أفضل مواقع البحث عن عمل في تركيا من الأمور الهامة والمطروحة بكثرة على كافة المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي. في ظل هذه الظروف الاقتصادية السيئة وقلة فرص العمل في القطاعات العامة والخاصة في العديد من البلدان. بات الكثير من الأشخاص يلجؤون السفر، أو البحث عن فرص عمل على المواقع الإلكترونية الموجودة على الإنترنت. لذلك في مقالنا هذا سنتحدث بشكل عام عن أفضل مواقع البحث عن عمل ووظائف في تركيا وعن الدرجات العلمية التي تمكنك من الحصول على فرصة عمل سريعة و فورية في تركيا. لذلك إذا كنت تريد البحث عن عمل على المواقع المختصة بهذا المجال تابعنا.

أفضل مواقع البحث عن فرص عمل في تركيا

طبعًا هناك العديد من المواقع المختصة بهذا المجال لكن هنا سنذكر أفضل المواقع ألا وهي

Kariyer. net أفضل مواقع البحث عن عمل في تركيا

طبعًا يعتبر Kariyer. net من أكبر وأول الوجهات التي يقصدها الأشخاص الذين يبحثون عن فرص عمل في تركيا. كما أن له الفضل في توفير فرص العمل المناسبة للعديد من الباحثين. حيث لديه ما يقارب 1597 وظيفة مختلفة متاحة. ويسمح لك هذا الموقع بنشر إعلانات الوظائف التي تريدها في جميع أنحاء تركيا. بالتالي إعلانات ستصل لجميع المكاتب التي تريد موظفين. بالإضافة إلى ذلك هناك أكثر من 94 ألف شركة تستخدم Kariyer للتوظيف بسلاسة وسهولة.

أفضل مواقع البحث عن عمل في تركيا

أفضل مواقع البحث عن عمل في تركيا

Indeed أفضل مواقع البحث عن عمل في تركيا

يعتبر Indeed الموقع رقم واحد في العالم. حيث يساعد على الترويج العلامة التجارية لصاحب العمل. ومن خلاله يمكنك الحصول على المرشح المناسب في الوقت المناسب. كما أن قائمة الوظائف في انديد تضم حوالي 250 مليون زائر نشط شهريًا. بالإضافة إلى ذلك indeed استطاع توظيف 10000 شخصًا من جميع أنحاء العالم. وبما أنه يضم قاعدة بيانات واسعة، وسير ذاتية ضخمة المرشحين الذين يقارب عددهم حوالي 175 مليون مرشحًا. بالتالي يمكنك استخدامه للحصول على المرشحين الأكثر كفاءة لوظيفتك الشاغرة. ويمكنك الاستفادة من الإعلانات ليصلك كل جديد عن أفضل المرشحين، وأفضل الوظائف.

ينيبيريس Yenibiris أفضل مواقع البحث عن  عمل في تركيا

Yenibiris هي واحدة من أكبر وأفضل مواقع البحث عن فرص عمل تركيا. وتضم حوالي 2.5 مليون مرشح. حيث يتم نشر ما يقارب 10000 وظيفة على هذا الموقع يوميًا. كما تتضمن لوحة وصول إعلانات الوظائف إلى جميع المتقدمين المحتمليين. بالإضافة إلى ذلك هناك 155 ألف شركة تستخدم ينيبيريس لتوظيف أفضل المرشحين للوظائف الشاغرة لديها.

Xing.Com أفضل مواقع البحث عن عمل في تركيا

Xing من أهم المواقع التركية التي توفر فرص عمل هائلة، حيث ساعد على توظيف العديد من الباحثين. ويطلق عليه اسم “فيسبوك العمل” وذلك بسبب أنه يوفر تواصل ما بين الباحثين عن عمل، والشركات التي تريد موظفين. كما أنه يختلف عن باقي المواقع من حيث أنه يساعدك على تطوير نفسك في المهنة التي ترغب بها.

Total jobs أفضل مواقع البحث عن عمل في تركيا

Total jobs من أشهر مواقع العمل في تركيا، ويخدم العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم، تركيا واحدةً منهم. ويمكنك العثور في هذا الموقع على 280000 إعلان وظيفة في لوحة الوظائف الخاصة به. بالإضافة إلى ذلك تتعاون توتال جوبس مع جهات التوظيف، والشركات العامة والخاصة، والعلامات التجارية. وذلك لمساعدتك على الحصول على المرشح المناسب لوظائفك الشاغرة. كما يمكنك الحصول على المرشح المناسب والأكثر كفاءة من خلال تصفح السير الذاتية والبيانات الخاصة بهم، والذين يقارب عددهم 21 مليون مرشح.

أفضل مواقع البحث عن عمل في تركيا

أفضل مواقع البحث عن عمل في تركيا

أفضل الوظائف الشاغرة وفرص عمل في تركيا

هناك العديد من الوظائف التي يكثر الطلب عليها في تركيا دونًا عن غيرها، وسنذكر هنا بعض الوظائف المطلوبة بكثرة في تركيا هنا:

  • عمال البناء: حيث شهد قطاع البناء في تركيا تطورًا هائلًا في الآونة الأخيرة. لذلك هي بحاجة دومًا لعمال بناء.
  • مدرسو اللغات الأنجليزية: تلقى اللغة الانجليزية اهتمامًا واسعًا في تركيا. لذا إذا كنت تتقن هذه اللغة بشكل جيد ستحصل على فرص لتدريسها في المعاهد أو المدارس في تركيا.
  • جليسة الأطفال: وعليها طلبًا مرتفعًا في تركيا، نظرًا لأن الغالبية العظمى من الأهالي لديهم عملهم الخاص بهم. لذا لا بد أنهم بحاجة لمن يرعى أطفالهم في غيابهم.
  • طيارون: تحتاج تركيا للطيارون بشكل كبير بسبب كثرة الرحلات منها وإليها فهي وجهة سياحة هامة. ولكن تخضعهم لبرامج تدريبية صارمة لأنهم مسؤولون عن سلامة الآلاف من الأشخاص.
  • مضيفو طيران: وذلك لرعاية شؤون المسافرين في الرحلات الطيرانية.
  • مدرسو لغة عربية: وذلك بسبب ازدياد هجرة العرب إليها، فهم بحاجة إلى من يلقن أطفالهم هذه اللغة وقواعدها.
  • مترجمون: هناك العديد من الشركات التي تحتاج لمترجمًا خاصًا بها. بالتالي إذا كنت تتقن لغة إلى جانب لغتك الأساسية ستحصل على فرصة عمل سريعة في تركيا.
  • أخصائي تغذية.
  • عمال المطاعم.
  • مسوق عقاري.

الدرجات العملية التي تمكنك من الحصول على عمل في تركيا

اذا كنت حاصلًا على شهادة علمية في مجال ما يمكنك الحصول على وظيفة في تركيا، وسنعرض هنا أفضل الشهادات التي تطلبها تركيا:

  • الأطباء والجراحون : تهتم تركيا كثيرًا بالأطباء وتوفر لهم أجورًا عاليةً. بسبب طبيعة عملهم الحساسة والدقيقة.
  • القضاة : يتقاضون رواتب عالية بسبب المسؤوليات الضخمة التي تقع على عاتقهم وتتراوح رواتبهم من 12200 إلى 37900 ليرة تركية.
  • المحامون : نطاق رواتبهم من 9900 إلى 30700 ليرة تركية.
  • إدارة الأعمال : نطاق رواتبهم من 9320 إلى 28900 ليرة تركية. تتمتع هذه المهنة برواتب عالية لأنك ستكون مسؤولًا عن العدد من الصناديق والأموال والبنوك.
  • أساتذة الكلية والجامعات : إذا كنت تمتلك شهادة دكتوراه تستطيع الحصول على فرصة عمل سريعة في تركيا. حيث يصل الراتب من 8160 إلى 25300 ليرة تركية.
  • طيارون : يصل نطاق رواتبهم من 5830 إلى 18100 ليرة تركية. وسبب ارتفاع أجورهم هو مهمتهم الحساسة والمسؤولية التي تقع على عاتقهم في حماية الأشخاص.

وفي نهاية مقالنا نأمل أن نكون قد وفرنا لكم المعلومات الكافية حول أفضل مواقع البحث عن عمل في تركيا. لذا وبعد أن تعرفت على هذه المواقع ماذا تنتظر سارع في البحث، لربما تجد العمل الذي يناسبك.