أفضل مواقع البحث عن عمل في الأردن؟ سؤالٌ يراود الشباب الأردني، وغيرهم من الشباب الذين ينهون دراستهم، ويبحثون عن فرص عمل في الأردن، حيث يصبح الشغل الشاغل لهؤلاء الشباب هو العثور على وظيفة مناسبة، وبأجرٍ مناسب، باستخدام طرق بحث مختلفة للعثور على الوظيفة المناسبة، ومن أهم هذه الطرق التي يستخدمها الشباب لهذا الغرض هي المواقع الإلكترونية، والتي تتميز بأنها تجعل من عملية البحث بسيطة، وتوفر الكثير من الوقت، والجهد، فهناك العديد من مواقع الوظائف في الأردن عبر شبكة الإنترنت، والتي سنسلط عليها الضوء في مقالنا لهذا اليوم في منصة تجارتنا. نظرًا لأهميتها في عرض فرص العمل المتاحة بشكل سهل التصفح، والإطلاع، بالإضافة إلى التعرف على أهم التخصصات المطلوبة للعمل في الأردن. وفي هذا السياق، ولتحقيق الفائدة المرجوة من هذا المقال أنصحك عزيزي القارئ للمتابعة حتى النهاية. لعلنا نوفق في تقديم المعلومة الصحيحة عن أفضل مواقع البحث عن عمل في الأردن.

أفضل مواقع البحث عن وظائف في الأردن

  1. أخطبوط.
  2. بيت كوم.
  3. لينكد إن.
  4. السوق المفتوح.
  5. الهدف.
  6. تنقيب.
  7. جوبساتو.
  8. شغلانتي.

مقالات ذات صلة: أفضل مواقع البحث عن عمل في تونس.

موقع أخطبوط من أفضل مواقع البحث عن وظائف للأردنين

يعدُ موقع أخطبوط الخيار رقم واحد للبحث عن فرص عمل في مختلف المجالات، والاختصاصات في الأردن، وباقي الدول العربية، حيث يعمل الموقع كمنصة ذات واجهة مستخدم رائعة بألوان جذابة تربط أصحاب العمل مع الباحثين عنه. من خلال تحديث قائمة الوظائف بشكل يومي في كافة أقسام الوظائف، وبمختلف المستويات، والمواقع الوظيفية. كما يلجأ إليه أصحاب العلامات التجارية المعروفة، والشركات الكبرى الذين يرغبون في رفد كوادرهم بموظفين في اختصاصات معينة، ومواقع وظيفية مختلفة. كما يلعب الموقع دور الطرف الوسيط. أي يحقق صلة الوصل بين رب العمل، والباحثين عن فرصة عمل، وتجدر الإشارة إلى أن فرص العمل المتوفرة في الموقع لا تقتصر على أصحاب الشهادات العلمية، بل هناك الكثير من فرص العمل التي لا تتطلب أي نوع من أنواع الشهادات. بالإضافة إلى ذلك يوجد فيه جزء خاص للبحث عن وظيفة على حسب نوعها، والدولة، وكذلك يوجد فيه جزء خاص بأهم الوظائف المميزة المعروضة عليه، وحتى أهم الشركات التي توفر فرص العمل للأفراد.

موقع أخطبوط من أفضل مواقع البحث عن عمل في الأردن

بيت كوم من أفضل مواقع البحث عن عمل في الأردن

موقع بيت كوم هو موقع التوظيف الرائد في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، ويعتبر من أكبر مواقع التوظيف في الأردن، والوطن العربي، حيث يقوم بربط الباحثين عن عمل مع أصحاب العمل المحتملين، وتقديم يد العون للباحثين عن فرص العمل لإيجاد الوظيفة المناسبة. كما يتم تحديث قائمة الوظائف بشكل يومي. إذ تتم إضافة الآلاف من الوظائف الشاغرة على هذه المنصة، ويوفر الموقع كذلك خدمات إنشاء السيرة الذاتية، وتحريرها بشكل مجاني.

لينكد إن من أفضل مواقع البحث عن عمل في الأردن

لينكد إن عبارة عن موقع تواصل اجتماعي احترافي متخصص في عالم الأعمال، والتوظيف، حيث يتيح الموقع إنشاء حساب مجاني يتيح التواصل مع المستخدمين الذين لديهم نفس الاهتمامات المهنية. كما ستجد أصحاب العمل، ومسؤولي التوظيف، والذي يمكنك التواصل معهم للحصول على فرصة العمل التي تتمناها، بالإضافة إلى ذلك يتيح الموقع إضافة كل البيانات الوظيفية، وتاريخ الخبرات الوظيفية التي حصلت عليها، وكذلك يمكنك من وضع قائمة بالمهارات التي تمتلكها في المجال المهني، والوظيفي. كما يتيح لك تحديث حسابك بكل مهارة جديدة، أو كورس تقوم بدراسته، أو حتى عمل تطوعي تقوم به، بالإضافة إلى إتاحة وضع نماذج لأعمالك السابقة.

لينكد إن من أفضل مواقع البحث عن عمل في الأردن

السوق المفتوح من أفضل مواقع البحث عن عمل في الأردن

كذلك يعدُ موقع السوق المفتوح (MENA) منصة إعلانية رائدة في منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا يقع مقرها الرئيسي في الأردن، ويعمل هذا الموقع على نشر الخدمات، والمنتجات على هيئة إعلانات تجارية تغطي معظم الدول العربية دون وسيط. كما توفر هذه المنصة لوحة إعلانية تضم إعلانات عن وظائف متعددة في أفرع مختلفة يمكنك الاختيار منها ما يناسب اختصاصك. كما تضم هذه المنصة أقسام عدة مثل قسم المبيعات، وتكنولوجيا المعلومات، والبرمجة، والمحتوى، وكذلك أقسام التسويق الإلكتروني، والسوشيال ميديا، والتصميم الجرافيكي، والمالية، والموارد البشرية وخدمة العملاء على سبيل المثال.

السوق المفتوح من أفضل مواقع البحث عن عمل في الأردن

 

الهدف من أفضل مواقع البحث عن عمل في الأردن

موقع الهدف من أهم مواقع البحث عن وظائف في الأردن، وأكثرها انتشارًا. يلجأ إليه الشباب الأردني الباحثين عن عمل بغض النظر عن نوع العمل، إلى جانب ذلك يتيح الموقع كافة أنواع الأعمال الدائمة، والمؤقتة، واليومية مثل متعهدي البناء الذين يبحثون عن عمال بناء للعمل بشكل يومي، أو أسبوعي، أو لمدة معينة، وعادة ما يتم الدفع في هذه الأعمال بشكل يومي، أو أسبوعي. كما يدعم العمل عن البعد.

مقالات ذات صلة: أفضل مواقع البحث عن عمل في ماليزيا.

 تنقيب من أفضل مواقع البحث عن عمل في الأردن

يعدُ موقع تنقيب من المواقع الرائدة على مستوى الأردن في مجال تأمين فرص العمل، والفوز بالوظيفة المناسبة. كما ويعتبره الكثير من الأردنيين الخيار الأول لهم عند البحث عن عمل، ويتميز الموقع بتصميم احترافي. مما يسهل عملية البحث عن عمل، بالإضافة إلى ذلك يقسم الموقع إلى أقسام عديدة حسب الموقع، والمستويات الوظيفية، ومكان العمل، بالإضافة إلى العديد من الأمور التي يجب وضعها في الحسبان.

تنقيب من أفضل مواقع البحث عن عمل في الأردن

جوبساتو من أفضل مواقع البحث عن عمل في الأردن

كذلك يعدُ موقع جوسباتو (JobSato) مقصدًا للخريجين الجامعيين، والأشخاص الباحثين عن عمل في الأردن، حيث يعدُ هذا الموقع بيئة حاضنة لأكبر عدد من الشواغر، وفرص العمل في الأردن، إلى جانب أكبر قاعدة بيانات تضم السير الذاتية للباحثين عن العمل، حيث يوفر هذا الموقع عمليات البحث بالاتجاهين. أي يمكن أن يقوم الشخص بالبحث عن عمل، وفي الجهة المقابلة يمكن لأصاحب العمل البحث عن الموظف المناسب.

جوسباتو من أفضل مواقع البحث عن عمل في الأردن

 

شاهد أيضًا: الاستيراد من الصين إلى الاردن.

شغلانتي من أفضل مواقع البحث عن عمل في الأردن

كما سابقهِ يعدُ موقع شغلانتي من أفضل مواقع البحث عن عمل في الأردن، والتي لها سمعتها، وصيتها على مستوى الدول العربية بشكلٍ عام، والأردن بشكلٍ خاص. إذ أنه يضم أكبر سوق عمل من ناحية الفرص المتوفرة، ومن ناحية الأشخاص الذين يبحثون عن هذه الفرص. حيث يعمل الموقع من خلال تصميمه الفريد على مطابقة الوظيفة المناسبة بالشخص المناسب.

التخصصات المطلوبة للعمل في الأردن

كشف مؤشر فرص العمل الشرق الأوسط الذي أجراه مؤخرا موقع بيت كوم عن أكثر الوظائف طلبًا في الأردن أن وظيفة المحاسب (30%)، وموظفي الاستقبال (30%)، ومندوبي المبيعات (26%) تتصدر قائمة الوظائف الأكثر طلبًا في الأردن، وفي ذات السياق تبحث معظم الشركات في المملكة عن مهارات تواصل جيدة في اللغتين العربية، والإنجليزية (75%)، والجدارة بالثقة، والصدق، والكفاءة الإنتاجية أيضا (57%)، وفيما يلي التخصصات الأكثر طلبا للوظائف في الأردن 2023:

  • العلوم المالية، والمصرفية.
  • الرياضيات.
  • الخدمات المصرفية الإسلامية.
  • الاقتصاد (إدارة الأعمال، والاقتصاد المالي).
  • الطب البشري.
  • طب الأسنان.
  • التمريض.
  • العلاج الطبيعي.
  • هندسة الحاسوب، والبرمجيات.
  • الهندسة الكهربائية، وهندسة الإلكترونيات، بالإضافة إلى هندسة الاتصالات.
  • أمن الشبكات، والمعلومات.
  • هندسة النظم.

اقرأ أيضًا: البضائع المطلوبة في الأردن 2023.

في الختام تعدُ المواقع التي ذكراها سابقًا أفضل المواقع في البحث عن عمل في الأردن. ولكن يبقى توفر الخبرة المهنية إلى جانب الشهادات الدراسية العامل الحاسم في العثور على عمل ليس فقط في الأردن. بل في العالم أجمع، وأنت ما رأيك عزيزي القارئ؟