يعدُّ الاختيارُ الصحيحُ للفندق هو العاملُ الأكثرُ أهميةً في ضمانِ نجاحِ رحلتك. لكنّ الأمرَ مختلفٌ هنا بالنسبة لمدينةٍ مثل سانت بطرسبرغ. مدينةٍ تزرعُ الحيرة في قلب زائرها أثناء اختيار أفضل فنادق سانت بطرسبرغ. ذلك أنّ الخيارات التي تقدمها مدينة سانت بطرسبرغ من ناحية أفضل الفنادق خياراتٌ عديدة، نظرًا لكثرة معالم هذه المدينة التاريخية والطبيعية.
إن كنت عزيزي القارئ تفكرُ في تمضية إجازةٍ أو ترغبُ في قضاء عطلةٍ قريبةٍ. قد يساعدك هذا المقال في معرفة أفضل فنادق سانت بطرسبرغ وأكثرها شهرةً.

مدينة سانت بطرسبرغ

قبلَ الحديثِ عن أفضلِ فنادق سانت بطرسبرغ. لا شيءَ يمنعُ من معرفةِ موقعِ هذه المدينة ونشأتها. تقعُ سانت بطرسبرغ على شاطئ خليج فنلندا، يمكنُ القولُ إنّها تقعُ على بعد خطوتين من أوروبا. تأسست على يد بطرس الأكبر عام 1703، وكانت عاصمةَ روسيا لمدةِ عقدين من الزمن. بسبب هندستها الإبداعية والمعمارية أطلقَ عليها اسم فينيسيا الشمال.

اللياليّ البيضاء هي رمزٌ خاصٌ لمدينةِ سانت بطرسبرغ. وهي ظاهرةٌ طبيعيةٌ غير معتادةٍ عندما تأبى الشمسُ ألّا تغيب من نهايةِ أيار إلى منتصفِ تموز. أيضا تقامُ العديدُ من الأحداثِ في سان بطرسبرغ في هذا الوقت. حيثُ يبدأُ الاحتفالُ السنويّ للمدينة بحفلٍ موسيقيّ كبيرٍ على المسرح في وسط المدينة، وينتهي بعرضٍ ضوئيّ رائع في مياه نهر نيفا.

السياحة في سانت بطرسبرغ

تسمى سانت بطرسبرغ بحق العاصمة الثقافية للعالم. المركز التاريخي للمدينة محميٌّ من قبل اليونسكو. تفتخرُ المدينةُ بالمتاحفِ والمسارح والمعارض الفنية، والمعالم المعمارية والمؤسسات الثقافية والتعليمية المشهورة عالميًا. بالإضافة إلى ذلك كله، يزورُ العديدُ من الأشخاصِ مدينة سانت بطرسبرغ للتعرف على ثقافة روسيا العظيمة. والتي تتمثلُ بوجودِ العديدِ من المتاحفِ، أهمها متحف الإرميتاج، وكاتدرائية القديس إسحاق، والمكتبة الوطنية الروسية، والمتحف الروسي. ومع كل هذا الزخم في الطبيعة والآثار المتواجدة في سانت بطرسبرغ، والتاريخ الحضاري والعمراني لها، أصبحَ الطلبُ السياحيّ والمنتجاتُ السياحية أكثر تنوعًا.

أفضل فنادق سانت بطرسبرغ

توفرُ سانت بطرسبرغ مجموعةً واسعةً من خياراتِ الإقامةِ لا تختلفُ كثيرًا عن تلك التي يمكنك العثورُ عليها في أي مدينة كبيرة أخرى حول العالم. الميزةُ الجيدةُ هنا هي وجود تنوعٍ في الفنادق من الصغيرة والكبيرة والفاخرة. يمكن القول إنّ أفضل فنادق سانت بطرسبرغ هي:

فندق متحف الإرميتاج الرسمي

يقعُ في وسطِ سانت بطرسبرغ، على بعد حوالي 15 دقيقةً سيرًا على الأقدامِ من شارع نيفسكي النابض بالحياة وعلى بعد 30 دقيقةً سيرًا على الأقدام من المعالمِ السياحيةِ الرئيسية مثل كاتدرائية القديس إسحاق ومسرح ماريانسكي والمتحفِ الروسي، ومتحفِ الإرميتاج المسمى باسمه. هذا الموقع المثالي جعله أحدَ أفضل فنادق سانت بطرسبرغ وأكثرها شهرةً.

بني الفندق كمؤسسةٍ شريكةٍ لمتحف إرميتاج، الأمرُ الذي جعل بناءهُ يحاكي أسلوبَ بناءِ المتحفِ الفخم. على سبيل المثال، يمتلكُ هذا الفندق لوبي كبير عبارةٌ عن ردهةٍ مضاءةٍ بشكلٍ طبيعي تتخللها مفروشاتٌ ملكيةٌ ومنحوتاتٌ وأعمالٌ فنية. أيضًا يمزجُ مطعمُ الطابقِ الأرضي والغرف الأنيقة جماليات القرن التاسع عشر بوسائل الراحة من القرن الحادي والعشرين. بمكن القول هنا إنّ هذا الفندق هو أكثر الخياراتِ المناسبةِ لقضاءِ عطلةٍ في مدينة سانت بطرسبرغ.

فندق كورنثيا سانت بطرسبرغ

يصنفُ ضمنَ فنادق الـ 5 نجوم. هو فندقُ أعمالٍ فاخرٍ وعصريّ مع تصميماتِ غرفٍ أنيقةٍ وبسيطةٍ ومساحاتٍ عامةٍ أنيقة ومتجددة الهواء. جددت جميعِ غرف الضيوف بالكامل في عام 2005. أيضًا يتميزُ الفندقُ بمجموعة كاملة من وسائلِ الراحةِ، بمّا في ذلك مركزُ مؤتمراتٍ رائع مع مساحاتٍ مرنةٍ لجميعِ أنواع أحداثِ الشركاتِ، ومركزِ لياقةٍ بدنيةٍ ممتاز ومنتجع صحي، والعديد من البارات والمطاعم الفاخرة.

فندق فور سيزونز ليون بالاس

واحدٌ من أفضل فنادق سانت بطرسبرغ وأكثرها شهرةً. افتتح فندق فور سيزونز ليون بالاس في نهاية عام 2013 بعد عمليةِ تجديدٍ مطولةٍ. حيث أعلنَ على الفور أنه أفضلُ فندقِ خمس نجوم في سانت بطرسبرغ. يقعُ في مبنًى كلاسيكي جديدٍ وتاريخيّ بجوارِ كاتدرائية القديس إسحاق. بالإضافة إلى موقع مركزي رئيسيّ، يوفر هذا الفندق أماكنَ إقامةٍ فاخرةٍ بشكل استثنائي تتناسبُ مع أناقة الفترةِ الفخمةِ مع الراحة العصرية، بما في ذلك غرف التراس مع إطلالات استثنائية على السطح، وأجنحة مزخرفة تصل مساحتها إلى أكثر من 150 مترًا مربعًا. أيضًا تتوفرُ مساحةٌ للاجتماعاتِ والمناسباتِ مزينةٍ بشكلٍ جميل. فضلًا عن وجودِ المطاعم الأنيقة التي تقدمُ المأكولات الإيطالية والآسيوية والروسية الفاخرة.

فندق بترو بالاس سانت بطرسبرغ

يتمتعُ فندقُ بترو بالاس بموقعٍ متميزٍ في وسطِ المدينة. يقعُ على بعد بضع دقائق سيرًا على الأقدام من شارع نيفسكي بروسبكت وكاتدرائية القديس إسحاق، وهو فندق 5 نجوم شهيرٌ وجذابٌ ينافسُ أفضل سلسلة فنادق سانت بطرسبرغ من حيث الخدمة الترحيبية. أيضًا يقدم الفندق لزواره وسائلَ الراحةِ الممتازةِ والإقامةِ الفاخرةِ الأنيقة. يضمُ فندق بترو بالاس 194 غرفةً وجناحًا مصممةً بأسلوبٍ كلاسيكي ساحر. بالإضافة إلى ذلك كله، يحتوي على مجموعةٍ كاملةٍ من وسائلِ الراحة، بما في ذلك سبعُ قاعاتِ اجتماعاتٍ حديثةٍ مزودةٍ بأحدثِ معداتِ العرض. أيضًا يحتوي مطعمًا أنيقًا وشعبيًا يقدمُ المأكولاتِ الروسيةِ التقليدية، وبارًا صغيرًا يوفرُ إطلالاتٍ على وسطِ المدينة التاريخي.

فندق جراند إميرالد سانت بطرسبرغ

يقعُ بالقربِ من محطة Tsiolkovsky، وهو فندقٌ فاخرٌ حديثٌ في القلبِ التاريخي لمدينةِ سانت بطرسبرغ. افتتح في عام 2003 في الوقت المناسب للاحتفالات السنوية الثلاثية للمدينة، ويجمعُ بينَ التصميمِ الكلاسيكي الجديدِ والديكور مع أحدثِ وسائلِ الراحةِ النفسية وجميع مرافق الترفيه والعمل التي تتوقعها من فندق خمس نجوم ذو معايير دولية. يحتوي فندق جراند إميرالد على 90 غرفةً وجناحًا أنيقًا، وجميعها مجهزةٌ تجهيزًا كاملًا بوسائلِ الراحةِ عاليةِ التقنية، بما في ذلك أنظمة التحكم في المناخ المستقلةِ وخدمةَ الإنترنت اللاسلكي المجاني.

أخيرًا وكما أنها كانت موطنًا للمعالم المعمارية المذهلة، فإنّ سانت بطرسبرغ موطنًا لأفضل الفنادق وأكثرها شهرةً. وإذا تنافست المدن العظيمة في أوروبا على لقب الأجمل، فستكون مدينة سان بطرسبرغ هناك. بما تحتويه من مزيجٍ من التاريخ والثقافة والحياة المعاصرة. هذه العناصر التي تجعل زيارتها مقنعةً للغاية.