لطالما كانت تركيا مقصدًا للسياح من كل صوب. بمختلف مدنها، ومختلف تضاريسها، استطاعت أن تشدّ الأنظار حولها. وتمكنت من أن تحتل مكانها بين قائمة الدول السياحية التي قد ترغب في زيارتها بكل تأكيد. لذا وتسهيلًا لمهمة بحثك، سنقدم لك في هذا المقال مجموعة من أفضل فنادق انطاليا، إحدى أشهر المدن التركية.

ما هي انطاليا

تعتبر مدينة انطاليا واحدة من المدن السياحية الأكثر جاذبية في تركيا. ويعود ذلك إلى موقعها الجغرافي المتمركز في الجنوب الغربي من تركيا، على ساحل البحر الأبيض المتوسط. بالإضافة إلى غناها وزخمها بالمناظر الطبيعية الساحرة. تبعد المدينة حوالي 729 كيلو مترًا عن مدينة إسطنبول.
ونتيجة لحركة السياحة الكبيرة في المدينة، شهدت تطورًا عمرانيًا، وسيطرت العديد من المشاريع الاستثمارية عليها. فأنشئت العديد من المطاعم والفنادق والمقاهي في مختلف أنحائها.

أشهر فنادق ومنتجعات انطاليا

يتوافر العديد من الفنادق والمنتجعات في أنحاء انطاليا، إلا اننا سنقدم فيما يلي موجزًا عن أفضلها، مع ميزات كل منها.

فندق أكرا في انطاليا

صنّف هذا الفندق بخمسة نجوم بحسب آخر التصنيفات. يتوسط مدينة انطاليا، فتقضي عطلتك في مركز المدينة، ليوفر عليك عناء المجاهدة للتنقل فيها. إذ تحيط بالفندق العديد من المولات. في حين يبعد المسرح عنه ما يقارب 2.5 كيلو مترًا فقط. أما برج الساعة فيبعد قرابة 3 كيلو مترًا فقط.
لم يحصد الفندق نجومه الخمسة عن عبث، بل نتيجة خدمات ذات جودة عالية اعتاد تقديمها للزبائن. إذ تتميز مختلف الغرف المتوافرة فيه بشرفات مطلة على البحر أو على جبال طوروس الشهيرة. ناهيك عن تركيزهم على توفير مختلف متطلباتك ضمن الغرفة، من التلفاز وشبكة الإنترنت وغيرها.
أما وجبات الطعام، فمكنك تناولها في المطعم الذي يشرف عليه طهاة على مستوى عالٍ، لتخوض رحلةً في عالم المأكولات التركية الشهيرة. بالإضافة إلى توفير مجموعة من الأطباق المختلفة كالمأكولات البحرية، والبيتزا بأنواعها، والمعكرونة، وغيرها.

ولن تتوقف سبل الراحة عند هذا الحد، بل يمكنك قضاء بعض الوقت في مراكز الرعاية المخصصة، لتؤدي بعض الساونا، أو تزيل عن كاهلك عناء السفر بإحدى جلسات المساج. كما يمكنك تجهيز بدلتك الرياضية والانطلاق نحو النادي الرياضي الخاص بالفندق.  ويمكن إضافة بعض الميزات الأخرى إلى قائمتك، كمواقف السيارات المجانية، والمسابح، والمواصلات المؤمنة.

أما عن حجز الغرفة، فيمكنك حجز غرفة لشخصين، أو غرفة ديلكوس ثنائية أو ثلاثية، أو تخصيص جناح كامل. بالإضافة إلى غرفة شهر العسل التي لاقت تقييمات عالية جدًا من زوارها.

ربما ينقص أمر واحد! تحتاج إلى لغة للتفاهم مع عمال الفندق! قد حُلّت هذه المشكلة أيضًا في هذا الفندق، فيمكنك التحدث بالتركية أو الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو الروسية. لكن احرص على عدم اصطحاب حيوانك الاليف، فهو غير مرحب به في أرجاء هذا الفندق.

فايم ريزيدنس لارا آند سبا

يتربع مركز هذا الفندق على ساحل البحر في انطاليا، وهو أحد فنادق انطاليا الحاصلة على تقييم خمسة نجوم أيضًا.
يتميز الفندق بمجموعة من التسهيلات التي يقدمها بهدف العناية التامة براحة المقيمين. إذ يحوي الفندق على منتجع صحي ومسبح خارجي مع العديد من الألعاب المائية. ةيقدم مجموعةً من الخدمات التي تشكل غرف مساج، وحمامات ساونا، وغرف للعناية بالبشرة. كما يتوافر ناد رياضي وملعب لكرة القدم، وآخر للتنس.

أما المطعم، فيقدم مجموعة من الأطباق من المطبخ التركي، والإيطالي، والصيني. كما يوفر البار قائمة منوعة من المشروبات الفاخرة. أما الشاي والقهوة، فيمكنك الاستمتاع بهما في غرفتك وأنت تتصفح شبكة الإنترنت، إذ يخصص الفندق لكل غرفة آلة لصنعهما.
ويمكنك حجز غرفة بسريرين أو سرير مزدوج، أو غرفة عائلية، او جناح ديلوكس كامل، او غرف فردية أو ثلاثية.

فنادق أي سي ريزيدنس في انطاليا

أحد منتجعات انطاليا الفاخرة، بمجموعة من الخدمات المدهشة. يقع المنتجع على مساحة كبيرة، ليضم بين أسواره مجموعة من أفخم الخيارات المتاحة في انطاليا.

يقدم هذا المنتجع لك مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي تدعوك للغوص في بحر من الراحة. تبدأ من المنتجع الصحي الذي يوفر لك خيارات عدة كالتدليك والحمامات الطينية، بالإضافة إلى توافر معالجين للعناية بالبشرة.
لا تتوقف مجموعة الأنشطة عند هذا، بل يمكنك تجربة التزلج على الماء، أو الهبوط المظلي وغيرها من الأنشطة. وطبعًا لا يمكن أن ننس توافر الإنترنت المجاني في أنحاء الفندق كافة.
أما عن الغرف، فيمكن حجز فيلا تتسع لخمس اشخاص (ثلاثة بالغين وطفلين)، أو فيلا تتسع لخمسة أو ستة بالغين وطفلين. كما يتوافر فِلل قد تتسع حتى عشر أشخاص (ثماني بالغين وطفلين).

في النهاية، نتمنى أن نكون قد أحطناك علمًا بأفضل الفنادق والمنتجعات في انطاليا، لتنعم بقضاء عطلة هانئة وهادئة.