إن أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور الوجه هي الحل الأمثل لجميع الأشخاص الراغبين ببدء قناتهم الخاصة على يوتيوب ولكنهم يرغبون بالبقاء بعيدًا عن عدسة الكاميرا بسبب خجلهم من الظهور في الفيديوهات أو رغبة منهم بالحفاظ على خصوصيتهم، ومما لا شك فيه أن قنوات اليوتيوب أصبحت تدرّ الكثير من الأموال على صاحبيها عند الحصول على مشاهدات كثيرة، والجدير ذكره أنه هناك الكثير من قنوات اليوتيوب التي لا يظهر أصحابها وجوههم ومع ذلك حصدوا ملايين المتابعين والمشاهدات، لذلك سنسلط الضوء عبر مقالنا في موقع تجارتنا على أفضل أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور الوجه.

أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور الوجه

هناك الكثير من أفكار إنشاء قنوات يوتيوب لا تتطلب لإظهار الوجه، وهناك الكثير من القنوات التي أثبتت نجاح مثل هذا النوع من القنوات، وفيما يلي أشهر أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور الوجه:

  • فكرة قناة يوتيوب لدروس تعليمية على الشاشة بدون ظهور الوجه.
  • فكرة قناة يوتيوب لمراجعة المنتجات بدون ظهور الوجه.
  • فكرة قناة يوتيوب لدروس تعليمية على الشاشة بدون ظهور الوجه.
  • فِكرة قناة فيديوهات تحفيزية على يوتيوب بدون ظهور الوجه.
  • فكرة قناة يوتيوب لأفضل الأشياء بدون ظهور الوجه.
  • فكرة قناة ألعاب على يوتيوب بدون ظهور الوجه.
  • فكرة قناة طبخ على يوتيوب بدون ظهور الوجه.
  • فكرة قناة يوتيوب لمقاطع التأمل بدون ظهور الوجه.
  • فكرة قناة يوتيوب متخصصة في مجال العملات الرقمية بدون ظهور الوجه.

فكرة قناة يوتيوب تعليمية بدون ظهور الوجه

في حال كنت تمتلك خبرة في أحد اللغات البرمجية الشائعة، أو تجيد استخدام أحد برامج التحرير والمونتاج بشكل جيد، أو أي برنامج يعمل على الكمبيوتر، عندها ستكون أمامك فرصة رائعة لإنشاء قناة تعليمية على اليوتيوب وكسب الأموال من هذه القناة. حيث يحتاج الكثير من الناس للمساعدة في استخدام البرامج أو تعلم تقنيات حديدة. ومثل هذه القنوات لا تحتاج لإظهار الوجه، بل أن القنوات التي يظهر الشخص وجهه فيها غالبًا ما تكون سيئة لأنها تشتت المتلقي. وبالرغم من أن قنوات يوتيوب التعليمية قد تبدو جافة مقارنة بالفيديوهات الأخرى الأكثر حماسية، إلا أنها تستهدف جمهور ليس بالقليل.

فهناك قناة Programming with Mosh والتي تمتلك أكثر من مليونين ونصف المليون مشترك، حيث أنه ترك عمله في البرمجة نظرًا لأن قناته ناجحة بالفعل وتحقق له الكثير من الأرباح، وهناك أيضًا قناة Nour Homsi التي تمتلك أكثر من نصف مليون مشترك.

فكرة قناة يوتيوب لمراجعة المنتجات بدون ظهور الوجه

فكرة قناة يوتيوب لمراجعة المنتجات بدون ظهور الوجه

إذا كنت ترغب بفتح قناتك الخاصة على يوتيوب ولا ترغب بإظهار وجهك وتستمتع بالتسوق وتجربة منتجات جديدة، فهذه فكرة رائعة لقناة يوتيوب، بدايةً يجب شراء منتجات ولو كان عدد قليل، ثم أنشأ فيديو يشرح كيفية عملها وتجربتك الشخصية في استخدامها وتوصياتك للآخرين.

وبالإمكان مراجعة أي منتج من مكياج وطعام وشراب أي أداة منزلية وإلكترونيات وموبايلات، وبالرغم من أن هناك الكثير من صناع المحتوى في هذه المجال يعرضون وجوهم، إلا أنه يمكنك التركيز على يديك والمنتج الذي تراجعه في حال لم ترغب بإظهار وجهك. ومن الضروري إبداء رأيك بشكل واضح وصريح عن المنتج، من أجل ضمان ثقة متابعيك.

شاهد أيضًا: كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها شرح الخطوات لإنشاء قناة يوتيوب

فكرة قناة فيديوهات تحفيزية على يوتيوب بدون ظهور الوجه

تحظى قنوات يوتيوب التحفيزية على شعبية كبيرة، وغالبًا ما تتكون من مزيج من المقاطع لأشخاص رائدين في مجال التحدث التحفيزي، حيث تعتمد مثل هذه الفيديوهات على مزج مقاطع الفيديو مع موسيقى حماسية في الخلفية. ويوجد الكثير من مقاطع الفيديو والموسيقى الحماسية التي يمكن استخدامها من أجل قناتك، وما يميز هذا النوع من الفيديوهات هو أنه مهما كانت الفكرة مكررة، فإنها تحصد على الكثير من المشاهدات، وذلك لأن غالبية البشر تحتاج للتحفيذ من وقت لآخر. بالإمكان أيضًا إضافة بعض الرسوم الحركية على الفيديوهات لإنشاء محتوى مميز، ولكن مثل هذا النوع يتطلب الكثير من العمل.

قناة مثل Motiversity تركز على تنسيق المحتوى التحفيزي في مقاطع فيديو حماسية، وتحصد فيديوهاتهم ملايين المشاهدات ولديهم أكثر من مليوني مشترك.

فكرة قناة يوتيوب لأفضل الأشياء بدون ظهور الوجه

فكرة قناة يوتيوب لأفضل الأشياء بدون ظهور الوجه

تعتبر مقاطع “أفضل الأشياء” من أكثر القنوات روعة وتنوع وقابلية للتجديد، فبغض النظر عن اهتمامك “أفلام ألعاب أخبار مشاهير حقائق غريبة”، ستتمكن من العثور على مواضيع لا حصر لها لتغطيتها في فيديوهاتك، كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من البحث والحصول على لقطات وفيديوهات تتطابق مع المحتوى المراد نشره. وغالبًا ما يكون تنسيق الفيديوهات على شكل “أفضل 10 مقاطع فيديو” “أفضل 10 أغاني حزينة” “أغرب 10 حقائق عن موضوع معين”. وبالإمكان استخدام أي تنسيق. فمثلًا استخدم أي عدد مثل “أفضل 5” أو “أفضل 30”.

قناة مثل WatchMojo لديها أكثر من 24 مليون مشترك وجلّ تركيزهم على مثل هذا النوع من الفيديوهات.

شاهد أيضًا: كيف يرسل اليوتيوب المال YouTube

فكرة قناة ألعاب على يوتيوب بدون ظهور الوجه

من المؤكد أن الناس يهوون مقاطع ألعاب الفيديو بشكل ضخم، وأصبحت قنوات ألعاب الفيديو من أكثر القنوات رواجًا. إذ أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يفضلون مشاهدة لاعبين محترفين يلعبون اللعبة أكثر من اللعب بنفسهم. قد تعتقد أن منصة مثل Twitch هي أفضل بالنسبة لبثوث الألعاب. ولكن مجتمع الألعاب على يوتيوب ضخم وكبير ويتمتع بشعبية عالية وخصوصًا في عالمنا العربي.

سواء كنت لاعبًا محترفًا أو مبتدئ فإن البدء في قناة ألعاب يوتيوب يعتبر طريقة ممتعة لمشاركة تجاربك مع الجماهير وكسب الأموال وبدون الحاجة لإظهار الوجه. ويمكنك إنشاء الفيديوهات واللعب مع أصدقائك لإضافة نوع من المرح والتسلية للمشاهدين.

فكرة قناة طبخ على يوتيوب بدون ظهور الوجه

الجميع يمكنه الأكل، لكن لا يستطيع الجميع الطهي. إذ يذهب الملايين من الأشخاص إلى يوتيوب لتعلم كيفية الطهي أو اكتشاف وصفات جديدة كل يوم. ففي حال كنت تستمتع بقضاء الوقت في المطبخ وإنشاء وصفاتك الخاصة في الطبخ. فإن إنشاء قناة يوتيوب متخصصة في ذلك يعد فكرة رائعه. ولن تحتاج في مثل هذه الفيديوهات إلى إظهار وجهك. حيث يمكنك التركيز على المكونات وكيفية تحضيرها والطهي.

شاهد أيضًا: الربح من اليوتيوب للمبتدئين من جوجل أدسنس Adsense

فكرة قناة يوتيوب لمقاطع التأمل بدون ظهور الوجه

التأمل ممارسة صحية للجسم، لذلك يوجد العديد من قنوات اليوتيوب التي تعرض فيديوهات تساعد الآخرين في بدء رحلة التأمل، لا يحتاج الموضوع للكثير من الخبرة للبدء في قنوات التأمل، كل ما يتطلبه الأمر هو خلفية فنية بسيطة مع موسيقى هادئة وتوزيع الموسيقى والصوت بشكل هادئ ومريح.

قناة مثل Meditative Mind تمتلك ما يقارب ال4.5 ملايين مشترك وقناة مثل Meditation and Healing تمتلك 1.3 مليون مشترك، وهذا مثال على نجاح هذا النوع من القنوات.

شاهد أيضًا: قائمة بشروط أو متطلبات الربح من اليوتيوب YouTube

فكرة قناة يوتيوب للعملات الرقمية بدون ظهور الوجه

فكرة قناة يوتيوب متخصصة في مجال العملات الرقمية بدون ظهور الوجه

أصبحت العملات الرقمية رائجة بشكل كبير هذه الأيام. وهناك الكثير من الأشخاص العاديين أو المستثمرين المهتمين بها لمعرفة أهم العملات ومستقبلها. ففي حال كنت تهوى ذلك المجال وتمتلك خبرة جيدة في تحليل العملات الرقمية. فقد تكون تلك فكرة رائعة لإنشاء قناة يوتيوب. ولا يحتاج الأمر لإظهار الوجه. وإنما يمكنك عرض رسوم متحركة أو تسجيل للشاشة وشرح المفاهيم المتعلقة بالعملات الرقمية وتحليل العملات أو تسجيل الشاشة وأنت تحلل أحد العملات من خلال أحد برامج التحليل. أيضًا يمكنك استخدام بعض الرسوم المتحركة لتوضيح الأفكار والشرح بشكل أكثر إبداعية وتوصيل المعلومة للمتابعين بسلاسة. لأنك في الغالب ستفترض أن من يتابع هذا الفيديو قد لا يمتلك أي معرفة مسبقة في العملات الرقمية.

قناة مثل Whiteboard Crypto تمتلك أكثر من 750 ألف مشترك. معتمدين بشكل كامل على الرسوم التوضيحية لمفاهيم في العملات الرقمية دون إظهار وجه صاحب القناة نهائيًا.

في الختام مقالنا أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور الوجه نقول، بالرغم من أن فكرة إنشاء قناة يوتيوب قد تكون مربكة نوعًا ما وخصوصًا للأشخاص الذين يخجلون من الظهور في الفيديوهات. إلا أن هناك العديد من أفكار قنوات يوتيوب التي لا تحتاج لظهور الوجه. والتي تطرقنا لأشهرها خلال هذا المقال وذكرنا الكثير من أمثلة لقنوات يوتيوب حققت نجاحات باهرة دون إظهار وجه صاحب الفيديو.