موضوعنا لهذا اليوم هو أفضل فنادق قريبة من الحرم المدني. وذلك لأن زيارة المدينة المنورة يحقق المسلم بها الشفاعة المرجوة. حيث قال الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم: “من جائني زائرًا لا تعمله حاجة إلا زيارتي، كان حقًا علي أن أكون له شفيعًا يوم القيامة”، وقال أيضًا صلى الله عليه وسلم: “من حج فزار قبري بعد موتي كان كمن زارني في حياتي”. فأجمل رحلة هي رحلة زيارة قبر الرسول، وتزداد جمالًا إذا نزل المسلم في فندق فاخر قريب من المسجد النبوي. لذلك تعالوا بنا لنتعرف على أفضل الفنادق في تلك المنطقة.

أفضل الفنادق القريبة من الحرم المدني

فندق Oberoi أوبروي

يقع فندق أوبروي Oberoi في مكان مثالي على مقربة من المسجد النبوي الشريف، وعلى مقربة أيضًا من الأماكن الدينية في المدينة المنورة. ويعد فندق أوبروي واحدًا من أفضل الفنادق القريبة من الحرم المدني. ويوفر الفندق غرفًا وأجنحةً تتميز بوجود ديكور جميل وأنيق. كما يضم أوبروى ناديًا رياضيًا ومكانًا للاستجمام. بالإضافة إلى مجمع تجاري كبير يحوي محلات تجارية متنوعة تحمل أسماء علامات تجارية شهيرة.
توفر جميع أماكن الإقامة في الفندق إطلالة على المدينة المنورة والمسجد النبوي الشريف، ويحتوي الجناح غرفة معيشة واسعة مع تلفاز ذو شاشة مسطحة، وركنًا صغيرًا للأشربة الساخنة. كذلك تحتوي بعض الأجنحة مكانًا مخصصًا ومنفصلًا لتناول الطعام. ويوجد في بعض الحمامات إكسسوارات مطلية بالذهب الخالص. وتتوفر خدمة تنظيف الغرف على مدار الأربعة وعشرين ساعة.

مطعم الأندلس الموجود داخل الفندق يتميز بتصميم فني إسلامي جميل، حيث يقدم المطعم مأكولات عالمية مثل التندوري الهندي ومأكولات غربية وعربية. كما يوجد مطعم الزهراء، الذي يقدم مجموعة متنوعة من المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة، بالإضافة إلى وجود الوجبات الخفيفة. كل ذلك وسط إطلالة خلابة على المسجد النبوي الشريف.
بالإضافة غلى ذلك يُمكن للزوار الاستمتاع بممارسة التمارين الرياضية الصحية في النادي الذي يحتوي معدات تمارين الجسم. ومن أجل الحصول على المزيد من الخيارات المُريحة، فإن مركز الاستجمام يوفر علاجًا فيزيائيًا للأقدام المتعبة ومساجًا وتدليكً مُريحًا للظهر.
كما توجد مقبرة البقيع المقدسة على بعد 9 دقائق بالسيارة من فندق أوبروى Oberoi. ويقع مطار الأمير محمد بن عبد العزيز على بعد 30 دقيقة بالسيارة. ويوجد موقف خاص للسيارات مجاني في الفندق.

فندق أنوار المدينة موفنبيك

فندق أنوار المدينة موفنبيك من أفضل الفنادق القريبة من الحرم المدني المصنفة 5 نجوم حيث توجد غرف وأجنحة أنيقة. ويقع الفندق على مسافة 4 دقائق سيرًا على الأقدام من الحرم النبوي الشريف. وتتميز أنوار المدينة بوجود أربعة مطاعم فيه، ويتوفر إستخدام الإنترنت بدون أي رسوم إضافية وذلك في جميع الأجنحة و الغرف.
وتتميز الغرف في الفندق بأنها مكيفة، وأنيقة، وواسعة، وعصرية. ويتواجد في كل غرفة ثلاجة صغيرة ومكتب للعمل وتلفاز يعرض قنوات فضائية دينية بالإضافة إلى وجود حمام داخلي أنيق. ويوفر الفندق خدمات غسيل الملابس والتنظيف الجاف المأجورة.
يقع فندق أنوار المدينة موفنبيك في مكان مميز في مركز منطقة التسوق في المدينة المنورة. ويقع الفندق أيضًا على بعد 5 كم فقط من جبل أحد. وعلى بعد 4 كم من أسواق التمور الشهيرة في المدينة المنورة. كما ببعد مسافة 15 كم من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي.

فندق البسفور وقف الصافي

موقع فندق البسفور وقف الصافي في المدينة المنورة وعلى بعد 400 متر فقط من الحرم المدني الشريف، كما يقع على بعد حوالي 2 كم من البازار القديم، و3 كم من مزايا مول، و4 كم من مقبرة البقيع المقدسة، و5 كم من مول النور الكبير.
ويتواجد مسجد قباء الديني على بعد 5 كم من مكان الفندق، بينما يوجد مسجد القبلتين على بعد 6 كم.
كما يعد مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي المطار الأقرب إلى فندق البوسفور وقف الصافي حيث يقع على بعد 22 كم فقط.
تحتوي جميع غرف الزوار في البسفور وقف الصافي على صالة جلوس وتلفاز بشاشة مسطحة. ويوجد في الغرف مكيف للهواء مع خدمة الإنترنت مجانًا. كما ويمكن للزوار الاستمتاع بوجبة إفطار إنتر كونتيننتال في داخل الغرف والأجنحة.
أما عن الخدمات والمرافق الأخرى المتوفرة في الفندق فهي مركز أعمال وآلة صرافة آليّة إضافة إلى مجلات وصحف حديثة وفاكس وآلة نسخ المستندات الضرورية، ويتحدث عاملو الاستقبال الذين يعملون على مدار اليوم اللغة العربية و اللغة الإنجليزية، وجمع الموظفين على استعداد دائم لتقديم المساعدة المطلوبة في أي وقت من الأوقات.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا لهذا اليوم تناولنا فيها موضوع أفضل فنادق قريبة من الحرم المدني، نرجوا أن نكون قد وفقنا ونرجوا أن تكونوا قد استمتعتم دمتم بخير والسلام عليكم ورحمة تعالى وبركاته.