هل أنت من أصحاب المشاريع، أو تملك شركتك الخاصة؟ فإذًا لا بد وأنك ستحتاج للتعرف على أفكار تسويقية غير تقليدية ستضاعف مبيعاتك. ففي عالم التسويق وتطور التكنولوجيا، يستوجب اختيار أفكار تسويقية غير تقليدية لجذب الجمهور المستهدف، وبالتالي لزيادة أرباحك، ومضاعفة مبيعاتك.

حيث يبحث المسوقون دائمًا عن الأفكار التسويقية المتميزة التي تلبي رغبة المستهلكين، والتي تحفزهم على اقتناء منتجاتهم. لذلك، سنقدم في مقالنا هذا العديد من الأفكار التسويقية الجديدة و غير التقليدية التي ستضاعف مبيعاتك، والتي يمكنك الاطلاع عليها، والاستفادة منها لدعم مشروعك وإضفاء طابعٍ خاص عليه.

محتوى المقالة

فكرة التسويق

أفكار تسويقية غير تقليدية ستضاعف مبيعاتك

تشير فكرة التسويق إلى اعتماد الأنشطة الترويجية، والأساليب المختلفة في عرض المنتجات والخدمات بالشكل الأقرب للجمهور المستهلك. وهو في الواقع تلك العملية التي يُحدّد عن طريقها السوق، والعملاء المستهدفين، والأسلوب المناسب لعرض المنتجات فيه. وبذلك، يعزز التسويق التفاعل بين الشركة والعملاء، ويلبي متطلبات العملاء واحتياجاتهم، ويضمن الاستمرار في توازن الحركة الاقتصادية.

أفكار تسويقية غير تقليدية ستضاعف مبيعاتك

بالطبع ليس من السهل التميز في أي عمل كان، حتى لو كان البحث عن مجرد أفكار تسويقية جديدة وغير تقليدية تساعد في زيادة عدد المبيعات ومضاعفتها. وسنقدم فيما يلي بعضًا من الأفكار التسويقية غير التقليدية التي تجذب عدد مضاعف من العملاء:

تقديم عروض مستمرة وجاذبة للعملاء الدائمين من الأفكار التسويقية غير التقليدية

ويعتبر تقديم العروض المتميزة على المنتجات باستمرار من أكثر أشكال الأفكار التسويقية غير التقليدية التي تضمن مضاعفة مبيعاتك من خلال إنشاء علاقة اجتماعية وثيقة بين العملاء وأصحاب الشركات، وهذا بدوره يشجع الشركة ذاتها على  تقبل عملاء جدد في كل الأوقات. عدا عن ذلك، تضمن هذه الطريقة توطيد العلاقات بشكلٍ كبير، وتوثيق آراء العملاء بمبيعات الشركة.

إحداث تغييرات في آلية العمل من الأفكار التسويقية التي تضاعف مبيعاتك

فمن الممكن أن يملَّ العملاء من ذات المنتجات المقدمة من الشركة، وذات الأساليب، وذات آلية العمل والتوزيع والتغليف. لذلك، يستوجب إحداث تغييرات تعيد شغف العملاء إلى المنتجات مثل ابتكار منتجاتٍ جديدة بين كل فترةٍ وأخرى، وتغيير الشكل الخارجي للمنتجات، أو تغيير شكل الإعلان التسويقي للمنتج. وعليه تجد العملاء يلتفتون إلى تلك الفكرة التسويقية غير التقليدية المتميزة، وستلحظ  تضاعف عدد مبيعاتك خلال فترة قصيرة.

اختيار مسوقين خبيرين لتسويق المنتجات من الأفكار التسويقية التي ستضاعف مبيعاتك

يتميز كل فردٍ فينا بمهمة وخبرة معينة تميزه في مجال عمله. ولذلك، يفضل الاعتماد على مسوقين خبيرين ومتميزين في مجال الإعلان والتسويق لابتكار خطط تسويقية متجددة في العمل، بحيث تقنع العميل بشراء المنتجات واستعمالها، وعدم الاستغناء عنها. وهنا تبرز هذه الفكرة التسويقية غير التقليدية بجذب العملاء لمنتجات وخدمات شركتك.

الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي من الأفكار التسويقية غير التقليدية

إحدى أهم الأفكار التسويقية المميزة التي يمكن أن تزيد مبيعاتك بشكلٍ ملحوظ هي التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي كإنشاء غروبات لتسويق المنتجات على فيسبوك، أو نشر المنتجات باستمرار على إنستغرام، وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى التي تستهدف كمًّا هائلًا من الأشخاص، وتزيد صلة العملاء بالشركة، كما وتزيد مستويات الثقة فيما بينهم.

أفكار تسويقية خارج الصندوق ستضاعف مبيعاتك

أيضًا هناك الكثير من الأفكار التسويقية التي تعتبر أفكار خارج الصندوق، والتي تساعد بمضاعفة عدد مبيعاتك، وزيادة إقبال العملاء على منتجاتك وخدماتك بشكلٍ ملحوظ، ومن أهم تلك الأفكار التسويقية هي:

الاشتراك في المجلات المجانية من الأفكار التسويقية المميزة

من الأفكار المميزة في التسويق، والتي ستضاعف مبيعاتك بلا شك، هي الاشتراك في المجلات المقدمة بشكلٍ مجاني، أو المجلات التي يكون سعرها منخفض. وذلك من أجل نشر الخدمات والمنتجات عليها باستمرار، خصوصًا أن أغلب الأشخاص يشترون تلك المجلات لتصفحها، وهذا يزيد من فرص مضاعفة المبيعات.

وضع لافتات مجانية من الأفكار التسويقية التي ستضاعف مبيعاتك

وهذا يتمثل بوضع الشركات والمؤسسات للافتات المجانية في الأماكن التي يُسمَح فيها بذلك لإيصالها لأكبر عدد من العملاء، والفئات المستهدفة. سواء على المنازل، أو الأبنية الضخمة، أو العمارات المرتفعة، أو الجسور العالية.

التعرف على الأفكار الإبداعية من الأفكار التسويقية المميزة

وذلك يتم من خلال القراءة والمطالعة والتثقف باستمرار من أجل التعرف على أفكار جديدة تسويقية، وتنفيذها على أرض الواقع، وبدون أية تكاليف تذكر. فالاطلاع والتعرف والاستكشاف من مختلف الوسائل يفتح آفاق جديدة بعالم التسويق.

البيع الإلكتروني من الأفكار التسويقية المميزة

وهو أيضًا إحدى الأساليب المميزة في التسويق، والتي تعتمد على عرض المنتجات أون لاين على مواقع الإنترنت. وذلك بلا شك سيزيد عدد المبيعات لا محالة. خاصةً بعد عالم تطور التكنولوجيا التي وصلت إليه البشرية اليوم.

المشاركة في المعارض الخاصة بالمنتجات من الأفكار التسويقية غير التقليدية

فالمعارض فرصة ذهبية لعرض الأفكار الإبداعية في تسويق المنتجات، ولتحقيق المزيد من المبيعات. لذلك، نجد المعارض التي تقام بين كل فترةٍ وأخرى تعجّ بالأقسام التي تحوي منتجات أو خدمات أو أفكار معينة خاصة بمشاريع أو شركات.

اختيار المكان المناسب للإعلان عن المنتجات

وهي من الأفكار التسويقية خارج الصندوق التي ستضاعف مبيعاتك حتمًا، والتي يجب أخذها بعين الاعتبار إلى جانب الأفكار التسويقية الأساسية. كأن يتم اختيار مكان لإعلان المنتجات، بحيث يكون قريب من الفئات المستهدفة في الخدمة، والتي توجَّه المنتجات إليها لتزيد فرص الإقبال على المنتجات.

التواصل مع العملاء بشكلٍ مستمر

وهي من الطرق التسويقية التي تضاعف عدد المبيعات بلا شك. فالتواصل مع العملاء ضروري لزيادة الثقة معهم. كأن يتم التحدث إليهم بين كل فترة وأخرى، وتقديم العروض لهم باستمرار، وعمل خصومات على المنتجات التي يطلبونها بكثرة بين كل فترة وأخرى.

أفكار تسويقية جديدة

أفكار تسويقية غير تقليدية ستضاعف مبيعاتك

بالرغم من تعدد الأفكار التي ذكرناها في فقرات مقالنا السابقة. إلا أن عالم التسويق كل يومٍ في تجددٍ مستمر، وكل يوم تُخلَق أفكار وأمور جديدة في عالم التسويق. وسنذكر فيما يلي بعضًا منها:

التسويق من خلال الكلمات

فعندما يختار صاحب المنتج الكلمات المتميزة والمقنعة عن منتجاته أمام العملاء. سيجد نفسه العميل مقتنعًا بالخدمات والمنتجات بشكلٍ تلقائي، وسيرغب بتجربتها، بل واعتمادها إن أعجبته.

التسويق عبر الهاتف

وهذا ما نشهده في الآونة الأخيرة بكثرة. حيث يقوم أصحاب الخدمات والمنتجات بإرسال الرسائل البريدية أو العادية، والتي تتضمن ميزات المنتج، أو العروض عليه، وأهميته، وكيفية استخدامه. خاصةً أن الهواتف المحمولة باتت بمتناول الجميع.

أفكار ذكية للتسويق

أفكار تسويقية غير تقليدية ستضاعف مبيعاتك

لعلك تبحث عن أفكار ذكية تسويقية ستضاعف مبيعاتك، وحيل تسويقية لتسويق منتجاتك بما يتناسب مع طبيعة مشروعك بحيث يضفي عليه طابع مميز. إليك الآن بعض الأفكار الذكية للتسويق:

  • اختيار منصة التواصل الاجتماعي المناسبة لمشروعك من الأفكار الذكية في التسويق.
  • تكوين شبكة إحالة إلى نطاق أوسع من المستهلكين من أفكار التسويق الذكية.
  • من الأفكار الذكية بالتسويق هي تعزيز العلاقات مع الأشخاص المؤثرين.
  • تصميم إعلانات بمحتويات متنوعة، بما فيها الكوميديا والعاطفية.
  • اختيار شركاء محترفين ومتميزين في العمل من الأفكار التسويقية الذكية.
  • التسويق عبر محتوى الفيديو من الأفكار الذكية أيضًا، والذي يضمن ل كان ينال إعجاب المتابعين.

في الختام، وبعد التعرف إلى أفكار تسويقية غير تقليدية ستضاعف مبيعاتك. يتبين لنا تعدد الأفكار التسويقية التي يمكن الأخذ بها للتجديد في عالم التسويق، ولخلق أفكار إبداعية بين كل فترةٍ وأخرى.