مواقع البحث عن عمل في ألمانيا هل ترغب بإيجاد وظيفة وتبحث عن أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا؟ هل اطلعت على أهم وأفضل هذه المواقع المتخصصة بإيجاد ما يناسب رغباتك بإيجاد فرصة العمل الأنسب لك على أحد هذه المواقع الألمانية؟ ولكن من الضروري قبل التطرق لهذه المواقع المتخصصة والتي تساعدك بإيجاد الوظيفة الأفضل لك معرفة ما تمثله ألمانيا كدولة اقتصادية على مستوى أوروبا والعالم. إذا تتميز ألمانيا باقتصادٍ قوي جدًا عالميًا، وتحتل المرتبة الرابعة بعد أمريكا والصين واليابان والعالم، وهي الاقتصاد الأقوى أوروبيًّا. كما أنها تستقطب العديد من أصحاب الخبرات والمؤهلين للعمل في قطاعاتٍ وأنشطةٍ متنوعةٍ. بالإضافة إلى ذلك تقدم لك ألمانيا كدولة رائدة في مختلف الصناعات والشركات العديد من فرص العمل لكل باحثٍ عن فرصته المناسبة، نتيجةً لذلك جمعنا لكم في مقالنا اليوم من تجارتنا أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا لنقدم لك شرحًا وإيضاحًا عن هذه المواقع وميزاتها، تابع معنا.

أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

توجد هنا قائمةٌ بأبرز وأفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا، وهي من أفضل المواقع المتخصصة بالبحث عن الوظائف، نجملها لكم بالآتي:

شاهد أيضا: مواقع البحث عن عمل في ألمانيا موثوقة وفعالة.

موقع Indeed من أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

يعدُّ موقع Indeed أفضل موقع لنشر الوظائف في العالم نظرًا لعدد الزيارات الشهرية الكبيرة العدد. بالإضافة إلى ذلك، هو أحد أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا، وذلك من خلال تأكّد هذا الموقع من العثور على المرشح الأنسب وفقًا لاحتياجات التوظيف الخاصة بالشخص. كما ويقدم موقع Indeed مزايا جيدة، ومن خلال الاستفادة من هذه المزايا بإمكانك التأكد من أنك تجتذب أنسب المرشحين لوظائفك وأهمها:

  • إمكانية نشر إعلانات الأشخاص مجانًا، وبالتالي فإنّ رعاية إعلانات الوظائف الخاصة ستضمن وصولًا وظهورًا أكبر.
  • كما ويوفر موقع Indeed ميزات إضافية مثل الرواتب والعلامات التجارية لصاحب العمل.
  • وإنشاء ملفات تعريف الشركة، وأيضًا تحميل السيرة الذاتية وتخزينها داخل الموقع بعد التسجيل.
موقع Indeed من أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

موقع Indeed من أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

موقع StepStone من أفضل المواقع الألمانية للبحث عن وظيفة 

منذ أن أصبح البحث عن وظائف على الإنترنت أمرًا مهمًّا وشائعًا بين الناس، كان موقع StepStone من ضمن الترشيحات الأولى ومن أفضل مواقع البحث عن وظيفة في ألمانيا. بالإضافة إلى ذلك، يقدم هذا الموقع بعض الميزات الرائعة وأهمها:

  • الموقع الوحيد للبحث عن الوظائف التي تسمح لك بتصفية إعلانات الوظائف باللغة الإنجليزية، دون الحاجة إلى إلقاء نظرة على محركات البحث الأكثر تخصصًا والتي تستبعد الوظائف الناطقة باللغة الإنجليزية من المواقع ولوحات الوظائف الأخرى على الإنترنت.
  • وعلاوةً على ذلك، يحتوي أيضًا على أداة مقارنة رواتب مفصلة جدًّا.
  • وتمامًا كما هو الحال في موقع Indeed بإمكانك التسجيل، وتحميل سيرتك الذاتية مباشرةً على الموقع.
  • بالإضافة إلى ذلك، بإمكانك أيضًا التواصل مع المرشحين مباشرةً عبر رسائل البريد الإلكتروني.
موقع Stepstone من أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

موقع Stepstone من أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

موقع Arbeitsagentur الألماني من أفضل مواقع البحث عن وظائف

وهي الوكالة الفيدرالية للتوظيف Bundesagentur für Arbeit في ألمانيا، بإمكانك وضعها ضمن المراكز الأولى في قاعدة بياناتها الخاصة للوظائف الشاغرة. كما ويعدُّ أحد أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا لكلّ مهتمٍّ بإيجاد ما يناسبه. بالإضافة إلى ذلك، يوفر هذا الموقع فرص هامة للشركات الصغيرة التي قد لا تكون قادرة على تحمل تكاليف إعلانات الوظائف على مواقع التوظيف الأكبر. ومع توفير موقع Arbeitsagentur مزايا لمستخدميه أهمها:

  • يحتوي الموقع على بعض وظائف اللغة الإنجليزية.
  • كما وبإمكان المستخدم أيضًا البحث عن الوظائف الشاغرة عن طريق إدخال الوظيفة باللغة الإنجليزية، والتي ستترجم تلقائيًّا إلى اللغة الألمانية، وبالتالي ظهور نتائج البحث بعد ذلك باللغة الألمانية أيضًا.
  • لإرسال الطلبات عبر الإنترنت من خلال النظام الأساسي، ستحتاج إلى التسجيل في موقع Arbeitsagentur.
موقع Arbeitsagentur من أفضل مواقع البحث عمل في ألمانيا

موقع Arbeitsagentur من أفضل مواقع البحث عمل في ألمانيا

موقع LinkedIn من أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

يعتبر موقع LinkedIn التابع للشركة الأم Microsoft الموقع الذهبي GOLD للباحثين عن عمل في ألمانيا، نظرًا لكونه يشبه ويماثل سيرة الشخص الذاتية على الإنترنت وسجل الإنجاز الشخصي له. وبالرغم من أنّ موقع LinkedIn لا يحظى بشعبيةٍ كبيرة في ألمانيا مثل العديد من البلدان الأخرى بسبب المنافسة المحلية له من المواقع الأخرى. ولكن يوفر هذا الموقع فرصةً كبيرةً للوصول إلى ما يقارب من 9 ملايين مستخدم نشط في ألمانيا. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ هذا الموقع يمنحك مزايا عدة أهمها:

  • أفضل بكثير من بعض المواقع المنافسة عندما يتعلق الأمر بالبحث باستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة.
  • كما ويأتي موقع LinkedIn حقًّا من خلال قدرته على العثور على مجندين، وباحثين عن الكفاءات في الصناعة التي تبحث عن وظيفة فيها.
  • علاوةً على ذلك المحتوى المنشور غالبًا ما يكون مدفوعًا باللغة الإنجليزية في الموقع.
  • عليك التسجيل في الموقع بالدخول إليه واختيار البلد ألمانيا لإيجاد الوظيفة المناسبة.
موقع Linkedin للبحث عن وظائف في ألمانيا

موقع Linkedin للبحث عن وظائف في ألمانيا

موقع Meinestadt من أفضل مواقع البحث عن وظيفة في ألمانيا

يتمتع موقع Meinestadt بكونه واحدًا من أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا بناءً على حركة المرور في هذا الموقع، والذي يركز بشكلٍ أساسيٍّ على الوظائف لغير الخريجين. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تتبع استراتيجية خاصة بك وهي الحصول على أي وظيفةٍ كوسيلة لتعلم اللغة الألمانية بشكلٍ مكثفٍ، وكنت تركز على موقعٍ معينٍ ستجد ما تحتاجه في موقع Meinestadt، نظرًا لكونه يمنحك بعض الفرص الفريدة غير الموجودة في المواقع الأخرى. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن موقع Meinestadt ليست مجرد موقع أو بوابة للحصول على وظيفة. ولكن، في الأساس هو يمثل دليل وبوابة لمنطقتك المحلية التي تسكنها. وعلى هذا النحو فهو يوفر لك أيضًا صفحات تحتوي على عقارات للإيجار وبوابة مواعدة وسيارات للبيع.

موقع Meinestadt

موقع Meinestadt

شاهد أيضا: أفضل مواقع البحث عن عمل في هولندا.

موقع Jobrapido من أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

يعدُّ موقع Jobrapido محرك البحث عن الوظائف الرائد في العالم، وهو أعلى محرك بحث عن وظائف في حركة المرور. وبالتأكيد يستحق نظرةً لأنه ليس مجرد نسخة من أسواق العمل المدرجة في أعلى التصنيفات.  نظرًا لكونه يوفر أفضل المواهب من خلال التوظيف المبتكر. بالإضافة إلى ذلك، لدى هذا الموقع كأحد أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا 3.5 مليون زائر نشط، و 2.5 مليون وظيفة منشورة كل شهر. كما ويقدم موقع Jobrapido مزايا هامة هي:

  • يوجد في موقع Jobrapido مليوني شركة مسجلة تحتها.
  • بالإضافة إلى ذلك، يخدم الموقع الشركات في مختلف البلدان.
  • بإمكانك العثور في الموقع على مرشحين لمختلف الصناعات مثل مراكز الاتصال وتجار التجزئة، وأيضا مقدمي الخدمات والمطاعم.
  • تجد في الموقع محتوى فريد وغني لما تنشره شركات التوظيف والذي لا ينشر في أسواق العمل الرئيسية، من خلال تقنية الزحف الخاصة بالموقع، وقدرتهم بالحصول على إعلانات الوظائف من صفحات الويب الخاصة بالشركات.
موقع Jobrapido

موقع Jobrapido

موقع Kimet من أفضل مواقع البحث عن وظائف في ألمانيا

يعتبر موقع Kimeta من بين أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا، نظرًا لكونه يجمع الوظائف الرئيسية من الشركات وصفحات الوظائف والاستشارات الشخصية ويقدمها للباحثين عن عمل. كما ولدى موقع Kimeta أكثر من 2 مليون إعلان وظائف متاح على الموقع بالإضافة إلى ذلك يوفر هذا الموقع مزايا عديدة للباحثين عن وظائف وفرص عمل وهي:

  • بإمكانك اختيار خطط التسعير وفقًا لمعايير التوظيف الخاصة بك.
  • كما وبإمكانك تخصيص خططك حسب الطلب.
  • علاوةً على ذلك يعدُّ نشر الإعلانات أمرًا ممتعًا على Kimeta حيث بإمكانك إنشاء قوالب وحفظها للرجوع إليها في المستقبل.
موقع Kimeta

موقع Kimeta

باختصارٍ شديد، فإنّ معرفة أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا والاطلاع عليها يمنحك فرصة العثور على الوظيفة التي ترغب بها، بالإضافة إلى ذلك يمكّنك من اختيار الموقع الأفضل وفق ما يوفره ويقدمه لك من مزايا متعددة، وبالتالي اختر ما يناسبك من المواقع الألمانية الأفضل.