تتنافس أفضل مواقع لشراء السيارات من بريطانيا بتقديم أجود الخدمات التي تلبي حاجات الزبائن وتساعدهم في شراء سيارة أحلامهم. فأصبح شراء سيارة أكثر متعة وسهولة مع التقدم التكنولوجي وتسهيل سبل الوصول إلى المصنعين والتجار. وذلك بعد الثورة الكبيرة التي شهدها العالم في إنشاء مواقع متخصصة ببيع وشراء السيارات وهذا ما نتج عنه مواقع رائدة وموثوقة اعتمدها شريحة كبيرة من الأفراد عند شراء سيارتهم. ومن بين أفضل المواقع في المملكة المتحدة برز موقعا   motors وauto trader  اللذان جذبا المستخدمين إلى بيع و شراء السيارات إلكترونيا من بريطانيا عن طريق التسهيلات التي تقدمها هذه المواقع. حيث يمكنك إضافة نوع السيارة المفضل لديك ضمن مربعات البحث المتاحة على هذه المواقع لتتمكن من التعرف أكثر عن أسعارها ومواصفاتها والطريقة التي تريد الدفع بها للحصول عليها. وفي مقالنا التالي جمعنا لكم ما تحتاجون معرفته عن تجارة السيارات واستيرادها في بريطانيا وسنطلعكم عن أهم المواقع التي تسهل عملية شراء السيارات ومجال أسعارها.

تكاليف شراء السيارات في بريطانيا

عند التفكير بشراء سيارة جديدة أول ما يخطر في البال هو كم من المال يجب أن أملك لأستطيع شراء سيارة أحلامي. وفي بريطانيا تحديدًا هناك جملة من التكاليف التي يتوقع من الراغبين بشراء سيارة جديدة أن يفكروا ويلتزموا بها:

  • تكلفة الفحص القيادة النظري في بريطانيا والذي يقارب 23 جنيه إسترليني. بالإضافة إلى فحص القيادة العملي والذي يتراوح بين 62-75 جنيه إسترليني.
  • رخصة القيادة والتي يتراوح سعرها بين 34-43 جنيه إسترليني.
  • معدل ضريبة السيارة والتي تتراوح بين 10-2000 جنيه إسترليني، وهذا يعتمد على نوع السيارة وانبعاثات ثنائي أوكسيد الكربون.
  • تكاليف الوقود والتي تختلف حسب صرف السيارة، ولكن بشكل عام حوالي 70 جنيه إسترليني شهريًا.
  • دفع التامين والذي متوسطه 471  جنيه إسترليني في السنة.

شروط استيراد سيارات من بريطانيا

لكي تستطيع شحن سيارة اشتريتها من بريطانيا إلى الدولة التي تقيم فيها يجب التقيد بمجموعة من الخطوات:

  • أن تكون السيارة موديل السنة التي سيجري فيها الشحن.
  • وجود فاتورة شراء السيارة وشهادة المنشأ.
  • استيراد السيارة من بريطانيا إلى أقرب ميناء يختاره المشتري مع ضرورة إرسال المستندات اللازمة عن طريق البريد.
  • دفع الرسوم المفروضة والتي تصل إلى 18% بالنسبة لسيارات 1000 سي سي و1600 سي سي  وهي مقسمة على  14% ضريبة و3% رسوم تنمية و1% ضريبة الجدول على السيارة.

أفضل مواقع لشراء السيارات من بريطانيا

عند رغبتك بشراء سيارة جديدة من بريطانيا فالخيارات أمامك عديدة، حيث تنتشر في بريطانيا العديد من الشركات المتخصصة ببيع وشراء السيارات الجديدة والمستعملة. لذلك من الممكن الذهاب إلى أحد وكلاء الشركات وطلب رؤية معارضهم واختيار السيارة المناسبة. أمّا إذا كنت لا تفضل هذه الطريقة فتستطيع زيارة أحد المواقع المعنية بتجارة السيارات. ومن أهم هذه المواقع موقعي  MOTORS وauto Trader   وسنعرفكم بالتفصيل عن هذين الموقعين:

 موقع motors لشراء السيارات من بريطانيا

يعتبر موقع motors من أهم المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمات شراء السيارات في بريطانيا والذي يجعل هذه العملية أكثر متعة وسهولة. فعلى مدى سنين من الخبرة استطاع موقع motors تقديم أجود الخدمات الإلكترونية وفقًا لآخر التقنيات والصيحات التكنولوجيا. وباستخدام محركات موقع motors يمكنك البحث عن سيارتك حسب حاجتك سواء كنت تريد سيارة ذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود أو تحتاج إلى مساحة كبيرة تناسب عدد أفراد عائلتك أو كنت تبحث فقط عن السير على الطريق بشكل ملفت وأنيق.

مميزات موقع motors لشراء السيارات من بريطانيا

يتميز هذا الموقع بمجموعة من الخصائص التي جعلته وجهة مفضلة لدى العديد من الناس عند تفكيرهم بشراء سيارة جديدة. ومن أهم هذه الخصائص:

  • ميزات البحث الذكية: أتاح الموقع لمستخدميه ميزة البحث الذكي التي تعرض أمام المستخدم خيارات متنوعة من السيارات حسب ما يناسبه من حيث الميزانية وتكاليف التشغيل واللون وعدد المقاعد. بالإضافة إلى خدمة البحث المتزامن الذي يعرض الاختلافات بين مجموعة من الماركات المختلفة جنبًا إلى جنب من أجل المقارنة بينها. علاوة على ذلك، هناك بحث الدفع الشهري الذي يمكّن من معرفة إذا كان النموذج الذي تم اختياره يتناسب مع الميزانية الشهرية للمشتري أم لا.
  • الاستقلالية: يقدم لك موقع motors تحليلًا مدروسًا لجميع أنواع الموديلات القديمة منها والحديثة بطريقة واضحة. حيث يقدم تصور أمام الزبائن حول أهم ما يحتاجون معرفته من أنواع المحركات وعدد المقاعد والسرعة وغيرها من الأمور. وذلك لتكتمل لديهم صورة كاملة عن السيارة التي يحبوها ويتمنون شراءها.
  • الخبرة في العمل: إذ يقدم موقع motors لك الاستشارات خلال رحلة شراء سيارتك، وذلك من أجل ضمان حسن التعاون والعلاقات المتبادلة بين الشركة والزبون. فهناك قسم “اسأل خبير” الذي يهدف إلى شرح كل ما تحتاج معرفته عن صفقتك وأفضل الأوقات المناسبة للبيع والشراء. بالإضافة إلى مركز المركبات الكهربائية من أجل الاطلاع على المعلومات المرتبطة بالسيارات عديمة الانبعاثات.

 موقع AUTO TRADER لشراء السيارات في بريطانيا

يعد موقع AUTO TRADER واحدًا من أكثر المواقع الرائدة في مجال تجارة السيارات في المملكة المتحدة. ففي كل عام يجري ما يقارب 10 مليون معاملة من خلال هذا الموقع وبمعدل زيارات شهرية يصل إلى 50 مليون زيارة. لذلك يهدف هذا الموقع إلى خلق أكبر سوق للسيارات الجديدة والمستعملة في بريطانيا، بما يتناسب مع تلبية حاجات العملاء. إذ يهدف الموقع إلى تحسين عملية شراء وبيع السيارات في المملكة المتحدة. وذلك من خلال التطوير المستمر لنظام العمل توفير أفضل تجربة للزوار والتجار والمصنعين على حد سواء.

مميزات موقع AUTO TRADER لشراء السيارات من بريطانيا

يقدم موقع خدمة تقييم سيارتك بمعايير موثوقة من خلال بيانات من ملايين السيارات كل يوم لتحصل على السعر الدقيق لمركبتك. وذلك باستخدام خطة ذكية ومبتكرة تعتمد على بيانات كعمر السيارة والمسافة التي قطعتها والمواصفات والإضافات الاختيارية. حيث يوفر لك موقع التغطية التأمينية الشاملة لحمايتك وسيارتك في حال وقوع أي حادث. وهناك خدمة تأمين الطرف الثالث والنار والسرقة الخاص في حالة إتلاف سيارتك بفعل الحرائق أوفي حال تم سرقتها. بالإضافة إلى ذلك، يخدمك هذا الموقع في فحص سيارتك لضمان راحة البال وتعزيز الثقة بين البائع والمشتري. حيث يتم التحقق من جميع المعلومات المدرجة وتأكيد مواصفات السيارة الجديدة كضمان لعدم وجود أي أخطاء.

وهكذا نجد أن أفضل مواقع لشراء السيارات من بريطانيا استطاعت احتكار سوق بيع وشراء السيارات إلكترونيا من بريطانيا سواء أكانت السيارات جديدة أو مستعملة بكافة أنواعها، لجذب المزيد من المستخدمين وبالتالي مضاعفة الأرباح السنوية. لذلك كل شيء أصبح متاحًا وأسهل من أي وقت مضى مع وجود مثل هذه المواقع.