أفضل فنادق قريبة من الحرم المكي هو موضوع مقالتنا لهذا اليوم، وذلك لأن الذهاب إلى مكة المكرمة، ورؤية الكعبة المشرفة، هو من أجمل مناظر بقاع الأرض. فمهما سافرت ورأيت، لن تجد أجمل من منظرها زادها الله إجلالًا وتشريفًا، فهي ملجأ النفوس، وطب القلوب، ومنذ دخول الحرم الشريف، ستشعر بروحانية غريبة، وعظيمة جدًا، لا يمكن وصفها، شعور لا يمكن أن تشعر به في أي مكان آخر.

أفضل فنادق قريبة من الحرم المكي

فندق قصر مكة رافلز

مكان قصر مكة رافلز هو في تجمع الأبراج التابعة لفنادق البيت الراقي، ويعتبر واحدًا من أفضل الفنادق القريبة من الحرم المكي حيث يؤمن هذا الفندق إطلالةً رائعةً على صحن المسجد الحرام والكعبة المشرفة، ويتميز الفندق بوجود أجنحة كبيرة فخمة، وهذا بسبب إطلالاتها الكاملة، على الحرم المكي، وبسبب توافر خدمة الخادم الشخصي دومًا بالإضافة إلى أن الواي فاي، متواجد في جميع أنحاء الفندق، وذلك دون دفع أي رسوم إضافية.
وتمتاز جميع الأجنحة، ذات التكييف المركزي، بأنها مفروشة بشكل فاخر، حيث تجد في كل جناح، أرضيات رخامية بيضاء، وسجاد ذو طابع شرقي. وتتألف كل الأجنحة، من غرفة صالة كبيرة، وحمام خاص. كما يبعد مكان إقامة الصلوات في الحرم المكي عن الفندق مسافة 45 مترًا فقط.

يضم الفندق مطعمين كبيرين، يقدمان تشكيلةً منوعةً من المأكولات الراقية الشرقية والغريبة مع لمسة مأكولات البحر الأبيض المتوسط التقليدية، كما يتوفر في فندق قصر مكة رافلز ركن خاص للقهوة والشاي، والمشروبات الساخنة الأخرى، مع وجود مقهى خاص بالمشروبات الباردة والمثلجات اللذيذة. ولتراسات الفندق، إطلالة مباشرة على الحرم المكي.
يمكن للزائرين الاسترخاء، في مركز الاستجمام الصحي، في فندق رافلز. ويمكنهم أيضًا ممارسة التمارين الرياضية، في النادي المنفصل للنساء والرجال، ويضم قصر مكة، الكثير من الأماكن المتميزة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بقراءة القرآن الكريم، بهدوء. كما يمكنهم سماع الأذان مباشرةً، من المسجد الحرام ثم الوضوء، والنزول إلى صلاة الجماعة. حيث يقع المدخل الجنوبي للحرم المكي مباشرة على الجانب المقابل من شارع الفندق. كما يبعد الفندق، عن المطار الدولي في جدة، ما يقارب 60 دقيقة فقط بالسيارة.

فندق دار التوحيد إنتركونتيننتال

فندق دار التوحيد إنتركونتيننتال الفاخر، البرجي ،الشاهق، قريب من الحرم المكي، يبعد عنه ما لا يتجاوز الـ ٤ دقائق فقط سيرًا على الأقدام. كما يبعد مسافة 11 كيلو مترًا، عن جبل النور، في مكة المكرمة. و13 كيلو مترًا، عن غار حِرَاء، مكان تعبد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم. ودار التوحيد، هو واحد من أفضل الفنادق القريبة من الحرم المكي ذات تصنيف الخمس نجوم.
تتميّز غُرفه الجميلة، بإطلالة رائعة على الحرم، وتتوفر داخلها خدمة Wi-Fi بدون أي رسوم إضافية. كما يوجد أيضًا أجهزة تلفاز، ذات شاشات كبيرة ومسطّحة. وهناك غرف خاصة، والتي تتيح إمكانية الجلوس في صالة الفطور دومًا. وبشكل مجاني وتتواجد في صالة الفطور مقبّلات لذيذة طوال الوقت.

وتتألف الأجنحة الفخمة، في فندق دار التوحيد إنتركونتيننتال، من غرفة نوم مفردة، إلى 4 غرف نوم مزدوجة، وهي ذات مساحات منفصلة، مخصصة للمعيشة، والطعام، والطبخ، مع آلة صنع القهوة، والشاي، والمشروبات الساخنة ويضمّ كل جناح، حمّام رخامي فاخر. كما يتواجد في الفندق، موقف مجاني خاص للسيارات، بالإضافة إلى وجود مطعم راق وجميل يقدّم أطباقًا شهيةً، عربيهً وعالميةً.
ويوجد في فندق دار التوحيد مركز للأعمال. وتتوفّر في الفندق أيضًا، ميّزة خدمة ليموزين. كما أن وقت استلام الغرف في فندق دار التوحيد إنتركونتيننتال، هو الساعة الخامسة مساءً. ووقت المغادرة وتسليم الغرف هو الساعة الثانية عشرة ظهرًا.
عنوان الفندق هو: طريق ابراهيم الخليل، الحرم، مكة 21955، السعودية.

فندق أجنحة هيلتون مكة

مكان فندق أجنحة هيلتون مكة، هو في مركز مدينة مكة المكرمة، ويطل على المسجد الحرام الشريف. كما يقع الفندق على بعد ٥ دقائق فقط، سيرًا على الأقدام من الحرم المكي، ويبعد مسافةً صغيرةً، عن جناح الملك عبد الله الحديث في المسجد الحرام. كما أنه قريب أيضًا من بوابة مدخل الشبيكة الخاص بأداء مناسك العمرة.
ويقع الفندق بجوار مركز للتسوق كبير وهام. ويوجد مجموعة من مطاعم الوجبات الغربية والعربية، السريعة المحيطة به. ومطار الملك عبد العزيز في جدة، هو المطار القريب من فندق أجنحة هيلتون مكة، حيث يقع على بعد 100 كم من الفندق. كما يوفر فندق أجنحة هيلتون مكة خدمات الإنترنت، بدون أي رسوم إضافية، ويتواجد داخل الفندق، مصليات خاصة منفصلة، للنساء، وللرجال.

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالتنا لهذا اليوم، تناولنا فيها موضوع أفضل فنادق قريبة من الحرم المكي، نرجوا أن نكون قد قدمنا ما يفيدكم.
دمتم بخير، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.