لابد أنك تساءلت عن أفضل فنادق تركيا مطلة على البسفور، باعتبار أن تركيا استقطبت في الآونة الأخيرة عددًا كبيرًا من السياح. إذ نشطت الحركة السياحية في تركيا على كافة الأصعدة من معالم أثرية، ومناظر طبيعية، وبحر وساحل، ومطاعم ومقاهي، بالإضافة إلى الفنادق المطلة على البسفور على وجه التحديد. اليوم أحبتي سنجول في أماكن تركيا السياحية، لنتعرف على أفضل فنادق تركيا مطلة على البسفور.

نبذة عن تركيا

تركيا أو الجمهورية التركية، التي امتازت بموقعها الرائع العابر للقارات. حيث يقع قسم كبير منها في شبه جزيرة الأناضول، وقسم آخر في البلقان، كذلك يطل جزء منها على جنوب أوروبا. كما تعد تراقيا الجزء الأوروبي من تركيا.

ويحدها من الشمال اليونان، ومن الجنوب العراق، أما من الغرب بحر إيجه، ومن الشرق بلغاريا. وتبع مساحتها حوالي 783562 كيلو متر مربع، بينما عدد سكانها 81.257.239 نسمة. وتعد اللغة التركية هي اللغة الرسمية، أما عاصمة تركيا فهي أنقرة. كما أن العملة المتداولة هي الليرة التركية.

جولة سياحية في تركيا

لا تفوت على نفسك متعة السياحة في تركيا، حيث أن هناك مكان لتلبية رغبة كل سائح، سواء كان يفضل البحر والساحل، أو المناظر الطبيعية والأماكن الجبلية، كذلك هناك الأبنية التاريخية والأثرية من غابر العصور، بالإضافة إلى متعة الحداثة والتطور من خلال المنتجعات المنتشرة في معظم تركيا.

كما يوجد في تركيا جزيرتان مطلتان على البسفور، وهما: الجزيرة الكبيرة، والجزيرة الصغيرة. حيث يمكنك القيام بجولة بحرية، وركوب العربات الكهربائية. وبسبب كثرة المناطق السياحية الساحرة المحيطة بمضيق البسفور، كان من البديهي وجود العديد من المطاعم والفنادق الفخمة في تلك المنطقة.

أفضل فنادق تركيا مطلة على البسفور

يعد جسر البسفور من أكبر وأطول الجسور في العالم، يبلغ طوله 1500 متر. وهو حلقة الوصل بين كل من آسيا وأوروبا للعبور إلى إسطنبول. كما أنه يطل على منظر غاية في الجمال، ونظرًا بهذا الجمال يبحث العديد من السياح عن فنادق مطلة على البسفور، فإن قررت التوجه للسياحة في تركيا، لا بد لك من أن تختار واحدًا من أفضل فنادق تركيا تالية الذكر.

فندق شانغريلا إسطنبول

يمتاز هذا المكان بأنه من أضخم وأفضل فنادق تركيا مطلة على البسفور، إذ يتواجد على طول ساحل البحر، كما أنه يبعد عن جسر البسفور مسافة تسع دقائق فقط. ويصنف من فنادق الخمس نجوم، تبعًا لتقييمات زواره، سواء موقعه، ومرافقه، وخدماته، والنظافة، هذا فضلًا عن أداء طاقم العمل المميز.

فندق سويس هوتيل إسطنبول

سويس هوتيل هو من الفنادق التي تحتل المرتبة الأولى في اختيار الزوار، وذلك ليس عن عبث، بل للعديد من الصفات التي يمتلكها، حيث يبعد عن جسر البسفور مسافة عشر دقائق فقط. كما نال استحقاق الفنادق الآمنة، وصنف من ضمن فنادق الخمس نجوم.

فندق ريتز كارلتون إسطنبول

ريتز كارلتون واحد من أفضل فنادق تركيا مطلة على البسفور، يختاره زواره لاحتوائه على العديد من المراكز الترفيهية، بالإضافة إلى خدماته المميزة. كما أنه يبعد عن جسر البسفور مسافة عشر دقائق.

فندق هيلتون البسفور

هو واحد من سلسلة فنادق هيلتون المعروفة. يبعد عن جسر البسفور مسافة تقارب 12 دقيقة فقط. وصنف من أفضل فنادق تركيا مطلة على البسفور لعدة تقييمات من زواره سواء هيكليته المعمارية وتجهيزاته أو من ناحية خدماته وطرق المعاملة الراقية.

كما لابد من الإشارة إلى أن الفندق بقي محافظًا على الأثاث القديم، ولم يبدله وذلك رغبة لطلب زواره بجعله ذكرى جميلة للذين أقاموا فيه من أوقات طويلة.

فندق نوفوتيل البسفور

يحتل فندق نوفوتيل مكانة مميزة بين أفضل فنادق تركيا مطلة على البسفور. وصنف ضمن فئة فنادق الخمس نجوم. يبعد عن جسر البسفور تقريبًا حوالي 15 دقيقة. ونال هذا الفندق عدة استحقاقات من زواره سواء على الموقع، أو الراحة والتجهيزات، بالإضافة إلى النظافة، وأداء طاقم العمل.

فنادق تقسيم المطلة على البسفور

تعد فنادق تقسيم سلسلة من أهم وأفضل فنادق تركيا مطلة على البسفور، والتي تمتاز بإطلالتها الساحرة على جسر البسفور. ومن ـبرز فنادق تلك السلسة نذكر ما يلي:

  • فندق سي في كيه بارك البسفور إسطنبول.
  • غيزي بوسفورس إسطنبول.
  • اوبرا إسطنبول.
  • جيهانجير إسطنبول.
  • سويتيل بوسفور تقسيم.

وأخيرًا، بالتأكيد تختلف الرغبات والأذواق، فهناك من يفضل البحر وآخر الجبل، لكن وبسبب جمال تركيا بكل نواحيها وأماكنها يمكن لأي زائر أن يجد طلبه ضمن ربوعها. وبالتأكيد مضيق البسفور من تلك المناطق الساحرة، لذلك لا تترد في اختيار ما يناسبك من الفنادق المطلة عليه.