قائمة أفضل وكالات السيارات في السعودية التي تعتبر في عصرنا الحديث من أهم وسائل النقل. حيث باتت من أولويات حياة البشر وخاصة في السعودية الدولة التي تعتبر من أهم دول الشرق الأوسط في التقدم التكنولوجي. إذ كانت تعتبر في القديم من البلدان النائية في هذا المجال، لكن مع التطور ومجيء عصر السرعة واختلاط الشعوب ببعضها البعض، والحاجة للسفر، ونقل البضائع أصبحت الحاجة لاقتناء سيارة من الحاجات الضرورية لكل مواطن في العالم عمومًا والسعودية خصوصًا، وبالرغم أن نشأة السيارات في ألمانيا وإيطاليا، إلا أنه أنشأت السعودية وكالات تعتبر من أفضل وكالات السيارات المتصدرة عالميًا. لذلك إذا كنت من المهتمين في مجال السيارات وترغب بمعرفة قائمة أفضل وكالات السيارات في السعودية تابع معنا المقال التالي.

قائمة أفضل وكالات السيارات في السعودية

قائمة أفضل وكالات السيارات في السعودية

قائمة أفضل وكالات السيارات في السعودية

إليك عزيزي القارئ قائمة أفضل وكالات السيارت في السعودية، وهي:

  • وكالة اليمني من قائمة أفضل وكالات السيارات في السعودية.
  • وكالة الجفالي للسيارات في السعودية.
  • ثم وكالة الغسان للسيارات في السعودية.
  • وكالة عبد اللطيف جميل للسيارات في السعودية.
  • وكالة ساماكو للسيارات في السعودية.
  • ثم وكالة الجزيرة لتجارة السيارات في السعودية.
  •  وكالة سفاري سكودا من أهم وكالات السيارات في السعودية.
  • وكالة بامعروف لتجارة السيارات في السعودية.
  • ثم وكالة مناهل للسيارات في السعودية.

وكالة اليمني من قائمة أفضل وكالات السيارات في السعودية

تعتبر مجموعة اليمني التي أنشأها الشيخ سعيد اليمني في العاصمة الرياض ضمن قائمة أفضل وكالات السيارات في السعودية، إذ أسسها في بداية السبعينات من القرن العشرين وسميت باسمه، وذلك لحبه الشديد للسيارات، الأمر الذي دفعه لتأسيس معرض لبيع السيارات الجديدة والمستعملة. كما أن هذا الأمر تطور فيما بعد ليغدو من  قائمة أفضل وكالات السيارات في السعودية بحلول عام 1983 حتى أصبحت تضاهي الشركات الدولية والعالمية بكافة المجالات بدءً بالتجارة والمنتجات الغذائية وصولًا إلى الاستثمارات والعقارات.

شاهد أيضًا: افضل شركات التداول الموثوقة السعودية

وكالة الجفالي للسيارات في السعودية

تعتبر هذه الشركة الوكيل المعتمد لسيارات المرسيدس بينز في المملكة العربية السعودية. حيث أنها تواجدت في سوق السيارات منذ حوالي 25 سنة وأكثر على اعتبارها الوكيل الحصري ولديها من الخبرة أكثر من 25 عامًا. كما أنها تمتلك كثيرًا من صالات العرض في الرياض، والدمام، وجدة. وتعتبر أكبر موزع لسيارات المرسيدس في دول الخليج العربي والعالم أجمع. بالإضافة إلى ذلك لديها ورشات صيانة ذو خبرة واسعة في التقانة. كما وأنها تقدم سيارات ذات تقنية وجودة عالية على كافة الأصعدة، من قطع الغيار عالية الجودة إلى وجود خبراء من جميع الدول ذوو الكفاءة العالية. هذا فضلًا على انها تضم أكثر من 600 عامل وموظف.

وكالة الغسان للسيارات في السعودية

شركة الغسان من قائمة أفضل وكالات السيارات في السعودية، تتميز بجودة السيارات التي تضمها الوكالة. أُنشئت عام 1922 وأخذت مقرها في جدة. حيث بدأت تجارتها ببيع وشراء السيارات الباهظة والسيارات ذات السمة الرياضية المتنوعة على مستوى واسع من التجارة، حظيت بدور مهم كونها الوكيل الأساسي لكثير من السيارات. مثل: سيارة لامبورجيني، وماكلارين، وبينتلي، في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. كما انها تعد وكيل لهذه السيارات في البحرين أيضًا.

شاهد أيضًا: التوكيلات التجارية المتاحة في السعودية.

وكالة عبد اللطيف جميل للسيارات في السعودية

قائمة أفضل وكالات السيارات في السعودية

قائمة أفضل وكالات السيارات في السعودية

تعتبر وكالة عبد اللطيف جميل من قائمة أفضل وكالات السيارات في السعودية. كما أنها تعمل على نشاطات جمّة، والتي أسسها عبد اللطيف في عام 1945. حيث تتكون من 7 أقسام ذات سمة اقتصادية، ويقع مقرها في جدة، حصلت على امتياز كوكيل لسيارات تويتا في المملكة عام 1955، بالإضافة إلى النطاق الواسع للشركة في عدة دول كالصين وماليزيا والمغرب وغيرها من الدول. حيث خصصت الشركة قسمًا لمبيع سيارات تويتا في السعودية.

وكالة ساماكو للسيارات في السعودية

تصنف شركة ساماكو على أنها قسم مهم من شركات مجموعة النهلة التي أُنشئت عام 1930م على يد السيد حسن عباس شربتلي. كما تعتبر ساماكو من الشركات المهمة ضمن هذه المجموعة. حيث حظيت على التقدم التجاري والصناعي السريع، وذلك عن طريق صناعتها وإدارتها ذات السمة التجارية العالمية من حيث الحصول على العلامات التجارية المفضلة عالميًا. كما أن ساماكو حصلت على ميزة كوكيل رسمي لمجموعة من السيارات الفارهة والفاخرة مثل أودي، بورش، وسيارات النقل الكبيرة والصناعية والتجارية، وهذا ما جعلها من الوكالات والشركات ذات المكانة السامية والعالمية.

وكالة الجزيرة لتجارة السيارات في السعودية

مجموعة الجزيرة من قائمة أفضل وكالات السيارات في السعودية ذات القيمة التجارية، أنشأت عام 1987م. كما تعتبر الوكيل الرسمي لسيارات لينكون. حيث إنها من الشركات الضخمة تجاريًا في سوق المملكة. كما تمتلك حوالي 50 قسم أو أكثر تستخدمها معارض للسيارات، وتحوي على كادر صيانة ذو كفاءة عالية وخبرة شاملة، بالإضافة إلى خبرة طاقمها الإداري في المعاملة التجارية الداخلية والخارجية مع الوكالات الأخرى لتثبت تميزها في السوق عالميًا.

وكالة سفاري سكودا من أهم وكالات السيارات في السعودية

تعتبر مجموعة سفاري من والت تعتبر من قائمة أفضل وكالات السيارات في السعودية في مجال إدارة المنشآت والمرافق والتجارة العامة. حيث بدأت مجموعة سفاري أعمالها الأولية منذ عام 1984م آخذةً الاهتمام في مجالات العمل والصيانة محققة في ذلك طيفًا واسعًا من الأرباح والنجاحات عن طريق مشاريعها الضخمة وإنجازاتها ذات النتيجة الرائعة، وإضافةً إلى الإنجازات والمهام المتعددة الاختصاصات من الأنظمة الإلكترونية والكهربائية. كما تمتلك شركة سفاري ميزة الوكيل الرسمي بالعلامات التجارية لشركة سكودا وسيات في السعودية. حيث أخذت سعتها التجارية في سوق المملكة. ويتوزع تواجد شركة سفاري سكودا على أربعة أقسام في السعودية، وهي: الرياض، حائل، الخبر، جدة. بالإضافة إلى ذلك فإنها تراعي المواصفات العالمية لشركة فوكس فاجن لتكون قادرة على توفير احتياجات العملاء في الشركة.

شاهد أيضًا: شركات التنقيب عن البترول في السعودية أفضل شركات التنقيب.

وكالة بامعروف من وكالات السيارات في السعودية

من قائمة أفضل وكالات السيارات في السعودية، وتعتبر سياراتها من أفضل السيارات عالميًا. كما أن نسبة المبيعات الخاصة بها مرتفعة دوليًا وعالميًا، والتي حصلت على المرتبة الثالثة لجائزة دودج ورام. كما أنها احتلت جائزة أكبر موزع جيب كرايسلر للسيارات، وتضم أفضل وكالات السيارات في السعودية، منها شركة جيب غراند شيروكي وأنواعها، فتعد هذه الشركة من أكثر السيارات شهرة ومبيع حول العالم نظرًا لمتانتها وقلة صرفها للبنزين في الطرق الطويلة وسيرها في الجبال والصحارى والوديان بأسهل قيادة، ومن منا لا يتمنى اقتناء مثل هذه السيارة الجميلة.

شاهد أيضًا: شراء علامة تجارية بالخطوات الصحيحة.

وكالة مناهل للسيارات في السعودية

تعتبر شركة مناهل للسيارات من إحدى أهم الشركات في مجموعة محمد يوسف ناغي وإخوانه. حيث بدأت أعمالها التجارية في سوق السعودية منذ أعوام. كما أنها تمتاز بجودة صناعتها وإنتاجها على مستوى السوق عالميًا. بالإضافة إلى خدماتها العديدة مع الكثير من الوكلاء فكانت قادرة على كسب ثقتهم. كما أصبحت من الوكالات ذات العلامات التجارية العالمية. حيث تمتلك كادرًا صناعيًا ذا كفاءة عالية، وخبرات فنية متعددة على جميع المستويات. وتحرص مناهل على ثقة عملائها ومعاملتها مع المستثمرين ضمن عمليات الاستثمار والتجارة. كما أنها وكيل سيارات نيسان بجميع أصناف المركبات من مقطورات، وحافلات، وشاحنات، لتغدو في نجاح دائم ومتميز في السوق السعودي.

وبذلك نكون ختمنا مقالنا عن قائمة أفضل وكالات السيارات في السعودية، بالإضافة إلى مما تقدم عن أهم الشركات على المستوى العالمي، وبعض أنواع السيارات ضمن سوق المملكة، نأمل بذلك أننا قدمنا المعلومات الكافية.