أفضل مواقع الربح من المقالات . يسعى الكثير من الكتاب والمدونين إلى طريقةٍ تمكنهم من تحقيق الأرباح من خلال الانترنت، وخصوصاً في ظل وباء كورونا والتباعد الاجتماعي.وتعتبر كتابة المقالات إحدى أهم الوسائل التي يلجأ إليها الكتاب بهدف كسب الأموال عبر شبكة الأنترنت، بالإضافة لكونها من أعظم المهارات التي تعتبر ذات فائدة عظيمة لصاحبها، وللقراء كافةً.مما يجعلها محط اهتمام الكثير من الأشخاص، الذين يسعون لتدوين مقالاتهم على المنصات المختلفة، ونشرها مقابل مبالغ مادية مناسبة.وسنتعرف في هذا المقال عن الأسباب التي تدفع المدون للكتابة والتدوين،وكذلك عن أفضل مواقع الربح من تدوين المقالات.

ما هو الهدف من كتابة المقالات

في الواقع، تلجأ الكثير من المواقع إلى جذب الكتاب لتدوين مقالاتهم عليها، وبالتالي تحقيق الأرباح التي تعود بالمكسب لكل من المواقع، وكذلك الكُتّاب.إذ تقوم تلك المواقع بتحديد شروط الكتابة عليها، وطبيعة التعامل فيها، والأرباح العائدة على الكاتب مقابل كل مقال جاهز للنشر عليها.وبالتالي يستطيع الكاتب اختيار الموقع الذي يناسب قدراته ورغباته، للبدء بالتعامل معه.

فمن الممكن أن يكون الكاتب متميزاُ في كتاباته، إلا أنه لا يجد فرصة مناسبة لنشر مقالاته، وكسب المال جراء كتاباته.لذلك، يختار الكاتب اللجوء لمواقع الويب، التي تعد الاختيار الأفضل للكتاب.لكونها تقوم بنشر مقالات الكتاب عليها، وتحقيق أكبر نسب مشاهدات وإعجابات.وخصوصاً في حال كانت مواقع مميزة بكتاباتها وكُتّابها.الأمر الذي يشجع الكاتب على التعامل مع المنصة، والعمل معها، وبالتالي تحقيق عائد مالي له، وللموقع أيضاً.

ما هي أفضل مواقع الربح من المقالات

سنذكر في هذه القائمة أفضل المواقع العربية، وكذلك الأجنبية.التي يستطيع الكاتب الربح منها جراء نشر مقالاته عليها:

  1. موقع textbroker للربح من كتابة المقالات

Content and article writing services | Textbroker

هذا ويعتبر موقع textbroker إحدى أفضل المواقع الأجنبية التي يعتمدها الكاتب بهدف نشر مقالاته عليها.إلا أن هذا الموقع يشترط عليك أن تكون محترفاً في الكتابة، ومميزاً في الأسلوب والتنسيق.ليدفع لك أضخم المبالغ مقابل كتاباتك.

ولا شك أنه عليك أن تبدأ بالكتابات البسيطة، لتصبح مع الاستمرار في الكتابة، والاجتهاد في العمل محترفاً ومتميزاُ في مجال التدوين.وهذا يجعل منك كاتباً بمرتبةٍ ممتازة لدى الموقع.كما ويجعل كتاباتك تحت تصنيفات الكتابات الحاصلة على ثلاث نجوم في الموقع.

  1. موقع the penny hoarder للربح من كتابة المقالات

كيف تربح آلاف الدولارات شهريًا من كتابة المقالات

أيضاً يعتبر هذا الموقع من أكثر المواقع الأجنبية المخصصة للكتابة والنشر، وأفضل مواقع الربح من المقالات.وعلى عكس معظم المواقع التي تقبل كتاب مبتدئين في مواقعها، وتطورهم لمرحلة الاحتراف.فهذا الموقع لا يقبل سوى الكتاب المحترفين، أو ذوي المستوى المتوسط في الكتابة.

حيث يحدد موقع  the penny hoarder  الكثير من الشروط ليتم نشر مقالاتك عليه، والتي تتضمن احتواء مقالاتك على المواصفات المطلوبة من المحتوى والأسلوب والصياغة، وكذلك حصول مقالتك على نسب كبيرة من المشاهدات.مع الأخذ بالاعتبار أن الموقع يدفع لك ما يقارب 100 دولاراً مقابل المقال الواحد، ولكن بعد استيفاء الشروط السابقة، وبعد موافقة الموقع على نشرها.

  1. موقع iwriter للربح من كتابة المقالات

iWriter | LinkedIn

ليس كغيره من المواقع الأجنبية التي تحدد شروطاً صعبة لنشر مقالات كتابها.فموقع iwriter يهتم بالكتاب المبتدئين ذوي المستوى المقبول في الكتابة بهدف تطويرهم وإيصالهم للمستوى الاحترافي.كما ويقوم بالموافقة على مقالاتهم ونشرها بدون وضع القيود الصعبة مقابل نشر المقال.

هذا ويدفع الموقع ما يقارب 15 دولاراً لكل مقال جاهزاً للنشر.ولا يمكن اعتبار هذا المبلغ ضئيلاً، فالموقع لم يحدد شروطاً صعبة لكتابه، بل اعتمد على كسب الكتاب المبتدئين لرفع مستواهم وتعزيز قدراتهم شيئاً فشيئاً.وبذلك يعتبر أيضاً موقعاً ممتازاً لتحقيق الربح من المقالات.

  1. موقع clearVoice للربح من كتابة المقالات

 

ClearVoice: نظام سير عمل المحتوى للتخطيط والتوظيف والإدارة والنشر | Martech Zone

إذا كنت من المحترفين في الكتابة، والمتميزين بكتابة المقالات وفقاً لقواعد السيو seo، والتعديل على المقالات.فموقع clearVoice  يعتبر الخيار الأنسب والأفضل لمن يستوفي شروط الكتابة تلك.كما ويعتمد على تحديد تلك الشروط مقابل نشر مقالاتك عليه.مع العلم أنه من المواقع الأجنبية أيضاً.

  1. موقع استكتب للربح من كتابة المقالات

استكتب | istakteb | LinkedIn

وهو من المواقع العربية  المميزة، والتي تناسب المبتدئين، وكذلك المحترفين في الكتابة.حيث يمكنك أن تختاره كموقع مناسب للكتابة باللغة العربية، على الرغم من عدم وجود الكثير من العملاء عليه.

  1. موقع مستقل للربح من كتابة المقالات

كيف يعمل موقع مستقل؟ | مدونة مستقل

أحد أشهر منصات العمل العربية الحرة المنافسة، وكذلك أفضل مواقع الربح من المقالات.والذي يعتمد على الكثير من خدمات العمل الحر، بالإضافة لكتابة المقالات.حيث يتميز موقع مستقل بكثرة المشاريع التي يرفعها مقابل 25 دولاراً كحد أدنى.

هذا ويتضمن الموقع عدداً هائلاً من أصحاب المشاريع من كافة أنحاء الوطن العربي.والذين يتميزون بمهارات منافسة واحترافية.مما جعل الموقع من أشهر المنصات التي يتنافس أصحاب العمل الحر للعمل فيه.على الرغم من الوقت الطويل الذي يجب أن ينتظره صاحب العمل حتى يحصل على فرصة عمل فيه.

  1. موقع رقيم للربح من كتابة المقالات

ويتعامل هذا الموقع بوحدة تسمى رقمة.حيث يستطيع الكاتب الحصول على الرقمات من خلال كتابته للمقالات الجيدة، وحصول المقال المنشور على تفاعلات عديدة.حيث يعتبر موقع رقيم أيضاً من المواقع العربية الرائدة في كتابة المحتويات الجيدة والمقالات الاحترافية.

كما ويعتمد الموقع طرق عديدة لنشر المحتوى، فقد يتم نشر محتوى هذا الموقع عبر القصاصات، أو مقاطع الفيديو، أو عبر المقالات التي تعتبر الطريقة الأكثر رواجاً وانتشاراً عبر الموقع.

  1. موقع a list apart للربح من كتابة المقالات

أفضل مواقع الربح من المقالات

الشرط الأهم للتدوين على هذا الموقع هو الاحترافية في الكتابة، وموافقة إدارة الموقع على مقالك.ليتم نشره عبر الموقع، وبالتالي حصولك على 200 دولار لكل مقالة جاهزة للنشر تبعاً لشروط إدارة الموقع.

مع الأخذ بالاعتبار أن موقع a list apart من أفضل المواقع الأجنبية على الإطلاق، والتي لا تقبل سوى بمستوى احترافي في كتابة مقالات لا تقل عن 1500 كلمة، وبأسلوب مميز، ومحتويات جيدة.

  1. موقع fundsforwriters للربح من كتابة المقالات

أفضل مواقع الربح من المقالات

يعتبر الخيار الأفضل والأيسر للكتابة والتدوين، وتحقيق الربح من المقالات.فهو يشترط فقط أن تكون مقالاتك حصرية، وغير منسوخة ليتم نشرها وحصولك على الأرباح من خلالها.

حيث لا يحدد هذه الموقع الأجنبي أي شروطاً صعبة للكاتب من احترافية، أو عدد كلمات محددة، أو أي نوع من القيود الأخرى.لذلك يعتبر مناسباً لجميع الكتاب.

  1. موقع hubpages للربح من كتابة المقالات

أفضل مواقع الربح من المقالات

من المواقع الأجنبية التي تعتمد بشكل أساسي على الإعلانات والترافيك.وذلك على اعتبار هذا الموقع يختص بنشر مقالات احترافية، ومن كافة المجالات.ففي حال حصول مقالاتك على ترافيك، فإنك ستحصل على مبالغ كبيرة شهرياً.

وهكذا نجد أنه بعد التعرف على أشهر وأفضل مواقع الربح من المقالات، فإنه يمكن للكاتب أن يختار الموقع الذي يناسب لغته وقدراته ليبدأ في مجال أعماله، وكسب الأموال من خلال كتاباته وفقاً للشروط والأرباح التي يفرضها كل موقع.