مواقع التسويق بالعمولة بعد أن أصبح الإنترنت جزءاً أساسياً من حياتنا, ظهرت العديد من الطرق للربح عن طريق النت. من أهم هذه الطرق التسويق بالعمولة حيث يمكن تحقيق أرباح كبيرة من خلاله. لكن هذه الطريقة ليست بالسهلة فهي تتطلب في البداية الكثير من البحث لاختيار الشركة أو الموقع المناسب لك. لذلك سنعرض في هذا المقال أفضل مواقع التسويق بالعمولة بهدف توفير الوقت وتسهي مهمة الاختيار بالنسبة للراغبين بالعمل في هذا المجال.

التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة أو  Affiliate Marketing عبارة عن نوع من الأعمال التي تعتمد على تسويق منتجات أو خدمات شخص آخر أو شركة ما. بالمقابل يحصل الشخص الذي قام بالتسويق لهذا المنتج على عمولة أو مبلغ مالي عند إتمام عملية بيع للمنتج عن طريقه. وتتم هذه العملية عن طريق الإنترنت كما تحدث في التسويق بالواقع. إلا أن هذه العملية تكون أسهل على النت حيث لا تتطلب الجهد المبذول في التسويق على أرض الواقع. كما أن مجال الربح فيها أعلى.

موقع Amazon

مواقع التسويق بالعمولة موقع آمازون للتجارة الإلكترونية الموقع الأميركي الذي لا يحتاج إلى تعريف فهو من أشهر المواقع في العالم. من أهم ميزاته إيصال أي منتج كان إلى منزل العميل خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة. بالإضافة إلى أنه يتيح الدفع بطرق متعددة. كما أن تنوع منتجاته يسهل عملية التسويق ويقدم عمولات على كل ما يتم شراؤه عن طريق رابط الشخص الذي يقوم بعملية التسويق حتى لو لم يكن هذا المنتج هو السلعة أو الخدمة التي يقوم هذا الشخص بالتسويق لها. حيث يكفي أن يكون العميل قد تعامل مع هذا الموقع عن طريقك. أما بالنسبة للعمولة التي يتقاضها المسوق مقابل عملية التسويق فهي تتراوح بين 5 و 15%.

ClickBank

مواقع التسويق بالعمولة تتمتع هذه الشركة بمصداقية كبيرة ومستوى جودة خدمات عالية المستوى. يعتبر موقع كليك بانك من أفضل مواقع التسويق بالعمولة ويعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1998. أما معدل المبيعات فيبلغ ما يزيد على 200 مليون دولار في السنة. تصل نسبة العمولة في هذا الموقع إلى 75% لكل منتج يباع عن طريق الرابط الخاص بك. كما يتميز بتنوع المنتجات التي يقدمها وبساطة الموقع وسهولة الاشتراك به. إلا أن خدمة العملاء بطيئة وتعتبر هذه النقطة من سلبيات الموقع.

موقع ShareASale للتسويق بالعمولة

مواقع التسويق بالعمولة من أقدم مواقع التسويق بالعمولة, تأسس عام 2000 ويقدم ما يزيد على 10 ألاف منتج. من أهم ميزاته الربح عن طريق كل عملية بيع أو تسجيل مجاني عن طريق رابط الإحالة الخاص بالمسوق. أي أنه يدفع مقابل كل زيارة للموقع عن طريق الرابط الخاص بك حتى لو لم تتم عملية الشراء. كما أن الاشتراك بالعمولة في ShareASale عملية سهلة ومجانية. إضافة إلى ذلك فهو يحدد الدفع ب 50 دولار كحد أدنى ويضمن عملية الدفع في الوقت المناسب.

Ebay Affiliate

يعتبر المنافس الأول لموقع آمازون وتأسس منذ حوالي 20 عام. يتميز بتعدد المنتجات وارتفاع نسبة العمولة للمنتجات المباعة والتي تصل إلى 70% حسب نوع المنتج المسوق له. كما أن عملية التسجيل في هذا للموقع سهلة وسريعة ولا تتطلب أي شروط.

MaxBounty

من المواقع الاحترافية للتسويق بالعمولة ويعتمد على التواصل بين المسوق وصاحب المنتج. يتمتع موقع ماكس باونتي بمصداقية عالية ومستوى ممتاز لخدمة العملاء. تبلغ نسبة الأرباح إلى 15% ولكنها تطلب مسوقين احترافيين فإذا كنت من المبتدئين في عالم التسويق بالعمولة لا ينصح بالعمل ضمن هذا الموقع فهو يفرض شروطاً صارمة في هذا المجال.

عرب كليكس

يعد من أشهر مواقع التسويق بالعمولة في دول الخليج العربي ويعتمد على تقنيات تسويق حديثة. مما يميز هذا الموقع الترويج عن طريق كود كوبون خاص يمكن نشره على مواقع التواصل الاجتماعية وبمجرد استخدامه من قبل العملاء أو الزبائن يخصل المسوق على عمولته. كما يمكن سحب الأرباح مرتين في السنة سواء باستخدام الباي بال أو التحويلات البنكية وغيرها من طرق الدفع. بالإضافة إلى ذلك فإن عرب كليكس يضم العديد من الشركات مثل أفلييت نون وجومبا وأمازون وعلي بابا. بالإضافة إلى Max Fashion و اتش اند ام وعلي اكسبريس.

Fiverr Affiliate

يعتبر موقع تسويق بالعمولة مناسب للمسوقين المحترفين والمبتدئين ويتمتع برنامجه بالبساطة وسهولة الاستعمال. تتراوح العمولة التي يقدمها للمسوقين بين 15 إلى 150 دولار. أما الحد الأدنى للدفع فهو 100 دولار ويتم عن طريق الباي بال.

بهذا نكون قد قدمنا لكم أفضل مواقع التسويق بالعمولة لعام 2023 بهدف تسهيل مهمة الاختيار عليكم حيث يعتبر هذا المجال مناسباً للربح عن طريق الإنترنت. أما بعد الاختيار المبدأ لموقع التسويق بالعمولة تبقى النصيحة الأساسية القيام بالمزيد من الأبحاث عن هذا الموقع قبل التسجيل به.