على ملحقات الحواسيب يتزايد في الآونة الأخيرة، وبخاصة على لوحات المفاتيح المضيئة، وقاعدة الماوس، ولاصقات الحواسيب، ولاصقات الأحرف للوحات المفاتيح.

أكثر المنتجات الغذائية مبيعا أون لاين في قطر

على الرغم من الاعتقاد السائد أن المنتجات الغذائية غير قابلة للطلب أون لاين، نظرًا لطول وقت التوصيل، وهو ما لن يضمن وصولها طازجة. إلا أننا نغفل توافر العديد من شركات التوصيل التابعة للمتاجر الإلكترونية في قطر. وهذا ما شجع الناس على الطلب أون لاين. وتتمثل مجموعة أكثر المنتجات الغذائية طلبا اون لاين في قطر في:

  • مختلف أنواع الجبن (كالموزاريلا، والجبن الرومي، والحلوم، الشيدر، والبارميزان، والروكفورت).
  • المعلبات، كمعجون الطماطم، والمربيات، والمخللات.
  • البقالة.
  • منتجات الحليب ومشتقاته.
  • المعجنات.
  • الحلويات.

أبرز طرق الدفع عند الشراء أون لاين في قطر

توفر المتاجر الإلكترونية مجموعة منوعة من طرق الدفع، لتتيح سهولة التعامل مع العميل وراحته. فتترك الخيار مفتوحًا أمامه ليقرر طريقة الدفع المناسبة من بين الخيارات التالية:

  • الدفع عن طريق الحوالات المصرفية.
  • الدفع عن طريق شركات التحويل (مثل ويسترن يونيون).
  • البطاقات مسبقة الدفع (Credit card)، وهي الأكثر استخدامًا.
  • الدفع عن طريق باي بال.
  • استخدام تطبيقات الدفع عبر الهاتف المحمول، والتي سيطرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وزاد الاعتماد عليها.

في النهاية، لا يسعنا سوى التذكير بتوافر منتجات متعددة متخلفة بحسب كل متجر إلكتروني، فما لا تجده في أحدها، لا بد من توافره في متجر آخر. فقط اختر المتجر الذي يوفر شروطًا مناسبة لك، ويقدم عروضًا وكوبونات خصم على منتجات تناسب اهتماماتك.