سنتعرف اليوم على أفضل فنادق الإسكندرية أميرة البحر الأبيض المتوسط، نبع السحر وملجأ الشعراء جميلة المشاهير. يجسد في سمائها الزرقاء بحرٌ، كرقعة جزءٍ من الخلد جمالًا، نبع الجمال والسحر صباحًا وسحر الغموض في المساء.

نبذة موجزة عن مدينة الإسكندرية

تعد الإسكندرية واحدةً من أكبر مدن جمهورية مصر العربية، فيها الميناء الأساسي فهي مركز صناعي، حيث تُعتبر إحدى أكبر مدن الجمهورية من جهة المساحة وتعداد السكّان بعد العاصمة، لذا فهي العاصمة الثانية بعد القاهرة حيث كانت الإسكندرية سابقًا العاصمة الأولى عبر التاريخ أسسها الإسكندر الأكبر وأخذت اسمه.
تقع المدينة على الجزء الغربي من الدلتا وذلك على بُعد 180 كم شمال غرب مدينة القاهرة، وتمتاز الإسكندرية بوجود الكثير من الأوابد التاريخية التي تجعل السياح يرتادونها لأنها جذابة سياحيًّا، بالإضافة لوجود ميناء الاسكندرية، وميناء الدخيلة مما جعلها مركز اقتصادي بارز وهذا لأغلب العمليات البحرية والتجارة الدولية والإنتاجية الحرفية.

أفضل فنادق الإسكندرية

فندق فورسيزونز الإسكندرية

يقع فندق الفورسيزنز في أفضل موقع هام في الإسكندرية في منطقة سان ستيفانو مقابل الشاطئ. يتواجد في الفندق شاطئ خاص به مع غرف الإقامة المباشرة وغير المباشرة على البحر، ويتوفر في فندق الفور سيزنز شاطئ خاص مجاني لنزلاء الفندق. كما ويوجد داخل مبنى الفندق مسبح خارجي وعدد من المطاعم المتنوعة. بالإضافة لوجود تراسات جميلة. ويمكن للنزلاء الاستفادة من خدمة شبكة الإنترنت وذلك في جميع الأماكن داخل الفندق. ويمكن للزوار أيضًا اصطحاب الحيوانات الأليفة. كما يتميز الفورسيزنز بوجود ملعب تنس وساونا ونادي رياضي وملعب جولف واسع ومركز متخصص علاجي يؤحذ العلاج فيه وذلك برسوم إضافية.

فندق هلنان فلسطين الإسكندرية

يقع فندق هلنان فلسطين في مكان ممتاز ويعده البعض أفضل فنادق الإسكندرية. وهو منطقة المنتزه قصر المنتزه الإسكندرية، وسط حدائق خضراء كثيفة تبلغ مساحتها 1.52 كم مربع، مطلة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، ويمتاز الفندق بوجود مسبح خارجي كبير أولمبي مع تراس خاص مقابل للبحر يوفر التمتع بأشعة الشمس. كما يزين الفندق شرفاته الواسعة ذات الإطلالة على البحر.

تتميز الغرف في فندق هلنان فلسطين بأنها واسعة. وتحتوي على فرش فاخر كما ويوجد أمكنة خاصة للمشروبات الساخنة. وتوجد شاشة عرض تلفزيوني كبيرة مع قنوات فضائية منوعة. وتجدر الإشارة هنا إلى أن بعض الغرف توفّر إطلالة خلابة على قصر المنتزه الشهير التاريخي. وتقدم المطاعم المميزة الموجودة في فندق فلسطين تشكيلية واسعة من المأكولات البحرية والمشروبات الساخنة و الباردة، وذلك في أغلب المناطق الداخلية والخارجية للفندق. ويميز الفندق موقعه الهادئ و البعيد عن الازدحام حيث يتواجد على بعد 13 كم. وذلك من مركز مدينة الإسكندرية، بينما المسافة هي بضعة خطوات فقط من الشاطئ الذهبي الرملي.

فندق هيلتون الإسكندرية جرين بلازا

يقع فندق هيلتون الإسكندرية جرين بلازا في كوبري 14 مايو سموحة الإسكندرية. وهذا موقع رائع داخل مول جرين بلازا، وذلك على بُعد خطوات قليلة من المتاجر التجارية الكثيرة. ويبعد الفندق مسافة 10 دقائق فقط عن مطار النزهة الدولي في مدينة الاسكندرية.
يوجد داخل الفندق مسبحين خارجيين كبيرين بالإضافة إلى تخصيص سطح الفندق من أجل الرواد الراغبين بالتمتع بأشعة الشمس. ويتوفر أيضًا داخل فندق هيلتون الإسكندرية جرين بلازا مركز رياضي ولياقة بدنية. أما غرف الفندق فهي مصممة على طراز فني راقي ذات مساحات واسعة. وتحتوي جميع الغرف على التكيف المركزي. وتحتوي أيضا على طاولة خاصة برجال الأعمال ويوجد أدوات كاملة من أجل صنع القهوة والمشروبات الساخنة بالإضافة لوجود تلفزيون بشاشة مسطحة مع العديد من القنوات الفضائية.

ويمكن للزبائن تذوق أنواع البيتزا الإيطالية والباستا والأطباق الغربية والشرقية الأخرى وذلك في مطعم Splash Italian. كما يمكنهم الاستمتاع بتناول وجبة الإفطار في المطعم الكبير الرئيسي Abu Kir. ويوجد أيضًا مطعم Ginger Asian المختص بالأكل الآسيوي الصيني والتايلاندي. بالإضافة إلى ذلك يتميز فندق هيلتون الإسكندرية جرين بلازا بوجود صالات واسعة تتسع لـ 4000 شخص. حيث أنه يتميز بوجود أكبر قاعة مؤتمرات في الإسكندرية وهي قاعة الزهراء. أما خيارات الترفيه المؤمنة داخل فندق هيلتون الإسكندرية جرين بلازا فهي السينما والبولينغ ورياضة ركوب الخيل وذلك في مزرعة مخصصة داخل الفندق. كل الميزات السابقة جعلت الفندق على رأس قائمة أفضل فنادق الإسكندرية.

فندق Bahamas Beach Brake الإسكندرية

يوجد فندق Bahamas Beachfront Brake في مدينة الإسكندرية بالقرب من متحف غرابيكو الروماني ومن حديقة الإسكندرية الكبرى. ويبعد الفندق مسافة 7 كم عن المقابر الأثرية التي تسمى كوم الشقافة، و40 كم من مطار برج العرب الدولي. ويتميز الفندق أيضًا بقربه من مكتبة الإسكندرية الكبيرة المشهورة عبر التاريخ وقربه من نادي الإسكندرية الرياضي و الستاد الرياضي.
يعتبر هذا الفندق واحدًا من أفضل فنادق الأسكندرية. ويحتوي الجناح في الفندق Bahamas Beachfront Break على غرفتي نوم وصالة وحمام. بالإضافة لتكييف مركزي وشاشة كبيرة مسطحة تعرض أفضل القنوات الفضائية ويوجد مكان خاص لتناول الطعام مع العائلة وشرفة واسعة ذات إطلالة خلابة على البحر. وويوفر الفندق إطلالات رائعة على مدينة الإسكندرية.

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالتنا لهذا اليوم. تناولنا فيها موضوع أفضل الفنادق في الإسكندرية نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم ما يفيدكم. إلى اللقاء في مقالة أخرى ودمتم بخير.