أفضل فنادق في جدة. تعد مدينة جدة ثالث أكبر المدن في المملكة العربية السعودية بعد العاصمة الرياض ويعتبر مطارها الرئيسي من أكثر المطارات حركة وازدحامًا في المنطقة عمومًا. وفي حال كنت تخطط لزيارة هذه المدينة بغية العمل أو الاستجمام  ورغبت بالإقامة بأحد فنادقها، سنكون معك في مقالنا لنسلط الضوء على أبرز التفاصيل المتعلقة بأفضل فنادق في جدة وتصنيفاتها العالمية.

ما هي أفضل فنادق في جدة

فندق فيفيندا  Vivienda Hotel villous

افتتحت مجموعة فلل فيفيندا جدة عام 2017. وهي عبارة عن منتجع فندقي يمتد على مساحة 20 كم مربع. من ضمن الفنادق صاحبة الخمس نجوم. مع مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة لتلقي الحجوزات والطلبات الهاتفية من مختلف دول العالم. يتضمن 45 فيلا مجهزةً بأرقى وأفخم التجهيزات في العصر الحديث. والتي تقدم أفضل أنواع الخدمات للنزلاء العرب والأجان بالوافدين من مختلف أنحاء العالم.

يتميز فندق فيفيندا بخدماته الحديثة والمغرية كخدمة الإنترنت المجانية ومراكز الألعاب الرياضية. كذلك المطابخ والحمامات مجهزة بكامل وسائل الصحة والرفاهية. وفي الخارج توجد مساحات مخصصة لوقوف السيارات إلى جانب المسابح الخارجية ووسائل المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة. علاوة على ذلك، الخدمات المتاحة لرجال الأعمال وأصحاب المشاريع ورؤوس الأموال من مكاتب عمل وتقنيات حاسوبية متنوعة.
فيما يتعلق بأنواع الفلل الموجودة فهناك أربع أنواع رئيسية وهي: فيلا كاستيد، وفلا بيلا، وفيلا بونتيا، وفيلا بريما.
العنوان: منطقة الشاطئ في جدة، يبعد الفندق حوالي 5 كم عن مول جدة، ورقم الهاتف: 0000 684 12 966+.

فندق فيفيندا في جدة

فندق إنتر كونتيننتال في جدة

افتتح عام 2011 في شارع الحمراء على بعد 1 كم من كورنيش جدة، وهو فندق ضمن فئة الخمس نجوم وأحد أشهر أقطاب مجموعة إنتر كونتيننتال البريطانية التي تأسست عام 2003، كما يعتبر من أكثر فنادق جدة استقطابًا للزوار كونه يقع في منطقة مكتظة بالحركة السياحية والتجارية وسط مجموعة من المولات الشهيرة في جدة كمول جدة ومول الأندلس والتي يبعُد كل منها مسافةً لا تتعدى بضعة كيلو مترات من الفندق، إلى جانب قربه من نافورة الملك فهد الشهيرة في جدة

يشتهر فندق إنتركونتيننتال جدة. بسلسة مطاعمه الراقية والمعروفة بخدماتها والوجبات التي تقدمها، كما يتميز بإطلالته الخارجية الفريدة سواءً بحوض السباحة أو الحدائق المحيطة به والتي تمنحه أناقةً فنيةً جذّابةً تثير إعجاب الزوار.
كما يضم صالةً للجيم مجهزةً بكافة المستلزمات الرياضية الحديثة. وموقفًا مجانيًا للسيارات بالإضافة لتوافر خدمة الواي فاي المجانية، في حين تتضمن غرف الفندق أصنافًا متعددة بين الديلوكس، والسوبيريور، والكينغ بريميوم المتنوعة في خدماتها وإطلالاتها، وأجنحة الأعمال والمباحث الدبلوماسية المناسبة للشخصيات السياسية والاقتصادية المرموقة.
العنوان: الحمراء-مقابل نافورة جدة، يبعد مسافة 25 كم تقريبًا من مطار الملك عبد العزيز الدولي، ورقم الحجز: 229 5555 12 966+.

فندق روز وود جدة

فندق من فئة الخمس نجوم. يقع وسط منطقة الكورنيش الساحلية، يعود أصل تسميته إلى العمران التقليدي الثقافي لمدينة جدة وذلك بسبب تصميمه العمراني الراقي رملي اللون وموقعه الاستراتيجي.
يتضمن الفندق أربعة أقسام مختصة بوجبات الطعام إلى جانب الغرف المخصصة لاجتماعات المسؤولين عدا عن الأقسام الأخرى الكثيرة والمتنوعة، وتتميز أجنحته بإطلالاتها الساحرة على البحر وخدمة الغرف الفريدة من نوعها المتاحة للمقيمين، أيضًا جهز الفندق بصالة للتمارين الرياضية والكثير من الوسائل الترفيهية والأقسام المتنوعة الخدمات.
العنوان: الكورنيش-حي الشاطئ، ورقم الهاتف: 257 8888 12 966+.

فندق روز وود جدة

فندق شانغريلا جدة

أحد أشهر فنادق جدة المشهورة عالميًا. صُنف ضمن فئة الخمس نجوم، وافتتح عام 2018، يضم حوالي 65 طابقًا و242 غرفةً و122 شقةً بالإضافة إلى مطاعمه الثلاثة ونادي الأطفال، إلى جانب برك السباحة الداخلية والخارجية كما يضم الفندق موقفًا للسيارات ومركزًا صحيًا مجهزًا بالتقنيات الطبية ذات الكفاءة العالية.
العنوان: منطقة مكة المكرمة-جدة، ورقم الهاتف: 9983 971 50 966+.

فندق شانغريلا جدة

فندق سوفيتيل جدة

يستغرق الأمر ربع ساعة بالسيارة للوصول إلى فندق سوفيتيل جدة من مطار جدة الدولي الواقع على كورنيش جدة. من أشهر خدماته هي غرفه المجهزة بكافة وسائل الراحة التي يحتاجها شخص يرغب بقضاء عطلته بعيدًا عن الروتين اليومي المعتاد والممل.
العنوان: حي الشاطئ –طريق الكورنيش الشمالي، ورقم الهاتف: 613 9000 12 966+.

فندق سوفيتيل جدة

فندق ريتز كارلتون جدة

يتميز بخدماته الفريدة من الدرجة الأولى، وأكثر ما يلفت النظر فيه هو الطابع الملكي لتصميمه وآثاث الغرف، كالثريا الكريستالية التي تزين الصالات والأروقة. كما يضم الفندق 224 غرفة نوم، بالإضافة إلى أن الإقامة مؤمنة في هذه الغرف بحيث لا ينقص العملاء أي احتياجات ثانوية أثناء إقامتهم. لذلك يصنف ضمن فئة الخمس نجوم، كما يعمل مكتب الاستقبال والحجز الخاص به على مدار الساعة، والفندق مخدم أيضًا بموقف مجاني للسيارات وصالات رياضية، ومطاعم متنوعة تقدم مختلف المأكولات بين وجبات الإفطار والغداء والعشاء والمأكولات البحرية والباربكيو.
العنوان: حي الحمراء ـ الكورنيش الجنوبي (على بعد أربعة كيلومترات تقريبا من كورنيش جدة)، ورقم الهاتف: 4444 231 12 966+.

فندق ريتز كارلتون في جدة

فندق الدار البيضاء جدة

أحد أشهر فنادق جدة، وهو فندق من فئة الأربع نجوم. تتمتع غرفه بخدمات عديدة كمكتب للعمل وتكييف صيفي وشتوي. بالإضافة إلى خدمة الاتصال المجاني بالإنترنت. كما يضم الفندق صالةً للجيم وقسمًا للتدليك وموقفًا مجانيًا للسيارات، أما الوجبات التي يقدمها فمنها مأكولات عربية وشعبية وأخرى أجنبية لمراعاة كافة الطلبيات والأذواق.
العنوان: حي السلامة ـ شارع صقر قريش-يبعد 10 كيلومترات عن مطار الملك عبد العزيز الدولي، ورقم الهاتف: 7771 682 12 966+.

"<yoastmark

فندق بارك حياة جدة

يقع في الناحية الجنوبية من الكورنيش ويبعد حوالي 5 كيلو مترات عن جدة مول، من فئة الخمس نجوم. يبلغ عدد غرفه 140 غرفةً مجهزةً بحمامات واسعة ومُخدّمةً على أوسع نطاق. عدا عن الإطلالة الجميلة للفندق على البحر الأحمر، ومطاعمه الأربعة ذات الوجبات والمأكولات المتنوعة. وهم Nafoura، وDardasha-females only المطعمان المشهوران عالميًا بالوجبات والأجواء الحيوية، ومطعم Andalusia ذو الطابع والنكهة المغربية ومطعم The lounge العالمي أيضًا.
العنوان: حي الحمراء ـ طريق الكورنيش، ورقم الحجز: 96666 263 12 966+.

"<yoastmark

فندق جدة هيلتون

فندق خمس نجوم يقع قرب المسجد العائم، وتتمتع غرفه بخدماتها الراقية والمجهزة بأحدث الآثاث والشاشات والمكيفات ووسائل الراحة الأخرى. كذلك الفندق مجهز بصالات للاجتماع ومركز صحي وخدمة إنترنت مجانية وأحواض للسباحة. كما يتضمن ثلاثة مطاعم لكل منها طابع وديكور مختلف عن الآخر. فمطعم السفينة شرقي الطابع والمأكولات. أما مطعم Friday Brunch Amwaj فعالمي الديكور والأجواء والوجبات. في حين يختص مطعم Manhattan sports diner بوجبات اللحوم والشواء.
العنوان: طريق الكورنيش الشمالي، ورقم الهاتف: 03800 9200 966+.

"<yoastmark

فندق الحمراء في جدة

تحيط به عدة مؤسسات وشركات ومراكز تجارية. مما يمنحه موقعًا استراتيجيًا وخدميًا هامًا، يستقبل الحجوزات على مدار اليوم. يحتوي على 253 غرفةً تتضمن مكتبًا للعمل ومطبخًا صغيرًا ومجهزةً بالآثاث المريح للجلوس والاستراحة والنوم. ومن مميزات هذا الفندق أيضًا هي إمكانية التحدث بعدة لغات مع الطاقم العامل والقائمين على خدمة العملاء. أيضًا فيه قاعة لعقد المؤتمرات ومقهًى وموقفًا متعدد الخدمات للسيارات.
العنوان: شارع فلسطين ـ جدة، ورقم الهاتف: 2000 660 12 966+.

فندق الحمراء جدة

في نهاية مقالنا نأمل أن نكون قد قدمنا أبرز المعلومات المتعلقة بأفضل الفنادق في جدة وأقسامها وخدماتها المتنوعة.