لطالما كان الطابعُ الرئيسيّ لمدينة صوفيا أنها أرخصُ عاصمةٍ أوروبيةٍ. إذْ إنّ سعر تذكرةِ الإقامةِ في أفضل فنادق صوفيا بلغاريا هو أقلُّ بكثيرٍ عن غيرها من العواصمِ الأوروبية. وعلى الرغم من أنّ هذه المدينةُ لم تتخلَّ بالكامل عن زيّها الذي يعود إلى الحقبة السوفييتية، إلا أنها بقيت مقصدَ العديد من السيّاح والزوار. ولاتزال بقايا هذه الفترة والمباني الستالينية الكلاسيكية، وكتل الأبراج الخرسانية تثيرُ الشعورَ لدى الزائر بضرورةِ الإقامةِ فيها أطولَ وقتٍ ممكن.

في هذا المقال نلقي الضوءَ على أفضل فنادق صوفيا وأكثرها شهرةً. لكن لابدّ من الحديث عن صوفيا مدينةً وعن السياحة فيها.

مدينة صوفيا

تقعُ صوفيا، عاصمةُ جمهورية بلغاريا وأكبرِ مدنها، في قلبِ شبه جزيرة البلقان عند سفحِ جبل التزلجِ الشهير فيتوشا. وتحيطُ بها حدائقٌ متراميةُ الأطرافِ. مع تاريخ يمتدُّ على مدى سبعةِ آلاف عام، تعدُّ صوفيا واحدةً من أقدمِ مدن أوروبا. بالإضافة إلى ذلك كله، يوجدُ فيها المتحفُ التاريخي الوطني أحدِ أكثرِ المتاحف في أوروبا الشرقية انتشارًا. الأمرُ الذي جعلَ انتشارَ الفنادقِ في صوفيا أمرًا ضروريًا لأجل تقديم الخدمات السياحية الضرورية للسيّاح والزائرين. أيضا هي واحدةٌ من أقدمِ المدنِ في أوروبا وبقايا أُسُسها القديمة التي لا تزالُ مرئيةً. ومنذ نهاية حقبة الدكتاتورية الشيوعية، انفتحتْ صوفيا على العالمِ والسياحةِ، وأصبحت مستعدةً للكشفِ عن تاريخها الألفيّ وأعمالها الفنيةِ الرائعةِ وريفها الجميل.

المعالم السياحية في صوفيا

للحديثِ عن أفضل فنادق صوفيا بلغاريا لا بدّ من الوقوف قليلًا على أهم المعالمِ السياحية فيها، وأكثرها جذبًا للسيّاح على مدارِ العام. لدى صوفيا الكثيرُ من المعالمِ السياحيةِ ومناطقَ الجذبِ السياحي. على سبيل المثال، هي بلدٌ مليءٌ بالمتاحفِ بما في ذلك متحفُ التاريخِ الطبيعي. كما أنّها وعلى غرار غيرها من العواصم الأوروبية الأخرى هي بلدُ الثقافة، والترفيهِ، والتسليةِ ليلًا ونهارًا.
على سبيل المثال، تعتبر زيارةُ المسرحِ الوطني أمرًا لا بدّ منه. يحيطُ بمبنى المسرحِ هذا حدائق مع نافورةٍ مركزية، في الصيف ينجذبُ الزوارُ إلى العديدِ من الحانات والمقاهي في الهواء الطلق. تمّتد حدائقُ المدينةِ الخضراء الكبيرة بين المركز والضواحي، مما يجعلُ صوفيا واحدةً من أكثرِ العواصم خضرةً في أوروبا. أيضًا يمكن أن تفتخر المدينة بالعديد من الجامعات والمعاهد التعليمية.

أفضل فنادق صوفيا بلغاريا

تمتاز الفنادق في صوفيا بأنها تقدمُ خياراتِ الإقامةِ فيها بأسعارٍ مقبولةٍ تلبي كافة الأذواق و الطبقات. تتنوعُ درجاتُ هذه الفنادق ما بين الأربعة والخمسة نجوم. وهي درجاتٌ تؤمنُ المزيدَ من الراحةِ والرفاهيةِ والترف للزائرين. الأمر الذي خلق حالةً تنافسيةً فيما بينها لتقديم الخدمات و الإقامات المريحة. لعل أفضل فنادق صوفيا بلغاريا هي:

فندق ميزون صوفيا

أحذ أهم الرموز الاقتصادية في بلغاريا، يأتي في المرتبة الأولى كونهُ من أفضلِ فنادق صوفيا. يغلبُ على هذا الفندق الطابعُ الحميمي. إذ تشعرُ وكأنك في بيتك بالإقامةِ في واحدةٍ من 85 غرفة ضيافةٍ، تتميزُ بوجودِ شرفاتٍ خاصةٍ قريبةٍ من البرلمان البلغاري وقصرِ الثقافة الوطني. يمكن الاستفادة من وسائل الراحة والاستجمام المتاحة مثل ملاعب تنسٍ مكشوفةٍ وغيرها من مزايا الرفاهيةِ الآخرى.

غراند هوتيل أفضل فنادق صوفيا

يقعُ في قلب العاصمة، ما يجعلهُ من أفضل فنادق صوفيا بلغاريا. افتتحت التصميماتِ الداخليةِ لهذا الفندق في عام 2004. تعودُ هذه التصميمات إلى حقبةٍ تاريخيةٍ بعيدة. يمتازُ هذا الفندقُ بوجود الطابع الخشبي في أقسامه مع الأثاث الثقيل والأقمشةِ الفاخرةِ ولوحاتِ الفنّ المعاصر الحديث. وعلى الرغم من أنّ المطعمَ الرئيسي يميلُ إلى تقديم الطعامِ العصريّ الفاخر، إلا أنّ المقهى والمطعم الزجاجي مع مظلته الشهيرة يشكلان وجهةً أكثر هدوءًا وراحةً.

فندق إنتركونتينينتال صوفيا بلغاريا

واحدٌ من أفضل فنادق صوفيا وأشهرها، فندقٌ أنيق بمناظرَ رائعةٍ وغرفٍ مريحة. يقع فندق إنتركونتينينتال في وسط مدينة صوفيا، ويوفر موقعه سهولةَ الوصولِ إلى المباني التاريخية والثقافية الرئيسية، كذلك الوصولِ إلى منطقةِ التسوق الرئيسية. تشملُ المرافق المتوفرة في مكان الإقامة هذا خدمة حجز التذاكر، و يقدمُ خدمات الواي فاي مجانًا في جميع أنحاء مكان الإقامة. بالإضافة إلى ذلك كله، يتميزُ مكان الإقامةِ بمكتبِ استقبالٍ يعملُ على مدار 24 ساعة وخدمةٍ دائمةٍ للغرف، وتحويل العملات وصرفها للسياح. أيضًا يمكن للضيوفِ في الفندق الاستمتاعُ بالأنشطةٍ في شوارع و أحياء صوفيا وماحولها، مثل المشي لمسافاتٍ طويلةٍ والتزلجِ وركوب الدراجات الهوائية. كذلك تقعُ مراكز السياحةِ الشهيرة بالقرب من هذا الفندق وهي جامعة صوفيا سانت كليمنت أوهريدسكي، وكاتدرائية القديس ألكسندر نيفسكي ومسرح إيفان فازوف.

فندق هيلتون صوفيا بلغاريا

يمتازُ هذا الفندق بالطابعِ الفاخر، يقعُ مقابلَ قصر الثقافةِ الوطني وعلى بعدِ 10 دقائق سيرًا على الأقدام من قلب المدينة، يحيط هيلتون صوفيا بالمنتزه الجنوبي ويطل على جبل فيتوشا. أيضًا يضم مطعم سيزونز وكذلك بار ومقهى. يوجد نادي رياضي مفتوح على مدار 24 ساعة ومسبح داخلي، تتوفر خدمة النقل إلى المطار يوميًا عند الطلب، وبسعر التكلفةِ.

فندق CITY Hotel صوفيا بلغاريا

أحد أهم و أفضل فنادق صوفيا بلغاريا، فندقٌ أنيقٌ رائع. يقعُ فندق CITY Hotel صوفيا على بُعد 200 متر فقط من كاتدرائية ألكسندر نيفسكي والبرلمان في صوفيا، ويوفرُ غرفًا من إبداع المصمم الإيطالي كلاوديو برونزيني مع موادَ عاليةِ الجودةِ بطرازٍ حديث. تحتاج للمشي مدةَ 10 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من هذا الفندق حتى جامعةِ صوفيا ومحطة مترو Serdika.
يقدمُ المطعم في فندق CITY Hotel المأكولاتِ الإيطاليةِ والعالمية اللذيذة. أيضًا تتوفرُ خدماتِ الساونا وجلسات المساجِ الاحترافية في مكان الإقامة. بالإضافة إلى ذلك كله، يمكنُ للضيوف استخدام مواقف خاصةٍ للسيارات مقابلَ تكلفةٍ إضافيةٍ عند الطلب. كما يمكنُ توفير خدمة نقل مكوكية على مدار 24 ساعة من وإلى مطار صوفيا الدولي مقابل رسوم إضافية رمزية.

فندق هوليداي إن صوفيا

من أفضل فنادق صوفيا بلغاريا نظرًا لطبيعةِ الخدمة التي يقدمها لزواره. يقعُ هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم في سفوح جبال فيتوشا على بعد 10 دقائق فقط بالسيارة من وسط المدينة ومطار صوفيا. يمكنُ الوصول إلى محطة قطار الأنفاق Business Park Sofia كونها لا تبعدُ عنه 200 مترًا. يتوفرُ موقف سياراتٍ مجاني وآمن تحت الأرض يتسعُ لـ 100 مكان.
الأمرُ ليس فقط بوجود غرفٍ جميلةٍ فسيحةٍ تحتوي على ميني بار لكل منها، بل أيضًا بوجود إطلالات لهذه الغرف الخلابة على جبال فيتوشا. بالإضافة إلى ذلك كله، يمتازُ أيضًا بالوجبات الشهية اللذيذة التي تقدمُ على الغداء والعشاء بانتظام، مع مجموعة واسعة من المشروبات في Chi Bar مترافقةٍ مع موسيقى البيانو الحيّة.

في النهاية يمكن القول إنّ وجود هذا الكمّ الجيد من الفنادق في صوفيا بلغاريا بمختلف الدرجات. ساعد على خلق تجربةٍ عصريةٍ حضاريةٍ من ناحية الخدمات المقدمة للزوار. الأمر الذي ساعد وعزز مكانة صوفيا لكي تكون من بين العواصم الأوروبية الأكثر وجهةً سياحيًا.