هل يمكنك ذكر أفضل ماركات مستحضرات التجميل في روسيا؟ وماذا تعرف عنها؟ منذ عام 2013، شهد سوق التجميل الروسي نموًا سنويًا حيث وصل إلى حوالي 12.5 مليار دولار في عام 2019. حتى بعد هذا النمو، لا يزال سوق التجميل الروسي يتمتع بإمكانيات تجارية كبيرة، مع الأخذ في الاعتبار أبحاث السوق التي تشير إلى اهتمام 40٪ من النساء و 35٪ من الرجال في روسيا بمنتجات التجميل في روتينها اليومي. كما يتوقع خبراء السوق مزيدًا من النمو بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) يبلغ 5.09٪ من 2023-2024. حيث ستكون محركات النمو لتلك الفترة هي منتجات التجميل والعناية الشخصية المتميزة بمكونات عالية الجودة.

في روسيا، يعتمد قطاع العطور ومستحضرات التجميل بشكل كبير على الواردات؛ حيث وصلت حصة منتجات التجميل المستوردة في السوق الروسية إلى 65٪ في عام 2019. ووفقًا لتقارير Rosstat ، فإن التقارير المتعلقة بالحجم النقدي لمستحضرات التجميل المستوردة هي البلدان التالية: فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، الولايات المتحدة، بولندا، المملكة المتحدة، وكوريا، والصين، وايرلندا، وإسبانيا.

والجدير بالذكر أن اللاعبين الرئيسيين في سوق الجمال والعناية الشخصية الروسي هم: مجموعة لوريال، وبروكتر آند جامبل، وبايرسدورف إيه جي، وآفون برودكتس إنك، ويونيليفر، وشركة إستي لودر كومباني إنك، وشركة شيسيدو.

وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، لم تكن هناك تغييرات كبيرة في هيكل المبيعات. حيث يتم التوزيع من خلال البيع بالتجزئة في مراكز التسوق أو المتاجر المستقلة، بينما تتطور التجارة الإلكترونية بسرعة لتصبح منافسًا قويًا للمبيعات المباشرة لجميع العلامات التجارية الكبيرة والمتميزة. ويميل اللاعبون الرائدون في السوق إلى التواجد في جميع أشكال قنوات التوزيع. وبسبب المنافسة المتزايدة، فإن الابتكار في قطاع التجميل مرتفع نوعًا ما، وتركز الشركات على المحتوى الرقمي والتسعير.

أفضل ماركات مستحضرات التجميل في روسيا

تتميز روسيا بتنوع ماركات مستحضرات التجميل، وأهمها ما يلي:

  • مستحضرات ناتورا سيبيريكا في روسيا.
  • مستحضرات المتجر العضوي في روسيا
  • ماركة صفات بابوشكا أغافيا في روسيا.
  • ماركة بلانيتا اورجانيكا في روسيا.
  • مَاركة سبلات في روسيا.
  • ماركة  سبيفاك في روسيا.
  • مستحضرات 2211 في روسيا.
  • ماركة كورة في روسيا.

ماركة ناتورا سيبيريكا للتجميل في روسيا

ناتورا سابريسا أفضل ماركات مستحضرات التجميل في روسيا

عند الحديث عن مستحضرات التجميل الروسية، فإن العلامة التجارية الأولى التي تتبادر إلى الذهن هي Natura Siberica. إذ تعتمد مستحضرات التجميل الخاصة بهم على أعشاب سيبيريا ومكونات روسية أخرى حقًا. خذ، على سبيل المثال، مجموعة الكريمات الخاصة بهم بخلاصة الكافيار الأسود أو صابون الكربون المنشط. إلى جانب نباتات سيبيريا، حيث تم دمج الأعشاب من كامتشاتكا وتوفا وإستونيا في منتجاتها. وفازت هذه الشركة بالعديد من الجوائز لمستحضرات التجميل العضوية، وهي مشهورة في الداخل والخارج. كما تتوفر العلامة التجارية في معظم مراكز التسوق الأوروبية، ولكنها تميل إلى أن تكون أرخص قليلاً في روسيا.

مستحضرات المتجر العضوي للتجميل في روسيا

الجرار الصغيرة لهذه العلامة التجارية من الخلاصة النباتية والمستحضرات العضوية هي من بين عناصر العناية بالجسم المفضلة لمدوني الجمال الروس. حيث يمكن العثور على متاجرهم في أي مراكز تجارية كبيرة تقريبًا. كما نراهن على أن يقضي الزبون الكثير من الوقت في الاطلاع على المنتج، خاصةً أنه يقدم شاي أعشاب وفواكه مجانًا.

وصفات بابوشكا أغافيا للتجميل في روسيا

تنتج هذه العلامة التجارية مستحضرات تجميل مختلفة للعناية بالشعر والبشرة، فضلًا عن منتجات التدبير المنزلي. كما تم إعطاء الضوء الأخضر للشامبو والمستحضرات والصابون العضوية الخاصة بهم من قبل ICEA وختمها بشهادة بيئية، وعلى أساس عشبة الصابون الطبيعية (Saponaria). كما أن مستحضرات التجميل متجذرة في الوصفات الشعبية القديمة: فمنذ الطفولة تعرف السيدات الروسيات أن نبات القراص يقوي جذور الشعر، في حين أن زيت الورد البري مفيد للتدليك المريح.

ماركة بلانيتا اورجانيكا للتجميل في روسيا

تجمع مستحضرات التجميل الصديقة للبيئة من Planeta Organica الوصفات والمكونات المفضلة من جميع أنحاء العالم: من زبدة الكاكاو الإكوادورية العضوية إلى المغرب Argania. كما أن منتجاتها مصنوعة من أشياء، مثل: الزيوت الطبيعية، وطين البحر الميت، والملح، ومستخلصات الأعشاب.

ماركة سبلات للتجميل في روسيا

تشتهر الشركة الروسية بمعجون الأسنان عالي الجودة (أحد أكثر المعجون شهرة في البلاد). بعض عروضهم تشمل معجون الأسنان الأسود المصنوع من الفحم Karelian ومعجون الأسنان بمستخلصات الماس والذهب الغرواني. إلى جانب منتجات العناية بالأسنان، وتنتج الشركة خط LALLUM Baby العضوي لمستحضرات التجميل الطبيعية للأطفال والأمهات، وسلسلة HEYA من الشامبو والبلسم الطبيعي، بالإضافة إلى خط BioMio بيئي لمنتجات التدبير المنزلي.

ماركة 2211 للتجميل في روسيا

بعد دخولها السوق في عام 2016، أنتجت هذه العلامة التجارية الروسية الواعدة مستحضرات تجميل طبيعية عصرية، إذ أن جميع الزجاجات مصنوعة من الألومنيوم القابل لإعادة التدوير. كما أن مؤسس العلامة التجارية هو عالم الكيمياء الحيوية Tigran Gelitzyan الذي قرر تطوير مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر العضوي لشريط التجميل الخاص به.

ماركة ماكوش للتجميل في روسيا

ماكوش أفضل ماركات مستحضرات التجميل في روسيا

ماكوش هو اسم الألهة السلافية التي كانت تحرس مصير العائلات والنساء. تأسست شركة مستحضرات التجميل هذه من قبل عائلة واحدة بدأت في إنتاج كريمات للأصدقاء والعائلة قبل دخول السوق. إلى جانب تقديم مجموعة من الألوان الطبيعية، تأتي مستحضرات التجميل هذه في عبوات قابلة للتحلل. كما يعتبر الخط الجديد كونيًا حقًا بما في ذلك “الكواكب” للحمام المليء بالزيوت العضوية والكريمات ذات المكونات البيئية ومستحضرات السوبرنوفا.

في نهاية المطاف إن أفضل ماركات مستحضرات التجميل في روسيا اكتسبت شهرتها وشعبيتها بين السيدات والأوساط المهتمة بجمالهن بسبب حرص الشركات المنتجة على تقديم الأفضل والأكثر تميزًا في عالم يضج بأسماء المستحضرات ومواد التجميل.