أصبح الربح من الإنترنت في وقتنا الحالي هو الشائع لدى معظم الناس. ولعلّ أحد أنواع الربح هو أفكار الربح من الإنستقرام Instagram والترويج. حيث يعدّ الإنستقرام من أهم مواقع التواصل الاجتماعي، ثم أنه يضمّ معظم الفنانين والمشاهير وعددٌ كبيرٌ من الشباب المتابعين على الإنستقرام. هؤلاء الشباب الذين يستخدمونه بطريقة إبداعية لتحقيق الربح، كما أنّه يعتبر مصدرُ دخلٍ ثابتٍ ومجالًا واسعًا للترويج الإعلاني. حيث يمكن من خلاله بيع سلعٍ ومنتجات وتحقيق الربح من خلالها. لذلك عزيزي القارئ سنتحدث في مقالنا هذا عن أهم أفكار الربح من الإنستقرام Instagram، وكيفية الترويج عن طريقه، وعن كيفية تحقيق الربح عن طريقه.

ما هو الإنستقرام Instagram

هو شبكة إلكترونية وأحد أهم مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، وكما يعتبر شبكة اجتماعية يُنشر عليه الصور والفيديوهات. ثم أن هذه المنشورات يمكن مشاركتها للعامة، أو للأصدقاء فقط. ومن الجدير بالذكر بأنه يمكن من خلاله الحصول على أرباح، وذلك من خلال البيع المباشر، والأعمال التجارية الإلكترونية. وكما أنه أصبحت منصة الإنستغرام منصة رائدة يمكن لأي شخص استخدامها والتواصل والعمل من خلالها.

أفكار الربح من الإنستقرام Instagram

هناك طرقٍ وأفكارٍ عديدةٍ يمكن من خلالها تحقيق أفكار الربح من الإنستقرام (هنا) أهمها:

التسويق بالعمولة لتحقيق الربح من الإنستقرام

وهو أحد أهم طرق التسويق وتحقيق الربح من تطبيق الإنستقرام. ومبدأهُ هو الترويج لمنتجات معينة على حسابك الخاص بك على التطبيق، وذلك بالاتفاق مع صاحب المنتج على سعرٍ معين. فإذا أراد شخصٌ ما شراء المنتج فإنك تحصل أنت كوسيط على عمولة.

التسويق الإعلاني لتحقيق الربح من الإنستقرام

ويعني الإعلان عن شركات، أو علامات تجارية على الحساب الخاص بك على الإنستقرام مقابل مبلغًا من المال. وكذلك التسويق لأعمال هذه الشركات وخدماتها، أو لمنتجات هذه العلامات التجارية ونشرها بين الجمهور المتابعين لحسابك. وبالتالي زيادة المبيعات وتحقيق أرباح كثيرة.

الربح من التجارة الإلكترونية

وذلك من خلال عمليات البيع والشراء على الإنترنت. فقد أصبحت فكرة الشراء عن طريق الإنترنت من الطرق المفضلة والسهلة للعديد من الناس. وهذا يحتاج إلى عدد كبير من المتابعين لحسابك على الإنستقرام، وأسلوبك المميز في الترويج، ومصداقيتك مع الزبائن.

بيع الحسابات لتحقيق الربح من الإنستقرام

حيث تعتبر من أهم أفكار الربح من الإنستقرام، والأفضل في تحقيق أرباح ضخمة وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. إنشاء أكثر من حساب على تطبيق Instagram، والعمل على الحصول على أكبر عددٍ ممكنٍ من المتابعين لهذه الحسابات.
  2. تعرض هذه الحسابات الجاهزة للبيع بسعرٍ منافسٍ، وذلك لاستخدمها في الترويج لمنتج معين، أو مشروع معين.
  3. يمكنك عرض أحد هذه الحسابات على المواقع المتخصصة بالترويج لهذه الأعمال، مثل موقع أمازون.

الربح من إدارة الحسابات على الإنستقرام

إنّ العمل في إنشاء الحسابات وكيفية جذب المتابعين لها، وكذلك العمل في أي منصة إلكترونية. ستجعلك ذو خبرة كبيرة في هذا المجال، بالإضافة إلى معرفتك بأسرار العمل بها ومشاكلها وحلولها. فكل هذه الخبرات تمنحك إمكانية إدارة الحسابات على الإنستقرام للعديد من الأشخاص والشركات. وهذه الخبرة في إدارة الحسابات تمكنك من تحقيق مبالغ كبيرة.

الربح من الترويج الذاتي

وهي من أكثر الأفكار انتشارًا وسهولةً في فهمها وأكثرها ربحًا. فهي تعتمد على بيع المنتجات الخاصة بك، أو الخدمات التي تعمل بها. وذلك عن طريق إنشاء حساب تجاري على الإنستقرام والبدء بترويج هذه الخدمات والمنتجات.

شروط الربح من Instagram

شروط الربح من Instagram

شروط الربح من Instagram

لا بدّ من أخذ العلم بأنّ أفكار الربح من الإنستقرام يحتاج إلى شروط معين يجب الالتزام بها لتحقيق الربح بوقتٍ قصير، ولذلك أهم هذه الشروط:

  • الحصول على أكبر عدد ممكن من متابعين الإنستقرام لحسابك الخاص بك، وكذلك معرفة كيفية جذب المتابعين والمحافظة.
  • يجب أن يكون الحساب في حالة تفاعل مستمر من المتابعين، وذلك لأنه لا أهمية للعدد الكبير للمتابعين دون تفاعل.
  • أن يكون التفاعل من خلال الكبس على زر الإعجاب، وكتابة تعليقات، وزيارة صفحات. فكل هذه النشاطات تُبقي الحساب نشط وقيد العمل.
  • أن يلتزم الحساب المعايير والقوانين الخاصة ببرنامج الفيسبوك. فالانستقرام شركة إلكترونية مملوكة لشركة الفيسبوك.
  • إن تحقيق الربح المالي من العمل على الإنستقرام يحتاج إلى صبرٍ ووقتٍ طويل. فمثلًا ليس من المنطق إنشاء حساب اليوم والبدء بكسب المال غدًا.
  • المصداقية في إعطاء المعلومات الصحيحة عن حسابك الخاص بك.

ما هو الترويج على الإنستقرام

يعني أن تمتلك حساب على الإنستقرام، تستطيع من خلاله الترويج لإعلانات أو عرض خدمات على مستخدمي الإنستقرام بطرقٍ مختلفة. وبمعنى آخر إمكانية نشر منشور ترويجي بطريقة معيّنة تختارها، وعلى شكل إعلان بروموشن.

كيفية الترويج على الإنستقرام

كيفية الترويج على الإنستقرام

كيفية الترويج على الإنستقرام

تعتبر أفكار الربح من الإنستقرام وكيفية ترويج إعلان أو خدمات عليه من أولى الخطوات لتحقيق المال، لذلك فإن ترويج الإعلانات تتم وفق الخطوات التالية:

  1. بدايةً عليك نشر المنشور على حساب الإنستقرام الخاص بك، ثم اضغط على كلمة ترقية Promote.
  2. ثم تفتح صفحة أمامك وتطلب تحديد الهدف من هذا المنشور، مع إضافة موقعك الويب ليتمكن مستخدمي الإنستقرام من التواصل معك.
  3. يمكنك تحديد الجمهور الذي تريد متابعة منشوراتك.
  4. ثم عليك ملئ بعض البيانات التي تطلب منك اسم الخدمة التي تقدّمها، أو اسم المنتج الذي تريد ترويجه، ثم إضافة موقع الويب الخاص بك.
  5. يمكنك تحديد المناطق التي تريد عرض منشورك الترويجي ضمن نطاقها.
  6. في نهاية هذه الصفحة تجد خيار Total Budget، تحدّد من خلاله الميزانية التي تتحكم بعدد المتابعين الين سيشاهدون منشورك الترويجي.
  7. ثم تحدد مدة عرض هذا الإعلان على الإنستقرام، ثم تضغط على كلمة Next.
  8. وبعد الانتهاء من كتابة جميع هذه المعلومات، يمكنك معاينة منشورك الترويجي، ثم تقوم بنشره.

هل يعتبر الإنستقرام Instagram تطبيقًا مربحًا

نعم تعتبر أفكار الربح من الإنستقرام طريقًا مربحًا ويدفع المال مقابل الاشتراك والتفاعل، ولكن بشكلٍ غير مباشرٍ. فهو لا يدفع المال مقابل مقطع فيديو، أو صور، أو الحصول على 4 مليون متابع للحساب. وكذلك الأمر لا يدفع المال لمنشئ المحتوى بشكلٍ فردي، بك هو قاعدة جماهيرية يستفيد منها الجميع بالاعتماد على إحدى طريق الربح التي تحدثنا عنها. ومن الجدير بالذكر بأن الإنستقرام في حالة تصاعد كبير وتوّجه أغلب العالم عليه، فهو يحتوي على أكثر من 500 مليون متابع، و40 مليار صورة تُشارك عليه يوميًا. وبالتالي فإنه بيئة مناسبة للربح وسهلة الاستخدام وغير معقّد.

وفي ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن أفكار الربح من الإنستقرام Instagram والترويج، نكون قد قدمنا المعلومات الكافية عن كيفية الربح من الإنستقرام. وأن هذا التطبيق يمكن استخدامه لكسب المال، أو لهدر الوقت دون فائدة منه. وأنت إليك القرار عزيزي القارئ.